دروس أبو محمد الهلالي في الزايرجة

  • Creator
    Topic
  • #2809
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    الدرس الأول :

    تعريف علم الزايرجة وأدلته الشرعية:

    علم الزايرجة هو علم أقدسي جليل الشأن ، عظيم البرهان ، أنزله الله سبحانه وتعالى بالوحي الإلهي على الرسل والأنبياء السابقين ومنهم سيدنا إدريس عليه السلام كما هو معروف عند الحكماء وأعلم الخلق به على الإطلاق هو سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وقد علّمَه لِباب مدينة العلم إمام الأئمة سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه وهو بدوره علمه لأبنائه وهكذا استمر الأمر إلى وقتنا هذا ولم يزل هذا العلم المصون ينتقل بالسند المتصل كابر عن كابر. ولعزة هذا العلم أي علم الزايرجة فقد ضنّ به العلماء وبخل به الحكماء لأنه من العلم اللدني المكتوم الذي يُعلمه الله لمن يشاء من خلقه أما أدلته في القران الكريم فهي كثيرة منها قوله تعالى :

    (قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ) (آية 40 سورة النمل)

    ومن السنة قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث :

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ  ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” إِنَّ مِنَ الْعِلْمِ كَهَيْئَةِ الْمَكْنُونِ ، لا يَعْرِفُهُ إِلا الْعُلَمَاءُ بِاللَّهِ ، فَإِذَا نَطَقُوا بِهِ لَمْ يُنْكِرْهُ إِلا أَهْلُ الْغِرَّةِ بِاللَّهِ ” ومعنى أَهْلُالْغِرَّةِ أي أهل الغفلة . 

    تم الدرس الأول .

    الدرس الثاني :

    أقوال العلماء في فن الزايرجة ومكانتها : 

    أورد الحاتمي الشيخ الأكبر محي الدين بن العربي قدس الله سره ثلاث قصائدمشهورة في علم الزايرجة وهي من المخطوطات النادرة جداً والتي يعتبر فهمها نهاية سلوك العارفين بل هي امتحان لكل من يدعي معرفة الله تعالى بل بهذا جرى إجماع أهل الكمال من الرجال فلا بد لكل من يريد أن يكون في زمرتهم من معرفتها وحل رموزها وفك طلاسمها حيث يقول في بعضها :

    وأصــــــــل هــــذا ســــر مولانا علي
    تنبيـــــــــك بالشأن العظيم الأكمـــــل

    وذلك لأن أول من اشتغل بعلم الزايرجة هو واضع علم الجفر باب مدينة العلمالإمام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه .

    يقول الشيخ الأكبر محي الدين بن العربي قدس الله سره :

    بهـمتـــه العـليــــــاء يبغـــــــــــي المعــــليـــا
    يا طالبـــــا نـــــــــور الهدايــــــــــة راجيـــــــا

    جلــــى بيـــــــــــان بالاحاطـــــــة ثــــــــــاويا
    حليــــف اجتهــــــاد فى الزيــارج قصـــــــــده

    قــــــــوانـينه مـــــــن كـــــل مــا هـــوخـافيا
    عـليـك بعلــــــــم أقـــــدســـــــي تركـــــــــــبت

    وإسقــاط مـجمــــــــوع واثبـــــــات خـــــافيـا 
    صــــناعـــة تـــــركيب وتحــليــل أحـــــــــرف

    بـــــدأ البـدر مــن سجــف الغمـــام الغـــواديا 
    أشــــــار إليهـــا واضــــــع الجفـــــــــر مثلمـا

    أتى بعدهـــم والحــق بالحـــــق قاضـــــــــــيا
    وحققها الجمـهور فى جمعهـــــــم ومــــــــــن

    وإيـــــاك فيهــــا أن تشيــــــع المنــــــــــاديا 
    تهنـــــى بهـــــا عــــند التـــــزام اصـــــولهـــا

    يحـــذر عــــــن افشـــائـــه وهـــــوســـــــاريا
    وإيـــــاكوالتصــــــريح فـــالامــر لـــم يـــزل

    عـلـي الكــتموالإخفــــــــــاء فـــــــي كـل ناديا
    جميعـــا تــواصـــوا بعـــــد حضـــرة هــرمس

    وخــــالفـــت فــــي إفشائها كـــــل قــــاليــــــا 
    عليــــك ســـــــلام الله إن صــنت ســــــــرها

    عـلــي المصطفـــــي خيـــر الـوري والأعــاليا
    وصـــــلى الــــه العــــــــرش ربـــــي دائمـــا

    ويورد الشيخ الأكبر محي الدين بن العربي قدس الله سره أسماء بعض أئمة وعلماء هذا الفن أمثال الإمام السبتي والقطب الدوري والعلامة التلمساني والإمام ابن سبعين والإمام ابن هاني والإمام السودكي والإمام البوني وغيرهم الكثير رضي الله عنهم أجمعين يقول بن العربي :

    أثبتها الســــبتي في المنقــــــــــــول
    معلومة تنبيك بالمجهــــــــــــــــــول

    كـــــذا ابن سبعين وابن هـــــــــــاني
    ونبـــــــه الدوري و تلمســــــــــــاني

    و جمـلة الأشيـــــــــاخ في سِتر المُدد
    و شـــدد الســـودكي في كـــتم العــدد

    تم الدرس الثاني

    الدرس الثالث : أقسام علوم الزايرجة :

    تنقسم علوم الزايرجة إلي أصول وقواعد كثيرة تتفاوت فيها أذواق الرجال وأشهرها الأصول الستة والمتحركات الثلاثة والثوابت الخمسة والمصفوفات الأربع المرقومة على أزلن سطــــود أو أكمل شرهغ ونظيراتها الربعية ونصف الربعية وثلاثة أمثال الربعية الحاوية على أسرار الحروف التسعة المعروفة بالأئمة التي تتركب منها أرواح الطبائع الأربع المحركة وكذلك الجمعين الأول والثاني والإسقاطين الأول والثاني والمتبقيين الأول والثاني والإثباتين الأول والثاني ومابين ذلك من العلوم مثل المضافات التسعة وهي حروف أبي جاد المعروفة أي أبجد هوز حتى ضظغ والقاعدة القافية وهي عشرة أرقام أولها رقم واحد وآخرها الواحد ومجموعها على حساب قاف الأبجدي الكبير وهو مائة وعدد الأسماء الإلهية الأربعة بياء النداء والتي مجموعها هو فاتح وأرواح حروف الطبائع وهي حروف أهطم فشذ والرابطة في الجمع المرحل وحروف الإشارة الربانية وأيام الميقات وأبعاد القطب وأفراده وحروف أيقغ وخانات المصفوفة وسواقط سورة ق الأحد عشر بدءاً من الثلاثة وإلى الثلاثة والأربعين وحساب أحست وأبْرَج وحروف السبع المثاني والمفتاح الأعظم وهو سر الحرف المقدس المعروف بالألف الأعلى وطريقة اللقط وسرالله وعدد غيب وميزان الحروف وحروف المرتبة والأدوار وتنوعات الأس وعدد اسمه تعالى الحي وطريقة المؤازرة بين الحروف وبيت النطق وخاتمة الالتحام بين النتائج الست عشرة وخروج الزمام الخاتم ومعه الكلمة الدليلية وهي مفصلا وهو الجواب في النتيجة الأخيرة وطريقة الانتقال إلى مصفوفة أخري إذا لم يتم الجواب الواضح الجلي المنطوي عليه الضمير حرفاً بحرف وهو يخرج من أعظم عدد للمصفوفة وقواعد الحروف العشرة مع الأبعاد الايقغية والأفراد الأبجدية وجدول حساب البعد الكبير وتفصيل ذلك كله وجُمّله وختامه سنشرحة مفصلا في الدروس القادمة إن شاء الله . تم الدرس الثالث .

Viewing 13 replies - 1 through 13 (of 13 total)
  • Author
    Replies
  • #2810
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    المجموعة الثانية

    الدرس الأول :

    علم الزايرجة بإختصار شديد:

    أوردالحاتمي الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله سره :

    أولها جمع الأصــــــــول الأربعـــــــة
    لحكمة تأتي وفيهــــــــــــــــا المنفعة

    خذ طالــــــــــــــع البرج بلا جـــــدال
    حروفه سطــــــــــــرا علي التوالـــي

    ورابعــــــــــا وسابعا والعاشـــــــــــر
    أربعة عــــــــــــند اللبيب المـــــــاهر

    وامزج ســــــــــؤال سائل أتاكـــــــــا
    حرفـــــــــــا بحرف كي تنل مناكــــــا

    كذاك قطب قالــــــــــــه ابن وهــــــب
    مع الزمـــــام واقتـدي بالصحــــــــب

    وكمل الممــــــــــزوج بالأسمــــــــاء
    ترقي بمــــــــــــعراج إلي السمـــــاء

    واجمع لهذا الرقـــم خير جملــــــــــة
    وطالــــــــــع الوقت بغير مهلــــــــــة

    يكن مـــــــع الزمام في التعميـــــــــر
    وقد بلغـــــــــــت غاية التحريـــــــــر

    حينئذ فــــــــــاسقط بعَدِ الـــــــــــلام
    من الجميــــــع واسمع كلامـــــــــــي

    المطلوب في الزايرجة معرفة الأوتاد الفلكية الأربعة لوقت السؤال *معرفة الأحرف الإشاعية التي هي روح الطوالع *جمع الأصول الأربعة الواردة في نظم الدرة والتي هي خمسة من حيث الأنواع (السؤال. الطوالع الأربعة. القطب الوهبي. الزمام. وتوابعه من الأسماءالشريفة الأربعة وطالع الوقت) *تربيع هذه الجملة في الوفق المربع حسب ضابطه المعروف : ازلن سطود يعجة حب مك. *وضع الحروف الإشاعية كل حرف تحت الضلع الموافق لطبعه *انشاء دائرة المحيط ذي الأيادي وهو المكتوم أبدا عندهم وسنصرح به دون مرية .

    تم الدرس الأول .

    الدرس الثاني : رسم الوفق المربع في الزايرجة :

    أوردالحاتمي الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله سره :

    حينئذ فــــــــــاسقط بعَدِ الـــــــــــلام
    من الجميــــــع واسمع كلامـــــــــــي

     

    واقســـم جميع العدد الموجـــــــــــود
    أربعــــــــــة تبقى بلا جحــــــــــــــود

     

    فان يكن جــــــبرا فاعرف منزلـــــــه
    وضعـــــــه فيه إن أردت تكملــــــــه

     

    وعمر المفـــــــتاح بالربع النقـــــــي
    وامش وزد فردا عليه ترتقـــــــــي

     

    حتــــــــى يتم الوفق والتعمـــــــــــير
    بصنعـــــــــــة يدركها الخبــــــــــــير

    وفق كامل

    وفق كسر ربع

    1
    14
    11
    8

    1
    15
    11
    8
    12
    7
    2
    13

    12
    7
    2
    14
    6
    9
    16
    3

    6
    9
    17
    3
    15
    4
    5
    10

    16
    4
    5
    10

    وفق كسر نصف 

    وفق كسر ثلاثة أرباع 

    1
    16
    11
    8

    1
    17
    11
    8
    12
    7
    2
    15

    12
    7
    2
    16
    6
    9
    18
    3

    6
    9
    19
    3
    17
    4
    5
    10

    18
    4
    5
    10

    تم الدرس الثاني

     

    الدرس الثالث: الزايرجة بسيطة على يد من يعرفها :

    أوردالحاتمي الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي قدس الله سره :
    لأنها بغيـــــــــر شـــــــيخ لم تنــــــل
    إذ ليس إلا للوري ضـــرب المثـــــــل

    قالوا أطالـــــوا دون نيل القصــــــــد
    واجمعوا علــــي طريق الرشــــــــــد

    لقربها في أحســـــــن المـــــــــدارج
    وألطف الإيجــــــــاز والمعـــــــارج

    فخذهــــــــــــــــــا اليك دره يتيمـــــــــــه *** غريبــــه عجيبــــــــه عظيمــــــــه

    كاملة الاوضاع والمبـــــــــــــــــــاني *** إن كنت يا هذا لها تعانـــــــــي

    لعمري لقد اوضحت كل عجيبه *** باوضح تبيان لمن كان راضيا

    أقول : فلا حاجه للبحث خارج نص المنظومات الثلاث أبدا لأنه تطويل معروف لدينا وهو كثير في مشاركاتنا

    وهو مذهب معتمد أما الآن فقد جئنا بالمختصر لفائدة الناس .
    وأاكد أن الوقت المطلوب لفهم وتعلم الزايرجة :

    هو بضعة ساعات ليس إلا .

    أما تطبيقها لخروج الاجابة الناطقة فوالله هو بضع دقائق ليس إلا .

    والله على ما أقول شهيد .

    تم الدرس الثالث .

    #2811
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    الدرس الأول المجموعة 3 الأخيرة قبل المثال الموعود

    علم التعديل

    علم التعديل هو القانون المحكم المرتب بيد القدرة الإلهية الأزلية على قاعدة الأبعاد والأفراد وفقاً لقانون التثليث المشهور وهو أن يكون مجموع الأبعاد الصغيرة من الأجساد الفهوانية ثلاثة أمثال الأفراد والمقصود بالأفراد هو تصغيرها من الواحد إلى العشرة . يقول استاذي : وهو ما يسمى بالإكسير في علم الزايرجة ويعرفه عوالي الهمم من الرجال وأهل الحكمة ليس إلا و لا يناله أحد منهم حقيقة إلا من أكرمه الله تعالى بصحبة أهل المعرفة بالله تعالى متابعة وتعلما وإرشادا ومن حاول معالجته بنفسه استقلالا بالمطالعة والقراءة مما هو مشاهد عند طلاب علوم الحكة اليوم فلا يستطيع وليس له في ذلك إلا التعب ولو تحصل على ما قبله من الأصول وسيصير حاله كالذنبور مع النحلة حيث بنى بيتا على منوالها وظن أن له من الفضيلـة ما لها وهو كذلك عرفانا ولكن فاته تكوين العسل إيقانا ومن تمادى معتمدا على علمه وفهمه واجتهاده فنتيجة عمله قطعا إنكار هذا الإكسير وتكذيب أهله لا محالة وهم الأبرياء الأنقياء الأتقياء والأسف والحسرة أنه بذلك التكذيب تنكسر زجاجة همته بعد امتلاءها ويهريق ما فيها من مجهـــود السنين التي بذلها في تحصيل العلوم وما تقدمها من الأصول ويا لها من حسرة ! نعوذ بالله من الحرمان ولعمري إنها لوحلة عظيمة للسالكين مدارج العرفان من أهل المعرفة والعلوم والفهوم فيا إخوان الصدق لا خروج من هذه المحنة إلا بتحسين الظن بأهل الله عموما والبحث عن المرشد الخبير خصوصا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما والله الهادي بفضله إلى الحق والآن وإسعافاً للصادقين من أهل الصفاء وخلان الوفاء سأبدأُ بحول الله وقوته شرحا مفصلا لقواعد هذا العلم المُشرف فأقول : أن الحروف العربية التي نتكلم بها هي : أ ي ق غ ب ه ك ن ر ث د م ج ل ش و س ح ف ت خ زع ذ ض ط ص ظ وأصلها أ ب ج د ه و زح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ كما في الدائرة الكونية وتعديلها هو في بسط الأرقام الثمانية والعشرين من الرقم 1 إلى الرقم 28 مقابل الأرقـام الآتيــة : 1 ، 10 ، 19 ، 28 ، 2 ، 5 ، 11 ، 14، 20 ، 23، 4 ، 13، 3 ، 12 ، 21 ، 6 ، 15 ، 8 ، 17 ، 22 ، 24 ، 7 ، 16 ، 25 ، 26 ، 9 ، 18 ، 27 ومثال التعـديـــل هو أ * أب* أ ب ج * أب ج د * أب ج د هـ وأرقامـه هي : 1 *4,2* 10,7,5 * 20,16,13,11 *35,30,26,23,21 وميزانها بقسطـاس الإكسير المرقوم هو الثمانية والأربعين حرفاً من رب اشرح حتى الياء . وبحل تلك الرموز تبلغ الغاية القصوى في هذا العلم وأما المصفوفة المثلثة وسواقط ق فهي غاية الغايات والعلم بها موجود والعمل بها مفقود لانها خاصة بصاحب الوقت وغيره من الرجال يعلمها ولا يعمل بها أبداً أدباًً معه فيا إخوان العرفان والله قد سرح بنا جواد البيان إلى أن بدأ منّا ما لم يكن في الحسبان فلنمسك البسط ونقبض العنان ونرجع إلى ما نحن بصدده ونقول أن العارف الحاذق يعلم يقيناً بأن هذا الشرح لعلم التعديل يحتاج إلى مزيد من التوضيح وأقول للحكيم النادر يا من تروم المعالي حسن الظن بربك أولاً واصدق في طلبك وتوجهك ثانياً وافرغ قلبك من الشواغل الدنيوية بأسرها ثالثاً ولتعلم بأن التعديل هو القانون المكون من الدور العشري بمراعاة الأس وهو الواحد الذي يدور دوران الطبيعة بالقاعدة المتسلسلة .

    نهاية الدرس الأول المجموعة 3 الأخيرة قبل المثال الموعود

    #2812
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    يقول سيادة مولانا الإمام الشريف الفاتح البركاتي الحسني السوداني حفظه الله ورعاه وأدام فيضه وأبقاه ملخصا علم الزايرجة : 
    اعلموا معاشر الإخوان أن قواعد علم الإكسير المرقوم التي تحدث عنها الأنبياء عليهم الصلاة والسلام من عهد آدم عليه السلام وإلى عهد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم أجمعين ثم آلت وراثتها النبوية الكاملة إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم باب مدينة العلم سيدنا علي الكرار رضي الله عنه فعمل بها وعلمها لأبناءه من بعده رضي الله تعالى عنهم أجمعين وهم أهل الوراثة الحقيقية الكاملة من جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد تداولوها فيما بينهم وكتموها أبدا إلا عن مستحقيها من الأحباب وهذا ديدنهم إلى يوم المآب وما أنا ذاكره في هذا الخصوص ليس تجاسراً عليهم أبدا معاذ الله في كشف أسرار ما أخفوه أو إبداء رمز ما لغزوه أو رفع برقع نقاب ما حجبوه ولكني سطرت ما أراده الله وقدره في سابق أزله لأهل هذا الزمان الأخير ولله الأمر من قبل ومن بعد وهو صاحب التدبير فعسى الله أن يجري الخير والفتح بذلك على يد العبد الحقير الذليل رغم ضعفي وعجزي ويكون هو اتصال الأواخر بالأوائل في هذا الأوان من نبراس قوله عليه الصلاة والسلام : 
    ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق إلى آخر الزمان ) . فأقول : الإكسير المرقوم هو الجمع المرموز في نقطة الحروف وصفر الأرقام المكتوم ورمزه واحد متفق عليه بين أهل هذا الفن وهو واضح عندهم مفهوم وعند غيرهم مبهم معدوم من حازه مطلقا فهو صاحب السر الأعظم المكتوم وبه تعلم معادلة الجملة الاكملية في الكون بأسره فيسعد صاحبه ومن في معيته بإذن ربه وفي تحصيله طريقة معلومة استخدمها السادة الأماجد يسمونها بالقاعدة الرئيسية للإكسير المرقوم وهذه القاعدة هي أن تعرف معادلة الجملة الاكملية في ذات الخزانة البشرية وهي أي معادلة الجملة الاكملية عند جميع العارفين تساوي عوالم اختراع سريان النقطة في الأجساد الحرفية زائدا إبداع أكوان سريان الصفر في الحقول الرمزية المرقومة وتفصيل ذلك عندهم أن متغيرات المعادلة الرئيسية للجملة الاكملية هي الثوابت التي في الداخل ومتحركات المعلومات الكونية والمصفوفات المرقومة هي المتحركة أبدا من حولنا في الخارج والأربعة المتناسقات الكونية هي مراكز متصلة من داخل وخارج وأيقونة التعديل المحوري هي مدارج السر والميزان السباعي هو الدائرة و الصنوج السبعة الرئيسية في جُرمك هي المقصورة المسرحية التي تتدلى عليها ثمار الشجرة الكونية في نهاية كل بداية متصلة وفي بداية كل نهاية منفصلة لذا متى ما طلبها قاصد وجدّ وجدها في ذاته لا تتحول إلى الممات فهذه الأشياء التي ذكرتها لكم هي جملة ما هنالك ولا مزيد عليها فمن عرفها فقد تم له تكميل الأصول وحصل على السر الأعظم المكتوم وصار من العارفين وبلغ مرتبة الصديقية التي ليس بعدها إلا النبوة .
    نهاية الدرس الثاني المجموعة 3 الأخيرة قبل المثال الموعود
    #2813
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    مختصر الزايرجة

    ويواصل البركاتي فيقول : حيث أنه لم يسبقني أحد بمثل هذا البيان في الزايرجة والتصريح في هذا الكتاب عن علم الإكسير المرقوم إلا مرموزا وبإشارات بعيدة جداً فأقول والله الذي فلق الحب والنوى ما ذكرته إلا إسعافا لأهل الصدق في هذا الزمان الأخير فليراعي المطلع على هذه السطور هذا الأمر ويعرف قدر ما صار إليه ويحمد الله على ذلك فعسى أن يكرمه الله تعالى ويتم له النعمة بمعرفة هذا الإكسير المرقوم .

    ويواصل البركاتي قوله : ويطالبني الأحبة من الإخوان دائما ًبمزيدٍ من التوضيح عن هذا الإكسير وبحول الله أقول : 

    إن القاعدة الرئيسية والمعادلة الأكملية للإكسير المرقوم هي نتيجة ظهور صورة أشجار الحقل المتماثلة بين الموجات الرقمية في كل هيئة بشرية فهي أبدا تظهر أودية الحقول الحرفية التي بها يتم تركيب الهيئات النطقية فتنكشف الصور والنسب المرقومة لكل شيء على مقصورة الإكسير المرقوم على البيت المعمور كما هي عليه

    وما وراء ذلك فليس له حد وحاصل الأمر فيه هو معرفة الحقائق الكونية في أكوارها ويتقنها على سبيل الاستقصاء كامل عصره في كل زمان ومكان دون استثناء ويعرف تقلباتها في أدوارها وكذلك من اتصل بشعاعه النبوي من أهل العرفان . والله يتولى هدانا وإياكموالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . 

    أقول : فهو حفظه الله إختصر لي الزايرجة كلها في خمس دقائق فقط جزاه الله عنا خير الجزاء 

    واذكر أنه لا يعرف الفضل لذويه إلا أهل الفضل

    وهذا ختام الدروس 

    وقصدت من الاسهاب حتى لا يستهين الغرباء بما سنشرحه ببساطة ويظنوا أن هذا هو نهاية علمنا .

    الدرس الثالث المجموعة 3 الأخيرة قبل المثال الموعود

    #2814
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا هو المثال الموعود بذكره آخر الدروس والذي ينتظره الجميع

    تكميل الأصول

    1 – وضع السؤال من 44 حرفا :

    منير يسأل عن اسم العضو عزيز بمنتدى الشامل لعلوم الفلك ؟

    حساب السؤال بالجمل الكبير :

    منير 300 يسأل 101 عن 120 اسم 101 العضو 907 عزيز 94بمنتدى 497 الشامل 402 لعلوم 176 الفلك 161


    جملة السؤال :

    2868


    2- أوتاد الفلك 44 حرفا :

    طالع حمل رابع سرطان سابع ميزان عاشر جدي 

    مدار الحمل 

    523

    الاوتاد

    1211

    3- طالع الوقت يستخرج منه المفتاح الأعظم للدخول :

    الجوزاء

    17

    4- القطب 44 حرفا يخرج الجواب على رويه :

    سوالن عظيم الخلق حزت فصن اذا غرايب شكن طبطه الجد مثلا

    6323

    5- الزمام :

    الجواب محررا من غير رمز

    2038

    6- الأسماء الأربعة :

    نور مبين هادي محيط

    445

    والآن نجمع كل ما تقدم من الأرقام باللون الأحمر

    13425

    جملة تكميل الأصول = 13425

    نعمر بها وفقا مربعا

    الخطوات :

    طرح الاس 30 :

    13425 – 30 = 13395

    نقسم الناتج ÷ 4

    =3348 

    والباقي 3/4

    نكون الوفق كالآتي :

    نصر من الله وفتح قريب

    3348 3364 3358 3355

    3359 3354 3349 3369 

    3353 3356 3366 3350 

    3365 3351 3352 3357

    الحروف الاشاعية : 5 8 3 6 

    إلى هنا إكتمل نصف العمل وبإختصار شديد 

    من أراد المزيد من التوضيح فعليه الرجوع إلى مشاركاتي الأخرى

    لمعرفة حكم الوقت والرصد وحساب الاوتاد الاربعة 

    #2815
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    درس اللقط والتعديل والنطق

    الرابط :

    المثال الموعود.xls

    الإجابة :

    هذا هو البيت الأول

    يا من تسائل عن العلم المصون *** الذي به تفتح الاقفال للمتكمــــلا

    وقس على ذلك بقية الابيات حرفا بحرف

    يخرج لك الجواب فاحمد الله وكن من الشاكرين

    أنت تسأل عن اسم مركب ليس *** مفردا وهو مضافا للعبودية ينقلا

    إلى المجيد الذي هو حاكم عليه *** للالوهية سره والعليوي للمتأملا

    وأماه هرارافاتنة مرارا لمعان *** و اسم جدته العوالي لا أغا تعلــلا

    كن واثقا حقا أن جوابك كامـلا *** قد جاء بحرا طويلا لشعر مفصلا

    وقد خرج الاسم الحقيقي للعضو عزيز له مني المحبة والتقدير واستغرق هذا العمل 15 دقيقة فقط والله على ذلك من الشاهدين

    وذلك بشهادة الجميع علنا وكان السؤال بصيغة التحدي المباشر السافر وعلى الملا

    وأنا أعتب فقط على الاخ عزيز أنه لم يحسن الظن بنا كما رأيتم من المشاركات الاولية ورغم ذلك أقول له عفا الله عما سلف ونحن إخوة .

    أحبة المنتدى

    قد أبحت لكم السر المصون الذي لا يبتذل كاملا

    فعليكم بالصيانة وحفظ الامانة

    فعليكم بالصيانة وحفظ الامانة

    فعليكم بالصيانة وحفظ الامانة

    فقد سطرت ما عندي كاملا وفقا لما هو مرفق من الرابط أدناه

    المثال الموعود.xls

    وهذا ما لم يسبقني عليه أحد أبدا والحمد لله

    وهذا كله لوجه الله

    فوالله العظيم لا ولم ولن آخذ على تعليم هذه الزايرجة فلسا واحدا لا في السابق ولا في المستقبل إن شاء الله تعالى وهذا

    منهجا ثابتا تعلمناه من استاذنا الشريف الفاتح البركاتي الحسني حفظه الله

    وجزاه الله عنا وعن الامة خير الجزاء

    اللهم قد بلغت فاشهد

    والسلام

    الآن الفرصة لكم للتعقيب والإستفسارات والمداخلات والاسئلة من جميع الأعضاء ودون استثناء

    ومن عرف الحق فليعترف بالحق لأهله

    أما نحن فهذا العلم عندنا ثابت لا ريب فيه ونتفيأ ظلاله ونستمتع بحقائقه بكل ثقة في الله لا يضرنا من كذب ولا ينفعنا من صدق لكننا نستفيد منه رغم جحد الجاحدين وإنكار المنكرين ودعاوي المدعين وسندنا فيه كما تقدم ركن متين من آل البيت الكرام هو :

    استاذنا الشريف الفاتح البركاتي الحسني حفظه الله

    #2816
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    رد محب محي الدين
    لقد ذكر الشيخ الاكبر قاعدة قاف مرتين مره بتلميح اشبه بالتصريح ومره من خلال الضابط العددي واقول انني مضطر ان اكشف هذا الامر وساقف عند هذا الحد من الكلام على باطن الدره فاسئل الله ان يغفر لي ولكم ذكر الشيخ الاكبر الضابط فقال
    ( بعد قاف بفحه قدسيه *** ونبذه شريفه مرضيه )
    فقال بعد قاف اي ان قاف ليس هو المطلوب بل ان عدده هو المعني في اشاره الى انه ضابط لشيء اخر ( وهنا التبس الامر على الفاضل ابو محمد الهلالي ) وفي مكان اخر قال بتلميح اقرب الى التصريح 
    ( وفي طيه من عهدبلقيس *** ايه لإيجاد اعدام هناك تمثلا ) 
    وعليه ان قاف المقصوده في كلام الشيخ الاكبر هي (بسم الله الرحمن الرحيم) واليك الدليل الايه من عهد بلقيس هي
    {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ }النمل30 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولا شك ان كل شيء في البسمله وكل ما في البسمله في النقطه التي هي تحت الباء فأن من المشهور ان النقطه سالت فخرج منها الالف ……….. الخ
    ولا يخلوا اسم من الاسماء العربيه من حروف الاصول
    أ – المبادي ( ب س م ا ل ل ه ا ل ر ح م ن ا ل ر ح ي م ) = 19 = حرف ق ببعد ابجد الصغير 
    اي حرف الالف بواحد والغين بثمانيه وعشرين 
    ب – اسقاط المبادي 9 ايقغ الناتج (2+6+4+1+3+3+5+1+3+2+8+4+5+1+3+2+8+1+4)=66=الله جل جلاله
    ج – الاصول ( ب س م ا ل ه ر ح ن ي )( = ب = 2 + س = 15 + م = 13 + ا = 1 + ل = 12 + ه = ه + ر = 20 + ح = 8 + ن = 14 + ي = 10 ) = 100 = ق بالجمل الكبير 
    د – الاصول اسقاط 9 حساب ايقغ ( ب = 2 + س = 6 + م = 4 + ا = 1 + ل = 3 + ه = 5 + ر = 20 + ح = 8 + ن = 14 + ي = 10 ) = 37 قاف
    ه – ( ق = 19 + أ = 1 + ف = 17 ) = 37 = قاف ان اللبيب من الاشاره يفهم واستغفر الله من كل ذنب
    #2817
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    اين استمعلت قاعدة قاف المذكوره انفا في مثالك ؟

    أقول لك أنني إستخدمتها في سطر المحيط الجامع الذي في المثال وطرحتها من التعديل عند استخدام القواعد العشرة .

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 عدد (ق) 0 – 1 – 0 – 2 – 2 – 2 – 1 – 1 – 2 – 2 – 1 – 3- 3 -1 – 2 – 23

    أنظر إلى هذا البحر المحيط الذي ليس له أول وليس له آخر

    وهي نفس القاعدة القافية التي تفضلت بتوضيحها أنت تماما حرفا بحرف فقط

    مع النظر للحروف قبل المخض وبعد التوليد وهذا يختصر العمل غاية

    ويسميه الشيخ الاكبر بقانون التوليد الهرمسي ودليله من الدرة :

    ( بعد قاف حكمة قدسيه *** ونبذه شريفه مرضيه )

    ( 1 + 3 +5 +7+9+11+13+15+17+19) = 100

    و لا أرى أنني أبدا مختلف معك في هذه القاعدة بل هي نفس القاعدة القافية

    التي ذكرتها أنت وهي مستنبطة من القران الكريم بسواقط القاف وهي هذه .

    3 8 9 13 20 25 32 34 35 40 43 = 37 
    قبل التعديل الزايرجي 

    فقط أنظر الى الاوتار ونسب السريان

    ( ب = 2 + س = 6 + م = 4 + ا = 1 + ل = 3 + ه = 5 + ر = 20 + ح = 8 + ن = 14 + ي = 10 ) = 37 قاف

    ه – ( ق = 19 + أ = 1 + ف = 17 ) = 37

    = قاف = 37

    وكما قلت أنت ان اللبيب من الاشاره يفهم

    الخلاصة : أنا لست مختلفا معك أبدا وإنما متفق معك 100% . بشان القاعدة السرية

    رجاءا : نسير قدما إلى الامام .

    فقط أرجو منك أن تدخل في الموضوع مباشرة وتعقب على الدروس والمثال ورجاءا لاتستعجل

    مثل قولك (لا يجوز غش طلبة العلم ) وأنت لم تعرف ما هي القاعدة التي استخدمتها كما أرجو

    ألا تستعجل مثل قولك ( وهنا التبس الامر على الفاضل ابو محمد الهلالي ) فالواجب أن تسألني

    أولا وتعرف قولي ثم تحكم في الاخر وذلك لأن البحر زاخر فقد تكون وردته من باب غير الذي وردنا

    نحن وفوق كل ذي علم عليم .

    كما أنه لا يجوز أن تكون أنت الذي أحطت علما بأقوال الشيخ الاكبر في الدرة

    وتريد أن تلزم الناس بما تعرف عندها أنت تقفل باب النقاش وهذا ليس جيدا .

    ولمزيد من الشرح

    وحتي تقفوا علي هذه القاعدة المستبطة بانفسكم أرجعوا إلى سواقط حرف ق في سورة ق أي الآيات التي لم يرد فيها حرف ق ستجدوها هكذا 

    3 8 9 13 20 25 32 34 35 40 43

    وهي قاعدة قاف المكتومة عند الرجال وهي مستنبطة من القرآن الكريم وهي التي استخدمتها في التعديل في شرح المخطوطة عن علم الزايرجة كما هو مبسوط في مشاركاتي ووعدتكم بشرح هذه القاعدة في مشاركة مستقلة لفائدة الاخوان وها انا افي بذلك بحمد الله

    وأقول لجميع المشككين في علوم الزايرجة هلموا وأفتحوا صدوركم وقلوبكم وعقولكم فانظروا هذه الادلة والايضاحات في القاعدة المعظمة ومن أين استخرجها الرجال ؟؟؟؟؟

    سورة قاف مكية آياتها 45 

    على عدد حروف قطب الزيارج 

    سورة (ق) تبتدئ بالفاتحةالأحادية (ق) و قد وجدنا لتوزع الحرف (ق) على السورة علاقة بالثابت العددي(3) و هذههي ملاحظاتنا العددية.

    1. أول آية لم ترد فيها (ق) هي الآية رقم –3-
    2. عدد حروف (ق) الواردة قبل الآية (3) قافات و توزعت كالتالي:

    أ- الآية 1ــبها 2قاف ومجموع رقم الآية و عددالقافاتهو(1+2)=3

    ب- الآية2ــ بها 1قاف ومجموع رقم الآية و عددالقافاتهو(2+1)=3

    1. عدد القاف في كامل السورة هو 57=3×19
    2. أعلى عدد ورود للقاف في الآيات هو 3مرات في الآيات التالية: 16/17/28/36/39و نجد التناسب بين هذه الآيات على النحوالتالي:

    أ- الآية الوسطية هيالآية28 قبلها آيتان أي أنها الآية ذات المرتبة (3) بالعد من الجهتين 16/17/28أو 39/36/28

    1 2 3 1 2 3
    ب-الآيتين قبل 28 هما 16و17 و مجموعهما 16+17=33=3×11.

    ج- الآيتين بعد 28هما 36و39 و مجموعهما 36+39=75=3×25.

    1. نلاحظ التناسب في توزيع القاف بينالبداية و النهاية كالتالي:
      1. أول آية بها (2ق) و آخر آية بها (2ق).

    ب- ورد لفظ القرآن الذييبتدئ بحرف القاف كما تبتدئ به السورة: ورد مرتين فقط في السورة كلها مرة في أولآية و مرة في آخر آية.

    ج- نجد قبل أول آية خاليةمن القاف آيتين و كذلك بعد آخر آية خالية من القاف آيتين. و يمكن توضيح هذا التناسبحسب المخطط التالي: 

    أول آية خالية من (ق) آخر آية خالية من (ق) تسلسل آيات سورة ق: 1-2-3-4-5- ………..41-42-43-44-45
    آخر آية في السورة
    آيتين قبل وبعد أول آية خالية من (ق) وآخر آية أيضا
    أول آية في السورة

    ورد (2ق) في أول وآخر آية

    ورد لفظ (القرآن) مرتين في الآية الأولى والأخيرة فقط

    1. مجموع آيات سورة ق =45=3×15
    1. العدد الوحيد المذكور في سورة (ق) هوالعدد6 في قوله “ستة أيام”و6=3×2 وذلك في الآية 38.
    2. الآيات التي خلت من (ق) هي حسبترتيبها:

    الآية

    3 8 9 13 20 25 32 34 35 40 43 

    ترتيبها

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

    وإذا نظرنا إلى الآيات ذات المراتبالمضاعفة للعدد (3) نجدها (9/25/35).

    1. نلاحظ أن هذه الآيات هي: 3 آيات.

    ب-مجموع أرقام هذه الآيات هو 9+25+35=69=3×23

    ج- الوسط الأساسي لمجموع هذه الأرقامهو 9+25+35=69=23

    3 3

    والعجيب أن 23هو أيضا الوسطالحسابي للسورة (ق) حيث1+45=46=23

    1. 2

    د- الوسط الترتيبي للمجموعة السالفةالذكر هو الآية 25 كما هي الوسط الترتيبي للآيات الثلاث ذات التراتيب المضاعفةللعدد (3).

    9- إذا عدنا إلى الآيات ذات الترتيبالمضاعف للعدد (3) في كامل سورة (ق) ودرسنا توزع القاف على هذه الآياتنجد.

    رقم الآية

    3-6- 9-12 – 15 – 18 – 21 – 24 – 27 – 30 – 33 – 36 – 39 – 42 – 45

    المجموع

    عدد (ق)

    0 – 1 – 0 – 2 – 2 – 2 – 1 – 1 – 2 – 2 – 1 – 3- 3 -1 – 2 – 23

    أ- والعجيب أن مجموع ورود القاف في هذهالآيات هو 23وهو الوسط الحسابي للسورة كما رأينا سابقا.

    ب-نلاحظ أن أكبر عدد للآيات المتتاليةالمتساوية في عدد ورود القاف فيها هو 3 آيات وهي (12/15/18) حيث ورد (2ق) فيكل منها، ومجموع أرقام هذه الآيات هو (12+15+18)=45 وهو عدد آيات السورة (ق).

    1. وجدنا بعد الإحصائيات أن: 11آية لم تردفيها (ق)

    16 آية وردت بها قاف واحدة.

    13 آية وردت بها (2ق).
    5 آيات ورد بها (3ق).
    وإذا انتزعت الآيات ذات الترتيب المضاعف (3) من مجموع هذه الآيات نجد:
    11-2= 9 آيات فيها (0ق).
    16-5=11 آية فيها (1ق).
    13-6= 7 آيات فيها (2ق).
    5-2= 3 آيات فيها (3ق).
    ومنه تتبين لنا العلاقة بين مجموع الآياتوعدد القاف الواردة فيها حيث:
    أ: 9+0=9=3×3
    ب: 11+1=12=3×4
    ج: 7+2=9= 3×3

    د: 3+3=6=3×2

    • ملاحظة: ورد ق في آيات السورةإما (0مرة) أو (1مرة) أو(2 مرة)أو(3مرة) ومجموع أعداد الورود الممكنة في السورة هي (0+1+2+3)=6=3×2

    في الختام أقول لكم جميعا مرة أخرى ارجعوا إلى سواقط حرف ق في سورة ق أي الآيات التي لم يرد فيها حرف ق ستجدوها

    3 8 9 13 20 25 32 34 35 40 43

    وهي قاعدة قاف المكتومة عند الرجال والتي استخدمتها في التعديل في شرح المخطوطة عن علم ازايرجة كما هو مبسوط في مشاركاتي ووعدت بشرحها في مشاركة مستقلة لفائدة الاخوان

    وأقول لجميع المشككين في علوم الزايرجة هلموا وأفتحوا صدوركم وقلوبكم وعقولكم فاقراوا هذه الادلة أعلاه في القاعدة القافية المعظمة ستعرفون الحق في هذا القرآن , !!!!!

    الدكتور المهندس ابو محمد الهلالي السوداني

    #2818
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مواصلة الشرح والدروس لأجل مناشدة الاخوان جميعهم

    القواعد العشرة في الدرة اليتيمة 

    لسيدي محي الدين بن عربي قدس الله سره

    فهي عشر قواعد مكتومة * * * وبينهم مصرحة معلومة

    والقواعد العشرة هي : التثنية التثليث والتربيع والتخميس والتسديس والترقية والتشطير والهدم والقهقرة والافراد .

    وبالنظر الي مايطلبه الحرف المثبوت بطبعه مما يليق به بالوزن الطبيعي الذي يأتي به الجواب ناطقا

    فهذه عشرة قواعد اصول لاغني عنها في هذا الفن يتصرف فيها 70 عاملا

    مجموعة من ضرب القواعد العشرة في 7 عوامل لاغير وهذه السبعة هي :

    عامل النار عامل الهوي وعامل الماء وعامل التراب وعامل الامتزاج وعامل الافراد وعامل الجمع

    بهذه القواعد تتصور الاحرف الكبار من الاحرف الصغار بدخول العوامل وحكم القواعد العشرة فيها كما هو في المثال

    وليس معك آلة تستعملها اذا فضل معك جملة من العدد غير القواعد العشرة والعوامل السبعة

    فقط فانظر الي الحرف المثبوت وميزه من أي طبيعة يكون واثبت بعده مايطلبه بطبيعته

    فاذا كان الحرف المثبوت هواي فسكنه بالتراب وان كان ناري فرطبه بالماء وان كان الحرف مائي فحركه بالهوي

    وأذا كان الحرف ترابي فسخنه بالنار .

    ويسميها استاذي الشريف الفاتح البركاتي حفظه الله بالقاعدة الجامعة 

    التي يعرفها قليل من الرجال حيث يقول :

    وقاعدتنا الجامعة للقواعد العشرة التي لا تخطيء أبدا هي أربع :

    ( التسكين بالترابي للهوائي )

    ( الترطيب بالمائي للنــــــاري)

    ( التحريك بالهوائي للمــائي )

    ( التسخين بالناري للتـرابي )

    فكن منها على حفظ أخي فلن تخطيء أبدا وهذا جميعه يشترط في وضع البيت وعليه ينبني الأمر جميعه

    فان عرفت القواعد والعوامل

    فأعلم أن الأمر بين طرد وعكس الطرد

    لاتزال تحل وتعقد بالقواعد العشرة والعوامل السبعة

    حتي يتم الأمر في الوفق المربع

    وسنوضح لك غاية الايضاح بعد هذا الذي قررناه لك لتكون علي بصيرة تامة في أمرك .

    واعلم انك اذا اتقنت هذه الاصول كلها وعلمت تصرفات العوامل كلها في مطلق الحروف والاعداد

    واسماء كل قاعدة بما هي عليه ودوران الاس وسريانه في مرات سير الادوار العشرة

    وحركة الالتحام والإلتئام

    فقد عرفت اصول هذا العلم كما هو عليه 

    تم الدرس

    #2819
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    اخي هرمس هذا المثال الذي اوردته لكم مع إختصاره فهو عبارة عن بحر متلاطم من الامواج وهكذا كل امثلة الزايرجة انظر يا اخي إنها فقط 10 حروف لاغير 
    فقط عليك بمعرفة التعديل ودوران الاس وهو ما سأشرحه لكم في المشاركات القادمة ونتيجته مخض النقطة حتى يخرج لك 48 حرفا 
    وهي كما قلت مذكورة بهامش أحد المخطوطات وهو الزيارج في فن المعارج للشيخ بهلوان الصوفي والتي سبق لك أن وضعتها أخي هرمس في الشامل، 
    أما قول الشيخ الاكبر :
    فمن رب أشرح تكون نتيجة *** إلي الياء من قولي ولا تتأولا
    أخي هرمس أرجع إلى الاية الكريمة (رب اشرح لي صدري) حتى نهايتها ستجدها 48 حرفا هي ميزان الوارد من الحروف 
    وهو قول الشيخ الاكبر :
    فزن كل وارد بقسطاسها ***عـــــــدلا ولا تتقولا
    أما سطر المحيط أخي هرمس فهو هذا الذي اوردته لكم ومجموعه 78 وهو لا يحتاج إلى حساب مرة اخرى لأنه ثابت فخذه هكذا وأبحث عن غيره وهو الاس .
    فأعطيتك هذه القبسات لك ولمحبي هذه العلوم عسى ان تنير لك الطريق في هذه الزايرجة المعظمة سيدة الزيارج على الاطلاق 
    #2820
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    محب محي الدين:
    ولابين ان مثال الفاضل ابو محمد الهلالي بعيد كل البعد عن الدره اقول ولو انني احرق المراحل قال رحمه الله في الدره اليتيمه بعد شرحه لتعمير الوفق 
    وخذ اصول السر من قواعد *** لا تبغي في تفسيرها من زائد )
    اي ما يلي سيكون هو كل المطلوب لاستخراج الجواب 
    حرف الاشاعي ثم حرف المرتبه *** جسم ونفس عد ياء رتبه ) 
    اي اننا نضع حرف الاشاعي ( حرف النسج اولا ) ثم حرف المرتبه جسم واثبات الحرف بصورته جسمه وضربه في ثلاثة امثاله نفسه وعليه ان كان حرف المرتبه جيم نضع اولا بشكل عامودي حرف الاشاعي بصورته لنفترض انه ميم لم من العدد 13 ثم نضع تحته حرف المرتبه ولنفترض كما سبق انه جيم له من العدد 3 وهو جسمه ثم نضع نفسه لحرف المرتبه وهو في هذه الحاله 3 (3*3 ) = 27 وسبع وعشرون هو نفسه لحرف جيم ثم نتابع
    وروحهم نور مبين هادي *** كذا المحيط الجامع الايادي )
    اي الاسماء الشريفه وسطر المحيط فقط لا غير ( لا تبغي في تفسيرها من زائد فاين الاسماء الشريفه في مثالك ومن اين جئت بسطر الاشاره وبعد ما تقدم اليس حزف الاسماء الشريفه واضافت سطر الاشاره افتراء على الدره وعلى الشيخ الاكبر واين حرف النفس في مثالك ايها الفاضل فارجع للدره اليتيمه في كل ما اقول وتقول لنلتقي على الحق وعليه الوضع العمل بشكل عامودي
    حرف النسج لنفترض 13 
    حرف المرتبه جسم 3
    حرف المرتبه نفس 27 
    حرف الاسماء الشريفه 
    وحرف من المحيط 
    ثم يجمع الكل جمله واحده ويسقط باسقاطه المعلوم 
    ويكون الناتج الجواب 
    مع قربها في احسن المدارج *** والطف الايجاز والمعارج )
    #2821
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أخي محب محي الدين أصدقك القول ان مثالي يتضمن حرف النسج والاسماء الشريفه الاربعة وحرف المرتبة جسم وحرف المرتبة نفس وحرف سطر المحيط وأنت تقول ثم يجمع الكل جمله واحده ويسقط باسقاطه المعلوم ويكون الناتج الجواب وأنا أستخدم القانون الهرمسي والتوليد الفلسفي الذي ذكره الشيخ الاكبر قبل الجمع وهو يتضمن السر والتوليد والمخض لكل ما تقدم لذا أنا لا اختلف معك أبدا في مثالي حتى الان وما جئت به أنا هو عزيز جدا أطلبه من معدنه تجده هناك إذا قلتك يد العناية عليه.
    يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره :
    هي السر والتوليد والمخض شرعتهم *** التي توارثها الجمهور أهل المراديا
    وأاكد لك أن مثالي ليس بعيدا عن الدرة ولكن مثالي هو عين الدرة إذا فتح الله بصيرتك
    وهذا هو الحق عندي 
    ثم ما رأيك إذا كان الصديق الفاضل الحبيب سيد المدينة بن الحسين من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعمل قانونا غير كل ذلك وحتى غير هذه الطوالع وغير هذه المرتبة وغير أشياء مذكورة في مثالي الموعود وتاتيه الاجابة كفلق الصبح لماذا تحجر الامر يا أخي وتعتقد أن الدرة أفقها ضيق كجدالك معي .
    أخي محب محي الدين أنا والله أحب لك الخير وأريد منك أن تكون متواضعا واذكرك فقط أنه فوق كل ذي علم عليم
    #2822
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أخي محب محي الدين أصدقك القول ان مثالي يتضمن حرف النسج والاسماء الشريفه الاربعة وحرف المرتبة جسم وحرف المرتبة نفس وحرف سطر المحيط وأنت تقول ثم يجمع الكل جمله واحده ويسقط باسقاطه المعلوم ويكون الناتج الجواب وأنا أستخدم القانون الهرمسي والتوليد الفلسفي الذي ذكره الشيخ الاكبر قبل الجمع وهو يتضمن السر والتوليد والمخض لكل ما تقدم لذا أنا لا اختلف معك أبدا في مثالي حتى الان وما جئت به أنا هو عزيز جدا أطلبه من معدنه تجده هناك إذا قلتك يد العناية عليه.
    يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره :
    هي السر والتوليد والمخض شرعتهم *** التي توارثها الجمهور أهل المراديا
    وأاكد لك أن مثالي ليس بعيدا عن الدرة ولكن مثالي هو عين الدرة إذا فتح الله بصيرتك
    وهذا هو الحق عندي 
    ثم ما رأيك إذا كان الصديق الفاضل الحبيب سيد المدينة بن الحسين من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعمل قانونا غير كل ذلك وحتى غير هذه الطوالع وغير هذه المرتبة وغير أشياء مذكورة في مثالي الموعود وتاتيه الاجابة كفلق الصبح لماذا تحجر الامر يا أخي وتعتقد أن الدرة أفقها ضيق كجدالك معي .
    أخي محب محي الدين أنا والله أحب لك الخير وأريد منك أن تكون متواضعا واذكرك فقط أنه فوق كل ذي علم عليم
Viewing 13 replies - 1 through 13 (of 13 total)
  • You must be logged in to reply to this topic.