*311* المهدي .. فأشبه خلقي خلقه .. وخلقه خلقي

  • Creator
    Topic
  • #3329
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ما هو معنى قوله صلى الله عليه وآله ::
    فأشبه خلقي خلقه و خلقه خلقي؟؟؟
    .
    .
    .
    باسناده، عن جعفر بن محمد عليه السلام [أنه‏] قال:
    سمعت أبي يقول:
    قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله:
    خلق الناس بأشجار شتى و خلقت أنا و جعفر من طينة واحدة.
    و أنا و آل عبد المطلب من شجرة واحدة.
    و أنا [و] جعفر من غصن من أغصانها
    فأشبه خلقي خلقه و خلقه خلقي «2»……..إنتهى
    .
    .
    .
    من هذه الرواية نفهم أن جعفر سيخلق خلق هو اشبه المخلوقات بمحمد صلى الله عليه وآله
    ونفهم منها كذلك أن رسول الله صلى الله عليه وآله يقول أنني مخلوق
    فمن هو الذي سيخلقه جعفر بحيث يكون هو أشبه الخلق بمحمّد صلى الله عليه وآله؟؟؟
    الذي سيدخل من أبناء جعفر الجبل ذليلا ويخرج منه عزيزا وجهه كالدينار وأسنانه كالمنشار وسيفه كحريق النار هو أشبه الخلق برسول الله صلى الله عليه وآله
    1- حَدَّثَنَا أَبُو سُلَيْمَانَ أَحْمَدُ بْنُ هَوْذَةَ الْبَاهِلِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْحَاقَ النَّهَاوَنْدِيُّ بِنَهَاوَنْدَ سَنَةَ ثَلَاثٍ وَ تِسْعِينَ وَ مِائَتَيْنِ قَالَ :::
    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ حَمَّادٍ الْأَنْصَارِيُّ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ سَنَةَ تِسْعٍ وَ عِشْرِينَ وَ مِائَتَيْنِ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ قَالَ :::
    قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ع :::
    بَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ ص ذَاتَ يَوْمٍ فِي الْبَقِيعِ حَتَّى أَقْبَلَ عَلِيٌّ ع
    فَسَأَلَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقِيلَ إِنَّهُ بِالْبَقِيعِ
    فَأَتَاهُ عَلِيٌّ ع فَسَلَّمَ عَلَيْهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص :::
    اجْلِسْ
    فَأَجْلَسَهُ عَنْ يَمِينِهِ
    ثُمَّ جَاءَ جَعْفَرُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَسَأَلَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقِيلَ لَهُ هُوَ بِالْبَقِيعِ فَأَتَاهُ فَسَلَّمَ عَلَيْهِ فَأَجْلَسَهُ عَنْ يَسَارِهِ
    ثُمَّ جَاءَ الْعَبَّاسُ فَسَأَلَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقِيلَ لَهُ هُوَ بِالْبَقِيعِ فَأَتَاهُ فَسَلَّمَ عَلَيْهِ فَأَجْلَسَهُ أَمَامَهُ
    ثُمَّ الْتَفَتَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِلَى عَلِيٍّ ع فَقَالَ :::
    أَ لَا أُبَشِّرُكَ أَ لَا أُخْبِرُكَ يَا عَلِيُّ ؟؟؟
    فَقَالَ ::: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ
    فَقَالَ ::: كَانَ جَبْرَئِيلُ ع عِنْدِي آنِفاً وَ أَخْبَرَنِي أَنَّ الْقَائِمَ الَّذِي يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ فَيَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَ جَوْراً مِنْ ذُرِّيَّتِكَ مِنْ وُلْدِ الْحُسَيْنِ
    فَقَالَ عَلِيٌّ ::: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَصَابَنَا خَيْرٌ قَطُّ مِنَ اللَّهِ إِلَّا عَلَى يَدَيْكَ
    ثُمَّ الْتَفَتَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِلَى جَعْفَرِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَ :::
    يَا جَعْفَرُ أَ لَا أُبَشِّرُكَ أَ لَا أُخْبِرُكَ ؟؟؟
    قَالَ ::: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ
    فَقَالَ :::
    كَانَ جَبْرَئِيلُ عِنْدِي آنِفاً فَأَخْبَرَنِي أَنَّ الَّذِي يَدْفَعُهَا إِلَى الْقَائِمِ هُوَ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ
    أَ تَدْرِي مَنْ هُوَ ؟؟؟
    قَالَ ::: لَا
    قَالَ :::
    ذَاكَ الَّذِي وَجْهُهُ كَالدِّينَارِ وَ أَسْنَانُهُ كَالْمِنْشَارِ وَ سَيْفُهُ كَحَرِيقِ النَّارِ-
    يَدْخُلُ الْجُنْدَ ذَلِيلًا وَ يَخْرُجُ مِنْهُ عَزِيزاً
    يَكْتَنِفُهُ جَبْرَئِيلُ وَ مِيكَائِيلُ
    ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْعَبَّاسِ فَقَالَ :::
    يَا عَمَّ النَّبِيِّ أَ لَا أُخْبِرُكَ بِمَا أَخْبَرَنِي بِهِ جَبْرَئِيلُ ع ؟؟؟
    فَقَالَ ::: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ
    قَالَ :::
    قَالَ لِي جَبْرَئِيلُ وَيْلٌ لِذُرِّيَّتِكَ مِنْ وُلْدِ الْعَبَّاسِ
    فَقَالَ :::
    يَا رَسُولَ اللَّهِ أَ فَلَا أَجْتَنِبُ النِّسَاءَ
    فَقَالَ لَهُ :::
    قَدْ فَرَغَ اللَّهُ مِمَّا هُوَ كَائِنٌ………..إنتهى
    .
    .
    .
    ومن هو هذا الذي هو من ذرية جعفر ؟؟؟
    .
    .
    .
    إنه عبد الله الذي سيقوم بين الناس فَيَقُولُ :::
    أَيُّهَا النَّاسُ أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ أَنَا ابْنُ نَبِيِّ اللَّهِ أَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ نَبِيُّ اللَّهِ
    .
    .
    .
    79- وَ بِالْإِسْنَادِ الْمَذْكُورِ يَرْفَعُهُ إِلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ع فِي ذِكْرِ الْقَائِمِ ع فِي خَبَرٍ طَوِيلٍ قَالَ :::
    فَيَجْلِسُ تَحْتَ شَجَرَةِ سَمُرَةٍ
    فَيَجِيئُهُ جَبْرَئِيلُ فِي صُورَةِ رَجُلٍ مِنْ كَلْبٍ فَيَقُولُ :::
    يَا عَبْدَ اللَّهِ … مَا يُجْلِسُكَ هَاهُنَا ؟؟؟
    فَيَقُولُ ::: يَا عَبْدَ اللَّهِ
    إِنِّي أَنْتَظِرُ أَنْ يَأْتِيَنِي الْعِشَاءُ فَأَخْرُجَ فِي دُبُرِهِ إِلَى مَكَّةَ
    وَ أَكْرَهُ أَنْ أَخْرُجَ فِي هَذَا الْحَرِّ
    قَالَ :::
    فَيَضْحَكُ فَإِذَا ضَحِكَ عَرَفَهُ أَنَّهُ جَبْرَئِيلُ
    قَالَ:::
    فَيَأْخُذُ بِيَدِهِ وَ يُصَافِحُهُ وَ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ وَ يَقُولُ لَهُ قُمْ
    وَ يَجِيئُهُ بِفَرَسٍ يُقَالُ لَهُ الْبُرَاقُ
    فَيَرْكَبُهُ ثُمَّ يَأْتِي إِلَى جَبَلِ رَضْوَى
    فَيَأْتِي مُحَمَّدٌ وَ عَلِيٌّ
    فَيَكْتُبَانِ لَهُ عَهْداً مَنْشُوراً يَقْرَؤُهُ عَلَى النَّاسِ
    ثُمَّ يَخْرُجُ إِلَى مَكَّةَ وَ النَّاسُ يَجْتَمِعُونَ بِهَا
    قَالَ :::
    فَيَقُومُ رَجُلٌ مِنْهُ فَيُنَادِي :::
    أَيُّهَا النَّاسُ هَذَا طَلِبَتُكُمْ قَدْ جَاءَكُمْ يَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ ص
    قَالَ :::
    فَيَقُومُونَ
    قَالَ :::
    فَيَقُومُ هُوَ بِنَفْسِهِ فَيَقُولُ :::
    أَيُّهَا النَّاسُ … أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ
    أَنَا ابْنُ نَبِيِّ اللَّهِ
    أَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ نَبِيُّ اللَّهِ
    فَيَقُومُونَ إِلَيْهِ لِيَقْتُلُوهُ
    فَيَقُومُ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ يُنِيفُ عَلَى الثَّلَاثِمِائَةِ فَيَمْنَعُونَهُ مِنْهُ
    خَمْسُونَ مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ
    وَ سَائِرُهُمْ مِنْ أَفْنَاءِ النَّاسِ
    لَا يَعْرِفُ بَعْضُهُمْ بَعْضاً اجْتَمَعُوا عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ……….إنتهى
    .
    .
    وهذه الرواية تعطينا نفس معنى هذه الآية الكريمة:::
    .
    .
    وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا
    قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا
    .
    .
    .
    فعبد الله فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ سيقوم ويدعو الناس فَيَقُومُونَ إِلَيْهِ لِيَقْتُلُوهُ
    ولولا حماية الثَلَاثُمِائَةٍ وَ يُنِيفُ عَلَى الثَّلَاثِمِائَةِ له من القتل
    لـــــــ
    كَادُوا (((الناس الذين اجتمعوا حوله ليسمعوا قوله أن))) يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا
    .
    .
    .
    وفلان ابن فلان ، عبد الله هو نفسه المهدي من آل محمد
    وهو أول قائم يقوم من آل محمد
    وهو نفسه اليماني الذي رايته هي أهدى الرايات لأنه يدعو لنفس ما دعاهم إليه محمّد صلى الله عليه وآله والذي جوهر رسالته وخلاصتها هي الدعوة لولاية أمير المؤمنين عليه السلام
    .
    .
    .
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ ع
    فَذَلِكَ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماً
    ثُمَّ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِ اثْنَا عَشَرَ مَهْدِيّاً
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ–
    (((وهذا المقطع ((فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ)) غير موجود في الرواية المنقولة في البحار ،، يعني رواية البحار لم تشترط وفاته حين يسلم الإمامة للمهدي من آل محمد))) «4»
    فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَ
    ((((وأول المقربين تعني أنّه أسبق السابقين المقربون))))
    لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ
    تعني له ثلاث مراتب
    1— اسْمٌ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي (((عَبْدُ اللَّهِ)))
    وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ
    يعني رسول الله كان سابقا هو عبد الله الذي كادوا أن يكونون عليه لبدا
    وأبو رسول الله كان من قبله أيضا هو عبد الله الذي كادوا أن يكونون عليه لبدا
    2— وَ أَحْمَدُ
    وأحمد هي أيضا مرتبة استحق بسببها أن يكون هو أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَ
    فأحمد إشارة لكونه كان أحمد الحامدين من بين جميع المتنافسين
    فهو الدرة اليتيمة من بينهم جميعهم لأنه كان أحمدهم لربه الذي لا يشرك به أحدا
    .
    .
    .
    قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا
    .
    .
    .
    3—- وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ
    هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِين‏………….إنتهى
    ومرتبة ولقب المهدي إستحقه وتم تلقيبه به لأنه يُهْدَى إِلَى أَمْرٍ مَضْلُول‏ عنه وهو بدوره هدى الناس لهذا الأمر الذي قد دثر وضل عنه الجمهور
    .
    .
    .
    قَالَ الصَّادِقُ ع :::
    إِذَا قَامَ الْقَائِمُ ع دَعَا النَّاسَ إِلَى الْإِسْلَامِ جَدِيداً
    وَ هَدَاهُمْ إِلَى أَمْرٍ قَدْ دَثَرَ وَ ضَلَّ عَنْهُ الْجُمْهُورُ
    وَ إِنَّمَا سُمِّيَ الْمَهْدِيُّ مَهْدِيّاً لِأَنَّهُ يُهْدَى إِلَى أَمْرٍ مَضْلُول‏
    .
    .
    .
    و … هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِين
    تعني أنّه هو أوّل السبعة وهو ثامنهم
    .
    .
    فايام الأسبوع هم أ ئمة
    إذا أخرجنا الأحد منهم لأنه ربهم سيبقى عندنا ستة أئِمة أو ستة ملوك
    واحد منهم يحكم الآن
    وخمسة قد سقطوا
    والسابع سيأتي
    .
    “وَسَبْعَةُ مُلُوكٍ: خَمْسَةٌ سَقَطُوا، وَوَاحِدٌ مَوْجُودٌ، وَالآخَرُ لَمْ يَأْتِ بَعْدُ. وَمَتَى أَتَى يَنْبَغِي أَنْ يَبْقَى قَلِيلًا.” (رؤ 17: 10).
    .
    .
    والسابع هو المهدي ، وهو يوم الجمعة
    .
    .
    ويوم الجمعة هو أوّل أيام الإسبوع
    يعني المهدي هو أوّل المؤمنين
    هو الفجر
    فالمهدي بن جعفر هو اليماني صاحب أهدى الرايات وهو أشبه خلق جعفر بخلق محمد
    فكلاهما مهدي
    وكلاهما محمد
    وكلاهما عبد الله
    وكلاهما أحمد الحامدين لربه
    وكلاهما أسبق السابقين لمعرفة ربه
    .
    .
    فالعلاقة بين رسول الله وبين المهدي كما بينها رسول الله هي أنه
    أشبه خلقي خلقه
    و خلقه خلقي‏
    .
    .
    فكلانا سنرتقي نفس المراتب ،، وسنسلك نفس الصراط ،، وسندعو لربنا وحده ولا نشرك به أحدا
    مهما زادت الإغراءات
    مهما زادت النقاشات
    مهما زادت الضغوطات
    .
    .
    فكما لم اشرك بربي أحدا
    وكنت أحمد الحامدين له
    وأسبق السابقين له
    وأقرب المقربين منه
    هو أيضا
    لن يشرك بربه أحدا
    وسيكون احمد الحامدين له
    وسيكون أسبق السابقين له
    ويصبح اقرب المقربين منه
    .
    .
    .
Viewing 1 replies (of 1 total)
  • Author
    Replies
  • #3330
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    فأشبه خلقي خلقه و خلقه خلقي معناها التفصيلي يأتي بهذا المقطع من هذه الرواية
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ ع فَذَلِكَ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماً ثُمَّ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِ
    اثْنَا عَشَرَ مَهْدِيّاً
    فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَ ((رسول الله هو أيضا أقرب المقربين))
    لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ ((مراحل))
    1— اسْمٌ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ
    2— وَ أَحْمَدُ
    3— وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ
    4— هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِين‏
    كل قائم جديد يجب أن يمر في عملية خلقه واستكمال نبوته بهذه المراحل الثلاثة ويتسمى بأساميها
    _______________
    س/
    سبعة منافسات !!! ؟ اليست المنافسه مستمره الى ابد الآبدين دوره من بعد دوره ! ام هل تقصد انها منذ بداية الخليقة لحد الآن وصلت لسبعة منافسات !؟
    ج/
    خلقناكم ثم صورناكم
    من هنا البداية لكل مجموعة مخلوقة
    من يخسر في سبع منافسات وكل منافسة مدتها 50 ألف سنة ستشمله الشفاعة ويدخل بها لجنة الجهنميين
    ومن كل منافسة سيفوز ثلاث ثلل وقليل
    يعني بعد سبع منافسات سيفوز 24 ثلة
    فيكونون يوما من ايام السنة يعني يكونونا يوما أو فرعا من أفرع شجرة الخلق التي كل شجرة لها 12 فرع وكل فرع له 30 غصن وكل غصن به أوراق ،، وعدد الأوراق في كل أغصان الشجرة هم أفراد الأمة الواحدة المتنافسة.
    ______________
    س/ لماذا نعتهم بالسقوط ؟
    ج/
    هي دائما سبعة منافسات وكل منافسة يديرها أسبق السابقين من المنافسة السابقة وكل واحد منهم يجد يتيمه سيورثه الخلافة وقضيب الحديد ويترك الخلافة له في الكون الترابي ، بمعنى أنه سقط ولم يعد خليفة
Viewing 1 replies (of 1 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.