|55| يجفلون عنه اجفال الغنم

  • Creator
    Topic
  • #834
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ( آل الله )
    هم :
    رسول الله محمد ( منه النور )
    أمير المؤمنين علي
    الإمام الحسن
    الإمام الحسين
    الإمام السجاد
    الإمام الباقر
    الإمام الصادق
    الإمام الكاظم
    الإمام الرضا
    الإمام الجواد
    الإمام الهادي
    الإمام العسكري
    الإمام المهدي
    ( منهم النور )
    وهذه بعض الادلة على صدق ذلك :
    زيارة الإمام الحسين ( منه النور ) في النصف من رجب
    ( اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا آلَ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا صَفْوَةَ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا خِيَرَةَ اللهِ مِنْ خَلْقِهِ )
    زيارة الامام الهادي ( منه النور )
    ( السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا حَبْلَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا آلَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا خِيَرةِ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا صَفْوَةَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا أَمِينَ اللهِ )
    عن الصادق ( منه النور ) .. ( إنما سموا آل الله لأنهم في بيت الله الحرام )
    بحار الأنوار ج١٥ ص ٢٥٨
    ٤- عن أبي عبد الله الصادق ( منه النور )
    (نحن آل الله وورثة رسوله))
    بحار الأنوار ج ٤٤
    ص ١٨٤
    ………….
    ١- زيارة الامام الهادي ( عليه السلام  )
    ( السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا حَبْلَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا آلَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا خِيَرةِ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا صَفْوَةَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا أَمِينَ اللهِ )
    ٢- زيارة الإمام الحسين عليه السلام في النصف من رجب
    ( اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا آلَ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا صَفْوَةَ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا خِيَرَةَ اللهِ مِنْ خَلْقِهِ )
    ٣- عن الصادق ( عليه السلام  ) : ( إنما سموا آل الله لأنهم في بيت الله الحرام ) بحار الأنوار ج١٥ ص ٢٥٨
    ٤- عن الصادق ( عليه السلام )
    (نحن آل الله وورثة رسوله)) بحار الأنوار ج ٤٤ص
Viewing 5 replies - 1 through 5 (of 5 total)
  • Author
    Replies
  • #835
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    هذا قول المعصوم فالتفت .
    الابدال هم من العراق
    وسموا بهذا الاسم لإن الرب قد ابدل لباسهم المادي بلباس نوري .. وهم مجموعة من الملائكة الآن ولكن تراهم بلباس لحمي ولا تعرفهم ..
    أما الاوتاد فهم ثمانية
    ٤ منهم من العراق واثنان من قم واثنان من خوزستان وسموا بهذا الاسم لأنهم أوتاد الأرض ولولاهم لماجت بأهلها ..
    أما النجباء فهم سبعة واحد من العراق وواحد من اذربيجان وواحد من بلاد الشام سوريا وواحد من ارمينيا وواحد من الهند وواحد من اليمن وواحد من آراك في إيران .
    وسموا بهذا الاسم لأن انتجبهم واختارهم .
    وأما الأقطاب فهم اثنا عشر قطبا ..
    وهؤلاء من بلاد متفرقة .
    #836
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    إجابات مهند كاظم
    الجزء الاول
    اسئلة جميله جدا وغاية في الروعة, احيك عليها من كل قلبي
    الأجوبة ادناه هي ليست نهائية حتمية , لكن فهم واعتقاد (واستقراء) لما توصلنا له من معرفة, وقد تكون بعضها او كلها خاطئة.
    والله اعلى واعلم.
    على بركة الله نبدء وبمحمد وال محمد نختم
    اصحاب القائم = 144000 انسان (72000 من السابقون السابقون أولئك المقربون + 72000 من أصحاب اليمين), انسان تعني رجالا ونساء.
    اصحاب الألوية = 313 انسان
    301= غنم (للأسف).
    11=نقيب
    1= وزير
    حيث ان (12 منهم ذو درجة عالية من الايمان بالمعرفة الباطنية للامام, اعلاهم ايماناً الوزير ويليه النقباء وعددهم 11 انسان).
    حكام الله في أرضه على خلقه = 313 انسان حاكم.
    س١/ فهل اعتلاه ليخطب في أصحابه أم اعتلاه لكي يستخرج الكتاب ؟
    ج/ الغاية ليس ليخطب, ولا ليستخرج الكتاب , انما هي جلسه سرية مع القادة, لكن استخراج الكتاب هو الحجه عليهم ولكي يبرهن لهم انه هو القائم كدليل واشارة مسبقة متفق عليها, انه سيتم عقد لقاء مباشر مع القائم انتم أصحاب الالوية لامراً ما يريد ان يقوله لكم, ولكي تعرفوا بانه القائم ولا تشكوا به, فسوف يعرض عليكم الكتاب مختوم بختم رسول الله , لكن الغاية من اعتلاء المنبر هو للتميز والاختبار والتمحيص النهائي لهولاء ال 313 والتميز فيما بينهم (أي وضع النقاط على الحروف لكي يعرف كل واحد مقامه, فمن سيكون الوزير ومن سيكون النقيب ومن سيكون غنم) واستخراج من هو اعلى درجة من الايمان, ولكي يقتنع الغنم الذين فروا من القائم بان الوزير والنقباء هم اعلى درجة منهم بعد ان يتوبوا ويرجعوا للقائم.
    س٢/ هل ترك التقية و( التمويه ) وأعلن أم إن اعتلائه للمنبر بشكل سري
    ج/ بالتأكيد سري, والا كيف يصح منطقياً وعقلياً ان يعتمد القائم على مجموعة من “الغنم البكم ” كما تقول الرواية (فَيُجْفِلُونَ عَنْهُ إِجْفَالَ الْغَنَمِ الْبُكْمِ) وهم غير مكتملي الايمان ونفروا منه (الاجفال باللغة العربية الفصيحة تعني الفرار).
    .
    س٣/ هل يوجد حوله فقط أصحابه أم يوجد غيرهم ؟
    ج/ هو الظاهر هذه جلسه خاصه مع القادة, واكيد يعرفون بأنفسهم انهم من ال 313, واللي اعتقده انه سيكون هناك حضور شهود على هذه الجلسه من وزراء القائم والحفظة والملائكة لتسجيل وقائع هذا اللقاء التاريخي المهم جداً جداً.
    س٤/ هل يستخرج الكتاب في بداية حركته ومخططه أم بعد أن يستتب الأمر له ؟
    ج/ نقدر نقول اللمسات الأخيرة قبل اعلان ساعة الصفر
    س٥/ لماذا لم يستخرج الكتاب وهو في مكان آخر ؟
    ج/ منبر الكوفة لها قدسية عظيمة جداً, فهي منتصف هذه الأرض, وفيها دكة القضاء, ومنها ستنطلق الشرارة الأولى لقيام دولة العدل الإلهي, بالإضافة الى الاتفاق المسبق بعقد هذا اللقاء في هذا المكان, وكون المكان محمي الهياً ببركة وجود ريحة اهل البيت فيه والمقامات العظيمة للانبياء والاولياء والصالحين, والمكان مهيئ عقائدياً واسلامياً وروحياً ونفسياً لاقامة هكذا لقاء مهم , فالقادة سيكونون مرتاحين نفسياً وذهنياً من اية معوقات, فحتى لا يكون لهم عذر اخر يتعذروه عند الفرار كالغنم, مثلاً, والله مو المكان يخوف, او المكان مسكون بشياطين, او المكان مزدحم, او المكان مكشوف , او …………. الخ.
    #837
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الجزء الثاني
    س٦/ هل كان يعلم بإنه سيبقى فقط إثنا عشر رجلا ومن ضمنهم وزيره أم انه كان يجهل ذلك ؟
    ج/ لا يخفى على القائم شيء, فهو خليفة الله في ارضه (اله الأرض),
    نعم, كان يعلم بكل تأكيد.
    س٧/ لماذا لم يطلع فقط وزيره واحد عشر نقيبا على الكتاب دون غيرهم لعلمه بإن بقية أصحابه سيجفلون عنه ؟
    ج/ الموضوع ليس موضوغ كتاب ومحتوياته, بل الموضوع موضوع تميز واختبار وتمحيص, بهذا الاجتماع سيعرف حينها من القادة من هو الوزير ومن هو النقيب ومن هو الغنم.
    طبعاً الوزير والنقيب اعتقد سيعرفون بنفس يوم اللقاء انهم النقباء والوزير
    لكن الغنم سيعرفون لاحقاً وليس بنفس اليوم.
    فضروري كل القادة يحضرون للاجتماع حتى تصير حجه عليهم , من الذي بقى ومن الذي فر كالغنم
    س٨/ هل يقول لهم فقط ما موجود في الكتاب من عهد معهود فيجفلون منه … ام انه يقول لهم قولا اخر وهذا هو الذي يجفلون منه ؟
    ج/ الكتاب ومحتوياته هو ليبرهن لهم انه هو القائم حسب الإشارة المتفق عليها مسبقاً, ولا ضير من زيادة معلومات القادة بمحتويات الكتاب.
    لكن الهزيمة والفرار من قبل الغنم سيكون من الكلام الصادر من القائم من الممكن يكون تأويل الكتاب الذي لا يرضى بها الغنم , مثلا يكون فيه أسماء النقباء والوزير وتسلسلات ومقامات القادة وتصنيفاتهم (تحت لائحة الغنم), فما يرضون به, فيفرون, او ربما قول اخر والله اعلى واعلم.
    س٩/ هل يجولون في الأرض طويلا أم انها لا تتعدى عدة ليالٍ أو أيام ؟
    ج/ لا, مسئلة وقت قصير لا اكثر, ممكن ساعات وممكن أيام وممكن أسابيع , لكن كلما زادت الفترة فانها تنعكس على تقييم القائد ومرتبته, يعني الذي يرجع أولا كان تسلسله اعلى بالمرتبة.
    س١٠/ لا يجدون عنه مذهبا / هل لفظ (عنه ) تُعنى بالقائم ام تُعنى ( بالكتاب ) إن كانت بقرينة ( فيرجعون إليه ) ؟
    ج/ اعتقد عنه تعني الحقيقة التي اخبرهم بها يعني راجعه (للقول الذي سيخبرهم به), وبالتالي يرجعون للقائم تائبين نادمين راضين بقسمتهم,
    (لايجدون عنه مذهباً = لا يجدون عن قول القائم مفراً = لا يجدون عن الحقيقة والقسمه المقسومة لهم مفراً ), يعني لا مفر بعد من الحقيقة, يجب ان نقتنع بالقسمة التي تم قسمتها لنا .
    س١١/ وهل لفظ ( يكفرون به ) يعبر عن كُفرِهم (بالقائم ) ام ( بالكتاب ) ؟
    ج/ الكفر بالقول والكلام الذي قاله القائم لهم.
    لان ال 313 قائد يعلمون جيداً انه المتكلم امامهم هو القائم ومؤمنون به
    ويعلمون جيداً ان ما يحويه الكتاب هو حقيقي وصادر من رسول الله.
    اذن الكفر ليس بالقائم, وليس بالكتاب, انما الكفر بالقول الذي قاله القائم.
    النتيجة النهائية لمضمون الرواية والدروس والعبرة الممكن استقرائها :
    1) تبين لنا عدم قناعة الانسان حتى وان وصل الى اعلى درجات الايمان واصبح قائد عند الامام القائم بالرغم من معرفته المسبقه انه قائد وانه احد ال 313.
    2) مهما كنت من درجة الايمان, فهناك من هو اعلى منك , وانك لست بمعصوم ومعرض للخطأ.
    3) صفوة المتنافسين هم ال 313, وبالرغم من درجات ايمانهم العالية وقوتهم وقلوبهم كزبر الحديد وووووووو الخ من الصفات الجميله, ومع كل ذلك, فالاغلبيه العظمى من القادة هم غنم.
    تحياتي لك يا صاحب الطلعه المشرقيه ,
    وتحياتي لجميع قادة الامام (وزيراً ونقباء وغنم).
    #838
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    إجابات عبدالأمير علي
    هذا التحليل عام و ليس خاص و يحتمل الخطأ لأن التمويه سابق لذلك ..
    أخانا الطاهر ..
    هذه الرواية لا تخرج من مضمار التمويه و رغم ذلك لها مصداقها الخاص و للإجابة عن تلك الأسئلة يجب التمعن بكلماتها و أن تكون لنا خلفية و علم بمنهج القائم و مخططه ..
    أولاً / منبر الكوفة هي إشارة خاصة إلى مكان سري جداً يجمع القائم فيه ( أنصاره ) ..
    ثانياً / هذا الإجتماع يكون بعد أتمام المخطط و لو لجزء منه لأن القائم ( الحسين ) قائد إلهي يعرف منتهى الأحداث و يعرف بأفعالهم ..
    ثالثاً / إن هذه الرواية سينطبق عليها المصداق الخارجي لقصة موسى و العبد الصالح رغم إنها عامة و ليست خاصة بشخصين ..
    رابعاً / أختلافهم سيكون على ما سيقوله القائم لهم بعد أن يخرج لهم الكتاب الذي هو إما الكتاب الجامع أو الذكر أم إنه إشارة للعلوم الباطنية ..
    خامساً / أصحاب القائم ٣١٣ هي إشارة لأشخاص ذو صلة بالقائم و سيكون هذا الحدث بمثابة أختبار لهم و ليسوا أولياءه و لا حفظاءه لأنهم يعرفون منهج القائم و لا داعي لأختبارهم ..
    سادساً / من سيبقى منهم هم آل الله في الباطن لأن هذا الأختبار سيكون بمثابة تمييز بينهم و تبيان للدرجات أقصد درجات الأشخاص من ٣١٣ و من بقي منهم سيكون خليفة ..
    سابعاً / سيذهب بهم إلى هذا المكان الخاص ليخبرهم و يظهر لهم الكتاب ..
    ثامناً / لأن هذا المكان هو قبر الحسين و .. ..
    تاسعاً / كان يعلم بما سيحصل و لهذا السبب أراد أن يبين لهم ..
    عاشراً / أظهر لهم الكتاب ليبين لهم منازلهم ..
    ☆ يقول لهم و يبين لهم أقوال آخرى غير الكتاب و على كلا الأمرين سيختلفون ..
    و سيجولون آيام طويلة ثم يرجعون إليه بعد كفرهم بما سيقوله لهم ..
    سيكفرون بالكتاب و ما فيه و ليس القائم ..
    ثم يرجعون إليه و يؤمنون بما قاله القائم و ما في الكتاب ..
    #839
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    إجابات أبو أحمد الخاقاني
    مما تبين نعم لم يوفقوا بالاختبارِ.’؛ لكن رعايةُ ولطف ورحمة وعناية اله السماء واله الارض شَملتهم ‘ فقَبِلهم.
    واحسبُ ان هناكَ ربطٌ وعلاقة مع منشوركُم السابق حولَ الشاروبيم والمزبور الداوودي ‘؛ وخصوصا بدايتهُ” ؛، اذكر جزء منْ تعليقنا على هذا المقطعْ لعله هناك ربط ؛؛:
    واضطربت ْ اساساتِ الجبالِ وتَزلزلوا
    ‘؛، هيْ اشارةٌ لاعماقِ قلوبِ المؤمنينِ من اصحابه.؛ قوله تعالى: هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْـمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا ؛ لربما هو اختبار ُ اله السماء لهُم بألهِ الارضْ”’..الخ
    واحسبُ انهم همْ نفسُ الاشخاص: ..اصحاب الالويةُ ‘اصحاب القائم’ حكام الله في الارضِ؛ بمعاني مختلفةٍ ومنهم الوزير وأحد عشر نقيبا .
    وجوابُ الاسئلةِ التي تفضلتمْ بها :
    ج.س١.’ احسبُ ان إله الارضِ سيخطبُ بهم.؛، لانه لو ربطنا الكلامَ بالمنشورِ السابقِ ؛ وحسبُ ما فهمنا منه’ انه سيغشى الناس عذابٌ اليمٌ ‘، بعد ان ( ارتقب يوم تأتي السماءُ بدخانٍِ مبين ٍ)؛ اي بأختصار لربما سيخطب بهم الهُ الارضِ ( القائمُ) بعد ان ينزلُ( إنا انزلناه في ليلة مباركة انا كنا منذرين ‘؛؛ فيها يفرقُ كل امرٍ حكيم’؛؛ امراً من عندنا إنا كنا مرسلين) ؛ فهو رسولُ المهدي لهمْ.
    وبعد ان يخطبُ ويقرأ الكتاب على الناسِ سيتركهُ اصحابه الا الوزير والاحد عشر نقيبا،؛ لانهمْ لا يحتملون كلامهُ؛ اما اعدائه الموجودينَ بين الناس’؛ فلا يحتملون ايضا ‘؛ فسيبادرونَ لقتله ويقتلوه ‘؛ بسببِ جهلهمْ وحقدهمْ؛ وبعد قتلهِ ينزلُ إله السماءِ ( المهدي )ليغشاهم بالعذاب الاكبر( يومَ نبطش البطشةَ الكبرى انا منتقمون ) كما تفضلتُم بشرح معنىْ المزبور في المنشور ِ السابق.
    ج.س٢. حسبُ ما فهمنا و كتبنا اعلاهُ.سيكون خروجٌ علني وخطابهُ علني.’
    ج.س٣.حولهُ اصحابُه وغيرهم كما كتبنا اعلاه ”بل حتى اعدائه.
    ج.س.٤’يتبين ان يسْتخرجَه ببداية حركتهُ’؛ بدليلُ ان اصحابهُ يجفلون عنهُ وسيقتلُ من قبلِ اعدائَه.
    ج.س.٥’.لان كتابه وخطابهُ اعلان دعوته للناس.’والتي هي في الكوفةِ لا غيرها.
    ج .س٦.اكيد يعلمُ ذلك بابسط دليل:
    ١.انه امام معصوم، والائمة المعصومين يعلمون بما كان او يكونَ منذ خلقُ ادمَ الى يوم القيامةِ ‘بما لهم من الولاية التكوينيةِ عند الله.
    ٢.انتم اجبتم في السؤال ٧ وقلتم انه يعلم انهم يجفلون عنه’اي انه يعلم بذلك.
    ج.س.٧. حسب ما فهمت ُ’: فلأنه كتابهُ وخطابَه كان إعلان للدعوة؛عام؛.ولم يكن مخصصٌ.
    ج.س.٨.لعله يخْبرهم بأدوارهْم واكوارهم اين كانوا وممنْ كانوا وما صاروا اليه ‘؛ اما عامة الناس فسيخبُرهم بحقيقتهِ ومن يكونْ ؟
    ولربما سيذكر لهم انه إله الارض وإن إله السماء ( الله )سينزل عليهم ويرونه ويراهم.
    فيقولوا له كما في الرواية :
    عن الباقر سلام الله عليه’،… يسير إلى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفا من البترية شاكين في السلاح، قراء القرآن، فقهاء في الدين، قد قرّحوا جباههم، وسمّروا ساماتهم، وعمّهم النفاق، وكلهم يقولون: يا بن فاطمة ارجع لا حاجة لنا فيك..؛،
    ج.س.٩ قوله تعالى : قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ ۛ أَرْبَعِينَ سَنَةً ۛ يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ فلا تأس على القوم الفاسقين)لربما ٤٠ سنة فعلا’؛ او رمزية فقط’ ربما ٤٠ ليلة؛، قال تعالى وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَة:؛
    ولعلها اشارة لقول الصادق سلام الله عليه:
    : لابد لصاحب هذا الأمر من غيبة ولابد له في غيبته من عزلة ، ونعم المنزل طيبة ، وما بثلاثين من وحشة).
    واتمها بعشر قال تعالى : والفجر وليالٍ عشر.فبعد ان يتم ٤٠ ليلة سيأتيهم الفرجُ من جديد ويخرج لهم صاحبهم من جديد ( عند مطلع الفجر ) .
    وهذه الليالي العشر عند رجوعهم اليه وبحثهم عنه ؛:
    (وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ ۖ سِيرُوا فِيهَا ليالي واياماً امنين ،)
    ج.س.٠١.بما انه لدينا قرينة يىجعون اليهِ؛، فهذا يدلُ ‘على انه رجوعهمْ تعنى بالقائمِ سلام الله عليه.
    ج.س١١.. يكفرون بالقائم وبما سيذكر لهم ؛ لربما سيذكر لهم انه إله الارض وإن إله السماء ( الله ) سينزل عليهم ويرونه ويراهم وهو المهدي !!!’ بتحقيق مصداق قوله تعالى (
    وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22)إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ(25) كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ …الخ )
    (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْـمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَإِلَى اللهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ )
    قال تعالى :
    إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا ….
    فسيكفرونَ به ويقولوا ارجع.ويقتلوهُ ( وما قتلوه يقينا .)
    .ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. وسلام الله على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى الارواح التي حلت بفنائك يا ُحسين.
    واسأل الله ان يغفر لنا ان اخطأنا او اسأنا.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخي الجليل سر الأسرار الإلهية
Viewing 5 replies - 1 through 5 (of 5 total)
  • The forum ‘بحوث سر الأسرار الإلهية’ is closed to new topics and replies.