- This topic has 4 replies, 1 voice, and was last updated 5 months, 2 weeks ago by Tasneem.
-
CreatorTopic
-
13/07/2024 at 10:44 ص #694بسم لله الرحمن الرحیمالحمد لله رب العالمینوصلى لله على سیدنا محمد وآله وسلم تسلیماً.السلام علیكم ورحمة لله وبركاتهإبتداءاً من الیوم الى الیوم السابع من محرم الحرام سأكتب المنھج المتكاملوالملخص لتفعیل ( الطاقات النوریة ١٤ ) إن شاء لله تعالى ….وانا أعي صعوبةالتطبیق ولكن ( ومن یھب صعود الجبال یعش ابد الدھر بین الحفر)السماء ( الرأس ) والتي ھي ٧ مواطن:السماء : ( الجبھة ،الاذنین ، العینین ،الانف ، الفم )
-
CreatorTopic
-
AuthorReplies
-
13/07/2024 at 10:45 ص #695
أولا : السمع
أقسام السمع :
١ – السمع الظاھري : عن طریق وصول الذبذبة الصوتیة الى الاذنین عن طریق
الھواء ،،ولكن ھنالك ذبذبة صوتیة لا تحتاج الى الھواء في الانتقال فلو أفرغ
الھواء ما بین السامع والمسموع لكان الصوت أكثر وضوحاً عبر
الاثیر….فكل شيء یصدر صوتاً بنسبة معینة عن طریق الاھتزاز لجزیئات
الھواء بشكل موجات طولیة ومستعرضة فتتحول عن طریق آلیة الاذنین الى
أشارات تنتقل عبر الاعصاب الى الدماغ لتحلیلھا وفك شفراتھا.
قال الامام الصادق للمفضل:
….وخلق السمع لیدرك الاصوات ، فلو كانت الاصوات ولم یكن سمع یدركھا
لم یكن فیھا أرب ..وكذلك سائر الحواس ثم ھذا یرجع متكافئاً ، فلو كان بصر
ولم یكن ألوان لما كان للبصر معنى ولو كان سمع ولم تكن اصوات لم یكن
للسمع موضع… فأنظر كیف قدر بعضھا یلقى بعضاً ، فجعل لكل حاسة
محسوساً یعمل بھ ولكل محسوس حاسة تدركھ ومع ھذا فقد جعلت اشیاء
متوسطة بین الحواس والمحسوسات لا تتم الحواس الا بھا ….ولو لم یكن
ھواء یؤدي الصوت الى السمع لم یكن السمع یدرك الصوت …..وكذلك من
عدم السمع یخل في أمور كثیرة فأنھ یفقد روح المخاطبة والمحاورة ویعدم
لذة الاصوات واللحون المشجیة.
وقال ….لم صار داخل الاذن ملتویاً كھیئة اللولب الا لیطرد فیھ الصوت حتى
ینتھي الى السمع ولیكسر حمة الریح فلا ینكأ في السمع…
2- السمع الباطني : عن طریق آلیة النفس السامعة : كحدیث النفس
والوسواس وسماع الاصوات في المنام وتخیلھا.
_________________________تفعیل السمع الظاھري:
أغلاق السمع الظاھري لتخفیف الظغط لمدة ٣ أیام متتالیة.
وفي الیوم الرابع تفتح قناة الاذن من جدید واول ما یفضل لھا سماع كلام لله
( وأذا قرئ القرأن فاستمعوا لھ وأنصتوا لعلكم ترحمون )سورة الاعراف
204
لمدة ساعة ثم تغلق من جدید ٣ ایام ….وھكذا وتستمر الى ٤٠ لیلة
وفي اللیلة ( الاربعین ) ستسمع جمیع الاصوات حتى الصوات أو الامواج
الفوق صوتیة.
ولتفعیل السمع الباطني :
٢ – تردید الورد التالي ( یا اسمع السامعین ) قبل النوم في كل لیلة ٤٠ مرة
ستفتح خلالھا قناة السمع الباطني وستسمع اصوات الایحاء وھو الكلام
الباطنيوعند اجتماعھما ( السمع الظاھري والباطني ) تفعل الطاقة الاولى من
(الطاقات النوریة ١٤ ) بمشیئة لله فتصبح أذن واعیة إن شاء لله (وتعیھا
اذن واعیة )……….فالاذن الواعیة تجمع السمعین معاً …وعند الانتھاء من
طاقات السماء الواحدة تلو الاخرى إنتھاءاً بال (الجبھة ) والتي تقع تحت
الكرسي من العرش ننتقل نزولاً الى طاقات الارض ) الرقبة ، الصدر ، البطن
، الیدین ، الرجلین ) …إن شاء لله تعالى ونسأله التوفیق والتسدید.13/07/2024 at 10:45 ص #696ثانيا : العينين
قال الصادق علیھ السلام
لكل محسوس حاسة تدركھ ومع ھذا فقد جعلت اشیاء متوسطة بین الحواس
والمحسوسات لا تتم الحواس الا بھا
كمثل الضیاء والھواء فانھ لو لم یكن ضیاء یظھر اللون للبصرلم یكن البصر یدرك
اللون
ولو لم یكن ھواء یؤدي الصوت الى السمعلم یكن السمع یدرك الصوت……
أقسام البصر :
1- البصر والرؤیة الظاھریة …عن طریق أنبعاث الضوء من العین أو أنعكاسھ الى
العین.
)بحسب الشدة والضعف للضوء الذي یتحرك بشكل اشعة متوازیة ذات ٧ الوان
اصلھا اللون الابیض وھي
)الأحمر،البرتقالي،الأصفر،والأخضر،السمائي،الأزرق،والبنفسجي(
ویسمى الطیف الشمسي ونراه في
)قوس لله(
فأن كان ھنالك شيء نراه ابیض فأنھ یعكس جمیع الاشعة الضوئیة وان رایناه
اسود فانھ امتص جمیع الاشعة الضوئیة
وان رایناه اخضر فانھ یمتص جمیع الاشعة ما خلا الاخضر فأنھ یعكسھ ….وھكذا
.فتسقط الاشعة الى باطن العین وتنتقل الى الدماغ بشكل إعاز لتحلیلھا….
2- البصر والرؤیة الباطنیة عن طریق نفس النفس السامعة فھي باصرة
كالمكاشفة والرؤیة في المنام
__________1- تفعیل الرؤیة الظاھریة
غلق العینین دون النوم لسبع ساعات یومیا وفتحھا على كتاب لله تعالى
لمدة ٤٠ لیلة
ولا تجعل اي احد یساعدك واستخدم حاسة اللمس فقط.
وفي اللیلة الاربعین سترى نور بھیئة البشر لیس ملاك فاعلم بأنھا حقیقتك
الملكوتیة قد ھبطت الیك.
وأسالھا عما بدا لك في مرضاة لله وستجیبك بأذن لله تعالى ولا تخف ولا تشك لانھ
سیبتعد عنك وسیرجع الى مقامھ.2- لتفعیل الرؤیة الباطنیة
تردید ( ربي أرني أنظر الیك ) ٧٠ مرة قبل النوم وعلى وضوء وطھارة.
وعند أجتماعھما سترى من أیات ربك الكبرى.
وھذا لا یتم الا بالتسلیم.13/07/2024 at 10:46 ص #697ثالثا : الفم
لربما یتبادر الى أذھانكم لماذا قدمت الفم على الانف في ترتیب التفعیل ؟
والسبب یعود الى علة إرتباطھ بالطاقة الاولى والثانیة من حیث الرؤیة والاستماع
عند ھبوط حقیقتك الملكوتیة فأنك تحتاج الى مخاطبتھ سواء
أكان خطابك معھ ظاھري بالجھر أو الھمس
او باطني بالخفاء فأنھ یسمع الاثنین معأ وكذلك أنت إن
ألتزمت بتفعیل طاقات (السماء) …الرأس
….أما الانف وھو المختص بالشم وتمییز الروائح فأنك ستشم ریحھ قبل مجیئھ
وبعد
ذھابھ ورجوعھ الى مقامھ لانھ سیبقى متصل بك ما دمت على التفعیل.
حتى وإن كنت نائم سیأتیك.
______________
قال الامام الصادق للمفضل : أطل یا مفضل في الصوت والكلام وتھیئة آلاتھ في
الانسان
فالحنجرة كالانبوب لخروج الصوت ، واللسان والشفتان والاسنان لصیاغة
الحروف والنغم.
……….
كیفیة خروج الصوت ؟
فالحنجرة تشبھ قصبة المزمار ،والرئة تشبھ الزق
الذي ینفخ فیھ لتدخل الریح,
والعضلات التي تقبض على الرئة لیخرج الصوت كالاصابع التي تقبض
على الزق حتى تجري الریح في المزامیر,
والشفتان والاسنان التي تصوغ الصوت حروفاً ونغماً كالاصابع التي تختلف في
الفم
المزمار فتصوغ صفیره ألحاناً غیر أنھ وإن كان مخرج الصوت یشبھ بالآلة
والتعریف فأن المزمار
في الحقیقة __ھو المشبھ بمخرج الصوت.
………
فالحنجرة لیسلك فیھا ھذا النسیم الى الرئة فتروح على الفؤاد بالنفس الدائم
المتتابع الذي لو
حبس شیئاً یسیرا لھلك الانسان….
وباللسان تذوق الطعوم فیمیز بینھا
……..
أقسام الكلام:
1- الكلام الظاھري : وھو خروج الصوت عن طریق الحنجرة بواسطة الریح من
الرئتین الى خارج الفم
اي خروجھ من الارض الى السماء بعدما نزل منھا وھذا ما یسمى التنفس وھو
المتعلق بالنفس
ویسمى (الشھیق والزفیر(
قال تعالى
فَأَمَّا الَّذِینَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَھُمْ فِیھَا زَفِیرٌ وَشَھِیقٌ [ھود : ١٠٦
فھنا قدم الزفیر على الشھیق لتعلقھا بقولھ تعالى
] إِذَا أُلْقُوا فِیھَا سَمِعُوا لَھَا شَھِیقاً وَھِيَ تَفُورُ [الملك : ٧
……
2- الكلام الباطني:
كالایحاء والالھام والحدس وحدیث النفس والوسواس
ومحلھ نفس النفس السامعة والباصرة فھي متكلمة…
_________________________
تفعیل الكلام الظاھري …..بالصمت ٣ لیال سویاً وفي الیوم الرابع تقرأ ما تیسر من
القرآن ولمدة اربعین لیلة.
.
لكي یطھر الفم وأفضل الطھر ھو ذكر محمد وآلھ,,,,,,,
___________
تفعیل الكلام الباطني
الیك ھذا الورد
)فأوحى الى عبده ما أوحى ١١٠ مرة في كل لیلة قبل النوم اربعین لیلة…. وعلى
وضوء وطھارة.13/07/2024 at 10:46 ص #698رابعا: الأنف
قال تعالى :وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِیرُ قَالَ أَبُوھُمْ إِنِّي ((لَأَجِدُ رِیحَ یُوسُفَ)) لَوْلَا أَنْ تُفَنِّدُونِ
.
وفي حدیث الكساء :……فَمَا كَانَتْ إِلاَّ سَاعَةً وَإِذَا بِوَلَدِيَ الْحَسَنِ علیھ السلام قٍدْ
أَقْبَلَ وَقَالَ: السَّلامُ عَلَیْكِ یَا أُمَّاهُ. فَقُلْتُ: وَعَلَیْكَ السَّلامُ یَا قُرَّةَ عَیْنِي وَثَمَرَةَ فُؤَادِي.
فَقَالَ: یَا أُمَّاهُ ((إِنِّي أَشُمُّ عِنْدَكِ رَائِحَةً طَیّبَةً كَأَنَّھَا رَائِحَةُ جَدّي رَسُولِ للهِ، صَلَّى
للهُ عَلَیْھِ وَآلِھِ))، فَقُلْتُ: نَعَمْ یَا ولدي إِنَّ جَدَّكَ تَحْتَ الْكِسَاءِ.
،،،،،،،،،،،،،
یستطیع الدماغ قرأة التفاعلات الكیمیائیة عبر مجموعة من الغدد المنتشرة بھیئة
غشاء في تجویف الأنف .
ولكن :
ھنالك غدة تقع في الانف كانت فیما سبق مفعلة ولكنھا أضمرت منذ ملایین
السنین ، تستطیع إلتقاط التفاعلات الكیمیائیة ( الروائح ) من مسافات بعیدة جداً
.
بل تستطیع أن تحلل أدق الروائح …….
فلكل شيء لھ رائحة حتى الجمادات ولكن بمستویات ضئیلة جداً من التفاعلات
الكیمیائیة.
…………………………………………………
تفعیل ھذه الغدة .
شم عطر الزھور یومیاً لان لھا القدرة على فتح ثقبي تلك الغدة….وبالاخص
الزھور البیضاء مع إغلاق العینین والاذنین والفم والجلوس بأسترخاء ووضع
الزھور براحة الكفین كالذي یرفع یدیھ للدعاء بالقرب من الانف .
والابتعاد عن أي رائحة كریھة ….كالذھاب الى البساتین أو الحدائق .
…..
الأستمرار ٤٠ لیلة على تلك الحالة …… ستفتح تلك الغدة بمشیئة لله ….
بل ستشم ریح لم تشمھا من قبل مطلقاً مع ذكر الورد الاتي :
یا مرسل الریاح بین یدي رحمتھ ٧٠ مرة یومیاً …..
ولكي أقرب لكم تلك الصورة فعوا تلك الآیة :
وَھُوَ الَّذِي یُرْسِلُ الرِّیَاحَ بُشْرًا بَیْنَ یَدَيْ رَحْمَتِھِ حَتَّىٰ إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ
لِبَلَدٍ مَّیِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِھِ الْمَاءَ فَأَخْرَجنا بِھِ مِن كُلِّ الثمَرَاتِ كذلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ لَعَلَّكُمْ
ََََّْٰ
تَذَكَّرُونَ
….فالریاح مرسلة ومبشرة ….فألتفتوا للمعنى .
حتى إذا اقلت سحاباً …اي اقلت الكائن النوري .
سقناه لبلد میت ……الیك .
فأنزلنا بھ الماء …..علمك من علمھ .
. طاقاتك الكامنة ١٤
………………………….أنتھى -
AuthorReplies
- The forum ‘بحوث سر الأسرار الإلهية’ is closed to new topics and replies.