كلاهما في السماء .. المسجد الحرام والمسجد الأقصى .. كحقيقة .. ولهما صورتين على الأرض .. وكلاهما ليسا في المواضع المعروفة ..
………………..
ساعطيكم إشارة فقط ..
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْـمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْـمَسْجِدِ الْأَقْصَى (( الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ )) لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
من سورة الإسراء- آية (١)
فَلَـمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ (( بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا )) وَسُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَالَـمِينَ
من سورة النمل- آية (٨)
هل فهمتم الإشارة الآن ؟؟!!
……………..
ساشرح لكم الإشارة .. فعلى الظاهر لم تصل لكم بشكل مفهوم ..
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْـمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْـمَسْجِدِ الْأَقْصَى (( الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ )) لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
من سورة الإسراء- آية (١) ..
ما الذي باركنا حوله .. هو ( المسجد الأقصى ) ..
أين نجد آية تحمل نفس الدلالة …
نعم نجدها في الآية الكريمة/
فَلَـمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ (( بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا )) وَسُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَالَـمِينَ
من سورة النمل- آية (٨)
جيد … ولكن من هو الذي في النار ومن حولها ؟
نعم .. الذي نادى موسى هل هو الذي في النار أم ليس في النار ؟؟
نعم .. من سياق الآية ليس هو الذي في النار … بدليل إنه قال أن بورك من في النار .. وكلمة بورك ليست إشارة على المنادي إنه هو .
ولكن هنالك آية أخرى تثبت بإن المنادي هو الله وهو في النار ..
فَلَـمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى ..
إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْـمُقَدَّسِ طُوًى ..
.. وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِـمَا يُوحَى
.. إِنَّنِي أَنَا اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي
سورة طه
وكذلك هنالك آية أخرى .. /
فَلَـمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَالَـمِينَ (٨) … يَا مُوسَى إِنَّهُ أَنَا اللهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
من سورة النمل- آية (٩)
هل إلتفتم لقوله ( إنه انا الله )
اي انها اسم إشارة لغير الذات ..
وهذا يعني بإن الذي في النار هو الله ..
ولكن هنا يوجد تحديد … بدليل
( من في النار ) والله لا يحد بمكان أو زمان لانه هو خالقهما ؟
نعم وهذا يثبت بأن الموجود هو الله باطنا .. وليس ظاهرا
فَلَـمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِنْ شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْـمُبَارَكَةِ(( مِنَ الشَّجَرَةِ ))أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللهُ رَبُّ الْعَالَـمِينَ
من سورة القصص- آية (٣٠)
فالذي كلم موسى من الشجرة .. هو الإمام المهدي ..
فمن هذا وذاك نعلم بإن ( الإمام المهدي ) هو من كلم موسى من الشجرة وهو الله ..
فتوقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور فيظهر هذا ظاهر مكشوف و معاين موصوف ..
…. قال امير المؤمنين ( منه النور ) انا المسجد الحرام ..
ومن هذه الآيات والروايات .. نصل إلى نتيجة مفادها
إن المسجد الحرام أمير المؤمنين .. والمسجد الأقصى هو الإمام المهدي ..
فيكون الإسراء هو من علي أمير المؤمنين إلى المهدي ( منهم النور ) وهذه هي حقيقة التأويل …
والسلام لمن أدرك المقام .