- This topic has 1 reply, 1 voice, and was last updated 5 months, 1 week ago by .
-
Topic
-
( الحسد بالمفهوم الروائي والطاقوي )الكاتب / علي حيدر عليالحسد كما هو معروف تمني زوال النعمة من الاخرينهناك فرق بين الحسد والعين :الحسد : هو رذيلة اخلاقية قبيحة يتعلق بالحاسد وما في ذاته من نقص اخلاقي فيسبب الاذى للمحسود؛ فالحاسد لوجود هذه الرذيلة فيه تجده ملوما محسورا معذبا مذموما مطرودا يتكسر الخلق الكريم في بودقة نفسه اللئيمة وان هذه الرذيلة لو وجدت في ذات الانسان تجده يحب ازالة نعمة الغير وان لم تصل اليه تلك النعمة .ورد في بعض الاحاديث القدسية: «ان الحاسد عدوٌ لنعمتي، متسخطٌ لقضائي، غير راضٍ بقسمتي التي قسمت بين عبادي» جامع السعادات، ج 2، ص :6.اما العين : مرض يبتلى به بعض الناس وقد تكون بسبب حالة اعجاب طارئة فيصيب الضرر بسببه للاخرين وتزول تلقائياً .فالعين حق كما في كثير من الروايات المعتبرة : عنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام قَالَ: ( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله : لَا عَدْوَى وَ لَا طِيَرَةَ وَ لَا هَامَ وَ الْعَيْنُ حَقٌّ وَ الْفَأْلُ حَقٌّ) مستدرك الوسائل 8 278 22- باب كراهة الحذر من العدوى.بعض الايات والاحاديث عن الحسد :قال تعالى في سورة الفلق: ﴿ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴾ [الفلق: 5]،وقوله سبحانه في ذم اليهود: ﴿ أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ﴾ [النساء: 54]وقوله تعالى ” وَدَّ كثيرٌ من أهل الكتاب لوْ يردّونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم” البقرة، الآية ـ 109وقال الإمام أميرالمؤمنين عليه السلام : «الحسد شرّ الأمراض»وقال عليه السلام : « الحسدُ عيب فاضح، وشجي فادح، لايُشفي صاحبه الا بلوغ أمله فيمن يحسده»الأخلاق والآداب الإسلامية، ص : 203وقال عليه السلام : «رأس الرذائل الحسد» ميزان الحكمة، ج 2 ، ص :422.وقال عليه السلام : « الحسود لايسود» الأخلاق والآداب الإسلامية، ص:203وقال عليه السلام : «الحسود كثير الحسرات متضاعف السيئات»ـ وقال الإمام أبوجعفر عليه السلام : «إنَّ الرجلَ ليأتي بأي بادرة فيكفر، و إنّ الحسد لياكل الايمان كما تأكل النار الحطب» المحجة البيضاء، ج 5 ، ص :327.وقال عليه السلام : لايؤمن رجل فيه الشحُّ والحسد و الجبن» البحار، ج 70، ص : 251وقال الإمام الصادق عليه السلام : « إيّاكم أن يحسد بعضكم بعضاً، فإنّ الكفر أصله الحسد»وقال عليه السلام : «آفة الدين الحسد و العجب و الفخر» البحار، ج 70، ص :248.قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : «قال الله عزّوجلّ لموسى بن عمرانعليه السلام : يا ابن عمران لا تحسدّن الناس على ما آتيتهم من فضلي ولا تمدَّن عينيك إلى ذلك ولا تتبَعهُ نفسك، فإن الحاسد ساخط لنعمي، صادٌ لقسمي الذي قسمت بين عبادي، ومن يك كذلك فلست منه وليس منّي» اصول الكافي، ج 2 ، ص : 307، الحديث 6.تفسير الحسد بمفهوم الطاقات :الحسد هو طاقة سوداء سلبية تخرج من الانسان نحو الشخص او الالة او شيء اخر تؤدي الى اصابة الانسان بمرض اوعطل يصيب الالة او الجهاز وبعض الاحيان الحسد يؤدي بالشخص الى الوفاة كما قال رسول الله ” ثلث من في القبور من الحسد”ما سبب الحسد ؟ان قلة الايمان والابتعاد عن الله عز وجل تضعف هالة الانسان ما يجعل جسم الانسان ممر سهل لتحرك الجن والشياطين .من اين تأتي الطاقة السوداء ؟تاتي الطاقة السوداء عن طريق الشيطان حيث يقوم بخزن طاقته السوداء في اماكن مختلفة قد تكون اجهزة او جسد انسان او حيوان او في شجرة في كل مكان يخزن تلك الطاقة حتى يتغذى عليها مرة ثانية بعد ان اصبحت كبيرة .عندما يضع الشيطان جزء من طاقته السوداء في جسد انسان لديه طاقة سلبية ويرى ان هذا الانسان بعيد عن الله عز وجل وهالته التي تحيط فيه ضعيفة يستطيع اختراقه ويصل للجسد فيضع فيه طاقة سوداء وهذه الطاقة تكبر وتتغذى على مايفعله الانسان من فجور وذنوب .وبطريقة واخرى يستخدم الانسان هذه الطاقة السوداء فتخرج منه لتتوجه نحو انسان اخر او جماد فتصيبه بضرر ، ثم يعود الشيطان لاحقاً لذلك الانسان ليتغذى على جزء من تلك الطاقة السوداء ،وبعض الاحيان يخزن الطاقة السوداء فقط لحفظها في شجرة وتحت الحجر …وغيرهاسنتحدث بالجزء الثاني عن العين بالمفهوم الطاقوي وعلاج المحسود والوقاية من الحسد ، ان شاء اللهعلي حيدر علي Ali Haidar Ali
Viewing 1 replies (of 1 total)
Viewing 1 replies (of 1 total)
- You must be logged in to reply to this topic.