- This topic has 0 replies, 1 voice, and was last updated 5 months ago by .
-
Topic
-
الهندسة المقدسة (Sacred Geometry)…… لغة الكون ….. كيف يعمل العقل الكونى و كيف يتحدث :-
الهندسة المقدسة هى القوانين الهندسية التى بنيت عليها منظومة الطاقة و نشأة الخلق و تطوره .
الحمض النووى للانسان , قرنية العين , أوراق الزهور , الكريستالات , الأشجار , القواقع فى البحار , النجوم و المجرات , الهواء الذى نتنفسه ….. كل أشكال الحياه نشأت من أكواد (شفرات) هندسية لانهائية .
أعتقدت الحضارات القديمة أن دراسة الهندسة المقدسة (ٍٍSacred Geometry) ضرورية للتعاليم الروحية و لارتقاء الانسان .
و كانوا يعلمون أن أشكال و أكواد الهندسة المقدسة (مثل المجسمات الأفلاطونية) هى رموز للعالم الباطن الكامن فى الانسان .
و كان مفهوم كلمة “مقدس” لدى الحضارات القديمة مرتبط بالوعى و علوم الباطن و معرفة الانسان بذاته العليا .
ظهرت مدارس العلوم الباطنية فى اليونان منذ حوالى 2500 سنه و هى مدارس عنيت بتدريس علوم ما وراء الطبيعة التى نقلها اليونانيون (أمثال فيثاغورس و أفلاطون) من مصر القديمة . و كانت المجسمات الأفلاطونية (Platonic Solids) تمثل العناصر الخمسة الأساسية التى نشأ منها الكون أو بمعنى أدق الحالات الخمسه للمادة (الحالة الصلبة , الحالة السائلة , الحالة الغازية , الحالة النارية / البلازما , الحالة الأثيرية ) .
تمثل الأشكال الهندسية و المجسمات مراحل التجسيد / الظهور / التجلى … الخروج من الباطن الى الظاهر .
التعمق فى دراسة الهندسة الكونية و كشف كيفية ترابطها يزيل “الشخصانية” عند الانسان التى توهمه بأنه منفصل عن الكون و عن غيره من البشر .
و عن طريق دراسة الهندسة المقدسة يمكن التعرف على النسب التى تضبط التوازن و التناغم فى الكون و التى تنظم حياتنا و تربطنا بكل الموجودات .
متتالية فيبوناتشى و النسبة الذهبية / القطع الذهبى .. Golden Ratio (1.618) هى النسبة المنظمة لعملية نشأة الكون و هى الكود الرئيسى المتواجد فى كل المخلوقات (النباتات , قواقع البحار / جسم الانسان / المجرات ) . و هذا ما أدركته الحضارات القديمة .
لذلك كانت الحضارات القديمة تستخدم القطع الذهبى فى بناء صروحها المعمارية و منها المعابد بهدف خلق مجال من الطاقة الروحانية داخل المعبد يساعد على ربط الانسان بالكون و العوالم الأخرى .
الهندسة هى أساس الواقع و العالم الذى نعيشه , و نحن نعيش فى عالم متلاحم تحكمه قوانين واحدة خفية عنا .
و تعتبر أهرامات الجيزة من أشهر أبنية الحضارات القديمة التى تعكس استخدام الحضارات القديمة للقطع الذهبى فى البناء .
و الترددات الناتجة عن القطع الذهبى (Golden Ratio) تتيح لها قدرات فائقة على الاتصال / الوصل بالعوالم الأخرى .
نحن نعيش فى البعد الثالث (3rd Dimension) و هو عالم التجسد , و القطع الذهبى أو النسبة الذهبية هى بوابة انتقال بين العوالم تخرج من خلالها المادة الى البعد الثالث / التجسد .
على سبيل المثال عندما يولد نجم فأنه يتبع متتالية معينة من القوانين الكونية هى نفس المتتالية التى تنشأ بها الحياه فى الكون كله .
النسبة الذهبية / القطع الذهبى (Golden Ratio) هى بصمة الخلقخلال دخولك في عالم الهندسة المقدسة ستبدأ النظر إلى الوجود من حولك بطريقة مختلفة تماما
DNA سوف تكتشف الجمال الحقيقي للطبيعة من حولك، جزيئات الحمض النووي
، قرنية العين، بلورات الثلج، مخاريط الصنوبر، بتلات الزهرة، كريستالات الألماس، تفرع أغصان الشجر،
صدفة المحار البحري، الشمس التي ندور حولها، المجرة التي ندور داخلها، الهواء الذي نتنفسه،
وجميع أشكال الحياة الأخرى التي نراها حولنا تنبثق من نظام هندسي مبطن.
والتأمل في هذا النظام الخفي ونماذجه الهندسية المختلفة تجعلنا نحدّق مباشرة إلى الخطوط الظاهرة على وجه الحكمة العميقة وتزودنا بلمحة عن الأعمال الباطنية للعقل الكوني
هناك الكثير من الأمثلة التي تكشف عن جوهرية هذه النسبة المقدسة في المخطط الأولي لتصميم الكون وكل ما يحتويه من كائنات حية وحتى جامدة
لكن سوف نهتم أولاً بطريقة تجلي هذه النسبة المقدسة في أحد أهم الكائنات
وهو الإنسان
جسم الإنسان مبني بتقسيماته الهيكلية الأساسية وأبعاده الخارجية على النسبة الذهبية
في توازن مدهـــش بين كل ابعاد وتقسيمات جسم الانسان
فالمسافة بين أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمية مقسومة على المسافة من السرة إلى الأرض تعطي النسبة الذهبية , والخصر للأرض مقسوما على الركبة للأرض تحقق النسبة الذهبية, والمسافة من الكتف لأطراف الأصابع مقسومة على المسافة من الكوع لأطراف الأصابع تعطي النسبة الذهبية
المسافة بين الورك الى الأرض مقسمة على المسافة بين الركبة و الأرض تعطيك نفس الرقم الذهبي
وحتى في وجه الإنسان وأدق التفاصيل تخضع للنسبة الذهبيــة
كل ما في جسم الانسان من سلاميات الاصابع و اصابع القدمين و الحبل الشوكي و نسبة الوجه الى الجسم كلها تعود الى هذه النسبة في تناســـق مدهش للابعاد , وبالتالي فإن جسم الانسان مع هذا التناسق يعد مثال حي للنسبة الذهبيةالخط 1// يمثل طول الجسم.
الخط 2// يمثل المقطع الذهبي للخط /1/، ويمثّل المسافة بين قمة الرأس ورؤوس الأصابع
الخط 3// يمثّل المقطع الذهبي للخط /2/ ويمثل المسافة بين قمة الرأس وبين مرفق اليدين
وكذلك وسط البطن أو (الصرّة).
الخط 4// يمثل المقطع الذهبي للخط /3/، ويمثل المسافة الفاصلة بين قمة الرأس وبين الصدر
(عند مستوى أعلى الذراعين)
وكذلك يمثل عرض الكتفين
وكذلك يمثّل طول الساعد مع الكف، وطول عظمة الساق الأكبر.
الخط 5// يمثّل المقطع الذهبي للخط 4// ويمثل المسافة بين قمة الرأس وقاعدة الجمجمة.
كما يمثل عرض البطن. المقاطع الصغيرة الموجودة عند الرأس تمثل مواقع الأنف وخط الشعر،
وهنالك خطوط صغيرة تمثل المقطع الذهبي
للخط 5/ /
والتي تمثل عرض الرأس ونصف عرض الصدر والورك
(لكنها غير مبينة في الصورة).من خلال تطبيق هذه الطريقة في تقسيم الخطوط على أصبع الشاهد لديك (أي السبابة) مبتدأً من رأس الإصبع ومنتهياً عند قاعدة الرسغ
سوف تكتشف بأن كل قسم هو أكبر من القسم الذي يسبقه بنسبة تعادل النسبة الذهبية، أو تتطابق أبعادها مع أرقام
فابوناتشي
(2/3/5/ و8)وكذلك الأمر
فإن اليد تمثل نسبة ذهبية مع الساعد، حيث أن نسبة الساعد لليد تمثل أيضاً النسبة الذهبية 1.618
الرأس يشكل مستطيل ذهبي مع العينين في مركزه كل من الأنف والفم متموضع في مقطع ذهبي للمسافة الفاصلة بين العينين وأسفل الذقن
النسبة الذهبية في الحيوانات
صورة تمثل توزيع الألوان
قد اكتشف علماء البيولوجي خاصية غريبة تتعلق بمجتمعات النحل هي أن عدد الإناث في أي خلية يفوق عدد الذكور بنسبة ثابتة وهذه النسبة هي1,618
ونجد هذه النسبة المتناسقة أيضـا في الحلزون وفي كثير من الحيوانات كالدولفين والفراشات, وأيضـا في النباتات.
المصدر: Lakhdar Boukrina
- You must be logged in to reply to this topic.