بالأنماط / المصفوفة / حقيقة الأشياء في الكون

  • Creator
    Topic
  • #2045
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بالأنماط (المصفوفة) حقيقة الأشياء في الكون
    =========================
    حتى نعرف النظام الذي يشغلنا والذي يقوم عليه عالمنا فإنه يجب أن نسافر إلى الحضارة السومرية هناك في سومر تم اختراع الكتابة والنظام الستيني ((60)) الذي يتم به احتساب الزمن حيث أننا نُقَسّم الزمن إلى أصغر وحدة قياس وهي (الثانية) حيث أنه يتم قياس كل شيء بداية من (الثانية) ونعرف أن الدقيقة تساوي (60) ثانية و(60) من هذه الدقائق لتصبح ساعة وهذه الساعة/ الساعات هي التي تُقسّم اليوم, وهذه الأيام تُصبح أشهر, سنوات, عقود, قرون, الخ.
    عند الحديث عن العدد (60) علينا أن نعلم أن كل الهندسة سواء مكونة من بُعدين أو ثلاثة أبعاد فإنها مستمدة من قاعدة العدد (60) الرياضية, وهي أيضاً توفر الأساس للدائرة ذات (360) درجة وكل صِيَغ (الزوايا) والتي تخلق كل الأشكال المعروفة للبشرية.
    وكما نلاحظ بأننا ننجذب للرقم (12) حيث (12) بيضة في الدزينة, (12) شهر في السنة, (12) انش في القدم, (12) برج في السماء.
    حتى أنه في احتساب الكون فإننا نستخدم القاعدة الستينية في حساب الدقائق والهندسة. لدينا هنا أنماط نلاحظها, ثمة الكثير من العدد (12) و العدد (60) فما هي العلاقة بينهما؟ وحتى نجيب على هذا اللغز فإننا نسافر للوراء (5000) الآف سنة للحضارة السومرية.
    من هُنا أتت القاعدة (1260) الرياضية, وذلك من خلال عملية عَد المفاصل من أربعة أصابع من اليد الواحدة, وضربها بعدد الأصابع الخمس في اليد الثانية.
    إذا قمتَ بهذه العملية فإنكَ تحصل على (12) مفصل ضرب (5) أصابع = (60
    والعجيب أن السومريون أنفسهم يقولون بأنهم حصلوا على هذه النظرية من خلال كائنات فضائية (انهم الكائنات الالهية السماوية النورية).
    والمؤكد أنه منذ (5000) الاف سنة تمت ولادة هذا النظام العددي الرقمي ولا زلنا نأخذ به حتى اليوم.
    الوحدات المختلفة للقياس كلها تقوم على نظام العد السومري .
    قيل إذا كان هناك لُغة كونية حقة فإنها ستكون عبارة عن رياضيات, هندسة الأشكال(الهندسة المقدسة) (Geometry), أنماط الطاقة, الموجات والترددات.
    وهل ستكون هذه اللغة من الأساسيات الموجودة في الارض؟
    لكن هل أنه ومن خلال الاف السنين من الدورات كنا وبطريقة ما نسترشد عملية الخلق لهذه الأشكال من التواصل وإذا كان ذلك حقاً, فأي نوع من المعلومات سيتم نقله إلينا؟
    فلا يوجد طريقة أخرى يتم التعبير بها, ومن أجل الحصول على الإجابات لا بد أن نستعد لخدعة الزمان والفضاء.
    وذلك لكي تفتح عيناك وعقلك بما يكفي لتلاحظ الصُدف المقنعة, وكيف نوضح رؤية (التردد المكاني)
    في القرن السادس قبل الميلاد قام الجزيرة الاغريقية انشأ الرياضي العظيم “فيثاغورس” مدرسة تمزج بين الفلسفة والرياضيات والموسيقى, وأيضاً هندسة الأشكال Geometry , والذي اكتشفه خصوصاً في الموسيقى.
    بداية من اهتزاز الوتر الذي يعطي نغمة, وعندما يقسم الوتر إلى النصف فإنه يعطي نفس النغمة ولكن بسرعة مضاعفة.
    ومن المعروف أن كل النوتات الموسيقية مبنية على الرياضيات وأنها تعطي أرقاماً وبداية من النوتة (27) ولكي تضاعف النغمة فإن فيثاغوس ضاعف الرقم إلى (54) ثم (108) ثم (216) ثم (432) وهكذا.
    وهذا الرقم (432) هو أهم الأرقام حتى بالنسبة لفيثاغورس نفسه وهو أهم رقم في شبكة الأرقام .
    وعند سعينا الحثيث لكي نجد (اللغة الكونية) اعتماداً على الرياضيات والترددات, فإن هذا الرقم (432) يمثل أهمية خاصة, والتي صادف أنها ذات المعادلة التي استخدمتها الحضارات القديمة قبل فيثاغورس حيث أن الحضارات القديمة من التبت وحتى القارة الأمريكية حدث وأنهم استخدموا نفس النغمة النغمة التي تقوم بعملية اهتزاز لـ اربعمائة واثنان وثلاثون دورة في الثانية.
    وهذا ما اكتشفه فيثاغوس بالمصادفة لم يكن فيثاغورس يقوم بحسابات دورات الاهتزاز ليجد النغمة 432 وحدث ذلك من قبيل المصادفة.
    و لكن كيفَ كان ذلك؟
    مَن قام باختيار هذه النغمة تحديداً لتكون حجر الزاوية لضبط الأدوات؟
    والأهم من ذلك هو لماذا؟
    ومن هنا يبدأ أعمق الأسرار غموضاً بالظهور !!
    ولكي نكتشف ذلك فإننا نحتاج إلى العودة لشيء آخر كان فيثاغورس شغوفاً به وهي هندسة الأشكال Geometry, (الهندسة المقدسة) وليسَ من المبالغة القول أن فيثاغورس وتلاميذه حملوا مفتاح الطبيعة لكل أنواع الحياة وفي كل مكان!!
    لننظر الآن لأول شكل من هندسة الأشكال Geometry : الدائرة, المثلث, المربع, البنتاغون (النجمة الخماسية).
    لكل واحدة زوايا هذه الأشكال لها درجات حيث أنه إذا جمعنا درجات هذه الزوايا معا فإنها تعطي نفس نسبية الأرقام فيما بينها.
    وعلى سبيل المثال: إذا أخذنا المثلث فإن مجموع الزوايا الداخلية هي دائماً 180 درجة ولكلٍ من الدائرة والمربع 360 درجة للبنتاغون (الخماسي الأضلاع) 540 درجة.
    الآن لننظر لهذه الأرقام بطريقة مختلفة, وسنكتشف بأنها تتناسب مع نفس العدد الرقمي لـ 432
    (540- 432-360-180) وكلها تساوي العدد(9)
    أيضاً لكل عدد من هؤلاء نغمة خاصة به, نستطيع سماعها من خلال الأدوات الموسيقية.
    والسؤال هو: هل هذه الأشياء كانت مفقودة منذ زمن وهل هي مهمة؟
    بالنسبة للفيلسوف والرياضي أفلاطون فإن الاجابة نعم فقد درس الهندسة ثنائية الأبعاد إلى الهندسة ثلاثية الأبعاد.
    ولاحظَ بأن الطبيعة سواءً ظهرت على شكل نغمة أو على شكل بتلات الزهرة أو حتى صَدَفة البحر أو دوامة زهرة عباد الشمس. فإنها تبدو متبعة نمط رياضي وهندسي ثلاثي الأبعاد وهذا ما تقدم بالكشف عنه فيما يُسمى بـ (الأشكال الافلاطونية الصلبة)..
    التردد 432
    الذي يقوم بالتشويش على عقل الانسان ليس نوعية الموسيقى المستخدمة سواء كانت موسيقى شعبية أم روك اند رول ام جاز لذا فإن الذي يميّز الموسيقى هو نوع الموجة التي يتم فيها عزف الموسيقى ونوعية الرياضيات المستخدمة فيها أيضاً وما هو الفرق بين الموجات (مزامير داود عليه السلام).
    وهذا الامر كان معروفاً منذ الاف السنين الصينيون عرفوا هذا كان الامبراطور يبعث بالمندوبين حول أرجاء المملكة ليتأكد بأن الناس تستخدم الموسيقى ذات التردد الصحيح حيث توجد شروط صارمة حول الموسيقى لأن الامبراطور كان على علم ودراية بأنه لو تم عزف أنماط مختلفة من الموجات ذات الترددات المنخفضة في مناطق مختلفة من المملكة سيبعث هذا الفعل على انبعاث موجات متخبطة لهذا قام بتحديد الموجة التي يجب ان تستخدم فيها الموسيقى لأنه قبل 4500 سنة استخدم الصينيون الاهتزازات الموسيقية لكي يسيطروا على الناس .
    والسؤال: ماذا نعرف اليوم عن الموسيقى من أين تأتي الموسيقى وما هو أصلها؟
    وهذا ينطبق على الأجهزة الكهربائية, التلفاز, المذياع, وهندسة العمارة!
    في الحقيقة بإمكان الصوت ان يقوم بكسر ألواح زجاجية وبإمكان الصوت ان يحدث هزات ارضية, وثبت اليوم ان الصوت يؤثر على الجهاز العصبي لدى الانسان, وأنها الموسيقى تؤثر في رغباتنا وعواطفنا كأفراد وجماعات, وهذا ما عرفه الصينيون الاوائل.
    والسؤال هو من اين تأتي الموسيقى؟
    النوتة الموسيقية هي A =440 ولكن ماذا يعني ذلك؟
    البيانو على سبيل المثال فوق وسط = A440 هيرتز وهذا يعني أن تتابعية النوتة الموسيقية ستكون جميعا على المنوال 440 والمشكلة هنا أنه لا شيء متناغما في هذه النوتة سواء كانت بيولوجية أم كونية اذن لماذا نستخدمها؟
    الموجة الكونية هي 432 هيرتز حيث يُشاع أن من يعرف سر هذه الموجة فإنه سيعرف سر غموض العالم حتى أن الآلات الموسيقية القديمة كانت مصممة لكي تعمل على الموجة 432 ميغا هيرتز.
    الموجة 432 تلامس كل الاكتاف الاثني عشرة للنوتة الموسيقية وكل موسيقى الخلق اما التردد 440 ميغا هيرتز ثمانية اكتاف فقط لا غير.
    حيث أن قُطر القمر هو 2160 ميل (432 ضرب 5)= 2160 وقُطر الشمس هو 864.000 ميلا (432 ضرب 60)= 25920 , والزودياك (دورة الابراج السماوية الاثني عشرة) تستغرق 25920 سنة ( 432 ضرب 60) !!
    نصف اليوم هو 12 ساعة , يعني 720 دقيقة = 432000 ثانية
    النغمة السادسة لـ 432 هيرتز = 720
    72 + 72 = 144
    144+72= 216
    288+72=360
    360+72=432
    دقات القلب = 60 دقة في الدقيقة, لذا تساوي 864000 في اليوم 60 ضرب 60 ضرب 24 وهذا يعني 432000 ضرب 2= 864000
    من المعروف ان 432 تم وجودها منذ بداية الكون
    على سبيل المثال يستغرق الأمر 25,920 سنة من اجل دورة كاملة للشمس حول خط الاعتدال Equinox .
    نحن اليوم نغادر برج الحوت ونلج برج الدلو , لذا فإنه ثمة 12 عصر (12 برج) خلال دورة 25920 سنة .
    وهذه مسألة مهمة لأنها تخص الرقم حول كيفية معرفة تقسيم الزمن .
    60 ثانية في الدقيقة و ستون دقيقة في الساعة, هكذا تم تقسيم الزمن لدى السومريين
    لذا فإن البدارية (العملية) لحركة الاعتدال Equinox تُظهر حرفياً وبجلاء الموجة 432 .
    وهذا يعني أن أعلى حالات الوعي تم تناغمها مع الترددات الكونية
    وكما ورد في الكتب الاثرية الرقم 666 يعني 6*6*6=216
    وهذا نصف عدد 432 أو واحد أكتاف تحت 432
    لذا فإن الانسان = 216 وبأن 432 يمثل ضوء الوعي !!
    بقي لنا أن نتوسع في الموجة 864 وهي الموجة الكونية الحالية
    216 = الانسان
    ولو اضفنا اكتاف = 432 = قوى الطبيعة
    ولو اضفنا اكتاف آخر = 864 وهذا هو المطلوب
    (الأشكال الافلاطونية الصلبة)
    هذه العناصر تمثل معظم كتل البناء نجدها في كلا من صنع الإنسان والاشكال في الطبيعة. ولننظر كيفَ تتناسب مع نغمة هندستنا !
    أولا لدينا Tetrahedron , هرم ثلاثي الجوانب. لنحسب مجموع الزوايا في المثلثات الأربع. الجوانب هو= 720
    وهذا يمثل في الموسيقى نغمة F sharp (F#)
    الآن لدينا المُكعب وهو 360 درجة بمجموع وقدره (2160) وهي في النغم الموسيقي High c sharp
    الآن Octahedron تتكون من ثمانية مثلثات وهذا الشكل مجموعه 1440 وهو #F
    والآن, icosahedron مكون من 20 مثلث بإجمالي 3600 درجة ونغمته تساوي #A
    ولكل رقم من هؤلاء النغمة الخاصة به, مستقبلا نستعين ببعض الملفات الصوتية..
    ***
    وبعد أن تطرقنا للهندسة ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد, سنتطرق إلآن إلى هندسة الأشكال وتسمى الهندسة المقدسة Geometry , وسنقوم ببناء ما يعرف بـ (جرثومة الحياة) وهي تكوّن بذرة الحياة التي تتكون منها زهرة الحياة المعروفة حول العالم
    في زهرة الحياة توجد 6 دوائر:
    نبدأ بالدائرة الأولى وقطرها 360 درجة والمعروفة بـ ( #F)
    الدائرة الثانية = 720 ( #F)
    الدائرة الثالثة = 1080 الهارمونيك الخامس #C
    الدائرة الرابعة = 1440 #F
    الدائرة الخامسة = 1800 #F مرة أخرى
    الدائرة السادسة = 2160 #C
    وهكذا نرى ونسمع أنماط زهرة الحياة والتي عرفها البشر منذ الاف السنين .
    الآن لدينا هندسة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد التي وجدت في F# Major Chord
    عوامل الرقم, يتضح من الجدول أن الترددات المستخدمة اليوم والتي تعتمد على عوامل الرقم (9) مبنية على شبكة (432)
    لنعد إلى الخلف وننظر إلى تلك الأرقام:
    (2160) هذا الرقم يظهر المكعب وأيضاً يظهر أنماط زهرة الحياة
    ولو حذفنا الصفر سنجد أن الرقم يمثل نصف عدد 432
    ولكي نعرف ميّزة هذا الرقم (216) علينا أن نعود 500 عام إلى حضارة المايا حيث عرفوا واحداً من أعظم المراصد الفلكية وهو يتعلق بعملية الاعتدال (ميلان زاوية الأرض) وتستغرق عملية الاعتدال لدورة كاملة 25920 سنة
    اطلقوا عليها المايا (سنة عظيمة واحدة) مقسمة إلى 12 شهر عظيم, والشهر العظيم= 2160 سنة
    وتتعلق بزاوية ميلان الأرض
    وهذه الدرجات تأخذ 25920 سنة لكي تكتمل
    الآن هل تعلم أن قطر القمر = 2160 !!
    وإذا قسمنا 2160÷2= 1080 وهو يماثل زوايا octagon
    واذا قسمنا على ثلاثة = 720 ما يماثل ال hexagon
    واذا قسمنا على أربعة = 540 ما يماثل ال pentagon
    وإذا قسمنا على خمسة = 432
    ولنستعد الآن للمفاجأة, إنه مفتاح النغمة (432) في هذا الرقم لكل من (A#)A sharp و C sharp (C#) موجود هنا
    وإذا قسمنا على ستة يعطينا= (360) وهو رقم الدائرة والمربع
    يبدو هذا الرقم (432) وكأنه فكرة أو نوع من الحل للغز الكوني!!
    حيث نجد C# & F# ممتزجين في (432)
    لننظر الآن عن كثب, القمر هو أقرب الأجرام السماوية إلينا ويبعد عنا (2160 ) ميلا
    وهذا الرقم يمثل نصف 432
    لننظر الآن إلى الشمس, والشمس تبعد عنا 864000 ميلا
    ونجد أن رقم القمر يعادل ربع عدد رقم الشمس (مع حذف الاصفار طبعا)
    .
    أيضاً هل تعلم كم عدد الثواني في اليوم؟
    الجواب: 86400 , أو 43200 يمثل نصف اليوم أو قل عدد الثواني لكل 12 ساعة !
    أيضاً, إليك هذه المعادلة: ما هو العدد الصحيح لقياس (1,0) سرعة الضوء؟ الاجابة = 432
    ²(432)=168،624 يا للعجب!!
    حتى الكواكب والشموس لو اخذنا نسبة الكتل اذا كانت تتكون من مواد صلبة غازية ضوئية وضربنا مزيجها
    نسبة المواد الصلبة *قياس المكعب (2160) = حجم ذلك الكوكب او النجم او الجسيم او قطره من المواد الصلبة.
    نسبة المواد السائلة *قياس الثماني (3600) = حجم ذلك الكوكب او النجم او الجسيم او قطره من المواد السائلة.
    نسبة المواد الغازية *قياس التيتراهيدرون (720) = حجم ذلك الكوكب او النجم او الجسيم او قطره من المواد الغازية.
    نسبة المواد البلازمية *قياس التيتراهيدرون (720) = حجم ذلك الكوكب او النجم او الجسيم او قطره من المواد البلازمية.
    فأن كان خليط منها فسيتم حساب مجموع ما ذكر انفاً وهذا ينطبث على كل شيء في الكون.
    لدينا كل هذه الأشياء, الزمن, والقياسات الفلكية, هندسة الأشكال Geometry , الموجات الصوتية sonic frequency كلها تظهر من خلال الرقم 432, وكل ذلك يظهر من خلال المصنع الأم, أي قبل خمسة الآف سنة في الحضارة السومرية من خلال (نظام العد 1260) وهذا ما أعطانا الانج في القدم, والثانية في الدقيقة, وال 360 درجة في الهندسة.
    والسؤال: هل يكون الرقم 432 يمثل نوع من الفهم الكوني لمستوى أعلى؟؟؟
    المصدر / صفحة أسرار ليست للجميع
Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • Author
    Replies
  • #2046
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    كتبه hasan ashi  على صفحته بالفيس بوك
    السولفاجيو والهندسة المقدسة
    Solfegio and Sacred Geometry
    (1)
    مقدمة
    من مناظرة الامام الرضا عليه السلام مع عمران الصابئي:
    وكان أول ابداعه وارادته ومشيته الحروف التي جعلها أصلاً لكل شيء، ودليلاً على كل مُدْرَك، وفاصلاً لكل مُشكل،
    وبتلك الحروف تفريق كل شيء من اسم حق وباطل أو فعل أو مفعول أو معنى أو غير معنى، وعليها اجتمعت الأمور كلها، ولم يجعل للحروف في إبداعه لها معنى غير أنفسها تتناهى، ولا وجود لها؛ لأنها مبدعة بالإبداع …
    ثم جعل الحروف بعد إحصائها وإحكام عدتها فعلا منه كقوله (عز وجل) : ﴿كُنْ فَيَكُونُ﴾ وكن منه صنع وما يكون به المصنوع
    فالخلق الأول من الله عز وجل الإبداع لا وزن له ولا حركه ولا سمع ولا لون ولا حس
    والخلق الثاني الحروف لا وزن لها ولا لون وهي مسموعه موصوفه غير منظور إليها
    والخلق الثالث ما كان من الأنواع كلها محسوسا ملموسا ذا ذوق منظورا إليه
    والله تبارك وتعالى سابق للإبداع لأنه ليس قبله (عز وجل) شيء ولا كان معه شيء
    والإبداع سابق للحروف
    والحروف لا تدل على غير نفسها.”
    فحسب حديث المولى الرضا له التسليم
    الحروف هي الخلق الثاني..  والحروف لها اصوات مسموعة
    وكل حرف مُصوّت يحمل معنى واحدا له.
    الصوت كما معروف في الفيزياء له ذبذبات او ترددات
    ولها طاقة معينة، تنتقل في وسط معين كالهواء مثلا. ، وتختلف الطاقة حسب سرعة التردد وقوته.
    وكون الأصوات لها طاقات وترددات، فلها تأثير في المحيط او ما تصل اليه من موجودات.
    والشيء المهم الذي لفت الامام له التسليم له
    ان الخلق الثالث أتى بعد الحروف ونطقها
    كن…  فيكون
    فبالحروف المصوتة او السمعية، ظهر الخلق الثالث خلقا مرئيا
    وتجدر الالتفاتة القرآنية في الآيات على تقديم السمع (الصوت المسموع)  على البصر (الصورة المرئية).
    * * *
    بعد هذه المقدمة، ما نسعى الى تبيينه هنا، ان كثيرا من الاقدمين ادركوا اهمية الاصوات وتاثيرها في المحيط والأشياء المجاورة ، وقد استهدى علماء و روحانيون على طبقات و ترردات لأصوات معينة ذات تأثير عالي، و تم استخدامها في طرق علاجية وشفاءات و في طرق تاثير قلبي وروحي على المتلقين او المستمعين.  ولها تاثير في احداث توازن طبيعي في النفس والعقل والجسد.
    هناك بحوث كثيرة حول هذا الموضوع وبرامج وما شابه ذلك تملأ صفحات الانترنيت واليوتيوب.
    تم اكتشاف ترددات السولفاجيو solfegio بطرق عديدة منها التنور الروحي و منها التأمل او الهندسة (المقدسة)
    وجاءت نتائج كل هذه الوسائل متطابقة من حيث النتيجة
    فالترانيم الغريغورية  Gregorian Chants   التي ترتكز على ترددات السولفاجيو الستة الاولى تعود للقرن العاشر من القرون الوسطى،
    (396hz – 417hz – 528hz – 639hz – 741hz – 852hz)
     ولهذه الترانيم اثر كبير في احداث حالة سكينة وخشوع كان يستفيد منها الاساقفة في احداث أثر على جموع المصلين. ومن اشهر الترانيم ترنيمة يوحنا (يحيا) المعمدان .
    اما في حقيقة السولفاجيو كونها هندسة مقدسة، الرأي يعود لكونها  مبنية على ما بينه فيثاغورس من عملية اختزال الارقام بتسعة، وما تحدث عن الارقام الثلاثة المقدسة
    9 و 6 و 3. التي فيها اسرار فهم الكون.
    طبعا الهندسة المقدسة هي صنع خالق هذا الكون وهي في روح هذا الخلق.
    تم زيادة ثلاث ترددات جديدة الى السولفاجيو واكتمل العدد الى 9 ترددات.
    الجدول التالي  والصورة المرفقة يبينان ترددات السلفاجيو (السلم الموسيقي) وما لكل تردد من اثر.
    174  لتخفيف الالم وإراحة اعضاء الجسد
    285 لاعادة ترميم خلايا الجسد والاعضاء وتنشيط الطاقة
    396 تحويل الحزن الى سرور والعودة الى الواقع
    417 ازالة الالام النفسية القاسية وتقوي شعور العودة الى الله
    528 وتعرف بالنوتة المعجزة للشفاء و اعادة ترميم ال DNA
    639 لبناء التوازن في العلاقات والتسامح والتواصل
    741 لازالة السموم من خلايا الجسم و العلاقات الاجتماعية
    852 مرتبطة بالعين الثالثة والترقي الروحي
    963 اكتمال تنشيط الحالات وتقوية الاتصال الروحي
    سوف نتابع البحث في موضوع الحروف وعلاقتها بالهندسة المقدسة في مقال لاحق ان شاء الله.
    #2047
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الحروف والهندسة المقدسة للسولفاجيو
    (2)
    مقدمة
    في المقال السابق ذكرنا ان الحروف هي الخلق الثاني
    وهي خلق مسموع غير مرئي..  بحسب مولانا الرضا له التسليم في مناظرته مع عمران الصابئي.
    وتقدم ان الخلق الثالث المرئي خلق من الخلق الحرفي السمعي
    قال الله (كن)…  فكان..
    وذكرنا ان الحروف منطوقة و لها اصوات وان لترددات الاصوات اثر  فيما يصل اليه الصوت، وان الاثر في مستويات عدة، مادية ونفسية وذهنية.
    ولا يخفى على الناس ولا سيما الملتزمين منهم بدين او عقيدة او مسلك روحي.. ما للصلاة و الدعاء والترانيم من آثار على من يقوم بها او يكون مستمعا او سامعا لها.
    في المجال العلمي التجريبي وخصوصا الفيزياء
    تم اجراء تجارب تاثير الترددات الصوتية على الجماد و الماء
    وكان جليا اثر ترددات السولفاجيو في ما ظهر من اشكال هندسية متناسقة في الوسط التجريبي medium being under test.
    والملفت ان الماء الواقع تحت تاثير هذا الترددات المعينة يكتسب طاقة علاجية مفيدة
    لاحظ اثار الصوت في الماء في الصورة المرفقة ادناه
    وهذا ليس غريبا على وسطنا الديني و تراثنا في الطب النبوي وطرق أئمتنا في العلاج والشفاء بآيات القرآن والادعية المخصوصة.
    فقد روي عن عن الإمام العسكري عليه السلام لمن يشكو من ألم الرأس ان  يقرأ على ماء
    ” أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقاً
    ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون “
    ثم يشربه.
    وهذا يدل على اثر الحرف والكلمة (الصوت)  في تغيير او تنظيم خصائص الماء فيصبح اكسيرا للشفاء.
    الى ما هنالك من آلاف الادعية والعوذ والصلوات لكل امر و كل مهم و ملم، وتراثنا و تراث جميع الاقوام يعج بها.
    * * *
    بعد هذه المقدمة نعود لدراسة الترددات و ما فيها من اسرار هندسية رقمية.
    الترددات 174 و 417 و 741 , مجموع اعداد كل تردد منها 1+4+7 = 12 وبعد الاختزال ب 9 يحصل 1+2=3
    الترددات 285 و 528 و 852 ، مجموع كل تردد 2+5+8 = 15 وبعد الاختزال ب 9، النتيجة 1+5=6
    الترددات 396 و 639 و 963، مجموع اعدادها 3+6+9= 18، وبعد الاختزال ب 9، تصبح النتيجة 1+8=9
    وعلى هذا المنوال حسب ما يبدو في الشكل الدائري المرفق نرى حركة الارقام المقدسة الثلاثة 9 و 6 و 3
    التي تختزن اسرار فهم الوجود.
    (سوف نبين بعض ذلك في مقال اخر باذن الله).
    الامر الأخر الذي نلفت الانتباه له
    هو حركة او ترتيب احرف الهجاء العربية على مجموع كل تردد من ترددات السولفاجيو بحيث اذا اكملنا دورة الترددات من 174 الى 963 نرى ان جميع الحروف من الالف الى الظا (حسب ابجد) قد تمثلت، و يبقى حرف الغين الذي يتم تمثيبه في بداية الدورة الثانية على دائرة السولفاجيو يتردد هو 1074
    الجدول التالي يوضح العلاقة
    174 = د ع ق
    285 = ه ف ر
    396 = و ص ش
    417 = ز ي ت
    528 = ح ك ث
    639 = ط ل خ
    741 = ا م ذ
    852 = ب ن ض
    963 = ج س ظ
    1074 = (د ع) غ
Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • You must be logged in to reply to this topic.