- This topic has 0 replies, 1 voice, and was last updated 5 months, 2 weeks ago by .
-
Topic
-
فى مخطوطة ناردة القدم لمحيى الدين ابن عربى ( الكبريت الاحمر ) : نصوص من كتاب الاخفاء لحين ظهور الاسماء) عن شاهين الاسرار البهى المنظر الجالس على عرش مصر وسرير الفاطمية الهاشمية باسرار اللوحة الشاهينية ؛ الذى يرميه الناس بالتهم والغرور ؛ احمد الاسراء – الصقر الشاهين ؛ الباطنى التفكير ؛ الذى سيفزع اليه الناس ويطلبه الجميع ؛ الحامل سر الاحمدية الثانى ؛ المجذوب الحزين لاجل الدين ؛ امير الكنانة
(و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه)
( هو نابغ فى صغره نقى فى طهره أساس لكل منظر و بهى فى المنظر وصفه شاهين و اصله الدين و اعدائه مقهورين و هو المحبوب وقت ظهوره و كلكم تشربون سروره )
( و لما كان الجور أصبح اساس، كان شاهين الجور من الحراس، يطير على سواحل الشرك ليهدمها، و يطعم ضعاف الفراخ و يأمنها، (( باطنى التفكير ))) ، و مقاصده التعمير، وهو للكنانه مثل الأمير، وسيجلس يوسف على السرير، سرير القاهره البدائيه، الفاطميه الهاشميه، باسرار اللوحه الشاهينيه، زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق&ففكر و مهد للطريق، و اذا عجزت عن التفسير، فعن قريب يأتى بقميصه البشير، فيكشف كروبك ، و يرتد بصيرا يعقوبك)
( و يرميه الجهلاء بالتهم، رغم أنه نعمه النعم، و كيف يعرفه من جهل امره ،وعمى عن نور قمره، فيقولوا عنه مسحور، و يقول اخرون مغرور، و هو يتحمل و يصمت، و يحارب الفتنه و يسكت، حتى يحين نقر ناقور، و هلاك للشرور، و غضب منشور، فيفزع اليه الناس، و تبكى أعين الانجاس ،
ويطلبه الجميع، قائلين ايها الوديع، دلنا على طريق فقد سئمنا، فيقول لهم الله الله، فتذل الرقاب، فما عرفوا الله بالاسباب، و ينادى مناد من السماء، الا ان اغلبكم ادعياء،وان الحجه فلان بن فلان، فعندها يفرح الجمع، ويلقى السمع )(( واخيرا هو الداعى لال البيت نهاية الزمان ودولتهم التى هى اخر دول الزمان ))
- The forum ‘بحوث السيد يوسف العاملي’ is closed to new topics and replies.