طريقة الأعمال

  • Creator
    Topic
  • #2254
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    عليكم يا أخوان الحكمة إذا كانت لك غاية في هذا الفن أن تبدأو بكتابة ورقة الأصل وذلك ببسط حروف المطلوب ثم العمل ثم الطالب حروفاً مفرقة وتراعي في عمل الخير أن يكون التكسير زوجاً وفي خلافه أن يكون التكسير فرداً وتكسرها حتى يخرج الزمام فتسقطه دائماً وتأخذ حروف الأركان الأربعة والوسط من ورقة الأصل مع مراعاة عدد الحروف إذا كانت زوجية أو فردية فتكون إما واحداً أو اثنان أو أربعة ثم تزنها بميزان الحروف وتنظر إلى الطبع الغالب على تلك الحروف وتعرفها لتضع الزايرجة فيه ثم تحفظ حروف الطبع هذه لتكتبها حول دائرة الدائرة ثم تستخرج القسم وذلك بأخذ حروف الجناح الأيمن الطولي وبسطها وتكسيرها حتى يخرج الزمام، ثم تنظمها أسماءً رباعية عرضية في الخير وثلاثية أو خماسية عرضية في سواه ولا تزد في النظم على ستة أحرف ولا تنقص عن ثلاثة وتضف إليها السر الأكبر (آييل) ويمكنك تبديل الحروف لعسر النطق بها وذلك من نفس السطر أو الذي يليه وتضع كل حرف أبدلته مكان الذي أخذته منه ليس إلا ثم تستخرج الملك الحاكم على الأعوان وذلك ببسط حروف اسم المطلوب بالمركب الحرفي مع مكرراتها وتكسيرها حتى يخرج الزمام ثم تحسب قيمة تلك الحروف، وتستنطق العدد وتضف إليه آييل وهناك طريقة أخرى لإستخراج الملك الحاكم وهي أن تحسب قيمة حروف أفراد السطر الأول وذلك ببسط حروف اسم المطلوب بالمركب الحرفي مع مكرراتها وضربه في عدد سطور التكسير. ويكون العدد الحاصل هو استنطاق ذلك الملك ثم تستخرج الأعوان وذلك ببسط حروف اسم المطلوب بالمركب الحرفي مع اسقاط مكررها ثم تكسره حتى يخرج الزمام ثم تنظمها اسماء طولية ولا تزد في النظم على سبعة أحرف ولا تنقص عن ثلاثة وتكمل ما زاد عن السبعة أحرف لكل عون من السطر الطولي الذي يليه من غير إضافة السر الأكبر إليها وعليه تكون قد اكتملت عندك الأعوان كما ينبغي لك أن تراعي الوقت المناسب للكتابة وهو الطالع من البروج لعمل الخير وغير ذلك ومعرفة الوجه المناسب لذلك الطالع والساعة المناسبة لا سيما التي يمر فيها كوكب سعد صاعداً يناسب طبعه عمل الخير أو كوكب نحس هابطاً يناسب طبعه خلاف ذلك.
    ………………………………………….

    فأوقات عمل الخير تكون في الساعتين الأولى والثامنة من أيام الأحد والاثنين والخميس والجمعة، وأوقات غيره هي ما عدا تلك الساعات.
    وتكتب في عمل الخير بمسك وزعفران وماء ورد وتبخر بالعود والعنبر والند وما أشبه ذلك من أنواع الطيب وتكتب فيما عداه بالمر والصبر والحلتيت والزنجار وتبخر بالثوم والحنظل والكبريت وما أشبه ذلك ويحرز مع عمل الخير الأشياء العطرة كالمسك ويحرز مع غيره غير ذلك وبالجملة ينبغي أن تراعي استعمال الدخنة المناسبة وهي الطيب من الروائح في عمل الخير والنتن من الروائح في غير ذلك أما الزايرجة هي المعدن الذي تكتب عليه فلا تعدل عنه إلى غيره إلا لضرورة وفي حالة الخير المعادن وفي سواه الرصاص والخزف النئ ولكتابة الزايرجة ترجع لورقة الأصل وتكتب منها على المعدن الموافق للطبع حروف التكسير مفرقة وهي بمثابة الجسد ثم تكتب على ظهر الزايرجة دائرة وفقية طلسمية وذلك بأن تأخذ حروف الجناح الأيسر الطولي من ورقة الأصل وهي محل الروح وتبسطها بالمركب العددي وتكتب منها وفقاً مربعاً في عمل الخير من غير مراعاة وضع الكواكب، وفي غيره وفقاً مثلثاً مع زحل أو مخمساً مع المريخ مع مراعاة وضع الكواكب في هذين الوفقين ليس إلا
    ……………………………………………….

    وتكتب بجانب الوفق القسم كاملاً وهو (أقسم عليكم أيتها الأعوان المستخرجة من حروف “تذكر اسم المطلوب” بحق الملك الحاكم عليكم الآخذ بنواصيكم “تذكر اسم الملك الحاكم على الأعوان” أجب يا “فلان وأنت يا فلان وتذكر أسماء الأعوان إلى آخرها أن تتوكلوا في العمل الذي أريده منكم في الجسد الذي استخرجتم منه بحق “فلان وفلان” وتذكر اسماء القسم إلى آخرها أيها السيد “فلان وتذكر الملك المستخرج من حروف اسم ملك ذلك اليوم وذلك بأن تبسط حروفه بالمركب الحرفي مع مكرراتها وتجمع أعداده وتستنطقها وتثبتها بجانب اسم الملك الحاكم على الأعوان” أؤمر فلاناً (تذكر اسم الملك المستنطق الحاكم على الأعوان) الذي أنت عليه حاكم أن يتوكل فيما أريده منه في هذا العمل وأمره أن يكون زاجراً لهذه الأعوان (وتقول هيا ألوحا) وتصور الطالب والمطلوب وجها في وجه في عمل الخير أو المحبة وفي خلافه ظهراً في ظهر وذلك إذا كان المطلوب من البشر أو الحيوان أما إذا كان ملك أو جني أو من المعنويات فلا يصور فيها ولكن ما استكعب من اسمها يقوم مقام ذلك التصوير ويكتب داخل الدائرة وعدده خارجها ونكتب فوقه استكعاب العنصر الغالب (وهو ضرب أعداده في عدد حروفه من غير تكرار) وتحته أعداده وتكتب حول دائرة الدائرة الخارجية على الجهات الأربعة الأحرف المستخرج منها الطبع الغالب وهي في معنى الكون وتكتب كاملة في عمل الخير وفي خلافه غير كاملة خصوصاً في الطرد والمطلوب طالب الانهزام من تلك الفرجة وتستكعبها على رأس الطالب وتستنطقها على رأس المطلوب بإضافة (آييل) من الأقل إلى الأكثر في العلوي وعكسه في خلاافه
    ………………………………………………..

    فإذا كان عملك خيراً فاجعل جميع الأملاك التي تستخرجهم بلفظ (آييل) وإن كان خلافه فأبدلهم ب (طيش) والقاعدة المطردة في المستنطق والمستكعب هي تقديم الأكثر على الأقل في الاستنطاق والأقل على الأكثر في الاستكعاب وتراعي هذه القاعدة في الاستكعاب وتراعي هذه القاعدة في المستكعبات واستنطاق الأشكال المشحونة بالأعداد أما في الأصول المولدة إذا وافقت القاعدة يكون حسناً وإلا لا بأس كيف جمعت لمراعاة ما كان سهلاً في النطق والتلفظ به خوفاً من كثافة اللفظ التي تعني كثافة الأجساد وهذا أصل في عمل جميع الطلاسم وتعمل نسختين من الزايرجة واحدة للطالب والأخرى للطبيعة

    ………………………………………………..

    فالكواكب وبيوتها وأوفاقها وأيامها وأملاك الأرض المستخرجة منها وملائكة السماء الآخذة بناصيتها، فكوكب الشمس بيته الأسد وفقه المسدس يومه الأحد اسم ملكه أبو عبد الله مذهب (لضاييل 830) سيده الآخذ بناصيته روقيائيل ، وكوكب القمر بيته السرطان وفقه المتسع يومه الاثنين اسم ملكه أبو مرة الأبيض (بيقاييل 1112) سيده الآخذ بنائيته جبرائيل، وكوكب المريخ بيته الحمل والعقرب وفقه المخمس يومه الثلاثاء اسم ملكه أبو محرز الأحمر (جصثاييل 593) سيده الآخذ بناصيته سمسمائيل، وكوكب عطارد بيته الجوزاء وفقه المثمن ويومه الأربعاء اسم ملكه أبو العجائب برقان (بخاييل 602) سيده الآخذ بناصيته ميكائيل، وكوكب المشتري بيته الحوت ووفقه المربع يومه الخميس واسم ملكه أبو الوليد شمهروش (لغاييل 1030) سيده الآخذ بناصيته صرفيائيل ، وكوكب الزهرة وفقه المسبع يومه الجمعة اسم ملكه أبو الزوابع زوبعة (عقاييل 170) سيده الآخذ بناصيته عنيائيل ، وكوكب زحل بيته الجدي والدلو وفقه المثلث يومه السبت اسم ملكه أبو نوخ ميمون (يمثاييل 310) سيده الآخذ بناصيته عزراييل… 
    ………………………………………………..

    واعلموا يا اخوان الحكمة أن ما تقدم حق وليس بالهزل فاذا كان التأثير في الكون يقع بالايهام والتصوير والتفكير فكيف إذا كتب العمل على قانون وميزان الحكمة؟ فانظروا معي في هذا العمل المتقدم تجدوه كمضاف الكاف فالسطر الأول من الأصل كالرأس والجناحان الطوليان كاليدين والسطر الأخير المكسر قبل الزمام كالرجلين وما بين ذلك كبقية الجسد والوفق المنظوم من عدد الجناح الأيسر الطولي كالروح المحركة وأسماء القسم المنظومة من الجناح الأيمن الطولي كالنفس المدبرة والأعوان كالحواس والملك الحاكم كالعقل وهذا هو السر الكبير العالي الذي ما سمح به حكيم الا مرموزا ملغوزا مهموسا مستترا مخفيا والله أعلم وانا على يقين من ان الحكمة احمي جانبا من ان تقع في يد من لا يستحقها فكانت استخارتي برفع الاجوبة للاحبة والله من وراء القصد وهو اعلم بالسرائر

    منقول من منتدى الشامل لعلوم الفلك – قسم الاعداد والحروف – ابو محمد الهلالي

  • You must be logged in to reply to this topic.