Tagged: تعريف الجفر والزيارجة
- This topic has 3 replies, 1 voice, and was last updated 5 months ago by Tasneem.
-
CreatorTopic
-
25/07/2024 at 7:07 م #2363اللهم صل على محمد وال محمدالسلام عليكمسؤال موجه لكل الاعضاء الكرامماذا تعرفون عن الجفر والزيارج ؟وما هي تجاربكم في هذا العلم ؟وماهي المخطوطات التي تملكونها بخصوص هذا العلممنتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم – من قسم: الطرق الزايرجية والجفرية
-
CreatorTopic
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
-
AuthorReplies
-
25/07/2024 at 7:08 م #2364الغدة الصنوبريةفي فهمي البسيط الجفر شي مخفي غير الطرق الجفريةالطرق الجفرية جربت 15 سطر وكنت اسمع منذ سنوات عن ان سطر المستحصلة صعبحتى وجدت هذة الطريقة وحاولت بلا جدوى وعلمت أن هذا السطر عائق ولا أعلم هل المستحصلة أمر ثابت أم متغيرأما الزيارج الزينية و السبتية إلا إني لم أتمكن منهماو فهمت أن هناك قاعدة تعديل سرية على ميزان نهمتعلى هذة القاعدة هناك مواضع مخصصة في الجواب لطبع معين فاذا وجد طبع آخر بدلنا الحرففلو كان الموضع مائي مثلاً وكان حرف الحاء بدلناء إلى ألف على قاعدة أحستومتابعين لإستخراجاتكم الجديدة والقديمةفي نظري هذا العلم طريقة واحدة صحيحة تغنيك عن آلاف الطرقوأعتقد أنة سهل ممتنع كباقي علوم الروحانية دائما هناك موازين خفيةبالتوفيقعبدالله السيلميمعلوماتى عن الجفر والزيارج انها علوم شريفة قائمة على قواعد معينه ولكن اغلبها على الالهام
وكل ما عرفه عنها استقيتها منكم يا مولانا ومن منتدى الشامل الطيبواصارحكم انى حاولت التعمق فى طرق الزايرجات ولكن صعب على فهمها وخصوصا ما تتطلب معلومات فلكية
فاكتفيت بما اجاب معى وما اذن الله لى بفهمهبارك الله فيكم وفى علمكم بما افضتم به علينا من فضلسيد المدينةصدقت في كل ما قلتهطريقة 15 سطر هي طريقة صحيحة وشرح مستحصلتها موجودلكن العلة الرئيسية في الموضوع هو احرف الصفحة الاربعة المستخرجة من القران الكريم لابد ان تكون ماذونا في الطريقة بواسطة من يعمل بها ويسال عنك بها فاذا خرج جوابا ايجايبا كنت ماذونا بها والا فانك مهما استخرجت من القران لن يكون جوابك ناطقاوفعلا هناك طرق تغني المريد عن كل الطرقالزيارج الكبيرة لاتحتاج الى الهام بقدر ما تحتاج الى توفيق
لانها قواعد ثابتة ولكنها مطولة جدا وتاخذ وقت لذلك نحن نخوض بالزيارج المختصرة للوقت والخاضعة لسياق السؤال ويكون التعديل اساسي فيهامحمد الشيمي:كنت باعمل بزايرجة العفاف او النجاح للطوخى
سرقت منى هذه الكتب
وتخرج الاجابة فى ثلاثة اسطر من الشعر المقفى
لماذا لان قواعدها معروفة واضحة بدون تلغيز
واى زيارجة لها قواعد واضحة وغير ملغوزة يمكن العمل بها
المهم الجواب يطابق الواقع والغيب المشهود ام انه علم ظنى
ولكم فائق الاحترام شيخنا الفاضلسيد المدينةاهلا اخي محمد
الزيارج التي ذكرتنا هي للطوخي فعلا لكن اجوبتها معدة سلفا في جداول مستحصلتها يعني من المستحيل ان تسال عن اسم شخص ويخرج لك جوابا بالاسم وانما يخرج لك شعرا بعيدا عن السؤال نفسه لذلك هي تعتبر فال وليس زايرجة
يعني ليست غيبية وانما نوع من الاستخارة والفال
25/07/2024 at 7:08 م #2365سيد المدينةوقد رايت ان علماء باكستان القدامى يعتمدون اباجد كثيرة وليس ابجد واحد وقد تصل الى 28 ابجدية مختلفةووجدت ان اكابرهم يعتمدون القطب الوهبي بصورة رئيسية عبر المطابقة بابجديته وطباعه و يعتبرونها خلاصة السر في النطق ومعهم كل الحقميططرونالسلام عليكمقرات منذ سنوات زيارجة للطوخي وطبقتها ووجدت ان هناك سطرا يضاف في الظاهر هي حروف مبعثرة لكن في الباطن هو جواب معد مسبقا وهو يموه بعمليات حسابية للعودة لهذا الجواب المعد مسبقاايضا منذ اسابيع ارسلي اخ موضوع وضعت فيه زيارجة وقد حار في سطر التعديل وحرت معه ايضا لكني استطعت ان احصل على نفس ترتيب زيارجته لكن بالبدء من الجواب بمعنى اضع سؤالا واضع له اجابة وانسج الباقي اي بصريح العبارة نصب واحتيالبالنسبة لي الزيارج كخط الرمل هناك عامل خارجي لا يتحكم فيه الحكيم اي ان سطر التعديل يحصل الهاما من ارواح او جن او….والله اعلمالحكيمالسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاتهاخي العزيز ، حياكم الله تساؤل مهم وحياة العلم مذاكرته كما يقولون ، سالخص القول ببضعة اسطر هي خلاصة العلممثلما للرمل تساكين عليها معتمد الرمال فللحرف تساكين عليها اصل الاستنطاق يدور.اولا :تساكين الحروف وهي كثيرة جدا وصولها المستعملة بكثرةابجد وايقغ مرتبي والطبعي واهطم وانسغ واسبع وافسج وابتث والوهبي .ثانيا: تقاسيم الحروف: من حيث( طبائعها الاربعة ، ملفوظية ، مسرورية مكتوبية، ذكورتها انوثتها ، صامتها ناطقها ، نورانيها مظلمها الخ..)ثالثا : مداخل الحروف بالسؤال ( عدد الحروف ، كلماته، نقطه، خلاصته)رابعا : علم التعديل : وهو انواع ( بالتاخي كحرف ب من ت او ثوحرف ج من ح )، العنصري كحرف ه من ا او حرف و من ب وهكذا ) النظير وهو ال14 من ترتيبه في كل تسكين ،المرتبي وهو ترقي الحرف تعلية وتوطية بمراتب الحروف التسعة ايقغ بكر جلش دمت هنث وسخ زعذ حفض طصظ)مثلا ي من ا او ق و حرف ج من ش .وهناك التعديل بالاس واحد اثنين وحتى 28 وهو التعديل بالادوار حسب كل تسكين .استعمال التكسير او توليد الجفر الجامع بالاستخراجات الحرفية للامهات او الدخول بصحائف الجفر بالقسم العالي من علوم الجفر عن اهل البيت سلام الله عليهم .خامسا: معطيات السؤال ومن اهمها:أ- السائل ومايتعلق ببياناتهب- المسؤول عنه ويتوجب تشخيصه بوضوح كان شخصا او زمانا او شيئا ما حيا او جمادا وان كان للزمن مدخل في الجواب حسب السوال يتوجب اضافته بسيطا كتاريخ او ساعة زمانبة ويوماو تفصيلا كطالع ورابع وسابع وعاشر وساعة فلكية وبرج الشمس فلها دخل كيير بايضاح الجواب.ج- الاسماء الالهية التي تعين الجفار على استنطاق الحروف ببركتها واسرارها السارية بالحرف.د-القطب الوهبي كاملا بالزيارج النظمية التي تخرج الشعر جوابااو خلاصة بها وبغيرها نثوا او نظما .ه- الزمام ( الجواب محرر من غير رمز ) وهو كاف وهناك صور اخرى منه.سادسا: الممارسة للقواعد والقياس عليها والمزج بين الاصول السابقة لتوليد طرق وتعديلات واستخراجات جديدة وهذا من مهم جدا وبه تتفاضل العقول وتتوسع العلوم ويحصل صاحبها ملكةً تجعله قادرا على روية الجواب حتى قبل الاستخراج وتطبيق القواعد لكثرة الممارسة للحروف واستنطاقها وهو العنصر الاهم بالجفر والزيارج .والحديث في المقام طويل اشرت لاهم مايحتاج الجفار معرفته وانتم اعرف واخبر والسلام.25/07/2024 at 7:09 م #2366سيد المدينة:اهلا بك اخيهذا العلم لايتدخل به الجن والارواح الا من جهة العبث والتشويش على العامل به اما هو فعلم مبني على قواعد سرية لاتقبل الشك انهار تصب في بحر كبير ومن المستحيل ان ترى قاعدة سرية في مخطوط او كتاب موضوعة بشكل صريح الا اذا كان كناشا متوارثا فقطوالعجيب في هذا العلم انك لابد ان تستاذن بالاسئلة المتعلقة بكشف الاسرار ويكون استاذانك بسوال ايضاناهد:طالما السؤال موجه لكل الاعضاء فلا بد لي من الاجابة, ولن ينفعني الهروب عن عيون الاستاذ الى الصف الاخير والاختباء في الزاوبة, كما كنت افعل في المدرسةفكطالب كسول, قليل التجربة, بليد الذهن. بالطبع, ستكون اجابته من جنس ذلك, كسولة, بليدة, قليلة التجربة :فاني رايت في الجفر والزايرجة علمين شقيقين, توأمين يحاولان الكلام بلسان الطبيعة, ملتزمين بدستورها, ومنفذين لقوانينها, ومستجمعين للفروع الممتدة من الاصول والقواعدفقام وعلا البناء (أقم القواعد من البيت), وسار المركب, وتجلى النظام. لا بناء الحجر, ولا مركب السير, وانما بناء آخر يدهش الاصمعي في حصافته, ويذهل الفراهيدي في بلاغته.نطقا بفصاحة, وعبرا ببلاغة, عما تكنه ضمائر الحروف من مكنون. ولسان حالهما يقول, لم ناتي من عندنا من شيء, انما اكتشفنا ولم نخلق من عدم, كيف يتكلم الانسانفرحنا مقلدينه خطوة بخطوة, مقتدين بما عليه استند واعتمد. خوفا من ان نتلعثم وتاتي صناعتنا مزجاةوخوفا من ان لا نتكلم ابدا في بعض الاحيان, لنحوسة عطارد في الطالع, وخسوف القمر في بيته مقترنا بسهم السعادة.حتى لو تناولنا أدوية افلاطون وجالينوس حينها, فلن نشعر بفائدة ويتم النطق طبيعيا.وتابعا, فتعلمنا من ذلك الانسان أجل ما خلق الله لقيام التكوين, فمن ذلك : المباديء الثلاثة, والعلل الاربعةويتابع الشقيقان التوأمان حديثهما : لذلك كان نطقنا متزنا, وقولنا بليغا. ولذلك استغنينا عن الطب وعلاجاته وادويته ذات المذاق المر, واي دواء حلو المذاق ؟وارى نفسي بعيدة عن ذينك الاخوين التوأمين كثيرا, ابعد ما بين دمشق وحلب, وكلامي دليل على ذلك لخلوه من الدسم.وانما استأنس بما يجود به الزايرجيون, وخاصة الاخ عباس, والاخ الحكيم من جمالية فلسفية, لعلي أفهم شيئا, وينتقش في ذهني حرفا.فشكرا اخي سيد, فسؤالك سؤال عارف, انما نسجل مروراوارى في اجابة اخي الحكيم تجسيدا لما تقدم فقد استجمع ما يلزم.سيد المدينةهل ……….الساكن في ‘…. عضو منتدى الشامل بسم الغدة الصنوبرية ماذون في طريقة الجفر الصديقي ذو الخمسة عشر سطرا ام لا 8140 13 4 94 53
م ق ح غ ج ي د د ص ج ن
ن م ج ق ص ح د غ د ج ي
و ه ش ب ا ض ت ك ت ش غ
ن ح ي ظ ذ خ د م د ي ل
ه و ن و ذ غ م م خ ي ل
ه و ن و ذ ا م م س ي ل
ليس ماذون هو -
AuthorReplies
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
- You must be logged in to reply to this topic.