نقاش زايرجة اسرار زايرجة بن عربي – أبو محمدي

  • Creator
    Topic
  • #2310
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    يقول رضي الله عنه اذا اتممت ما ذكر من تعمير الوق واستخراج الحروف الاشاعيه وهو الباب الثاني من ابواب هذا العلم فبداء رضي الله عنه بذكر الباب الثالث وهو القاعده السريه ودي البدايه من قواعد كثيره فقال اصول السر من قواعد وهي الاصول التي كتبت اولا وهي اصول التربيع فيجب الاقسام الثلا ثه من حروف القطب وحروف البروج الاثني عشر والجواب محرر مع الاسماء ان يكونا هذا المواد الثلاثه يحصل عددهم 489 بعدد اسم فتاح وهو مفتاح هذا العلم وهو الضابط لهذا الاصول فان حروف القطب بالجمل الصغير 176+ حروف البروج الاثني عشر 181 وهي بحرف لفظ قاف قاعده السر +حروف جواب محرر مع الاسماء عددهم بالجمل الصغير هو عدد قلب المشار اليه فيكون عدد الثلاثه مواد هم اصول السر مراد الشيخ رضي الله عنه يكون مجموعهم بالجمل الصغير ضابط الاسم فاتح مفاتيح الزايرجه العدديه هذا اول جذاء في القاعده السريه ودمتم بخير يتبع انشاء الله
    ما يستخدم في الزايرجه العدديه كما قلت لك فهو ضابط فقط ليوافق قاعده قافانت تعرف قاعده قا هي سر الزايرجه العدديه وهذا بعض شروح الزايرجه العدديه لانك تعرف ان لها شروح كثيره وبعض العلماء يكتفو بالوتاد الاربعه وبعصهم يستخدموا الابراج الاثني عشر كلهم لان عددهم بالجمل الصغير هو عدد قاف وهو ضابط لاصول السر الذي قال عليها محي الدين رضي الله عنه فلكل موصل للجواب لان قاعده التعديل واحده في عرفهم فقاعده السر اخي الكريم هي المفتاح وهذا المفتاح في القطب ليخرج الجواب علي منواله ولاكن لايذكر احد من العلماء كيف السبيل الي ذاللك مع انها قريبه كما قال عليها شيخنا الجليل محي الدين فهي اقرب للحاجب من العين ولقد اكرمنا الله بكم طريه لفهم هذا التعديل فعزرني اخي هذا الاشياء لا تذكر الا بتلميحات واللبيب بالشاره يفهم معلومه من هنا ومعلومه من هنا والله الموفق والاشاره الروحيه عليها نصف العمل وجمع الاصول النصف الثاني وبعض الشراح قال الاشاره باسماء معينه لها تقسيم معين يضاف للقط الحروف ويقال عشر المتاع فالعشر هو الغايه ولكن السر في الجمله وكيفيه تقسيمها والدخول بها وبعض الشراح الاشاره تستخرج من الاصول السر الذي قلت عنها كما اشار لها الاخ علمي حسن الاشياء الثلاثه هي الروح والاس والنور هذا هي الاشاره الذي تستخرج من الاصول والله اعلم..
    بسم الله بعد ما جمع الشيخ رضي الله عنه اصول السر واستخرج الالحروف الاشعاعيه وملاء الوفق بالاعداد ووضع تحت اضلع الوفق الاحرف الاشعاعيه فبداء الشيخ باستخرج قواعد السر والضافات التي تضاف علي الحرف الاشعاعي وحرف المرتبه للوفق فقال حرف الاشاعي ثم حرف المرتبه جسم ونفس عدد يا رتبه وروحهم نور مبين هادي ثم المحيط جامع الايادي يقول ان هذا الاسماء الاربعه جميع عددهم 489 عدد اسم فتاح وهم مستنبطين منه بطريقه حكميه علميه طبيعيه لكل اسم في المثال صورة تاتيك في عالمها محصوره يقول هذا الاسماء الثلاثه وهم نور مبين هادي يخرج منهم ما هو روح النفس والجسم الذي ذكره الشيخ كما سياتي بيانه واما المحيط اسم مفرد يشير الي دائرة القلب التي هي الاصول ان كان حرفيه او عدديه كما ستعلمه انشاء الله
    بسم الله بخنصار اراد الشيخ ان يبين الشيخ رضي الله عنه القاعده الثالثه او السطر الثالث بعد ما اسقط الشيخ الاسماء كما تعلمون 9 -12 -30 اخذا ناتج الاسقاط وجمع عليهم عدد حرف القاف الذي هو رمز لاسم واحد وهي القاعده السريه قاف التي تكون 3 – 5 – 7 – 9 – 11 – 13 وهكذا الي 19 فهذا ترتيب القاعد السريه بعد الجمع هذا السطرين ينتج عنهم حروف الفيطوس الطبيعيه التي هي ضابط القاعده السريه ومجموعهم 45 عدد ادم وهم ايضا استخرجتهم من جمع بواقي الاسماء واسقاطهم فاطلعت نفس العدد الذي اشار اليه رضي الله عنه وهم 6 -3 -9 – 4 – 7 -1 5 – 5 – 5 -= 45 ادم
    منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم – من قسم: علم الحروف والأعداد
Viewing 7 replies - 1 through 7 (of 7 total)
  • Author
    Replies
  • #2311
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أحمد الصوفي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نقول وعلى الله قصد السبيل
    مثلا نأخذ مفتاح مربع الذي ذكره الاخ الهلالي رحمه الله تعالى ولكن نمشي عليه بقاعدة لقط أخرى غير التي ذكرها
    نختصر
    5583
    3. 8. 5. 5 5. 5. 8. 3. 3. 8 مرتبة
    27 192. 75. 75. 75. 75 192 27 27 192 نفس
    8 3 7 6 11 28 6 3 21 7 سطر الاسماء مع السرية
    5 5 5 5 5 5 5 5 5 5=الاشاعي
    الجواب الشطر الأول بعد الاسقاط
    ز د با وهاب بح بواوه حد جسا
    هنا استنطقنا عشرين حرف فقط ولكل مجتهد نصيب والله اعلم لعل أحدهم يجب مايبحث عنه ويكون بذالك اختصرنا له بعض الوقت ولله الامر من قبل ومن بعد علما أنه هكذا بدون تعديل ولا شيء
    #2312
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    نقاش زايرجة اسرار زايرجة بن عربي - أبو محمدي P_1639323ns1

    #2313
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    نقاش زايرجة اسرار زايرجة بن عربي - أبو محمدي __online

    #2314
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    أخي الكتاب عندي ولا يوجد له نظير يمكن والله اعلم هو نسخه وحيده في العالم لانه من مكتبه خاصه اما يستخدم في الزايرجه العدديه كما قلت لك فهو ضابط فقط ليوافق قاعده قافانت تعرف قاعده قا هي سر الزايرجه العدديه وهذا بعض شروح الزايرجه العدديه لانك تعرف ان لها شروح كثيره وبعض العلماء يكتفو بالوتاد الاربعه وبعصهم يستخدموا الابراج الاثني عشر كلهم لان عددهم بالجمل الصغير هو عدد قاف وهو ضابط لاصول السر الذي قال عليها محي الدين رضي الله عنه فلكل موصل للجواب لان قاعده التعديل واحده في عرفهم فقاعده السر اخي الكريم هي المفتاح وهذا المفتاح في القطب ليخرج الجواب علي منواله ولاكن لايذكر احد من العلماء كيف السبيل الي ذاللك مع انها قريبه كما قال عليها شيخنا الجليل محي الدين فهي اقرب للحاجب من العين ولقد اكرمنا الله بكم طريه لفهم هذا التعديل فعزرني اخي هذا الاشياء لا تذكر الا بتلميحات واللبيب بالشاره يفهم معلومه من هنا ومعلومه من هنا والله الموفق والاشاره الروحيه عليها نصف العمل وجمع الاصول النصف الثاني وبعض الشراح قال الاشاره باسماء معينه لها تقسيم معين يضاف للقط الحروف ويقال عشر المتاع فالعشر هو الغايه ولكن السر في الجمله وكيفيه تقسيمها والدخول بها وبعض الشراح الاشاره تستخرج من الاصول السر الذي قلت عنها كما اشار لها الاخ علمي حسن الاشياء الثلاثه هي الروح والاس والنور هذا هي الاشاره الذي تستخرج من الاصول والله اعلم

     

    أبو محمدي

    #2315
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    بسم الله بعد ما جمع الشيخ رضي الله عنه اصول السر واستخرج الالحروف الاشعاعيه وملاء الوفق بالاعداد ووضع تحت اضلع الوفق الاحرف الاشعاعيه فبداء الشيخ باستخرج قواعد السر والضافات التي تضاف علي الحرف الاشعاعي وحرف المرتبه للوفق فقال حرف الاشاعي ثم حرف المرتبه جسم ونفس عدد يا رتبه وروحهم نور مبين هادي ثم المحيط جامع الايادي يقول ان هذا الاسماء الاربعه جميع عددهم 489 عدد اسم فتاح وهم مستنبطين منه بطريقه حكميه علميه طبيعيه لكل اسم في المثال صورة تاتيك في عالمها محصوره يقول هذا الاسماء الثلاثه وهم نور مبين هادي يخرج منهم ما هو روح النفس والجسم الذي ذكره الشيخ كما سياتي بيانه واما المحيط اسم مفرد يشير الي دائرة القلب التي هي الاصول ان كان حرفيه او عدديه كما ستعلمه انشاء الله

    #2316
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بسم الله بخنصار اراد الشيخ ان يبين الشيخ رضي الله عنه القاعده الثالثه او السطر الثالث بعد ما اسقط الشيخ الاسماء كما تعلمون 9 -12 -30 اخذا ناتج الاسقاط وجمع عليهم عدد حرف القاف الذي هو رمز لاسم واحد وهي القاعده السريه قاف التي تكون 3 – 5 – 7 – 9 – 11 – 13 وهكذا الي 19 فهذا ترتيب القاعد السريه بعد الجمع هذا السطرين ينتج عنهم حروف الفيطوس الطبيعيه التي هي ضابط القاعده السريه ومجموعهم 45 عدد ادم وهم ايضا استخرجتهم من جمع بواقي الاسماء واسقاطهم فاطلعت نفس العدد الذي اشار اليه رضي الله عنه وهم 6 -3 -9 – 4 – 7 -1 5 – 5 – 5 -= 45 ادم
    #2317
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أبو علي
    الأخ الكريم ابو محمدي شكرا جزيلا لك على ما قدمته لقسم الزايرجة لأنها فعلا قبسات تنير درب الباحث وسط هذا الظلام

    وأنا أتفق معك في كل حرف كتبته في هذا الموضوع
    المشكلة ان جميع المخطوطات ناقصة وملغوزة ويشيرون الى الصواب بضدّه
    والمحظوظ النادر من يتحصل على مخطوطة توضح شيئا من هذا العلم
    واعرف مدى صعوبة موقفك بين الكتم والإفشاء
    برأيي الشخصي أرى ان تزيدنا توضيحا ان استطعت ولو في موضوع اخر وبرمز بسيط
    فما فائدة كل هذا العلم والحسابات اذا لم يخرج الجواب ناطق في النهاية.

    تعليقي على قاعدة طمطم الهندي: هناك نسخة جامعة الملك سعود ونسخة في المعارج وعند مقارنة النسختين تعرف الاختلاف الكبير جدا بينهم في ابعاد الحروف
    وكما تفضلت حضرتك مفتاح الدخول في القطب غير واضح.
    وبالنسبة لجدول التعديل الذي ذكرته حضرتك فهو مذكور في الزايرجة المغربية ومذكور في المخطوطة التي وضعها المرحوم الهلالي في المنتدى
    وهي ايضا مرموزة وغير واضحة وكنت سابقا قد كتبت هذا الجدول على الاكسل ولسوء الحظ فقدت جميع الملفات وانا انوي الان اعادة كتابته على الاكسل ومقارنته بالصورة الجزئية التي وضعتها حضرتك. (مذكور في احدى المخطوطات ان هذه الطريقة شاقة وطويلة).
    ولدينا قاعدة التعديل بأيقغ المذكورة في رسالة الشيخ محمد الأزهري وهي برأيي نفس القاعدة في زايرجة الاكسير المرقوم والتي قال عنها الشريف الفاتح حفظه الله انها اقرب واسهل الطرق للفهم والتطبيق.
    اما القواعد العشرة واستخدامها مع قطب النطق فلها الشرح الموجود في الجوهرة المرضية وايضا تحتاج توضيح.
    وهناك العديد من الطرق كما تفضلت حضرتك وسنحاول بحثها وتطبيقها ان شاء الله
    اعذرني فلم أكن أدخل الى المنتدى في الفترة التي كنتَ فيها وهذه اكبر خسارة لأن الحكماء كنز نادر في هذا الزمان
Viewing 7 replies - 1 through 7 (of 7 total)
  • You must be logged in to reply to this topic.