- This topic has 4 replies, 1 voice, and was last updated 5 months ago by .
-
Topic
-
بسم الله الرحمن الرحيم(((( لا تفرقوا فينا فتهلكواالقران قرانهموهم قالوا فيه :مشكاة ومصباح وزجاجةوالإيقاد ذاتيفهم جميعهم هم نفسهم الشجرة المباركةلكنهم اغصانها وفروعهافاطمة هي النور الظلييعني هي الشجرة المباركة شجرة الحياةوهم الأظلةيعني انهم هم فروع وأغصان شجرة الحياةوشيعتهم ورقهايعني الشجرة المباركة هي روحهم التي بين جنبيهم جميعهمهل تتخيلون ان احد فروعها واغصانها سيكون حيا او حتى موجودا لو عزلنا روحهم التي بين جنبيهم عنهم؟بالتاكيد لاهذه الشجرة حية بذاتهايعني ما ينفع ان تقطع احد اغصانهالانك لو قطعته وعزلته عنها فستموت كل الشجرةانا من علي وعلي منيانا من حسين وحسين منيانا من فاطمة وفاطمة منيانا من محمد ومحمد منينحن روح اللهوكلكم تعرفون البقيةذرية بعضهم مــــــن بعضشجرة مباركة واحدة اغصانها وفروعها واوراقها وروحها بعضها من بعضنحن ليس مهمتنا ان نفرق بينهم ونقول ان جذع هذه الشجرة افضل من روحها وهذا الغصن افضل من هذا الغصن ووووانهم شجرة واحدة حية بالذات بعضها من بعضيكفي ان نعرف تلك المعانييكفي ان نعرف انهم نور واحد لكنه نور على نورحين تعرف المعاني ستعرف معها انهم معاني المعنىالمعنى مكنون بهم ولا يفارقهم ابداونور واحد نور على نور يعني ان المعنى منهم وفيهمالمعنى منهم وهم من المعنىلا يمكننا ان نفرق بين المعنى ومعانيهفالمعنى لا يمكن معرفته ابدا بدون معانيهوجوهرة او شجرة حية بالذات لا يمكن ان لا تكون ابدا حية بالذاتفلا المعنى يفارق هذه الشجرة ولا الشجرة تفارق المعنىنور واحد والمعنى نورهنور ظلي واحد والمعنى نورهاظلة او معانى او انوار والمعنى نورهم ومعناهميكفي ان نعرف المعاني ومعناهم لكن ليس مهمتنا ان نفرق بينهمعندما ننظر للمكعب او العرش لا يمكننا ان نقول ان هذا يمينه وهذا شماله وهذا فوقه وهذا تحتهفمبجرد ان تنظر له من زاوية اخرى سيصبح اليمين شمال والشمال يمين والفوق تحت والتحت فوقيكفي ان تعرف ان للمكعب يمين وشمال وفوق وتحت لكن لا تحتم ان هذه الجهة يمينه وهذه شمالهلو فعلت ذلك ستتوه وبمجرد ان تنظر له من زاوية مختلفة تكتشف انك قد اخطأت الحكم والفهمنور واحد لكنهم نور على نور لا نفرق بينهم ونحن لهم مسلّموننور الشمس هو نورها حين يكون بكل اطيافه وانوارهلكن لو عزلت عنه نور واحد من انوارهفسيفقد شفافيتهوستفقد انواره كلها شفافيتهاولن ترى النور وبالنور بعد ذلك كما كنت تراه وترى به من قبلستصاب بعمى الالوان ان عزلت نورا واحدا من انوار نور الشمسستفقد السماء شفافيتها بمجرد ان تعزل نورا واحدا من انوار نور الشمس عنهانهم نور واحديكفي ان تعرف المعاني وان المعنى هو معناهم وانهم هم معانيهفبمجرد ان تبدء بالتفريق بينهم او تريد التفريق بينهم فانك ستشعر بالتيهفما لأولهم هو لآخرهموما لآخرهم لأولهم))))
Viewing 4 replies - 1 through 4 (of 4 total)
Viewing 4 replies - 1 through 4 (of 4 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.