*224* العلاقة بين الله وأهل البيت

  • Creator
    Topic
  • #2788
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (((( لا تفرقوا فينا فتهلكوا
    القران قرانهم
    وهم قالوا فيه :
    مشكاة ومصباح وزجاجة
    والإيقاد ذاتي
    فهم جميعهم هم نفسهم الشجرة المباركة
    لكنهم اغصانها وفروعها
    فاطمة هي النور الظلي
    يعني هي الشجرة المباركة شجرة الحياة
    وهم الأظلة
    يعني انهم هم فروع وأغصان شجرة الحياة
    وشيعتهم ورقها
    يعني الشجرة المباركة هي روحهم التي بين جنبيهم جميعهم
    هل تتخيلون ان احد فروعها واغصانها سيكون حيا او حتى موجودا لو عزلنا روحهم التي بين جنبيهم عنهم؟
    بالتاكيد لا
    هذه الشجرة حية بذاتها
    يعني ما ينفع ان تقطع احد اغصانها
    لانك لو قطعته وعزلته عنها فستموت كل الشجرة
    انا من علي وعلي مني
    انا من حسين وحسين مني
    انا من فاطمة وفاطمة مني
    انا من محمد ومحمد مني
    نحن روح الله
    وكلكم تعرفون البقية
    ذرية بعضهم مــــــن بعض
    شجرة مباركة واحدة اغصانها وفروعها واوراقها وروحها بعضها من بعض
    نحن ليس مهمتنا ان نفرق بينهم ونقول ان جذع هذه الشجرة افضل من روحها وهذا الغصن افضل من هذا الغصن وووو
    انهم شجرة واحدة حية بالذات بعضها من بعض
    يكفي ان نعرف تلك المعاني
    يكفي ان نعرف انهم نور واحد لكنه نور على نور
    حين تعرف المعاني ستعرف معها انهم معاني المعنى
    المعنى مكنون بهم ولا يفارقهم ابدا
    ونور واحد نور على نور يعني ان المعنى منهم وفيهم
    المعنى منهم وهم من المعنى
    لا يمكننا ان نفرق بين المعنى ومعانيه
    فالمعنى لا يمكن معرفته ابدا بدون معانيه
    وجوهرة او شجرة حية بالذات لا يمكن ان لا تكون ابدا حية بالذات
    فلا المعنى يفارق هذه الشجرة ولا الشجرة تفارق المعنى
    نور واحد والمعنى نوره
    نور ظلي واحد والمعنى نوره
    اظلة او معانى او انوار والمعنى نورهم ومعناهم
    يكفي ان نعرف المعاني ومعناهم لكن ليس مهمتنا ان نفرق بينهم
    عندما ننظر للمكعب او العرش لا يمكننا ان نقول ان هذا يمينه وهذا شماله وهذا فوقه وهذا تحته
    فمبجرد ان تنظر له من زاوية اخرى سيصبح اليمين شمال والشمال يمين والفوق تحت والتحت فوق
    يكفي ان تعرف ان للمكعب يمين وشمال وفوق وتحت لكن لا تحتم ان هذه الجهة يمينه وهذه شماله
    لو فعلت ذلك ستتوه وبمجرد ان تنظر له من زاوية مختلفة تكتشف انك قد اخطأت  الحكم والفهم
    نور واحد لكنهم نور على نور لا نفرق بينهم ونحن لهم مسلّمون
    نور الشمس هو نورها حين يكون بكل اطيافه وانواره
    لكن لو عزلت عنه نور واحد من انواره
    فسيفقد شفافيته
    وستفقد انواره كلها شفافيتها
    ولن ترى النور وبالنور بعد ذلك كما كنت تراه وترى به من قبل
    ستصاب بعمى الالوان ان عزلت نورا واحدا من انوار نور الشمس
    ستفقد السماء شفافيتها بمجرد ان تعزل نورا واحدا من انوار نور الشمس عنه
    انهم نور واحد
    يكفي ان تعرف المعاني وان المعنى هو معناهم وانهم هم معانيه
    فبمجرد ان تبدء بالتفريق بينهم او تريد التفريق بينهم فانك ستشعر بالتيه
    فما لأولهم هو لآخرهم
    وما لآخرهم لأولهم))))
Viewing 4 replies - 1 through 4 (of 4 total)
  • Author
    Replies
  • #2789
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ام احمد الخزرجي
    لتفهمي معنى لا اله الا الله
    تضعي هذه الجملة امامك
    ثم تحذفي او تخفي كلمة اله منها وتستبدليها باي اسم فعل من اسمائه تعالى
    يعني كان تفعلي هكذا
    لا رازق الا الله
    لا مميت الا الله
    لا هادي الا الله
    لا مضلّ الا الله
    لا مانع الا الله
    لا فاتح الا الله
    كل اسم من هذه الاسماء له تعيّن وظهور خارجي
    لكن الاسم الله مكنون به وهو الفاعل من خلاله
    والاسم المكنون مكنون ايضا في الاسم الله
    فالاسم المكنون ظهر بالاسم الله
    والاسم الله مكنون في في الاسماء الفاعلة
    الاسم المكنون هو قرآن كريم
    والاسم الله هو كتاب مكنون
    فالاسم المكنون هو قران عكريم في كتاب مكنون لا يمسه الا المطهرون
    والكتاب المكنون هو الجوهرة الحية بالذات
    والاسم المكنون مكنون وسط هذه الجوهرة الحية بالذات
    الجوهرة الحية بالذات هي شجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى التي من عرفها لم يشقى ابدا
    والاسم المكنون او الـ قرآن كريم هو العقل الذي وسط الكل
    واوراق شجرة طوبى وسدرة المنتهى او شيعتهم هي النفوس الناطقة القدسية
    يعني اوراقها هم شيعتهم
    فالإله هنا هي شجرة طوبى وفروعها وغصونها هم الاسماء الحسنى
    واوراقها او النفوس الناطقة القدسية
    هم محل ظهور فعل الاغصان والفروع
    او محل ظهور افعال الاسماء الحسنى والفاعلة
    النور الظلّي هو الله
    والاظلة هم الاله
    والاسم المكنون مكنون بهم جميعهم
    النور الظلي والاظلة هم المعاني والاسم المكنون هو معناهم
    فالمعنى معهم ومنهم وفيهم ولا يفارقهم كنور ظلي او كأظلة
    وهم كلهم واحد اولهم واوسطهم واخرهم وكلهم
    لا اختلاف بينهم ولا نفرق بينهم
    لانهم نور واحد
    لكنه نور على نور
    يهدي الله الاسم المكنون لنوره من يشاء
    ونوره يهدي له
    يعني يجب ان تهتدي للمعاني اولا
    ثم بعد ذلك ستقوم المعاني بهدايتك لمعناها
    الطريق للمعنى لا يكون الا عبر  معانيه
    الوسيلة للمعنى هم معانيه فقط
    ومعانيه هم نوره
    فاذا اراد المعنى ان تتعرف عليه وتصل له هداك لمعانيه
    ومعانيه ستدلك بعد ذلك على معناها
    #2790
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    فاطمة وابوها وبعلها وبنوها هم العرش
    والتسعة المصومين من ابناء الحسين ثمانية منهم حملة العرش وتاسعهم والذي هو الحجة بن الحسن هو الذي استوى على العرش وهو نفسه محمد وكلهم محمد اولهم واخرهم واوسطهم
    ابو وبعلها وبنوها مجموعهم اربعة
    ومعهم التسعة من ابناء الحسين يصبح المجموع ١٣
    واحد في الوسط والذي هو الحجة
    ويحيط به ١٢ امام
    الذي في الوسط هو اسم الله الظاهر
    الاثني عشر الذين يحيطون به هم وجهه
    والاسم المكنون هو اسم الله الباطن
    الاسم المكنون مكنون في اسم الله الظاهر
    ومكنون كذلك في الاسماء الظاهرة  الاثني عشر
    والذين هم وجهه
    فاسم الله الظاهر الثالث عشر هو المستوي على العرش
    الاربعة من الاثني عشر هم الاشهر الحرم وهم العرش
    والثمانية الباقين هم حملة العرش
    الاثني عشر هم حجج الاسم الظاهر الله على الخلق
    وفاطمة حجة الاسم الظاهر الله على الحجج  الاثني عشر
    والاسم الظاهر الله حجة الاسم المكنون على الخلق
    والاسم المكنون مكنون في كل افراد هذا النظام
    #2791
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    س — اذا كان علي ع هو اليمين والقائم ع هو الشمال فما مقام محمد وفاطمة وبقية الائمة عليهم الصلاة والسلام
    ج — علي هو يمين فاطمة النور الظلّي حجة المعنى على صنائعه ((معانيه))
    ومحمد هو شمال فاطمة النور الظلي حجة المعنى على صنائعه ((معانيه))
    فاطمة هي المشكاة النور الظلّي
    ومحمد هو الزجاجة الأظلة
    وعلي هو المعنى أو الإسم المكنون بهم جميعهم
    المعنى أبدع النقطة أو المشيئة أو الإسم المكنون أو المصباح وأودع فيه علمه
    الإسم المكنون خلق نوره ونوره هو محمد،
    ومن نوره خلق السماء الأولى ، والسماء الأولى هي المشكاة فاطمة
    فكان الإسم المكنون هو الأرض والمشكاة هي السماء الأولى
    ثم سوّى المشكاة الأولى إثني عشر شهرا أو نورا ظليّا فكانت الجوهرة الحيّة بالذات
    ثم سوى بهم السماء الأولى سبع سماوات ، فكانت الزجاجة
    الاسم المكنون مكنون في الجوهرة الحية بالذات
    الجوهرة الحية بالذات هي بيته ووجوهها الأربعة عشر هم وجهه وشجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى
    والجوهرة الحية بالذات مكنونة في الزجاجة
    والزجاجة مكنونة في المشكاة
    الزجاجة كأنها كوكب دري يوقده الجوهرة الحية بالذات الشجرة المباركة اللا شرقية واللا غربية ، وهي شجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى
    والجوهرة الحيّة بالذات حيّة بزيتها الذي يكاد أن يضيئ ولو لم تمسسه نار
    وزيتها الذي يكاد أن يضيئ ولو لم تمسسه نار هو المصباح او المشيئة او الإسم المكنو أو النقطة أو العقل الكل أو المعنى أو الذات أو الماء أو منور النور أو نور النور أو قطب دائرة الوجود أو أو أو
    #2792
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    س — اذا كان علي ع هو اليمين والقائم ع هو الشمال فما مقام محمد وفاطمة وبقية الائمة عليهم الصلاة والسلام
    ج — علي هو يمين فاطمة النور الظلّي حجة المعنى على صنائعه ((معانيه))
    ومحمد هو شمال فاطمة النور الظلي حجة المعنى على صنائعه ((معانيه))
    فاطمة هي المشكاة النور الظلّي
    ومحمد هو الزجاجة الأظلة
    وعلي هو المعنى أو الإسم المكنون بهم جميعهم
    المعنى أبدع النقطة أو المشيئة أو الإسم المكنون أو المصباح وأودع فيه علمه
    الإسم المكنون خلق نوره ونوره هو محمد،
    ومن نوره خلق السماء الأولى ، والسماء الأولى هي المشكاة فاطمة
    فكان الإسم المكنون هو الأرض والمشكاة هي السماء الأولى
    ثم سوّى المشكاة الأولى إثني عشر شهرا أو نورا ظليّا فكانت الجوهرة الحيّة بالذات
    ثم سوى بهم السماء الأولى سبع سماوات ، فكانت الزجاجة
    الاسم المكنون مكنون في الجوهرة الحية بالذات
    الجوهرة الحية بالذات هي بيته ووجوهها الأربعة عشر هم وجهه وشجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى
    والجوهرة الحية بالذات مكنونة في الزجاجة
    والزجاجة مكنونة في المشكاة
    الزجاجة كأنها كوكب دري يوقده الجوهرة الحية بالذات الشجرة المباركة اللا شرقية واللا غربية ، وهي شجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى
    والجوهرة الحيّة بالذات حيّة بزيتها الذي يكاد أن يضيئ ولو لم تمسسه نار
    وزيتها الذي يكاد أن يضيئ ولو لم تمسسه نار هو المصباح او المشيئة او الإسم المكنو أو النقطة أو العقل الكل أو المعنى أو الذات أو الماء أو منور النور أو نور النور أو قطب دائرة الوجود أو أو أو
Viewing 4 replies - 1 through 4 (of 4 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.