*236* لا تنشغلوا بالفتنة الكبرى

  • Creator
    Topic
  • #2894
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    لا تبحثوا حاليا عن ماذا سيحصل في الفتنة الكبرى وما سيتبعها من أحداث فهذه المسائل حاليا ليست هي المهمة
    فعندما نكون محصورين في بيت نحن متأكدين أنه سيحترق فوق رؤوس الجميع فليس من الحكمة ان نفكر حينها ماذا سنفعل ما لو اننا خرجنا وماذا سنلبس وماذا سنأكل
    فأول شيء وأهم شيء بل هو الامر الوحيد والاهم على الإطلاق الذي يجب أن يشغل بالنا هو أن نفكر كيف سنخرج من هذا البيت الذي سيحترق
    والذي منافذه قد تم اخفاؤوها وبدلا منها تم تمويهها علينا بمنافذ وهمية لن نحصل منها الا على لطمة على وجوهنا وانوفنا اذا اردنا ان نخرج منها مسرعين
    يعني تخيلوا ان الكافرين المغطين كانوا راسمين صورة ابواب على الحائط واقنعونا اننا سنخرج منها حين الخطر
    لكن حين يحين الخطر وفي اللحظات الأخيرة فإننا سنضرب رؤوسنا بالحائط فنكتشف انها ابواب وهمية
    نحن الأن في اللحظات الأخيرة وطوال حياتنا تربينا على انتظار الشمال
    والحلم باننا سنكون من أصحاب الشمال
    ونتصور ماذا سنفعل حين نصبح من اصحابه
    كل ذلك ظنا منا انه هو اليمين
    فالذي اعطينا له العهد موجود في السماء
    وسينزل من السماء
    وسيأخذ اصحابه معه لجنة السماء
    فليس الوقت الان لنفكر ماذا سنحصل عليه ان اخذنا معه للسماء
    ولا ماذا سناكل هناك او كيف ستكون صورنا وقوة عقولنا
    فالأمة كلها مالت عن اليمين وعدلت للشمال بفعل تغطية المغطين
    والأمة كلها تتمنى ان تكون من جنوده في الأرض
    والأمة كلها تريد دولة كريمة في الأرض يكونون فيها هم الأعزاء الأقوياء تحت راية الشمال
    ولا أحد يريد ان يصعد للسماء ولا يتمناها
    لانه لا أحد يعرف بأمرها
    ولا بأمر اليمين الذي سينزل من السماء ويأخذ اصحابه معه
    الان اترككم من هذه الاسئلة في المسائل التي ستتبع نزوله وصعوده
    وابحثوا عن كيف تخرجون من هذا البيت الذي سيحترق على رؤوسنا بعد قليل
    لا تتعبوا أنفسكم بهذه الأسئلة التي لا علاقة لها بكيف يمكنكم ان تكونوا من أفرا الثلتين الناجيتين ولا تبحثوا عن اجاباتها
    فالوقت ليس وقتها
    وشخصيا لم ادقق بها كثيرا وان كنت اوردتها في المقالات
    عندكم فرصة أو مدة بسيطة لتثبتوا انكم عدلتم فعلا عن الشمال الذي ملتم له وتميلون لليمين الذي عدلتم عنه
    فلا تضيعوها بالبحث عن اجوبة لا تغني عن جوع في هذه المرحلة
    من بدء ينهج منهاج الكتاب والعترة فلا اعترض على المنهج حاليا فأنت ماشي حاليا على المنهج الصحيح
    لكن يجب ان توجه انتباهك وبحثك وإسئلتك على نوعية محددة من الأسئلة التي لها تبحث لها عن اجابات
    يعني لو وجهت انتباهك لاسئلة تقودك لمعرفة
    ما يخص اليمين وعهدنا له
    وعهده لنا
    فسيكون مجهودك في الفترة القادمة مثمر ان شاء الله
    فالله ولي الذين يوالون اليمين ويعادي الذين يعادون اليمين
    و72 فرقة سيصفون بالنهاية من اعداء اليمين وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
    يجب ان تعرفوا ما الذي يميز الفرقة الناجية عن الفرق الخاسرة وتتميزوا به
    وهذا امر صعب مستصعب سيخفى على افراد 72 فرقة من 73
    يعني يجب ان تفهموا ما بين سطور الروايات والايات وما خلفها
    فالمكان الذين تبحثون عنه هو ليس نفس الروايات وسطورها وكلماتها فقط
    بل هو مختف في ما بين وما خلف السطور وليس فقط في الكلمات الظاهرة منها
    الكلمات والحكمة الظاهرة منهم جيدة ومهمة
    لكن الحكمة المخفية ما بين السطور
    والمخفيّة ما تحتها أيضا
    هي الحكمة والمعلومة الأهم
    وهذا لا تحصلون عليه الا بالتفكر العميق واستنتاج النتائج وربطها مع بعضها البعض
    ومن يعرف الحقيقة لا يستطيع ان يتكلم
    لماذا؟
    لأنه سيخسر ويحبط عمله
    فهذا أحد شروط المنافسة
    وان لم يصبر وتكلم
    فسيتكلم بالاشارة
    ولتفهموا الإشارة يجب ان تكونوا من اهل الاشارة
    وهذه لا تكون الا مع طول الفكرة
    ولا تسألوا عن الاشارات
    فلن يجيبكم عنها احد من اهل الاشارة
    وان اجابكم فسيبعدكم عنها بدل أن يقربكم لها
    فالمعاني والحكمة المخفية يجب ان تفهموها انتم بأنفسكم
    والروايات التي تصف المنهج الصحيح وطرق النجاة كثيرة جدا
    وبمجرد أن تلتفت للبحث الصحيح بالوجهة الصحيحة وتطرح الأسئلة الصحيحة فإنها ستبدء تضع نفسها أمامك
    بل ان ربك هو من سيضعها امامك
    فلست انت وحدك من تبحث عنه وتريد ان تجده
    فهو ينتظرك أن تتذكره وتبدء تبحث عنه وحينها سيكون هو دليلك
    لا تتخيلون كيف يمكنه ان يساعدكم عندما تبحثون عنه
    فعندما تصلون لاية او رواية تدل عليه او تدل على الطريق اليه
    فسيُنزل لك الفهم الصحيح لها دفعة واحدة
    وكانك في لحظة واحدة أُلهِمت قصيدة كاملة وجميلة
    فقط وجهوا انتباهكم لليمين وستتعجبون كيف أنه سيبدء يُفهمكم
    فانت ان استرشدته فسيرشدك بالتأكيد وبدون شك
    لكنك عندما تبحث عن غيره فإنّه سيتركك لغيره ذاك الذي تبحث عنه ليتلاعب بك
    وجه انتباهك لليمين فقط
    اليمين ربك الذي اعطيت له العهد في السماء
    اليمين هو ابوك الذي في السماء وسينزل من السماء
    الشمال هو ربك الذي في الأرض
    هو أبوك الثاني الموجود في الأرض
    هو القائم على تربيتك
    هو القائم على تصفيتك
    هو القائم على غربلتك
    وهو لا يفعل معك ذلك لكي يحتفظ بك لنفسه
    بل ليوصلك بيده لأبيك الذي اعطيت له عهدك في السماء
    كما أن فرجه  يكون ولن يتحقق الا باكتمال الصفو وذهاب الكدر
    عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْمِنْقَرِيِّ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ قَالَ:
    سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع يَقُولُ:
    وَجَدْتُ عِلْمَ النَّاسِ كُلَّهُ فِي أَرْبَعٍ
    أَوَّلُهَا: أَنْ تَعْرِفَ رَبَّكَ ((اليمين))
    وَ الثَّانِي: أَنْ تَعْرِفَ مَا صَنَعَ بِكَ ((ارسلك للمدرسة الداخلية التي اسمها الأرض لتتعلم حتى تتذكره فيعطيك شهادة التخرج))
    وَ الثَّالِثُ: أَنْ تَعْرِفَ مَا أَرَادَ مِنْكَ ((أن تتذكره ولا تنخدع بتغطية المغطين فتميل عنه))
    وَ الرَّابِعُ: أَنْ تَعْرِفَ مَا يُخْرِجُكَ مِنْ دِينِكَ ((أن تكون له وحده قلبا وقالبا))…….إنتهى
Viewing 1 replies (of 1 total)
  • Author
    Replies
  • #2895
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    دستور المتنافسين حديث الفرقة الناجية لأمير المؤمنين تكفّل ببيان مميزات أفراد الفرقة الناجية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأمر في البحث عن اليمين ومعرفة اليمين والاقرار بالعهد الذي قطعته لليمين ليس بالامر الصعب جدا
    فليس المطلوب منك سوى أن تقبل اليمين ربا لك بعد أن عرفت أن أصحابه هم الفائزين
    وليس المطلوب منك سوى أن تعرف مراتب اليمين
    واذا عرفتها فليس المطلوب منك حينها
    سوى أن تسلّم لمراتب اليمين وانه هو المعنى ظهر من نفسه لنفسه ولخلقه
    فليس المطلوب منك سوى أن يكون باطنك بالتسليم أكبر من ظاهرك
    وليس المطلوب منك أن تكون ملاكا في الأرض
    فلن تقدر على ذلك
    ولن يقدر على ذلك أحد من الناس
    فلا تبكي على حالك ولا تحتار وأنت تبحث
    فلقد
    تَـــخَـــلَّـــصْـــت إِذْ قَـــبِـــلْـــت اليمين
    وَ نَـــجَـــوْت إِذْ عَـــرَفْـــت‏ معنى اليمين
    فالخلاص والنجاة يتحققان بالمعرفة والقبول
    فبهما ثقل الباطن
    لكن الباطن يجب أن يرافقه بعض الظاهر من عمل الصالحات
    حتى ولو كان قليلا
    طبعا لو كان ظاهرك أيضا كبير بقدر باطنك
    فستكون درجتك ومرتبتك يوم الجمع والحساب والرجعة ايضا أكبر
    فالله ولي الذين يوالون اليمين وعدو الذين يعادون اليمين
    وحين يتولى الله من يتولاهم من الخلق فإنه سيضفي عليهم لمحة جميلة من هيبته وكرامته وقوته وعزته
    فالجائزة كبيرة جدا كما تلاحظون ، ولذلك يجب ان تكون المنافسة عليها ايضا صعبة وشديدة وشبه مستحيلة أيضا
    فــ 72 فرقة سيصفون بنهاية المنافسة من اعداء اليمين
    وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
    يعني عملية الخداع ستكون شديدة في هذه المنافسة
    وقديمة وممنهجة وبأمر الله نفسه
    فإذا اردت أن تكون من الفرقة الناجية فيجب عليك ان تعرف ما الذي يميز الفرقة الناجية عن الفرق الخاسرة
    وتتميز به
    ودستور المتنافسين حديث الفرقة الناجية لأمير المؤمنين
    تكفّل ببيان مميزات أفراد الفرقة الناجية وهم نفسهم سيكونون هم المنتقمون
    يوم  يبطشون البطشة الكبرى
    وهذا امر صعب مستصعب سيخفى على افراد 72 فرقة من 72 فرقة
    ولن ينكشف الا لبعض الأفراد من بينهم جميعا وهم من سيشكلون الفرقة الـ73
    يعني لكي تكون من الناجين اصحاب اليمين يجب ان تفهم ما بين سطور الروايات والايات وما خلفها
    فالمكان الذين يجب أن تبحث فيه هو ما بين وما خلف السطور
    وليس في الظاهر منها فقط
    والظاهر منها جيد وجميل ومهم
    لكن
    ما هو بينها وما هو مخفي تحتها هو الأهم لان الفوز به وحده
    فالظاهر ظاهر لجميع المتنافسين
    والمخفي هو فقط للذين يستحقون الفوز
    وهذا المخفي لن تحصل عليه الا بالتفكر العميق
    وباستنتاج النتائج وربطها مع بعضها البعض
    لتخرج بنتيجة غامضة حين تعرفها ستجعلك تركظ خلف اليمين فقط
    ومن يعرفون لا يستطيعون ان يتكلموا
    لأنهم سيخسرون ويحبط عملهم
    لأن من يعرف كما قلنا لن يتردد ابدا بالعدول عن الشمال والميل لليمين
    والذي يعرف ان تكلم فبالاشارة فقط سيتكلم
    والذي يريد ان يفهم الإشارة يجب ان يكون من اهل الاشارة ليفهم الاشارة
    ولتكون من أهل الإشارة يجب ان تكون من الذين يطيلون الفكرة
    ولذلك لا تسأل أهل الإشارات عن الاشارات
    فلن يجيبك أحد منهم عنها وان اجابك فاعلم انه يكذب عليك لينجو بنفسه
    فهذه يجب ان تفهمها انت، ثم تصمت بعد أن تفهمها
    س —
    طرح جميل ولكن هنالك اسئلة تتعلق بالمنشور وهي : قول الامام الصادق ع حينما قال يصف المهدي عج : لو ادركته لخدمته طيلة ايام حياتي !!!
    والثاني هو ( حقيقتهم الواحدة ) وقول المعصوم ع : أولنا محمد واوسطنا محمد واخرنا محمد
    فاذا كانت حقيقتهم واحدة وهدفهم واحد فكيف اصبح هذا الاختلاف في الهدف ؟؟
    ج—
    له الأسماء الحسنى والعظمى وكل اسم له اختصاص
    والا لما كان داعي للأسماء الله والرحمن والرحيم من الأصل
    فكل اسم له اختصاص في عملية الخلق
    لكنهم كلهم يؤدون عمل واحد رغم اختلاف الاختصاصات
    فهو نفسه نفسه أخي الكريم وهو غيره أيضا
    مثل ان تقول أنهما وجهان لعملة واحدة
    فهو نفسه نفس الإله الذي في السماء وهو نفسه الإله الذي في الأرض
    انتبه للضمائر في الأيات التالية
    فالمتكلم بها هو الذي يعذب العذاب الشديد
    بمعنى التصفية الشديدة من جنود الجهل
    وهو الذي بيننا ومعنا الأن في الأرض
    والموفّي للأجور هو الذي في السماء وسينزل ليأخذ الصفو معه
    فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ
    فَأُعَذِّبُهُمْ ((أصفّيهم)) وهو المتكلم هنا
    عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ
    وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ ((تصفّوا))
    فَيُوَفِّيهِمْ ((ضمير غائب))
    أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ
    فكلاهما الله
    لكن احدهما هنا حاضر متكلم والثاني غائب
    ونفس الطريقة هنا مرة أخرى بهذه الآية الكريمة
    وَعَدَ اللَّهُ
    الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
    لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم
    فِي الأَرْضِ كَمَا
    اسْتَخْلَفَ
    الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
    وَلَيُمَكِّنَنَّ
    لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي
    ارْتَضَى
    لَهُمْ
    وَلَيُبَدِّلَنَّهُم
    مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا
    يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ
    بِي
    شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
    فالمتكلم بالآية يخبر عن أن الله هو الواعد بالاستخلاف وليس هو
    والذين آمنوا وعملو الصالحات هم الموعودون
    والمتكلم الحاضر هو من سيعبدونه في عصر الإستخلاف
    وتوجد الكثير من الايات التي تحمل نفس هذا المضمون
    المتحدث هو الله في الأرض
    والموفّي هو الله في السماء
    والموفي حين يوفي الأجور سيعود بالذين وفّى لهم اجورهم ويعرضهم على الناس
    فهم سينزلون مرة وهي القريبة
    وسيرجعون بعدها بفترة قليلة مرة أخرى
    في المرة الأولى سيزلزلون الأرض عِبرة لمن يعتبر
    وسيأخذون معهم للسماء حين يرجعون لها كل من محض الإيمان محضا في الأرض حتى الأن
    ويعملولهم تحسينات ويعيدون ترتيبهم وتربيتهم
    بحيث يستحقون ان يوصفوا أنهم من أصحاب اليمين حقا حقا وليس كما عندما رفعوهم معهم اول مرة
    واحدهم أعرج أعوج بيه سكّر وضغط وظهره منعوج ونظره ضعيف والرعب يملأه
    لو بقوا على هذه الصفة سيكونون شينا على اليمين لا زينا له
    ولذلك سيأخذون كل واحد منهم ويحسنونه
    ويعيدونه شابا جميلا او شابة جميلة
    ويعطون كل واحد منهم قوة أربعين رجلا ،
    يعني يركض بسرعة الفين كم
    ويحمل اربعة أو عشرة أطنان ويقذفها الى حيث يريد بكل سهولة
    ويرى ببصره من الشرق موضع من يريد من اهله في الغرب
    ويطير في السماء
    وعنده الاسم الاعظم يهد به الجبال
    ويسير به على الماء
    وعلى خصره يضع سيف من نار
    وترى في وجهه نظرة النعيم
    لكنه بنفس الوقت مهيب مرعب قوي مُخاف
    نظرته من نار ان غضب
    ومن نور ان رضى
    يعني يرتبونه ويعدلونه عشان يكون رفعة راس لليمين
    عندما تراه الناس في الرجعة وتقول عنه انه من أصحاب اليمين
    يعني بعد ان يرتبوهم ويعدلوهم سيرجعونهم معهم حين يرجعون مرة أخرى
    وذلك يوم يبطشون البطشة الكبرى
    وأصحاب اليمين سيكونون على رأس الذين سيبطشون البطشة الكبرى
    فأول رجعة لهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين هي
    يوم عذاب مبين فقط
    وهو يوم تأتي السماء بدخان مبين
    والرجعة الثانية هي يوم يبطشون البطشة الكبرى
    وأصحاب اليمين يومها سيكونون هم رأس الحربة لمن سيبطشون البطشة الكبرى
    فهي لعرض كيف يوفي الله أجور الذين امنوا باليمين وعملوا الصالحات
    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ
    يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ
    رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ
    أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ
    ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ
    إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ
    يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
    وأصحاب اليمين سيكونون هم الـ مُنتَقِمُونَ أو
    the avengers
    فالرجعة عندنا رجعة حقيقية مفهومة وواضحة
    وتتفق مع ما كل جائت به الرسالات السماوية في كل الأديان وبدون استثناء
    اما الرجعة التي ملؤوا رؤوسنا بها
    فحتى الآن لم نعرف رأسها من كعبها
    والتي رغم أن كل الناس تتكلم وتبحث عنها
    لكن لا أحد فاهم عنها شيء واضح
    والجميع لا زال يضرب اخماس في أسداس
    وهذا هو الظهور الذي يليق بإمامي اليمين رب العالمين ولأصحابه المنتجبين
    أمّا ظهور المقصرين ورجعة المقصرين فلا علاقة لمن يريدون أن يكونوا من أصحاب اليمين بها
    وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
    .
    ..
    ….
    …..
Viewing 1 replies (of 1 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.