- This topic has 5 replies, 1 voice, and was last updated 4 months, 3 weeks ago by .
-
Topic
-
الإسم المكنون خلق فاطمة زهرة الحياة كمرآة ينظُر بها لنفسه،وحين نظر لها عكست له19صورة أظلّة13صورة نعرف من هم،فمن هم الستة الباقين؟…………………الاسم المكنون او النقطة او النور العلوي صدر منه نورا ، وهو النور المحمديوبالنور المحمدي خلق النور الفاطمي وهي الدائرة وهي المرآة ، وهي النور الظليثم عاد وجعل النور الظلّي أو المرآة أظلةفنفس المرآة أو زهرة الحياة أو النور الظلي بعد ان خلقها من النور المحمدي جعلها أظلةوالأظلة بالاصل هم اثني عشر نور وثالث عشرهم وسطهم كما ترى في أول رسم على يمين الرسم من الأعلىالدوائر الستة الباقية هي التي تنحشر بين الدوائر الستة الخارجية فيصبح المجموع 19 دائرةوالستة غير موجودين في عالم الأمر ،، بل فقط في عالم الخلق ،، يعني في جهنمسَأُصْلِيهِ سَقَرَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَعالم الأمر عليه فقط الإثني عشر وربهم الأعلى الصورة الأنزعية للاسم المكنون او للمعنىفي عالم الخلق هنا ، نفس الثلاثة عشر توجد لهم تجليات هنا ،، لكن يوجد معهم ستة آخرون يعملون بأمر القائم بالامر عليه السلام………………….فاطمة هي كل هذا النظام الالهي تماما كما ان الاسم المكنون هو كل هذا النظام الإلهي وتماما كما ان النور المحمدي هو كل هذا النظام الإلهيفي العالم الثلاثي الابعاد لا يمكنك ان تقول هذه النقطة هي فقط طول او فقط ارتفاع او فقط عمقكل نقطة يجب أن تتكون من ثلاث ابعادوهكذا في عالم النور ،، الظاهر منه بعدين وهما الزمان والمكانالزمان هو النور المحمديوالمكان هو النور الفاطميوهما الظاهرانالوجود والموجودوالبعد الثالث هو الباطن وهو النور العلويمهما اجتهدت لن تجد فرق بين محمد وعلي وفاطمة فهم الأسماء الثلاثة…………………..ابليس واحد من الستة الباقين تحت القببولذلك هو يجري من الانسان مجرى الدم في العروق ومردته معه227 قَالَ الْإِمَامُ ع وَ إِنَّ مِنْ مُحِبِّي مُحَمَّدٍ [وَ عَلِيٍ] مَسَاكِينَ، مُوَاسَاتُهُمْ أَفْضَلُ مِنْ مُوَاسَاةِ مَسَاكِينِ الْفُقَرَاءِ،وَ هُمُ الَّذِينَ سَكَنَتْ جَوَارِحُهُمْ، وَ ضَعُفَتْ قُوَاهُمْ عَنْ مُقَاتَلَةِ أَعْدَاءِ اللَّهِ- الَّذِينَ يُعَيِّرُونَهُمْ بِدِينِهِمْ وَ يُسَفِّهُونَ أَحْلَامَهُمْ،أَلَا فَمَنْ قَوَّاهُمْ بِفِقْهِهِ وَ عِلْمِهِ حَتَّى أَزَالَ مَسْكَنَتَهُمْ،ثُمَّ سَــلَّــطَــهُــمْ عَــلَــى الْأَعْــدَاءِ الــظَّــاهِــرِيــنَ: الــنَّــوَاصِــبِوَ عَــلَــى الْأَعْــدَاءِ الْــبَــاطِــنِــيــنَ: إِبْــلِــيــسَ وَ مَــرَدَتِــهِ.حَتَّى يَهْزِمُوهُمْ عَنْ دِينِ اللَّهِ، وَ يَذُودُوهُمْ عَنْ أَوْلِيَاءِ آلِ رَسُولِ اللَّهِ ص.حَوَّلَ اللَّهُ تَعَالَى تِلْكَ الْمَسْكَنَةَ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ، فَأَعْجَزَهُمْ عَنْ إِضْلَالِهِمْ.قَضَى اللَّهُ تَعَالَى بِذَلِكَ قَضَاءً حَقّاً عَلَى لِسَانِ رَسُولِ اللَّهِ ص.
Viewing 5 replies - 1 through 5 (of 5 total)
Viewing 5 replies - 1 through 5 (of 5 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.