Tagged: داعي اليمين
- This topic has 3 replies, 1 voice, and was last updated 4 months, 4 weeks ago by Tasneem.
-
CreatorTopic
-
30/07/2024 at 2:45 م #3028لماذا لاتقول ان محمدا هو قلب زهره الحياه وسيدهاوهو ملك الباطنوملك الظاهروملك ….ووممكن توضيحاريد ان افهم لماذا تهتمون وتذكرون علي اكثر من ذكركم لمحمدعلى العلم باني اؤمن بان علي هو ولي الله من بعد محمد عليه الصلاه والسلام…………………………لا فرق بين محمد وعلي اختي الكريمةفمحمد من علي وعلي من محمدفالظاهر من الباطن والباطن من الظاهرفلا باطن من دون ظاهر ولا ظاهر من دون باطنمحمد النور وعلي زيتهوعلي الزيت ومحمد نورهالزيت يكاد ان يضيء ولو لم يتكلم الرسولوالرسول اذا تكلم يضيء الزيت فيصبح نورلا فرق بينهماحين نعظم علي فاننا نعظم محمد معهحين نعظم الباطن فاننا نعظم ظاهره ايضاوحين نعظم الظاهر فاننا نعظم باطنه ايضافهذا من هذا وهذا من هذاالمشكلة اننا توجد عندنا عشرات بل ربما مات الروايات التي تقول ان الرسول امر بولاية عليفنحن ندعوا الى طاعة وموالاة الرسول بولاية علييعني من لا يوالي علي فانه لم يطيع ولم يوالي الرسول وانه قد عصاهتخيلي انا ابوك واقول لك امسكي بيد عمك ولا تتركيها ابدا حتى بوجودي معكما فان فعلتي ذلك فساحبك وسيحبك عمكوانت كلما خرجت معهما ترفضين ان تضعي يدك بيد عمك وتانفين من ذلك وتصرين على وضعها فقط بيد ابوك رغم انه يذكرك دائما بانك يجب ان تضعي يدك في المرة المقبلة بيد عمكودائما ترفضين ان تضعي يدك بيد عمكابوك سيمسك يدك لانك بنته لكنه لن يحبك من كل قلبه لانك لا تحبين اخوه ولا تظهرين المودة لاخوه ولم تطيعيه كما امرك وتصرين على عدم اطاعته في كل مرة يخرج مع اخوه وانت ترافقينهمحمد وعلي ابوا هذه الامةمحمد نور عليوعلي زيت محمدعلي الباطن ومحمد الظاهربموالات علي اليمين وطاعته ترضين الشمال واليمينوبموالات الشمال وطاعته ترضين الاثنين اليمين والشمالمن لا يطيع الرسول في ولاية علي فانه سوف يضيع المشيتينفلا من يحبه ويوالي سيحبه لانه عصاه في ولاية عليولا من لا يحبه ولا يواليه سيحبه لانه عصى نفسه الشمالفالشمال نفس اليمينواليمين روح الشمالليحبك نفس اليمين يجب ان توالي روحهوليحبك الشمال يجب ان تطيعيه في ولاية روحه
-
CreatorTopic
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
-
AuthorReplies
-
30/07/2024 at 2:45 م #3029أبو رقية:فلمن اتوجه بالعبادةللذي مرة معبود ومرة عابد ؟؟؟؟طالب التوحيد:أنت قميص القى المعنى بك مثاله فما عبادتك للمعنى الا صورة من صور عبادة المعنى لنفسه.أبو رقية:من هو الذي تشيرإليه في اجابتكمن هو الذي مرة عابد ومرة معبودطالب التوحيد :من المجموعة المفضلية انقل لك هذا الحديث ويا ريت تقول لي هل تعرف معناه ام لا ، واقصد الذي وضعته في المربع الأحمر .أبو رقية :الاجابة في السطر الخامس من الصورة التي ارسلتهاساعات ولم تجب على سؤال واحد من العابد ومن المعبودواجابتك المبجلة هي ” هو عابد وهو معبود “وإذا قلنا لك من هو ؟؟؟ تريدنا ندخل في مائة الف رواية ولا اجابة ؟؟كلمة أخيرةكما قلت لكثالث ثلاثة أي لا فرق بين الثلاثة وهي دعوة النصارى ومن يقول أيضا الائمة الاثنى عشر لا فرق بينهم وبين أمير المؤمنين عليملعون من قال الله ثالث ثلاثة لأنه جعل الله والاثنين الاخرين حقيقة واحدة لا فرق بينهم في الحقيقةأما الصحيح أن ما يكون ثلاثة إلا هو رابعهملأن حقيقة الرابع تختلف عن حقيقة الثلاثةطالب التوحيد:السؤال اخي الكريم هوما هي طبيعة معية حقيقته مع الثلاثة والاربعة والخمسة والستة والاثنين والواحد؟هل هي معيّة تكوينية؟ام هي معيّة اضافية؟يعني هل لحقيقته معيّة تكوينية مع كل واحد منهم ؟ام ان لحقيقته معية منفصلة عنهم جميعهم؟لو كانت حقيقته منفصلة عنهم سيكون ثالث الثلاثة ورابع الاربعةاما ان كانت حقيقته متصلة بهم كلهم او مكنونة بهم كلهم فهذه هي المعيّة التكوينيةوحينها مهما زاد العدد فحقيقته تضاف لهم كواحدفهو رابع الثلاثة وخامس الاربعة ولا اكثر ولا اقل الا هو معهم اين ما كانوااذا كان له معية تكوينية معهم وهذا ما نقوله ونعتقد به فهو الناطق من على السنتهم كما ورد في المجموعة المفضليةوحقيقة انه مع الجميع تقول انه لا مفصول ولا موصول عن الجميعلان الجميع هم مجرد قمصان يلبسها المعنى وينطق ويفعل بها منهافان كان هو الناطق والفاعل من الكل فلا معنى للفصل ولا للوصل فلا هو الا هو مهما تعددت الهوياتالفصل يظهر فقط عندما يجهل الناس من هو الامام الناطق من الخلقفهو فصل وهمي تتوهمه العقول الغير مكتملة فلا تستطيع ان تتصور كيف ان الله يلقي مثاله في خلقه ويتكلم ويفعل به منهاأبو رقية :أريد أن أوضح لك الوصل والفصل لأنه مهم أن تعرفهوقوف ثلاث رجال تحت أشعة الشمس ظهراهؤلاء الرجال موصولون بالشمس عن طريق أشعة الشمسحيث أن أشعة الشمس تصل بين هؤلاء الرجال والشمسهل اصبحت الشمس في مكنون هؤلاء الرجال كما تقولهل اصبحت الشمس ثالث ثلاثة أو رابع أربعة أي أن حقيقة الشمس وحقيقتهما واحدةأم أن الشمس رابع ثلاثةاستفادة الرجال بالشمس معلوم بالنسبة لهمولولا الشمس ما ظهر هؤلاء الرجال بل وما ظهر العالمين من بحار وجبال وأرض ونجومأشعة الشمس الواقعة على البحار والمحيطاتفإن الحوت في البحر على صلة بالشمس عن طريق أشعة الشمسبل وجميع الاسماك على صلة بالشمس عن طريق أشعة الشمس……هل تريد أمثلة أخرى أم أن الفكرة وصلت لك عن طريق اشعة الشمس أيضاأشعة الشمس والشمس جاءت في رواية عن الصادق منه السلامسأبحث عنه وآتيك بهاوإن كانت حاضرة لدى أحد الاصدقاء فليتحفنا بها…… حقيقة الانسان الأنا الحقيقية المرآة التي تكون نورانيةعندما ينعكس عليها النورانيةفيرى فيها تجلي المعنى عز عزه وهذا خاص بمن كان من خاصة الخاصةوهم أتباع الابواب منهم السلام وآخرهم سيدنا أبي شعيب محمد بن نصير عليه السلامفيكون مشاهدا للعيان الثابت (لوجود الغيب المنيع الذي لا يدرك)بصرا وبصيرةولا يدرك تعني لا يحاط به وكل ما عدا الأحد يحاط به وهذا فرق واضح بين الأحد وغيرهوذلك بالتحقق باسمه محمد وظهوراته الاثنى عشرفإنهم المرآة العاكسة للوجود للعالمينووجود الامام ليكون عاكسا للوجود للعالمين ولولا وجوده لساخت الارض بمن فيهاوالخاصية لظهور الامام الثاني عشر خضوع العالمين له وتأخر ظهوره لاكتمال الكراتودمتم بخيرطالب التوحيد :لن اضرب لك مثلا ولا رواية بل آية قرآنية تقول لك بشكل واضح جدا جدا جدا كيف أن له ولهم معية تكوينة مع الخلائقوَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِوآية أخرى لن تضر بالتأكيد لكنها تحتاج للتدبر قليلاوَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِأَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُأنظر لقوله تعالى ((أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ)) فهو الذي يخلق لك تلك الأفكار التي في صدركوإن كنت تعتقد أن إبليس يجري في الانسان كجري الدم في العروق ألا تعتقد أن إمامك لا بد أن يكون أقرب لك من عدوكبالنسبة للظهور فلم يتأخر ولن يتقدم فهو له يوم معلومأجدك أخي الكريم مخلصا بالبحث عن ربك فلذلك فإنك تحتاج فقط لأن تغمض عينيك وتناجيه في سرك وتتكلم معه وسوف يثبت لك بطريقته انه يخالط روحك ونفسك وعقلك وبدنك وأفكارك وكل ذرة من ذرات وجودكفأنت الأرض التي لولا الامام فيها لساخت وانعدمت ولم يكن لك من وجودالأبواب الذين تبحث عنهم موجودين معك فأنت هيكل بشري قوامه الاسرار الالهية المودعة في الهياكل البشرية وإمامك يسكن معهم في هيكلك البشري فهو سر الأسرار الالهية المودعة في الهياكل البشريةأبو رقية:من قال لك أننا نبحث عن الابواباخر الابواب هو سيدنا ابو شعيب محمد بن نصير عليه السلاموروايات ومنهج الابواب هو منهج خاصة الخاصة….أنت تقول “الجميع هم مجرد قمصان يلبسها المعنى وينطق ويفعل بها منها”أوضحت لك قبل ذلك أن المعنى لا يكون باطنا للإسم ولا لغيرهالأحد يعني أن ظاهره باطنه وباطنه ظاهرهوالائمة لهم ظاهر وباطن لأنهم عبد للمعنى ولا يكون المعنى باطن للأئمة ولا لغيرهمومن يقول أن المعنى باطن للائمة لا يعرف المعنى ولا يعرف الأحدهو الاول والآخر هل يكون على كلامك أن الاخر يكون باطن لواحد والاول باطن لآخربل هو الاول الاخر والاخر الاول ظاهره باطنه وباطنه ظاهره….قمصان يلبسها المعنى …انت تعرف المعنى محتاج لقمصان يلبسها ؟؟؟؟أنت تقول “”فإن كان هو الناطق والفاعل من الكل فلا معنى للفصل ولا للوصل فلا هو إلا هو مهما تعددت الهويات”الكل هنا تقصد بهم الائمة فقط كنت قلت بدلا من الكل الائمةالمعنى عندما يكون هو الائمة والائمة هم المعنى كما تقول فمن العابد ومن المعبود ؟؟؟أما أن تقصد أن الكل هو العالمين فانت تقول بوحدة الوجود ولا فصل ولا وصل عندهم بين الله وابليس فلا هو إلا هو30/07/2024 at 2:46 م #3030طالب التوحيد :في العالم العقلي لا يوجد الا النور وهياكل التوحيدالمعنى خلق هياكل التوحيدوهياكل التوحيد هم الائمة الاثني عشرهم صنائع المعنىوباقي الخلق هم صنائعهميعني صنائع هياكل التوحيدباقي الخلق هم مجر اثار النور تلوح على هياكل التوحيداثار المعنى تلوح على هياكل التوحيدالمعنى خلق الخلق لنفسه من تسبيح نفسهيعني خلق المعاني من تسبيح نفسهيعني خلق الهياكل من تسبيح نفسهوبالهياكل اظهر الاثاروبالمعاني اظهر الاثاروبخلقه خلق الخلقوبصنائعه صنع كل ما صنععبادة المعاني للمعنى هي ان تخلق له ما يشاءعبادة الهياكل للمعنى هي ان تظهر له ما يشاءعبادة صنائعه هي ان تصنع له ما يشاءصنائعه هم محال مشيئتهمعانيه هم محال مشيئتههياكل التوحيد هم وكر ارادتههذه هي عبادة المعاني للمعنىيظهرون له مشيئته كيفما يشائهااذا شاء ان يرى نفسه بصورة صنعوا لها قميص ليُنزل المعنى بها مثاله فيرى نفسه كما شاءانهم هياكل التوحيدانهم مرايا التوحيدانهم مراياه الخاصة به وحده فقطخلق مراياه من تسبيح نفسه لتعكس له مشيئتهلا يوجد في الوجود الا المعنى وتسبيح نفسه وباقي الخلق آثار مشيئتهكل الوجود مجرد افكار في عقل المعنىحتى صنائعه هم افكارهفمن تسبيح نفسه تعني من تفكيره وتخيلهعندما خلق معانيه خلقهم ليعرف نفسه فتحقق له ما شاء مع اول مشيئة شائهاومعانيه لا تزال منذ ان خلقها المعنى تتعرف على ما اودعه المعنى فيها من العلم والقدرة والحياةالمعنى كامل لا نقص لا حاجة فيهفهو يعرف نفسه حضوريا كامل المعرفة بلا زيادة ولا نقصانلكن المعاني هي من تريد ان تتعرف حضوريا على ما اودعه فيها من العلم والقدرة والحياةعبادة المعاني للمعنىاو عبادة الخلق للمعنى هي الخلقفهم يخلقون له ما يشاءفهم بامره يعملونوله مطيعوناذا شاء شائواواذا شائوا شاء ، فهم محال مشيئتهلا فرق بينه وبينهم الا انهم عباده ومن خلقهظهر بهمونطق منهموفعل بهمفهم وجههلا ينظر له الا هوولا يعكسون له الا ما يشاء ان يراهالمعاني هم عبده لنفسهوهم رسوله لصنائعهماولهم محمد واخرهم محمد واوسطهم محمدوكلهم محمدوعليّ الصورة الانزعية للمعنى وسطهم وثالث عشرهموهو امر المعنى في عالم الخلق والظهورالاول الباطناذا شاء امر ه شيئا فمشيئته اوامر للمعانيفتظهرها له بلمح البصر او هو اقربنتكلم هنا انطلاقا من نظرتنا للعالم انه عالم عقلينبعه هو العقل الكليوهو المعنى المكنون في المعانيكل هذه المعاني اتذكر انني قراتها في كتب العلوية تماما كما انني قراتها في كتب الاثني عشريةعلى الاقل هكذا فهمت من القليل الذي قرئته من كتبكم ومن ان هذا هو ما تريد قوله ..مداخلة احد الاشخاص:ما معنى قول الاماماجعلو لنا رب نؤول اليه وقولوا فينا ما شئتمطالب التوحيد :القصد ان تصل للمشيئة وتتوقف وساعتها لن تتوقف وهذا هو التوحيدوالتوحيد هو ان تقول ان لا فرق بين محمد وال محمد وبين المعنىقل ان المشيئة مخلوقة وتوقف عندها ولن تتوقف حينها ابدااجعلوا لنا ربا نؤوب اليه وقولوا فينا ماشئتم ولن تبلغواتوقف عند المشيئة ولن تتوقفقل انها مخلوقة ولن تتوقفلن تبلغ لبدايتها ابدا لان لا فرق بينها وبين مُشيئهاالا انها من خلقهابحث عن تعريف النقطة اصل كل شيء وستجد انها لا وجود ظاهر لها لانها الباطنالمشكاة وعاء المشيئةوالمصباح ظاهر ومظهر المشيئةوالنقطة هو باطن ومُظهر المصباحوالزجاجة مظاهر المشيئةكلهم نور واحد لا فرق بين اولهم واخرهم واوسطهمنور على نورتوقف عند المشيئة وقل انها مخلوقة ولن تبلغ لنهايتها ابداالتوحيد ان تبلغ لمحمد وال محمد الظاهروباطنهم علي وتتوقف عندهمفلا قبل قبلهم ولا بعد بعدهم30/07/2024 at 2:46 م #3031ما هي طبيعة معية المعنى مع الثلاثة والاربعة والخمسة والستة والاثنين والواحد؟هل هي معيّة تكوينية؟ام هي معيّة اضافية؟يعني هل للمعنى معيّة تكوينية مع كل واحد منهم ؟ام ان له معية منفصلة عنهم جميعهم؟لو كان منفصل عنهم سيكون ثالث الثلاثة ورابع الاربعةاما ان كان متصل بهم كلهم او مكنون بهم كلهم فهذه هي المعيّة التكوينيةوحينها مهما زاد العدد فالمعنى يضاف لهم كواحدفهو رابع الثلاثة وخامس الاربعة ولا اكثر ولا اقل الا هو معهم اين ما كانوافاذا كان له معية تكوينية معهم وهذا ما نقوله ونعتقد بهفهو الناطق من على السنتهموكما ورد عن الصادق عليه السلام في رواية الإسم المخلوق والإسم المكنونأنه قَالَ:إنَّ اللَهَ خَلَقَ اسْمًا بِالْحُرُوفِ غَيْرَ مُصَوَّتٍ،وَ بِاللَفْظِ غَيْرَ مُنْطَقٍ، وَ بِالشَّخْصِ غَيْرَ مُجَسَّدٍ،وَ بِالتَّشْبِيهِ غَيْرَ مَوْصُوفٍ،وَ بِاللَوْنِ غَيْرَ مَصْبُوغٍ؛مَنْفِيٌّ عَنْهُ الاقْطَارُ،مُبَعَّدٌ عَنْهُ الْحُدُودُ، وَ مَحْجُوبٌ عَنْهُ حِسُّ كُلِّ مُتَوَهِّمٍ،مُسْتَتِرٌ غَيْرُ مَسْتُورٍ .فَجَعَلَهُ كَلِمَةً تَآمَّةً عَلَي أَرْبَعَةِ أَجْزَآءٍ مَعًا؛لَيْسَ مِنْهَا وَاحِدٌ قَبْلَ الآخَرِ.فَأَظْهَرَ مِنْهَا ثَلَاثَةَ أَسْمَآءٍ لِفَاقَةِ الْخَلْقِ إلَيْهَا،وَ حَجَبَ مِنْهَا وَاحِدًا،وَ هُوَ الاسْمُ الْمَكْنُونُ الْمَخْزُونُ بِهَذِهِ الاسْمَآءُ الَّتِي ظَهَرَتْ،فَالظَّاهِرُ مِنْهَا هُوَ الله وتبارك وسبحانوَ سَخَّرَ سُبْحَانَهُ لِكُلِّ اسْمٍ مِنْ هَذِهِ الاسْمَآءِ أَرْبَعَةَ أَرْكَانٍ؛فَذَلِكَ اثْنَاعَشَرَ رُكْنًا،ثُمَّ خَلَقَ لِكُلِّ رُكْنٍ ثَلَاثِينَ اسْمًا، فَعَلَا مَنْسُوبًا إلَيْهَا ……..إنتهى النقلفالإسم المكنون هنا هو رابع الأسماء الثلاثةوهو ثاني الأول وثالث الإثنين ورابع الثلاثةولا أكثر ولا أقل الا هو معهم اين ما كانواأَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىثَلاثَةٍ إِلاَّ هُوَ رَابِعُهُمْوَلا خَمْسَةٍ إِلاَّ هُوَ سَادِسُهُمْوَلا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلا أَكْثَرَ إِلاَّ هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُواثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌفالمعنى او الإسم المكنون هو مكنون في الأسماء الثلاثةومكنون كذلك باركان الأسماء الثلاثة الإثني عشرومكنون كذلك بأسماء الأركان الثلاثمائة والستونوكونه مكنون في الجميع تقول انه لا مفصول عن احد ولا موصول بأحدلان الجميع هم مجرد قمصان يلبسها المعنى وينطق ويفعل بها منهافان كان هو الناطق والفاعل من الكل فلا معنى لا للفصل ولا للوصلفلا هو موصول بنفسه ولا هو مفصول عن نفسهوحينها فلا هو الا هو مهما تعددت الهوياتتماما كما ورد عن رسول الله وعن أمير المؤمنين عليهما وآلهما الصلاة والسلام:يَا هُوَ يَا مَنْ لَا هُوَ إِلَّا هُوففي الحقيقة لا يوجد لا فصل وبالتالي لا يوجد وصلفالفصل والوصل نوع من التوهم يظهران في العقولفقط عندما يجهل الناس من هو الامام الناطق من الخلق كلهمفهو فصل وهمي لا حقيقة له تتوهمه العقول الغير مكتملةفلا تستطيع ان تتصور كيف ان الله يلقي مثاله في خلقه ويتكلم ويفعل بها منهانتكلم هنا انطلاقا من نظرتنا للعالم انه عالم عقلينبعه هو العقل الكليوهو المعنى المكنون في المعانيوفي العالم العقلي لا يوجد الا النور وهياكل التوحيدفالمعنى أو العقل الكلي خلق هياكل التوحيد من تسبيح نفسه يعني من تفكره بنفسهوهياكل التوحيد هم الائمة الاثني عشرفهم صنائع المعنىوباقي الخلق هم صنائعهميعني صنائع هياكل التوحيدباقي الخلق هم مجر اثار النور تلوح على هياكل التوحيداثار المعنى العقل الكلي تلوح على هياكل التوحيدفالمعنى خلق الخلق لنفسه من تسبيح نفسهيعني خلق معانيه من تسبيح نفسهيعني خلق هياكل التوحيد من تسبيح نفسهوبهياكل التوحيد اظهر الاثاروبالمعاني اظهر الاثاروبخلقه خلق الخلقيعني بصنائعه صنع كل ما صنعوعبادة المعاني للمعنى هي ان تخلق له ما يشاءيعني عبادة الهياكل للمعنى هي ان تظهر له ما يشاءويعني عبادة صنائعه هي ان تصنع له ما يشاءفصنائعه هم محال مشيئتهومعانيه هم محال مشيئتهوهياكل التوحيد هم وكر ارادتههذه هي عبادة معاني المعنى للمعنىخلقهم من تسبيح نفسه فلا فرق بينه وبين تسبيح نفسهفهو العقل الكلي ومن تسبيح نفسه خلق عقولفمعانيه يظهرون له مشيئته كيفما يشائهايعني بتسبيح نفسه يظهر مشيئته كيفما يشاؤهافاذا شاء ان يرى نفسه بصورة معينةفإن معانيه ((العقول)) يصنعون لها قميص ليُنزل المعنى بها مثالهفيرى نفسه بها كما شاءفمن هم معاني المعنى؟انهم هياكل التوحيدانهم مرايا التوحيدانهم مراياه الخاصة به وحده فقطخلق مراياه من تسبيح نفسه لتعكس له مشيئتهفلا يوجد في الوجود الا المعنى وتسبيح نفسه وباقي الخلق هم آثار مشيئته تلوح على تسبيح نفسهفكل الوجود مجرد افكار في عقل المعنىحتى صنائعه هم افكارهفمن تسبيح نفسه تعني من تفكيره وتخيله خلقهموعندما خلق معانيه فهو خلقهم بتسبيحه لنفسه ليعرف نفسهيعني العقل الكلي سبح نفسه فخلق من تسبيح نفسه عقول لتعرفهفتحقق له ما شاء مع اول مشيئة شائهاومعانيه العقول لا تزال منذ ان خلقها المعنى تتعرف على ما اودعه المعنى فيها من العلم والقدرة والحياةوالمعنى كامل لا نقص ولا حاجة فيهفهو يعرف نفسه حضوريا كامل المعرفة بلا زيادة ولا نقصانلكن المعاني هي من تريد ان تتعرف حضوريا على ما اودعه فيها من العلم والقدرة والحياةعبادة المعاني للمعنىاو عبادة الخلق للمعنى هي أن تخلق بأمرهفهم يخلقون له ما يشاءفهم بامره يعملونوله مطيعوناذا شاء شاؤواواذا شاؤوا شاء ، فهم محال مشيئتهلا فرق بينه وبينهم الا انهم عباده ومن خلقهظهر بهمونطق منهموفعل بهمفهم وجههلا ينظر لوجهه الا هوووجهه لا يعكس له الا ما يشاء ان يراهفالمعاني هم عبده لنفسهوهم رسوله لصنائعهماولهم محمد واخرهم محمد واوسطهم محمد وكلهم محمدوعليّ الصورة الانزعية التي اختارها المعنى لنفسه فينطق منها باسمه متموضع وسطهم وثالث عشرهموهو امر المعنى في عالم الخلق والظهورالاول الباطناذا شاء امر ه شيئا فمشيئته اوامر لمعانيهفتُظهرها له بلمح البصر او هو اقربوالإسم المكنون هو المشيئة التي خلقها بنفسها وخلق الأشياء بهاوالامام يقصد من هذه الرواية ان تصل للمشيئة وتتوقفوساعتها لن تتوقفوهذا هو التوحيدوالتوحيد هو ان تقول ان لا فرق بين محمد وال محمد وبين المعنىفهم نوره ومعانيه وهياكل توحيدهقل ان المشيئة مخلوقة وتوقف عندهاولن تتوقف حينها ابدااجعلوا لنا ربا نؤوب اليه وقولوا فينا ماشئتم ولن تبلغواتوقف عند المشيئة ولن تتوقفقل انها مخلوقة ولن تتوقف أبدا ولن تصل لقعر غورها أبدالن تبلغ لبدايتها ابدا لان لا فرق بينها وبين مُشيئهاالا انها من خلقهابحث عن تعريف النقطة اصل كل شيء وستجد انها لا وجود ظاهر لها لانها الباطنالمشكاة وعاء المشيئة ((الزيت))والمصباح هو ظاهر المشيئة ((الزيت))وهو ايضا مُظهر المشيئة ((الزيت))والنقطة هو باطن ومُظهر المصباحوالزجاجة مظاهر المشيئةكلهم نور واحد لا فرق بين اولهم واخرهم واوسطهمنور على نورفتوقف عند المشيئة وقل انها مخلوقةولن تبلغ لنهايتها ابداالتوحيد هو ان تبلغ لمحمد وال محمد شجرة طوبى وسدرة المنتهى الفاطميةولباطنهم علي ((زيت الشجرة المباركة)) وتتوقف عندهمولن تتوقف ابدافلا قبل قبلهمفهم دائما قبل القبلولا بعد بعدهمفهم دائما بعد البعد
-
AuthorReplies
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.