*259* خطيئة إنكار الصورة الأنزعية

  • Creator
    Topic
  • #3038
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الخطيئة التي إن تبت منها ستنجو من اهوال القيامة هي:
    انكار الصورة الانزعية
    فلا تنكرها
    والحسنة التي ان ارتكبتها فستثقل ميزانك وتفوز بها هي:
    ان توقع كل ما للباطن من اسماء وصفات على الصورة الانزعية
    فهو يريدك عندما تقف أمامه
    أن توقن كامل الإيقان
    انك تقف امام الباطن الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير ويعبده الجميع
    الجميع يعبد ويعتقد ويؤمن ولا يشك بالغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    حتى الذين يسمونه الطبيعة فانهم يعتقدون انه الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    وكلهم سيخسرون
    من سيربحون هم الذين يعبدون الاسم الصورة الأنزعية
    بإيقاع أسماء وصفات الله الذي لا إله إلا هو الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    فنحن لم نعطي العهد لـ الله الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    بل أعطيناه للصورة الأنزعية لـ الله الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    من سيعبد الصورة الأنزعية بإيقاع أسماء وصفات الله الذي لا إله إلا هو الغيب المنيع الذي لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير
    مع فهم كامل لكل ذلك
    فسيكون قد أوفى  بتمام وكمال عهده الذي عاهده لـ الصورة الأنزعية بان يوقع اسماء وصفات الغيب المنيع عليه ويعبده على هذا الأساس
    من يفعل ذلك سيكون من اصحابه حقا حقا حقا
Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • Author
    Replies
  • #3039
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    Mohamed Abdo Abdo Badro
    الاله هو إله واحد ظهر بين الناس بصور واسماء مختلفة ، ودعاهم لنفسه من على المنابر عبر تلك الأسماء والصور التي ظهر بها بينهم
    من استطاع ان يفهم انه هو الأول وهو الأخر وانه هو الالفا وهو الأوميجا وأنه هو نفسه الغيب المنيع
    وانه ظهر بينهم كبشر ملكي و جسد سماوي، و أمر إلهي و روح قدسي، و مقام علي و نور جلي، و سرّ خفي، فهو ملكي الذات إلهي الصفات، زائد الحسنات عالم بالمغيبات، خصا من رب العالمين
    هذا سيفوز وسيكون قد اوفى بعهده وميثاقه
    اما نفس الغيب المنيع فهو ضرورة عقلية الكل يقر بها والقران يقول بذلك ايضا
    فلو سالتهم من خلق السماوات والارض ليقولن الله
    وقد يكون اسمه الطبيعة او التطور او الصدفة او اي اسم اخر فهو القوى العظمى الخفية التي لا يعلمون عنها شيئا ‏وهذا هو الغيب المنيع
    القران يقول ان الجميع يؤمنون بالغيب المنيع لانه ضرورة عقلية لا يمكن انكارها لا من الجاهل ولا من العالم
    ومن يريد ان يفوز لا يكفي ان يؤمن بالغيب المنيع فقط
    بل يجب عليه ان يتحدى عقله والمجتمع والحكومات والاعلام ويحفر جال المعرف لوحده ليثبت لمن في قلبه انه لا يريد الا صيانة دينه الرجل وتعظيم وليه الرجل
    وحينها فقط سيفتح له من في قلبه المجال لكي يؤمن بصورته الأنزعية التي ظهر بها من على المنابر
    واتباع كل رسالة سيجدون هذا المعاني في كتبهم ما لو انهم بحثوا فيها باخلاص وتجرد
    صورته الأنزعية هي ظاهر الغيب المنيع
    والغيب المنيع هو باطن ظاهره الصورة الانزعية
    الف لام ميم القران هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب
    والغيب هنا هو باطن الصورة الأنزعية
    والصورة الأنزعية هي ظاهر الغيب المنيع
    والف لام ميم هو الغيب المنيع المكنون في قلبك
    انه نورك المودع في قلبك
    انه زيتك المودع في مصباحك
    الأسماء والرسالات غير مهمة في الايمان بهذه المسألة او الكفر بها
    فاتباعها جميعهم يتشابهون بين القبول والرفض لها
    واغلبهم يرفضونها وجميع من سيرفضونها سيخسرون
    لان المنافسة كلها قائمة على من سيقبلها ومن سيرفضها
    وتوجد كلمة صعبة جدا
    من سيقر بها ويقبلها سيفوز بدرجات اعلى من الذي لم يصل لها او وصل لها ولم يقر بها
    #3040
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ع ل ي
    حروف بحذف  المكرر  ي ا = يا
    ع ي ن ل ا م
    المنيع ، المعين ، النعيم
    سبحانك ياعلي ياعظيم
    …………………….ز
    علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن الحسن بن محبوب، عن ابن رئاب وعن غير واحد، عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
    من عبد الله بالتوهم فقد كفر،
    ومن عبد الاسم دون المعنى فقد كفر،
    ومن عبد الاسم والمعنى فقد أشرك،
    ومن عبد المعنى بإيقاع الأسماء عليه بصفاته التي وصف بها نفسه
    فعقد عليه قلبه
    ونطق به لسانه في سرائره وعلانيته،
    فأولئك أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام حقاً.
    وفي حديث آخر: أولئك هم المؤمنون حقاً…..انتهى
    عندما تنظر للصورة الانزعية وهو اسمه الاعظم الاعظم الاعظم وتعتقد معها انه هو المعنى لا فرق بينه وبينه فعبادتك له هي عبادة المعنى وان سجدت للصورة
    ……………………………..
    مداخلة عشقي علي
    قول هشام ابن الحكم رضوان الله عليه
    سأل الامام الصادق عليه السلام
    اسم الله ممن مشتق
    قال عليه السلام
    مشتق من إله الإله يقتضي (مألوها )
    (المألوه هو الانسان الذي اتخذ اله يعبده يتأله اليه ويطلبه ليسد النقص فيه
    ويتأله يفكر ويرتفع في معرفته
    هذا تعليق وشرح للكلمه مني )
    والاسم الله غير المعنى ( المسمى )
    قال له زدني
    قال عليه السلام
    من عبد الاسم والمعنى
    فقد اشرك لانه عبد اثنين مخلوق اي الاسم ( الله ) وخالق هو المعنى
    والشرك ..من الاشتراك
    اشركت في عبادتك ولم توحد
    ومن عبد الاسم دون المعنى فقد كفر
    لانه عبد مخلوق وحجب المعنى ولم يعرفه
    والكفر هو ان تغطي وتحجب شيء بشيء
    انت تعلم ان الاسم (الله )
    لا ينفعك ولا يضرك لانه مجرد حروف
    لماذا لا تبحث وتعرف من وقع عليه هذا الاسم
    اذن انت كافر ..
    ومن عبد وعبد يعني تعبد فيه وتأله وعرف
    المعنى ووقع هذه الاسماء ٩٩ اسم
    عليه فذاك هو التوحيد
    أفهمت يا هشام
    قال زدني
    قال ان لله اي الذات المعنى
    ٩٩ إسم لو كان كل اسم
    هو المعنى سيكون عندك ٩٩ اله !
    ولكن المعنى واحد وله ٩٩ اسم
    وهو غير أسماؤه
    قال زدني
    قال الخبز اسم للمأكول
    اي اطلقت اسم ولفظه (خبز )
    المتكونه من خ ب ز
    على الشيء الذي تأكله
    المصنوع من طحين وماء ومن ثم نار
    والماء اسم للمشروب
    اي السائل الذي تشربه اسمه ماء,
    والثوب اسم لشيء الذي تغطي به
    جسمك
    فالله كذلك
    الاسم الله هو لذات
    كما ان الخبز اسم من شيء
    والمسمى من شيء اخر ..
    افهمت يا هشام قال نعم
    قال هذا تدافع به عن من اتخذ مع الله اله ثاني
    وهم او صوره او خيال !
    لقول الامام الصادق عليه السلام
    من عبد الاسم والمعنى
    فقط اشرك ..
    انت تعرف الاسم الله وتصور المعنى
    فأنت مشرك
    لان
    كل ما ميزتموه ومثلتموه في اوهامكم بأدق معانيه فهو
    مخلوق مثلكم مردود عليكم !
    هذا التمثيل وتميز في الوهم مخلوق مثلك !
    فهذا ليس الله تعالى ..
    ومن عبد الاسم دون ان يتفكر بالمعنى
    فهذا كافر !
    لأنه عبد مخلوق مثله وهو الاسم
    (ال ل ه )
    ومن عرف وعبد المعنى وقع عليه
    هذه الاسماء
    الله … او الرحمن الرحيم
    فذاك هو التوحيد
Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.