- This topic has 1 reply, 1 voice, and was last updated 4 months, 4 weeks ago by .
-
Topic
-
مَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًابسم الله الرحمن الرحيماللهم صلي على محمد وآل محمدالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهربي اشرح لي صدري وضع عني وزري الذي أنقض ظهري وارفع لي ذكري واجعل لي من بعد العسر يسرا واجعلي لي من بعد العسر يسراالأمالي للصدوق بِإِسْنَادِهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ:قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص :مَعَاشِرَ النَّاسِمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ قِيلًاوَ مَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاًمَعَاشِرَ النَّاسِ إِنَّ رَبَّكُمْ جَلَّ جَلَالُهُ أَمَرَنِيأَنْ أُقِيمَ عَلِيّاً عَلَماً وَ إِمَاماً وَ خَلِيفَةً وَ وَصِيّاًوَ أَنْ أَتَّخِذَهُ وَزِيراًمَعَاشِرَ النَّاسِإِنَّ عَلِيّاً بَابُ الْهُدَى بَعْدِيوَ الدَّاعِي إِلَى رَبِّيوَ هُوَ صالِحُ الْمُؤْمِنِينَ …….إنتهى النقلمَعَاشِرَ النَّاسِلم يقل صلى الله عليه وآله معشر الناس بل قال مَعَاشِرَ النَّاسِوالناس هنا هم الذين ابتدء رب العالمين خطابه لهم في محكم كتابه الكريم تسعة وثمانين مرة بــقوله:يا أيها الذين آمنوافالذين آمنوا هم الناس الذين وجه لهم رسول الله صلى الله عليه وآله الخطاب في هذا الحديثوهم معاشر متعددة وليسوا معشرا واحداوالناس هنا هم نفسهم كل شيعتهم أو كل أبنائهم المتنافسينفهم الناس وشيعتهم أشباه الناس وباقي الناس نسناسوشيعتهم أشباههم لأنهم صلوات الله وسلامه عليهم قد خلطوا فاضل طينتهم بطينتهم فصاروا أشباههمولم يخلطوها بطينة بقية الناس فبقوا نسناسوالنسناس هم أهل الصور مجموعة الغافلين الذين ذرأوهم لجهنمليحيط بهم المتنافسين من كل جهة فيخوضوا معهم في كل ما يخوضونفيغربلهم بهم غربلة شديدة ويصفيهم بهم تصفية شديدة ويعلمهم بهم تعليما شديدافالنسناس هم مجرد آدوات تعليمية وتوضيحية في مدارس الحياة في العوالم الأرضيةفلا تتخذوهم معلمين ومدرسين فتنساقون حينها خلفهم فيما هم خلفه منساقونقلنا سابقا أن كل متنافس يوجد اليوم حوله حوالي 1500 نسناس غافلوقلنا أن هؤلاء الغافلين جميعهم إنما هم ملائكة نزلوا معنا في الصور بشكل أساس لكي يتذكروا في هذه الحياة ضعفهم وحاجتهم وعبوديتهم لرب العالمينحتى إذا ما خرجوا من الصورة نفوا عن نفسهم خاطرة الالوهية في عالم لا يموتون فيه أبدا وأمرهم به كن فيكونفلا تخطر هذه الخاطرة على بالهم بعد ذلك أبداكلامنا اليوم معقود من أجل التذكير بأن كل ما قاله وتحدث به رب العالمين في محكم كتابه الكريم عن أحداث يوم قيامة القائم بالأمر وما سيجري فيهوقبله لا بد أن تراه أعيننا فمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًافرب العالمين لم يحدثنا عنها ولم يخبرنا بها للتسلية أو للتخويف والترهيب الكاذبنعم لكلامه معاني مختلفة عن ما تم تعليمه لنا منهالكنها جميعها ستقع لا محالة وسنراها ونعيشها بكل تفاصيلهاوكل المتنافسين سيعايشونها من بدايتها حتى نهايتهالكن من زوايا مختلفة وكلٍ حسب درجته في لآئحة درجات المتنافسينفالسابقون السابقون سيعايشونها من زاويةوأصحاب اليمين من زاوية أخرىوأصحاب الشمال من زاوية ثالثةوالمجرمين من زاوية رابعةوالغافلين من زاوية خامسةأما مجموعة ((الغافلون)) غير المتنافسين فلن يعايشوها جميعهافهؤلاء ربما سيعايش بعضهم بعض حالاتها وساعاتها فقطوبعضهم سيعايش ربما بعض لحظاتها فقطيعني في أحداث يوم القيامة عندما يضرب زلزال قوته 13 درجة مدينة مزدحمة بالغافلين فهؤلاء أغلبهم سيعايشون الرعب لكم ثانية او لكم دقيقة وسيخرجون بعدها من المشهد نهائيااو عندما وعلى حين غفلة تضرب موجة تسونامي علوها 100 او 200 متر مدينة أخرى مليئة بالغافلين فهؤلاء أيضا سيخرج أغلبهم من المشهد المرعب بعد دقائق معدودة من بدايته ولن يعايشوا بقية المشاهدأو عندما يحصد فيروس قاتل لا علاج له أرواح عشرات الملايين الغافلين خلال شهر من الزمان فهؤلاء كلهم ايضا سيخرجون من المشهد مع نهاية هذا الشهروهكذا ستجري الأمور على كل الغافلينفهؤلاء كما قلنا كلهم ملائكة نزلوا بيننا ليتذكروا حقيقتهم وليتعلموا التواضع والانكسار أمام ربهم وليكونوا لنا ادوات توضيحية وتعليمية فيعينوننا على التعلمفهؤلاء أغلبهم سيخرجون من مشهد يوم القيامة واحداثه سريعاوفقط المتنافسين هم من سيعايشون جميع تلك الأحداث المرعبة من أوّل أوّلها حتى آخر آخرها ومن جميع الزوايافالمتنافسين لن يموت أيّهم لا بالوحوش ولا بالزلازل ولا بامواج التسونامي ولا بالأمراض المعدية القاتلةوسيبقون أحياء حتى النهايةلأنهم سيتم حمايتهم بشكل أو بآخر خلال كل لحظات وساعات وأيام تلك الاحداثالسابقون السابقون وأصحاب اليمن هم أيضا لن يشاهدوا تلك الاحداث من زاوية واحدةفهم أيامها درجاتفبعضهم قادة فيالق جيش الرحمنوبعضهم جنرالات في تلك الفيالقوبعضهم ضباط صف أولوبعضهم ضباط صف ثانيوبعضهم عرفاءوأغلبهم جنودلكنهم كلهم سيكونون بمثابة جسد واحدورجل واحدوروح واحدةيتحركون كلهم بتناغم وتناسق كامل على أنغام سينفونية واحدةسنفونية حب اليمينفهم سيمثّلون ويظهرون في تلك الأيام قوة وحكمة وجبروت اليمين في الأرضوسيكونون سيفه ذو الشعبتين في الأرضشعبة المقربون منهوشعبة أصحابهمَعَاشِرَ النَّاسِوالناس هم الأئمة الإثني عشر عليهم السلامومعاشرهم هم أبنائهم أشباههموكل معشر منهم سيكون له قائد واحدفهم إثني عشر قائد لجيش الرحمنوكل قائد يعمل تحت يده 9 جنرالات هو عاشرهم ، فهم 120 قائد وجنرالوكل جنرال له 9 ضباط صف أول وهو عاشرهم، فهم 1200 جنرال وضابطوكل ضابط صف أول يضبط 9 من ضباط الصف الثاني وهو عاشرهم ، فهم 12000 قائد وجنرال وضابط صف أول وصف ثانيوكل ضابط منهم يضبط ويدير خلية عسكرية من الجنود بحيث يكون المجموع الكلي للقادة والجنرالات والضباط والجنود هو 144 الفالقادة ربما سيرفعهم إليه قبل الجنرالات وقبل جنوده كلهمويرفعهم لا تعني انه سيرفعهم جسديابل خلال نومهم يجمع ارواحهم ويعطيهم تدريباته وتعليماته وتوجيهاتهثم حين يستيقظون يشعرون انهم كانوا في خضمّ شيء مهم جدالكنهم لا يتذكرون أيّ شيء من التفاصيل ونسوها مع لحظة استيقاظهملكن بقى ذلك الشعور برهبة الموقف والمكان والمتحدث يتملكهموسيتذكرون كل ما تعلموه حين يرفعهم إليه ويلبسهم أجسادهم النورانيةاهم ما نريد قوله هنا هو أن كل ما قاله لنا رب العالمين عن ما سيحصل يوم القيامة وحدثنا بكل تفاصيلهأنّ كل ذلك سيحدث لا محالةلكن أغلب المتنافسين سيكونون يومها منكرون وغير مصدقين لإمكانية ذلكلأنه كما قلنا يوجد حول كل متنافس 1500 نسناس مهمتهم أن يشككوه بهذا الامرأو ينفونهأو يقللون من قيمته ومصداقيته بترديد ان الله ارحم الراحمين ومن غير المعقول انه سيسمح بحدوث كل تلك الامور المرعبةويرددون أمامه أنّه أمر بعيد ويحاولون اقناعه بذلكلكنفَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَىسورة القدر المباركة لو فهمتها جيدا وفهمت معانيها وآمنت بها فانك ستضحك من كلامهم ولن يؤثر فيك أبداتنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربك من كل أمرفأنت واحد من اثنيناما أن تكون ملاك من الملائكةأو إنك روح قد خلقك ربك اشبه ما يمكن أن تكون بخلق الملائكةفلو كنت روحا فربك خلقك من البدايةفِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍفَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ لكي يركبك في الكرات في أي صورة يشائهاانتبه هنا ((أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ))يعني أنت مخلوق بطريقة يمكنك معها أن تتقلب في الصور كيف تشاءلكن كل ما في الأمر انك حاليا لست بالوضع الذي يمكنك أن تفعل ذلك بإرادتك ولوحدكفحتى تلك اللحظة التي ستفوز بها سيبقى أمر تقلبك في الصور بيد ربك الكريموربك الكريم هنا هو رئيس الشجرة التي أنت منهافالناس خُلِقوا من أشجار شتى وأنت من أحد تلك الأشجاروكل شجرة خلق منها عليها ملاك عظيم هو بمثابة النفس العليا لكل فروعها وغصونها وأوراقها وثمارهافحتى اليوم الذي ستفوز بهسيبقى امر تقلبك في الصور بيد نفسك العليافهو الذي سيخرجك من صورة ويدخلك في أخرى حسب استحقاقك وموازين اعمالكفميزان الأعمال هو من سيقرر الصورةوالنفس العليا لشجرة الخلق التي أنت منها وورقة من أوراقهاهي من ستتنزل بك كروح في تلك الصورة التي قررها ميزان الأعمالومن سينزلون مع رب العالمين في الغمام في يوم نزوله هم نفسه أشجار الخلق الذين أنت وأنا وكل الناس منهالو كنت من الملائكة الذين سينزلون في الصور فأنت من اخترت الطريقة التي سترتعب وتموت فيها في هذه الايامودخلت في الصورة لتعيش الأحداث صوت وصورة ومشاعرأمّا لو كنت من الروح المتنافسين فنفس فروع وأغصان شجرتك التي أنت منها سيحوطونك ويحمونك ويحرصون على أن لا تصاب بأي أذى ليس مكتوبا عليك أن تعايشهوالــ 12000 الفائزين من شجرتك سيؤدون دور البطولة الظاهرة في هذه العمليةنأتي للفائزين وكيف سيتم جمعهم وتوزيعهم واكسائهم بأنوارهم ومنحهم قوة أنوارهممن فاز بمجهوده الخاص ولم يعين أحدا من المتنافسين على الفوز فهذا له نوره وقدرته الخاصة به وعلى قدره فقطأمّ من فاز وكان سببا لفوز غيره من المتنافسينفنوره الذي سيتم اكسائه به سيكون بقدر جميع من أخذ بيدهم للفوز وأوصلهم لهوالأمر لن يقف عند هذا الحد لا بالنسبة له ولا بالنسبة لمن أخذ بيدهمفيومها سيتم تخييرهم بالاقتران بعضهم ببعضيعني تزويجهم بمن يريدونوعملية الإقتران هذه سيعرضها عليهم معلمهم وأقواهم نوراومن يقبل من تلامذته أن يقرن نوره بنور معلمهفنوره هو سيتضاعفونور معلمه سيزداد مثل نورهيعني تخيل أن نورك كمعلم لــ 100 متنافسهو 2500ونور كل تلميذ من تلاميذك هو 25فلو قبل أحد تلاميذك من ان يدمج أو يقرن نوره بنوركفسيصبح نوره بقوة 50ونورك سيصبح بقوة 2025ولو قبل بعد ذلك تلميذ آخر من تلاميذك قوة نوره 25 ان يدمج أو يقرن نوره بنوركفستصبح قوة نوره 50 وقوة نورك ستصبح 2050 وهكذا تستمر العمليةيعني لو كنت سببا لفوز 100 متنافس وقبلوا جميعهم أن يقترنوا بنوركفنور كل واحد منهم سيتضاعف مرة واحدة او أكثرونورك سيزداد بقدر نورهم جميعهميعني لو بدأت حسب المثال بقوة 2500 وكل واحد منهم زاد بمعدل 25فسيكون تضاعف او زيادة قوة نورك بالشكل التالي50ـ75ـ100ـ125ـ150ـ175ـ200ـ225 …..وهلم جرهوكلها تضاف على الألفين والخمسمائة التي بدأت بهاوبالأخير سيصفو نورك او ستصفوا نجيبتك او مركبتك النورانية كبيرة جدا بحيث أنها ستجمعكم جميعا وتكونون فريقا واحداالتفسير المنسوب إلى الإمام الحسن العسكري عليه السلام، ص: 340216 قَالَ ع :وَ حَضَرَتِ امْرَأَةٌ عِنْدَ الصِّدِّيقَةِ فَاطِمَةَ الزَّهْرَاءِ ع فَقَالَتْ:إِنَّ لِي وَالِدَةً ضَعِيفَةً- وَ قَدْ لُبِسَ عَلَيْهَا فِي أَمْرِ صَلَاتِهَا شَيْءٌ، وَ قَدْ بَعَثَتْنِي إِلَيْكِ أَسْأَلُكِ.فَأَجَابَتْهَا فَاطِمَةُ ع عَنْ ذَلِكَ،ثُمَّ ثَنَّتْ، فَأَجَابَتْ،ثُمَّ ثَلَّثَتْ [فَأَجَابَتْ]إِلَى أَنْ عَشَّرَتْ فَأَجَابَتْ،ثُمَّ خَجِلَتْ مِنَ الْكَثْرَةِ، فَقَالَتْ: لَا أَشُقُّ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ.قَالَتْ فَاطِمَةُ ع: هَاتِي وَ سَلِي عَمَّا بَدَا لَكِ،أَ رَأَيْتِ مَنِ اكْتُرِىَ يَوْماً يَصْعَدُ إِلَى سَطْحٍ بَحَمْلٍ ثَقِيلٍ، وَ كِرَاؤُهُ مِائَةُ أَلْفِ دِينَارٍ،أَ يَثْقُلُ عَلَيْهِ؟فَقَالَتْ: لَا.فَقَالَتْ: اكْتُرِيتُ أَنَا لِكُلِّ مَسْأَلَةٍ- بِأَكْثَرَ مِنْ مِلْءِ مَا بَيْنَ الثَّرَى إِلَى الْعَرْشِ لُؤْلُؤاًفَأَحْرَى أَنْ لَا يَثْقُلَ عَلَيَّ،سَمِعْتُ أَبِي [رَسُولَ اللَّهِ] ص يَقُولُ:إِنَّ عُلَمَاءَ شِيعَتِنَا يُحْشَرُونَ،فَيُخْلَعُ عَلَيْهِمْ مِنْ خِلَعِ الْكَرَامَاتِ- عَلَى قَدْرِ كَثْرَةِ عُلُومِهِمْ،وَ جِدِّهِمْ فِي إِرْشَادِ عِبَادِ اللَّهِ،حَتَّى يُخْلَعَ عَلَى الْوَاحِدِ مِنْهُمْ- أَلْفُ أَلْفِ خِلْعَةٍ مِنْ نُورٍ.ثُمَّ يُنَادِي مُنَادِي رَبِّنَا عَزَّ وَ جَلَّ:أَيُّهَا الْكَافِلُونَ لِأَيْتَامِ آلِ مُحَمَّدٍ،النَّاعِشُونَ لَهُمْ عِنْدَ انْقِطَاعِهِمْ عَنْ آبَائِهِمُ- الَّذِينَ هُمْ أَئِمَّتُهُمْ،هَؤُلَاءِ تَلَامِذَتُكُمْ- وَ الْأَيْتَامُ الَّذِينَ كَفَلْتُمُوهُمْ وَ نَعَشْتُمُوهُمْ-فَاخْلَعُوا عَلَيْهِمْ [كَمَا خَلَعْتُمُوهُمْ] خِلَعَ الْعُلُومِ فِي الدُّنْيَا.فَيَخْلَعُونَ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْ أُولَئِكَ الْأَيْتَامِ- عَلَى قَدْرِ مَا أَخَذُوا عَنْهُمْ مِنَ الْعُلُومِحَتَّى إِنَّ فِيهِمْ- يَعْنِي فِي الْأَيْتَامِ-لَمَنْ يُخْلَعُ عَلَيْهِ مِائَةُ أَلْفِ خِلْعَةٍوَ كَذَلِكَ يَخْلَعُ هَؤُلَاءِ الْأَيْتَامِ عَلَى مَنْ تَعَلَّمَ مِنْهُمْ.ثُمَّ إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَقُولُ:أَعِيدُوا عَلَى هَؤُلَاءِ الْعُلَمَاءِ- الْكَافِلِينَ لِلْأَيْتَامِحَتَّى تُتِمُّوا لَهُمْ خِلَعَهُمْ، وَ تُضَعِّفُوهَا.فَيُتِمُّ لَهُمْ مَا كَانَ لَهُمْ قَبْلَ أَنْ يَخْلَعُوا عَلَيْهِمْ،وَ يُضَاعَفُ لَهُمْ،وَ كَذَلِكَ مَنْ بِمَرْتَبَتِهِمْ مِمَّنْ يُخْلَعُ عَلَيْهِ عَلَى مَرْتَبَتِهِمْ.وَ قَالَتْ فَاطِمَةُ ع: يَا أَمَةَ اللَّهِ-إِنَّ سِلْكاً مِنْ تِلْكِ الْخِلَعِ- لَأَفْضَلُ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ أَلْفَ أَلْفِ مَرَّةٍ،وَ مَا فَضَلَ فَإِنَّهُ مَشُوبٌ بِالتَّنْغِيصِ وَ الْكَدَرِ……….إنتهىوبذلك من كان سببا لفوز 1000 متنافس سيكون نوره ونور أصحابه أقوى من نور من كان سببا لفوز 500 متنافس فقطوستكون نجيبتهم أكبريعني نورهم الذي يجمعهم سيكون أكبروبالتالي المهام التي ستوكل لهم أكبر وأجسموحينها حتى من فاز لوحده سيبحث عن مجموعة تقبل أن يقرن نوره بنورها فيزداد نوره ويزيد نورهموعلى الأغلب سيجتمع جميع المتنافسين الفائزين أخيرا في مجموعات معدودةفليس من مصلحة أيّ فائز أن يبقى بمفرده ولذلك لن تتوقف عمليات الدمج والعروض والمفاوضات بين الفرق والأفراد والفرق والفرق حتى يصلون للعدد المقرريعني فرقة عددها عشرة قد يقرر كبيرها أن يندمج مع فرقة عددها الف وكبير فرقة عددها الف قد يقرر أن يندمج مع فرقة عددها خمسة آلآفوهكذا ستستمر عملية الإندماج أو التزويجبين الافراد والفرقوالفرق والفرق الأخرىحتى يصلون أخيرا للعدد المطلوب والمقرر من الفرقوكل فرقة منها سيزداد نورها بحيث سيصبح نورها نور نجمة في السماءإذا ما دخلت في نورهاأو إذا ما دخلت فيهافستجدها من داخلها وكأنها مدينة كبيرة عامرة بكل قصورها وسكانها وخيراتهاوصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين...…….…..
Viewing 1 replies (of 1 total)
Viewing 1 replies (of 1 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.