*282* هل عقيدتي بالإمام صحيحة

  • Creator
    Topic
  • #3090
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤالين وجواب واحد:ـ

    السؤال الأول:

    أن اعرف إمامي بالنورانية

    يعني أن اعرف أن ظاهره صورة انزعية وأنه يتبدل بالصور كيفما شاء

    وباطنه غيب لايدرك

    أن أعرف أن فاطمة عليها السلام هي ليلة القدر وهي الدائرة التي قسمت نصفين فكان منها الاسم وكان منها المعني

    محمد وعلي

    ومنها تفرعت الهياكل وكلهم واحد

    يعني عندما ادعو او أذكر إمامي أكون مدركة في باطني أنه هو الله وأنه الغيب

    وأنه منور النور ؟؟؟

    وانه في عالم الأمر إله وفي عالم الخلق إمام

    هل صحيح ماانا عليه ؟؟؟

    —————-

    السؤال الثاني:

    هل يوجد فرق بين معرفة الحجة ع المعرفة النورانية

    وبين معرفة العلي الأعلى النورانية؟؟

    ام هي واحدة باطنا ومختلفة في المراتب ظاهرا فقط؟

    ———————-

    الجواب:

    خُلق آدم على صورة الله

    يعني خلق الخليفة على صورة الله

    كيف هي صورة الله المقصودة؟

    انه النفس اللاهوتية الملكوتية الكلية

    انه قوة لاهوتية جوهرة بسيطة حية بالذات

    أصلها العقل

    منه بدت وعنه دعت وإليه دلت وأشارت

    وعودتها إليه إذا كملت وشابهته،

    ومنها بدأت الموجودات وإليها تعود بالكمال

    فهو ذات الله العليا وشجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى،

    من عرفها لم يشق، ومن جهلها ضل سعيه وغوى .

    وبتعبير روائي آخر

    انه العقل الذي له رؤوس بعدد الخلائق

    فالامام الحجة هو العقل الكلي لهذه القبة

    أو لكل هذا العالم الذي نحن فيه الان

    فكل ما ترينه من نفسك

    ولما يجري من حولك في الهواء والماء والبحار والاشجار

    هذا كله يجري في عقل الامام الحجة

    أمّا النور أو الامام عليّ

    فهو في كل مكان وزمان في كل الـ 12 الف الف عالم وما هو أكثر من ذلك وموجود

    فهو العقل الذي وسط الكل

    والذي الإمام الحجة أو

    النفس اللاهوتية الملكوتية الكلية لهذه القبة

    أصلها منه ،، ((يعني أصلها من العقل))

    ومنه بدت ((يعني الحجة بدى من عليّ))

    وعنه دعت ((يعني الحجة يدعوا لعليّ))

    وإليه دلت وأشارت ((يعني الحجة يدل ويشير لعليّ))

    وعودتها إليه إذا كملت وشابهته، ((يعني الحجة يعود لعليّ بمن يكملهم فيشابهونه))

    يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا

    ومن سيفوز في اي قبة من القبب او العوالم فسيخلقه الرحمن على صورته

    يعني سيجعله الامام صورة مصغرة له في تلك القبة او في ذلك العالم

    يعني سيجعله هو العقل الكلي لذلك العالم او تلك القبة

    يعني سيجعله هو القبة بكل ما فيها

    وكل ما في هذا العالم او في هذه القبة بكل ما فيها

    هو في عقل ومن أفكار الامام الحجة

    اما كل الـ12 الف الف عالم واكثر

    فهو الامام علي النور

    فالنور واحد في كل زمان ومكان

    من سيفوز ويكون هو أسبق السابقين سيصبح هو آدم العالم الجديد

    سيخلقه الرحمن خلقا جديدا ويجعله على صورته

    يعني نور السماوات والأرض سيجعل الخليفة الجديد او آدم الجديد صورة مصغّرة منه ومثله لذلك العالم الجديد

    فنور الحجة هو قبس من نور “نور السماوات والأرض”

    نور مثله ومنه وقبس منه

    فكل قبة لها آدمها أو خليفتها

    أو نفسها اللاهوتية الملكوتية الكلية

    وكلهم بدؤوا من العقل

    وكلهم يدلون إلى العقل

    وكلهم يدعون للعقل

    ومن عرفه لم يشق

    ومن جهله ضل سعيه وغوى

    وسيصبح هو أصل شجرة الحياة الجديدة

    ووزيره ونقبائه سيصبحون فروعها وأغصانها

    أنا وعلي من شجرة واحدة وباقي الناس من أشجار شتى

    وكل شجرة من الأشجار الشتى الأخرى تقول :

    أنا وعلي من شجرة واحدة وباقي الناس من اشجار شتى

    فالثابت الذي لا يتبدل في كل الأشجار هو علي

    لأنه هو النور

    هو العقل نهاية المطالب

    وكل الاشجار

    منه بدت

    وعنه دعت

    وإليه دلت

    وعودتها إليه بثمارها اذا ما كملت ثمارها وشابهت

  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.