- This topic has 9 replies, 1 voice, and was last updated 4 months, 3 weeks ago by .
-
Topic
-
المهدي هو حلقة الوصلبين دولة الأئمة والأوصياء والنقباء الحاليينوبين دولة المهديين النقباء التي ستتلوا دولة أهل البيت عليهم السلام الحاليةفلو وضعنا الرواية التاليةمع رواية الإثني عشر مهدياسنجد أنّ ابنه الثاني عشر هو حلقة الوصل ما بين الأئمة الحاليينوبين المهديين والنقباء المستقبليين :::سنضع هنا الروايتان مع بعضهما لنرى كيف ستكمل الأولى منهما الثانية:::...17- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْعُصْفُورِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ :::قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص :::إِنِّـــــــــي (((1)))وَ اثْـــنَـــيْ عَـــشَـــرَ مِــــــنْ وُلْـــــــــدِي (((1+12=13)))وَ أَنْــــــتَ يَا عَلِيُّ (((1+12+1=14)))زِرُّ الْأَرْضِيَعْنِي أَوْتَادَهَا وَ جِبَالَهَابِنَا أَوْتَدَ اللَّهُ الْأَرْضَ أَنْ تَسِيخَ بِأَهْلِهَافَــــإِذَا ذَهَــــبَ الِاثْـــــنَـــــا عَــــشَــــرَ مِــــنْ وُلْــــدِيسَاخَتِ الْأَرْضُ بِأَهْلِهَا وَ لَمْ يُنْظَرُوا……….إنتهى...إنتبهوا هنا يوجد تركيز وتوكيد على الِاثْـــــنَـــــا عَــــشَــــرَ مِــــنْ وُلْــــدِييعني سيصبح العدد مع أبيهم رسول الله ومع أمير المؤمنين الرصد هو 14 وليس 13وآخر أبناءه الإثني عشر وهو العاشر من ذرية الحسين هو القائم الجديد ،، والتاسع من ذرية الحسين هو القائم الحالي...المهم نحتفظ بهذه الرواية ونضع الآن رواية المهديين ونرى كيف سيتصلان:::...عَنْ أَبِيهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع قَالَ:قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص فِي اللَّيْلَةِ الَّتِي كَانَتْ فِيهَا وَفَاتُهُ لِعَلِيٍّ عيَا أَبَا الْحَسَنِ أَحْضِرْ صَحِيفَةً وَ دَوَاةً فَأَمْلَى رَسُولُ اللَّهِ ص وَصِيَّتَهُ حَتَّى انْتَهَى إِلَى هَذَا الْمَوْضِعِ فَقَالَيَا عَلِيُّ إِنَّهُ سَيَكُونُ بَعْدِياثْـــنَـــا عَـــشَـــرَ إِمَـــامـــاًوَ مِـــنْ بَـــعْـــدِهِـــمْ اثْـــنَـــا عَـــشَـــرَ مَـــهْـــدِيّـــاً..إنتبهو هنا أنه ميّز بينهم بلقب إماما ولقب مهديا..فَأَنْتَ يَا عَلِيُّ أَوَّلُ الِاثْنَيْ عَشَرَ الْإِمَامِ سَمَّاكَ اللَّهُ فِي السَّمَاءِ عَلِيّاً الْمُرْتَضَى وَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الصِّدِّيقَ الْأَكْبَرَ وَ الْفَارُوقَ الْأَعْظَمَ وَ الْمَأْمُونَ وَ الْمَهْدِيَّ فَلَا يُصْلِحُ هَذِهِ الْأَسْمَاءُ لِأَحَدٍ غَيْرَكَيَا عَلِيُّ أَنْتَ وَصِيِّي عَلَى أَهْلِ بَيْتِي حَيِّهِمْ وَ مَيِّتِهِمْ وَ عَلَى نِسَائِي فَمَنْ ثَبَّتَّهَا لَقِيَتْنِي غَداً وَ مَنْ طَلَّقْتَهَا فَأَنَا بَرِيءٌ مِنْهَا لَمْ تَرَنِي وَ لَمْ أَرَهَا فِي عَرْصَةِ الْقِيَامَةِ وَ أَنْتَ خَلِيفَتِي عَلَى أُمَّتِي مِنْ بَعْدِيفَإِذَا حَضَرَتْكَ الْوَفَاةُ فَسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِيَ2—الْحَسَنِ الْبَرِّ الْوَصُولِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِيَ3— الْحُسَيْنِ الشَّهِيدِ الزَّكِيِّ الْمَقْتُولِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ4— سَيِّدِ الْعَابِدِينَ ذِي الثَّفِنَاتِ عَلِيٍّفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ5— مُحَمَّدٍ بَاقِرِ الْعِلْمِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ6— جَعْفَرٍ الصَّادِقِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ7— مُوسَى الْكَاظِمِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ8— عَلِيٍّ الرِّضَافَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ9— مُحَمَّدٍ الثِّقَةِ التَّقِيِّفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ10— عَلِيٍّ النَّاصِحِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ11— الْحَسَنِ الْفَاضِلِفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ12— مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍفَذَلِكَ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماًثُمَّ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِ اثْنَا عَشَرَ مَهْدِيّاًفَلْيُسَلِّمْهَا «3» (((فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ))) إِلَى ابْنِهِ1— أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَلَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ وَ أَحْمَدُ وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ …….إنتهىفأوّل المهديين هو نفسه من سيستلم الإمامة من مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍفهو أول المهديين وهو القائم بالحق الجديد وهو الآية الجديدة وهو القائم بالسيف الجديد..فأين المشكلة عندما نقول أن مهديا جديدا سيستلم الإمامة من إماما يسبقه؟؟؟ما هذه الرواية وغيرها تقول لنا ان الإمامة عادي جدا أن تنتقل من إمام قائم سيدفعها إلى إمام كان قاعدا فيقوم بها..وهنا اتعجب من من يقول أن كل الروايات تقول فقط أنهم 11 إمام وأمير المؤمنين ورسول اللهفلو بحثنا جيدا وانتبهنا جيدا للمكتوب في الروايات لوجدنا أن الروايات منقسمةبين أن عددهم 12 إمام إضافة لرسول الله ولأميرهم أمير المؤمنينوبين أن عددهم 11 إمام إضافة لرسول الله وأميرهم أمير المؤمنيننحتاج فقط للتركيز على المكتوب ونقرأه كما هو مكتوب وليس كما هو مطبوع في عقلنا..مثلا هذه الرواية:::أبو خالد الكابليّ محمّد بن عليّ قال: حدّثنا عليّ بن الحسين بن محمّد قال: حدّثنا محمّد بن الحسين بن الحكم الكوفيّ ببغداد قال:حدّثني الحسين بن حمدان الحضينيّ قال: حدّثني عثمان بن سعيد العمريّ قال:حدّثنا أبو عبد اللّه محمّد بن إسماعيل الحسينيّ قال: حدّثنا خلف بن المفلّس قال:حدّثني نعيم بن جعفر قال: حدّثني أبو حمزة الثّماليّ عن أبي خالد الكابليّ عن عليّ ابن الحسين عن أبيه الحسين بن عليّ عليهما السّلام قال:دخلت على رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و هو متفكّر مغموم فقلت:يا رسول اللّه! مالي اراك متفكّرافقال يا بنىّ انّ الرّوح الأمين قد اتانى فقال:يا رسول اللّه العليّ الأعلى يقرئك السّلام و يقول لك:إنّك قد قضيت نبوّتك و استكملت أيّامك فاجعل الاسم الأكبر و ميراث العلم و آثار النّبوّة عند عليّ بن أبي طالب؛فإنّي لا أترك الأرض إلّا و فيها عالم تعرف به طاعتي و تعرف به ولايتي؛فإنّي لم أقطع علم النّبوّة من ذرّيّتك كما لم أقطعها من ذرّيات الأنبياء الّذين كانوا بينك و بين أبيك آدم،قلت: يا رسول اللّه فمن يملك هذا الأمر؟قال: أبوك عليّ بن أبي طالب أخي و خليفتي،و يملك بعده الحسن،ثمّ تملك أنت و تسعة من صلبك يملكه إثنا عشر إماما،ثـــــــــــــــــمّ يــــــــــــقــــــــــــوم قــــــــــــائــــــــــــمــــــــــــنــــــــــــايملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت جورا و ظلما، و يشف صدور قوم مؤمنين من شيعته………..إنتهى..قبل أن يقول ثـــــــــــــــــمّ يــــــــــــقــــــــــــوم قــــــــــــائــــــــــــمــــــــــــنــــــــــــامذا قال؟؟قال:::يملك علي والحسن والحسين وتسعة من صلب الحسينواثبت انهم 12 إمام يملكون وقائمون بالملكبعد ذلك ماذا قال؟؟؟قال:::ثـُـــــــــــــــــــــــــمّيعني ماذا ثـُـــــــــــــــــــــــــمّ؟؟؟يعني إنتهى عصر مُلك الأئمة القائمين بالملك حالياوبدء عصر ملك المهديين بقيام قائمهموقائمهم هو أول المهديين وأقرب المقربين وأسبق السابقين الذي له ثلاث أسامي كما تقول الرواية..وهذه رواية أخرى :::..أبو سعيد محمّد بن يعقوب بإسناده إلى ابي سعيد رفعه عن أبي جعفر عليه السّلام قال:قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله:من ولــــــــــــــدي إثنا عشر نــــــــقـــــــبـــــــاء نـــــــجـــــــبـــــــاء محدّثون مفهمون،آخـــــــرهـــــــم الـــــــقـــــــائـــــــم بـــــــالـــــــحـــــــقّيملأها عدلا كما ملئت جورا....من ولــــــــــــــدي ،،، من ولــــــــــــــدي...إنتبهو لقوله ::: من ولــــــــــــــديفشخصيا لم أقرء أو أسمع سابقا أن النبي صلى الله عليه وآله قد قال عن أمير المؤمنين أنّه ولدي أو إنّه إبنينعم قال أخي وقال ابن عمي وقال نفسي وقال وزيري وقال وقال وقاللكنه حسب علمي واطلاعي لم يقل ولا مرة واحدة أنّه إبني أو انه من من ولديحتى الروايات عن الأئمة قالوا فيها نحن ولد الولد وأفردوا أمير المؤمنين وقالوا عنه أنه هو القرآن العظيم...– فُرَاتٌ قَالَ حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ يَزْدَادَ الْقُمِّيُّ مُعَنْعَناً عَنْ حَسَّانَ الْعَامِرِيِّ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَنْ قَوْلِ اللَّهِ :::وَ لَقَدْ آتَيْناكَ سَبْعاً مِنَ الْمَثانِي وَ الْقُرْآنَ الْعَظِيمَقَالَ لَيْسَ هَكَذَا تَنْزِيلُهَا :::إِنَّمَا هِيَ وَ لَقَدْ آتَيْناكَ سَبْعاً مِنَ الْمَثانِي نَحْنُ هُمْ وُلْدُ الْوَلَدِوَ الْقُرْآنَ الْعَظِيمَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع……….إنتهى...فهم السبع المثاني ،، يعني أربعة عشروالقرآن العظيم هو أمير المؤمنين وهو خامس عشرهم..فولد الولد هم أربعة عشر وليسوا إثني عشرفأين هؤلاء الذين يقولون لقد نفضنا مئات الكتب بحثا ولم نجد ولا حتى رواية واحدة تقول أن الأئمة أكثر من 12؟؟؟فبأي عقول هؤلاء يفهمون ويتدبرون الروايات،، وبأي عيون يقرؤونها ؟؟؟...ما الذي سنستفيده من إنكار أمر دولة المهديين ؟؟؟وما الذي سنخسره من القول بقيام دولة المهديين؟؟؟فنحن لا ننكر الأئمة الحاليين وأنهم ساسة العباد وأركلن البلاد في الوقت الحاظر حين نقول بقيام دولة المهديينيعني نحن لا ننكر القائم بالأمر الحالي وأنّه هو خليفة الله في أرضهبل وأننا ندعو لطاعته في دعوته لولاية أمير المؤمنين وعدم العدول إليهفهو الداعي لولاية اليمين ولذلك ما ينفع أن نميل عن اليمين ونعدل له..
Viewing 9 replies - 1 through 9 (of 9 total)
Viewing 9 replies - 1 through 9 (of 9 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.