*315* المهديين الإثني عشر يختلفون عن الأئمة الإثني عشر

  • Creator
    Topic
  • #3335
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    المهدي هو حلقة الوصل 
    بين دولة الأئمة والأوصياء والنقباء الحاليين 
    وبين دولة المهديين النقباء التي ستتلوا دولة أهل البيت عليهم السلام الحالية 
    فلو وضعنا الرواية التالية 
    مع رواية الإثني عشر مهديا 
    سنجد أنّ ابنه الثاني عشر هو حلقة الوصل ما بين الأئمة الحاليين 
    وبين المهديين والنقباء المستقبليين :::
    سنضع هنا الروايتان مع بعضهما لنرى كيف ستكمل الأولى منهما الثانية:::
    .
    .
    .
    17- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْعُصْفُورِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ :::
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص :::
    إِنِّـــــــــي (((1)))
    وَ اثْـــنَـــيْ عَـــشَـــرَ مِــــــنْ وُلْـــــــــدِي (((1+12=13)))
    وَ أَنْــــــتَ يَا عَلِيُّ (((1+12+1=14)))
    زِرُّ الْأَرْضِ
    يَعْنِي أَوْتَادَهَا وَ جِبَالَهَا
    بِنَا أَوْتَدَ اللَّهُ الْأَرْضَ أَنْ تَسِيخَ بِأَهْلِهَا
    فَــــإِذَا ذَهَــــبَ الِاثْـــــنَـــــا عَــــشَــــرَ مِــــنْ وُلْــــدِي 
    سَاخَتِ الْأَرْضُ بِأَهْلِهَا وَ لَمْ يُنْظَرُوا……….إنتهى 
    .
    .
    .
    إنتبهوا هنا يوجد تركيز وتوكيد على  الِاثْـــــنَـــــا عَــــشَــــرَ مِــــنْ وُلْــــدِي 
    يعني سيصبح العدد مع أبيهم رسول الله ومع أمير المؤمنين الرصد هو 14 وليس 13 
    وآخر أبناءه الإثني عشر وهو العاشر من ذرية الحسين هو القائم الجديد ،، والتاسع من ذرية الحسين هو القائم الحالي 
    .
    .
    .
    المهم نحتفظ بهذه الرواية ونضع الآن رواية المهديين ونرى كيف سيتصلان:::
    .
    .
    .
    عَنْ أَبِيهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع قَالَ: 
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص فِي اللَّيْلَةِ الَّتِي كَانَتْ فِيهَا وَفَاتُهُ لِعَلِيٍّ ع 
    يَا أَبَا الْحَسَنِ أَحْضِرْ صَحِيفَةً وَ دَوَاةً فَأَمْلَى رَسُولُ اللَّهِ ص وَصِيَّتَهُ حَتَّى انْتَهَى إِلَى هَذَا الْمَوْضِعِ فَقَالَ 
    يَا عَلِيُّ إِنَّهُ سَيَكُونُ بَعْدِي 
    اثْـــنَـــا عَـــشَـــرَ إِمَـــامـــاً 
    وَ مِـــنْ بَـــعْـــدِهِـــمْ اثْـــنَـــا عَـــشَـــرَ مَـــهْـــدِيّـــاً 
    .
    .
    إنتبهو هنا أنه ميّز بينهم بلقب إماما ولقب مهديا 
    .
    .
    فَأَنْتَ يَا عَلِيُّ أَوَّلُ الِاثْنَيْ عَشَرَ الْإِمَامِ سَمَّاكَ اللَّهُ فِي السَّمَاءِ عَلِيّاً الْمُرْتَضَى وَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الصِّدِّيقَ الْأَكْبَرَ وَ الْفَارُوقَ الْأَعْظَمَ وَ الْمَأْمُونَ وَ الْمَهْدِيَّ فَلَا يُصْلِحُ هَذِهِ الْأَسْمَاءُ لِأَحَدٍ غَيْرَكَ 
    يَا عَلِيُّ أَنْتَ وَصِيِّي عَلَى أَهْلِ بَيْتِي حَيِّهِمْ وَ مَيِّتِهِمْ وَ عَلَى نِسَائِي فَمَنْ ثَبَّتَّهَا لَقِيَتْنِي غَداً وَ مَنْ طَلَّقْتَهَا فَأَنَا بَرِي‏ءٌ مِنْهَا لَمْ تَرَنِي وَ لَمْ أَرَهَا فِي عَرْصَةِ الْقِيَامَةِ وَ أَنْتَ خَلِيفَتِي عَلَى أُمَّتِي مِنْ بَعْدِي 
    فَإِذَا حَضَرَتْكَ الْوَفَاةُ فَسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِيَ 
    2—الْحَسَنِ الْبَرِّ الْوَصُولِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِيَ 
    3— الْحُسَيْنِ الشَّهِيدِ الزَّكِيِّ الْمَقْتُولِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    4— سَيِّدِ الْعَابِدِينَ ذِي الثَّفِنَاتِ عَلِيٍّ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    5— مُحَمَّدٍ بَاقِرِ الْعِلْمِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    6— جَعْفَرٍ الصَّادِقِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    7— مُوسَى الْكَاظِمِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    8— عَلِيٍّ الرِّضَا 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    9— مُحَمَّدٍ الثِّقَةِ التَّقِيِّ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ
    10— عَلِيٍّ النَّاصِحِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    11— الْحَسَنِ الْفَاضِلِ 
    فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ 
    12— مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ 
    فَذَلِكَ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماً 
    ثُمَّ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِ اثْنَا عَشَرَ مَهْدِيّاً 
    فَلْيُسَلِّمْهَا «3» (((فَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ))) إِلَى ابْنِهِ 
    1— أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَ 
    لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ وَ أَحْمَدُ وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ …….إنتهى
    فأوّل المهديين هو نفسه من سيستلم الإمامة من مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ 
    فهو أول المهديين وهو القائم بالحق الجديد وهو الآية الجديدة وهو القائم بالسيف الجديد
    .
    .
    فأين المشكلة عندما نقول أن مهديا جديدا سيستلم الإمامة من إماما يسبقه؟؟؟
    ما هذه الرواية وغيرها تقول لنا ان الإمامة عادي جدا أن تنتقل من إمام قائم سيدفعها إلى إمام كان قاعدا فيقوم بها 
    .
    .
    وهنا اتعجب من من يقول أن كل الروايات تقول فقط أنهم 11 إمام وأمير المؤمنين ورسول الله 
    فلو بحثنا جيدا وانتبهنا جيدا للمكتوب في الروايات لوجدنا أن الروايات منقسمة
     بين أن عددهم 12 إمام إضافة لرسول الله ولأميرهم أمير المؤمنين 
     وبين أن عددهم 11 إمام إضافة لرسول الله وأميرهم أمير المؤمنين 
    نحتاج فقط للتركيز على المكتوب ونقرأه كما هو مكتوب وليس كما هو مطبوع في عقلنا 
    .
    .
    مثلا هذه الرواية:::
    أبو خالد الكابليّ محمّد بن عليّ قال: حدّثنا عليّ بن الحسين بن محمّد قال: حدّثنا محمّد بن الحسين بن الحكم الكوفيّ ببغداد قال:
    حدّثني الحسين بن حمدان الحضينيّ قال: حدّثني عثمان بن سعيد العمريّ قال:
    حدّثنا أبو عبد اللّه محمّد بن إسماعيل الحسينيّ قال: حدّثنا خلف بن المفلّس قال:
    حدّثني نعيم بن جعفر قال: حدّثني أبو حمزة الثّماليّ عن أبي خالد الكابليّ عن عليّ ابن الحسين عن أبيه الحسين بن عليّ عليهما السّلام قال: 
    دخلت على رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله و هو متفكّر مغموم فقلت: 
    يا رسول اللّه! مالي اراك متفكّرا 
    فقال يا بنىّ انّ الرّوح الأمين قد اتانى فقال: 
    يا رسول اللّه العليّ الأعلى يقرئك السّلام و يقول لك: 
    إنّك قد قضيت نبوّتك و استكملت أيّامك فاجعل الاسم الأكبر و ميراث العلم و آثار النّبوّة عند عليّ بن أبي طالب؛ 
    فإنّي لا أترك الأرض إلّا و فيها عالم تعرف به طاعتي‏ و تعرف به ولايتي؛ 
    فإنّي لم أقطع علم النّبوّة من ذرّيّتك كما لم أقطعها من ذرّيات الأنبياء الّذين كانوا بينك و بين أبيك آدم، 
    قلت: يا رسول اللّه فمن يملك هذا الأمر؟
    قال: أبوك عليّ بن أبي طالب أخي و خليفتي، 
    و يملك بعده الحسن، 
    ثمّ تملك أنت و تسعة من صلبك يملكه إثنا عشر إماما، 
    ثـــــــــــــــــمّ يــــــــــــقــــــــــــوم قــــــــــــائــــــــــــمــــــــــــنــــــــــــا 
    يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت جورا و ظلما، و يشف صدور قوم مؤمنين من شيعته………..إنتهى 
    .
    .
    قبل أن يقول ثـــــــــــــــــمّ يــــــــــــقــــــــــــوم قــــــــــــائــــــــــــمــــــــــــنــــــــــــا 
    مذا قال؟؟
    قال::: 
    يملك علي والحسن والحسين وتسعة من صلب الحسين 
    واثبت انهم 12 إمام يملكون وقائمون بالملك 
    بعد ذلك ماذا قال؟؟؟
    قال::: 
    ثـُـــــــــــــــــــــــــمّ
    يعني ماذا ثـُـــــــــــــــــــــــــمّ؟؟؟
    يعني إنتهى عصر مُلك الأئمة القائمين بالملك حاليا 
    وبدء عصر ملك المهديين بقيام قائمهم 
    وقائمهم هو أول المهديين وأقرب المقربين وأسبق السابقين الذي له ثلاث أسامي كما تقول الرواية 
    .
    .
    وهذه رواية أخرى :::
    .
    .
    أبو سعيد محمّد بن يعقوب بإسناده إلى ابي سعيد رفعه عن أبي جعفر عليه السّلام قال: 
    قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله: 
    من ولــــــــــــــدي إثنا عشر نــــــــقـــــــبـــــــاء نـــــــجـــــــبـــــــاء محدّثون مفهمون، 
    آخـــــــرهـــــــم الـــــــقـــــــائـــــــم بـــــــالـــــــحـــــــقّ 
    يملأها عدلا كما ملئت جورا.
    .
    .
    .
    من ولــــــــــــــدي ،،، من ولــــــــــــــدي 
    .
    .
    .
    إنتبهو لقوله ::: من ولــــــــــــــدي
    فشخصيا لم أقرء أو أسمع سابقا أن النبي صلى الله عليه وآله قد قال عن أمير المؤمنين أنّه ولدي أو إنّه إبني
    نعم قال أخي وقال ابن عمي وقال نفسي وقال وزيري وقال وقال وقال 
    لكنه حسب علمي واطلاعي لم يقل ولا مرة واحدة أنّه إبني أو انه من من ولدي 
    حتى الروايات عن الأئمة قالوا فيها نحن ولد الولد وأفردوا أمير المؤمنين وقالوا عنه أنه هو القرآن العظيم
    .
    .
    .
    – فُرَاتٌ قَالَ حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ يَزْدَادَ الْقُمِّيُّ مُعَنْعَناً عَنْ حَسَّانَ الْعَامِرِيِّ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَنْ قَوْلِ اللَّهِ :::
    وَ لَقَدْ آتَيْناكَ سَبْعاً مِنَ الْمَثانِي وَ الْقُرْآنَ الْعَظِيمَ 
    قَالَ لَيْسَ هَكَذَا تَنْزِيلُهَا :::
    إِنَّمَا هِيَ وَ لَقَدْ آتَيْناكَ سَبْعاً مِنَ الْمَثانِي نَحْنُ هُمْ وُلْدُ الْوَلَدِ 
    وَ الْقُرْآنَ الْعَظِيمَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع‏……….إنتهى 
    .
    .
    .
    فهم السبع المثاني ،، يعني أربعة عشر 
    والقرآن العظيم هو أمير المؤمنين وهو خامس عشرهم 
    .
    .
    فولد الولد هم أربعة عشر وليسوا إثني عشر 
    فأين هؤلاء الذين يقولون لقد نفضنا مئات الكتب بحثا ولم نجد ولا حتى رواية واحدة تقول أن الأئمة أكثر من 12؟؟؟ 
    فبأي عقول هؤلاء يفهمون ويتدبرون الروايات،، وبأي عيون يقرؤونها ؟؟؟
    .
    .
    .
    ما الذي سنستفيده من إنكار أمر دولة المهديين ؟؟؟ 
    وما الذي سنخسره من القول بقيام دولة المهديين؟؟؟
    فنحن لا ننكر الأئمة الحاليين وأنهم ساسة العباد وأركلن البلاد في الوقت الحاظر حين نقول بقيام دولة المهديين 
    يعني نحن لا ننكر القائم بالأمر الحالي وأنّه هو خليفة الله في أرضه
    بل وأننا ندعو لطاعته في دعوته لولاية أمير المؤمنين وعدم العدول إليه 
    فهو الداعي لولاية اليمين ولذلك ما ينفع أن نميل عن اليمين ونعدل له 
    .
    .
Viewing 9 replies - 1 through 9 (of 9 total)
  • Author
    Replies
  • #3336
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    محمد رمضان //
    اللهم صلي على محمد وآل محمد .
    أستاذنا الكبير الفضل يعود لشخصكم الكريم  فمن خلال منشوراتكم الكريمة أصبحت أُميّز تماماً (بعد أن كانت الفكرة معقدة بالنسبةلي)
    أميّز  بين (((القائم بالأمر الحالي))) و(((القائم بالأمر المنتظر))).
    فالقائم بالأمر الحالي هو الزمان أي زماننا الذي نعيش ببركته وآلائه وهو مقام رب العالَمَين وهو الإسم الأعظم الذي باطنه الله تبارك وتعالى.
    يقول مولانا أبو جعفر الباقر منه النور والسلام:«لو خلت الارض طرفة عين من حجة لساخت الأرض بأهلها».
    إذاً هو مقام رب العالَمَين((( للعالَم النوراني والعالَم الظلماني-
    للعالَم العِلْوي والعالَم السفلي-
    للعالم الكبير والعالَم البشري الصغير))) وهو مولانا الحجّة ابن الحسن منه النور والسلام وهو نفسه سيدنا محمد رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وهو نفسه سيدنا عبد الله بن عبد المُطلّب وهو نفسه سيدنا عيسى وهو نفسه سيدنا سليمان ملك الإنس والجان وهو نفسه سيدنا موسى وهارون وهو نفسه النبي يعقوب وهو نفسه آدم منهم النور والسلام وهم كلهم محمد أي ذاتيات الواحد مبدأ الكثرة بالأعداد فأولهم محمد وأوسطهم محمد وآخرهم محمد وكلهم محمد،  وهم الإسم الأعظم الذي باطنه الله تعالى، وهم أسماء الله الحسنى .
    أمّا بالنسبةللقائم بالأمر المنتظر هوالمهدي المنتظر،  والمنقذ والغالب والوارث لقضيب الحديد من قبل (((إمام الزمان))) وهوأسبق السابقين وهو فلان ابن فلان من ولد جعفر عليه السلام.
    أمّا القائم بالأمر الحالي هو زماننا وهو الحجّة ابن الحسن منه النور والسلام وإمامه أي (((إمام الزمان )))هو مولانا علي بن أبي طالب منه النور والرحمة.
    #3337
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    مدار علي /
    استاذنا العزيز .. كيف نفهم  ماجاء في الروايتين …بعد جمعهما
    فَأَنْتَ يَا عَلِيُّ أَوَّلُ الِاثْنَيْ عَشَرَ الْإِمَامِ سَمَّاكَ اللَّهُ فِي السَّمَاءِ عَلِيّاً الْمُرْتَضَى وَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الصِّدِّيقَ الْأَكْبَرَ وَ الْفَارُوقَ الْأَعْظَمَ وَ الْمَأْمُونَ وَ ………الْمَهْدِيَّ …..
    فَلَا يُصْلِحُ هَذِهِ الْأَسْمَاءُ لِأَحَدٍ غَيْرَكَ …
    و…
    لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ وَ أَحْمَدُ وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ …….إنتهى
    الرد /
    بالتأكيد قصدك إسم المهدي
    أمير المؤمنين بالأساس تصلح له كل الأسماء ((الصور العارية عن المواد)) لأنه هو الناطق والفاعل والسامع من كل الأسماء
    ولذلك تجدينه قال في خطبه ألف أنا وأنا وأنا وأنا ……..
    فهو الناطق والفاعل من كل الأسماء لكن ليس من جميعها تظهر أفعال وصفات العلي العظيم ،، بل فقط من بعضها
    وهذه الأسماء ((هذه الصور العارية عن المواد)) المذكورة هنا وتسأل عنها هي من تلك الأسماء التي يُظهر بها العلي العظيم صفاته وأفعاله كعلي عظيم
    مدار علي /
    نعم استاذ لكن اقصد …اذا كان الاسم لايصلح الا له ؟؟
    فكيف يتسمى به غيره ؟
    قول الرسول ص للأمير ذكرني بقول الامام نفسه ع ..أنا الذي املأها قسطا وعدلا بسيفي هذا ..
    الرد/
    فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ
    فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ هَــــذِهِ الْأَسْــــمَــــاءُ لِأَحَــــدٍ غَــــيْــــرَكَ
    فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ ،، فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ  ،،فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ ،،،،  لِأَحَــــدٍ غَــــيْــــرَكَ
    إنتبه :::: فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ وليس فَــــلَا تَـــصْــــلِــــحُ
    فمن هو الذي ســــ يُــــصْــــلِــــحُ هَــــذِهِ الْأَسْــــمَــــاءُ لأمير المؤمنين فقط وحصرا؟؟؟
    وكيف ســــيُــــصْــــلِــــحُـــهـــا له؟؟؟؟
    الصراط المستقيم والصراط السوي
    الصراط المستقيم هو أمير المؤمنين
    والصراط السوي هو القائم وقبلها كان هو المهدي
    وكيف أصبح القائم هو الصراط السوي ؟؟؟
    لأنه اهتدى للصراط المستقيم
    فأصبح الصراط المستقيم هو صاحب وباطن الصراط السوي
    .
    .
    وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ بَشَّارٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع فِي قَوْلِهِ :::
    فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    عَــــلِــــيٌّ صَــــاحِــــبُ الــــصِّــــرَاطِ الــــسَّــــوِيِّ (((يعني حسب الرواية التالية علي هو صاحب القائم)))
    وَ مَنِ اهْتَدى‏
    أَيْ إِلَى وَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ‏……….إنتهى
    .
    .
    وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْعَلَوِيِّ عَنْ عِيسَى بْنِ دَاوُدَ النَّجَّارِ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ع قَالَ :::
    سَأَلْتُ أَبِي عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::
    فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    الصِّرَاطُ السَّوِيُّ هُوَ الْــــقَــــائِــــمُ (((داعي الله داعي اليمين داعي الصراط المستقيم)))
    وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ مَنِ اهْتَدَى إِلَى طَــــاعَــــتِــــهِ (((فلم يميل عن اليمين فاهتدى للصراط المستقيم)))
    وَ مِثْلُهَا فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::
    وَ إِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صالِحاً ثُمَّ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    إِلَى وَلَايَتِنَا……..إنتهى (((وولايتهم هو الصراط المستقيم)))
    طبعا نفس هذه الرواية مروية بلفظ::
    فلا تصلح هذه الأسماء لأحد غيرك‏
    لكن يبقى نفس المعنى يصلح للروايتين على اللفظين
    فهذه الأسماء لا يُصلحها إلا له و لا تَصلح إلا له
    فهم الأسماء وهو معناهم والروح المنفوخ فيهم
    #3338
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    وجدت تعليق الفيسبوك من عنده مسويله حجب تلقائي وبدوري كملت على صاحبه بعد ما قرأت التعليق وسويتله حظر كامل ،، ساضع تعليقه وأجاوب عليه وانتوا حددوا يستاهل حظر لو لا:::
    .
    .
    التعليق:::
    .
    .
    عندك تاخير بالظهور وتقديم من جه اخرى
    بعد وفاته يسلمها
    انت ماذا فعلت سلمت الامامه لاول المهدين واعطيته قضيب الحديد
    والبسته تاج الملك ونزعته من الامام الثاني عشر
    وجعلت اول المهدين مستلم وابوه موجود
    فلم تلتزم بنص الروايات
    تابعت منشوراتك كلها تتحدث فيها عن اول المهدين وعلى الشيعه ان تنتظره بدلاً من انتظار
    ابيه
    المشكله من يعترض عليك تحظره وهذا شيئ اكيد
    فلا نقاش
    يعني بحسابك طيع واسكت
    .
    .
    الجواب:::
    .
    .
    ومن أنا لأسلم الإمامة وأعطي قضيب الحديد وألبس تاج الملك وأنزعه؟؟؟
    هذه هي وصية رسول الله قبل وفاته كتبها أمير المؤمنين بخط يده كما تقول الرواية:::
    يَا أَبَا الْحَسَنِ أَحْضِرْ صَحِيفَةً وَ دَوَاةً فَأَمْلَى رَسُولُ اللَّهِ ص وَصِيَّتَهُ
    .
    .
    ورسول الله هو بنفسه أيضا من سيملي على أمير المؤمنين كتاب ولاية العهد لأول المؤمنين وأول المقربين حين يتم تحديد اسمه
    .
    .
    فَيَخْرُجُ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) رَقّاً مِنْ حُجْزَةِ «2» إِزَارِهِ، فَيَدْفَعُهُ إِلَى عَلِيٍّ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)، فَيَقُولُ لَهُ: اكْتُبْ:
    «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، هَذَا عَهْدٌ مِنَ اللَّهِ، وَ مِنْ رَسُولِهِ، وَ مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ» بِاسْمِهِ وَ اسْمِ أَبِيهِ،
    وَ ذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ (عَزَّ وَ جَلَّ) فِي كِتَابِهِ: وَ الطُّورِ* وَ كِتابٍ مَسْطُورٍ* فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ
    وَ هُوَ الْكِتَابُ الَّذِي كَتَبَهُ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)، وَ الرِّقُّ الْمَنْشُورُ الَّذِي أَخْرَجَهُ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) مِنْ حُجْزَةِ إِزَارِه‏
    .
    .
    فمن أنا لأعزل خليفة وأنصب خليفة؟؟؟
    حتى الرسول ما إله علاقة بالعزل والتولية إلا أنه هو من يكتب الكتاب لكن الأمر باستخلاف غيره جاي من فوق وهو ينفذه فقط :::
    .
    .
    230- وَ بِإِسْنَادِهِ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ ص‏ :
    لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَقُومَ قَائِمٌ لِلْحَقِ‏ مِنَّا
    وَ ذَلِكَ حِينَ يَأْذَنُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ
    وَ مَنْ تَبِعَهُ نَجَا
    وَ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهُ هَلَكَ
    اللَّهَ اللَّهَ عِبَادَ اللَّهِ
    فَأْتُوهُ وَ لَوْ عَلَى الثَّلْجِ
    فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ‏ عَزَّ وَ جَلَ‏
    وَ
    خَلِيفَتِي………….إنتهى
    .
    .
    فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ‏ عَزَّ وَ جَلَ‏
    وَ
    خَلِيفَتِي
    .
    .
    يعني الرسول بنفسه يقول عنه أنه خليفتي،، وأيضا بنفسه يوصي به خليفة له وانت زعلان ومو راضي؟؟
    فمن الذي لم يلتزم بالنص إذن ومو عاجبه الكلام،، نحن أم أنت؟؟
    .
    .
    وقلت أيضا::
    تابعت منشوراتك كلها تتحدث فيها عن اول المهدين وعلى الشيعه ان تنتظره بدلاً من انتظار
    .
    .
    وأقول لك أنت تقرء وما تفهم نهائيا ما تقرأه
    أين قلت إنتظروا المهدي الجديد؟؟؟
    كل كلامي عن المنافسة معناه أنه تسابقوا على الولاية ،، كل متنافس يجب أن يتنافس لأن يكون هو أول المقربين ،، أن يكون هو أوّل المهديين،، ان يكون هو أول اليمانيين
    بحياتي لم أقل اجلس وانتظر ظهور المهدي أو يجب أن تمهد لظهوره ،، بل قلت ولا أزال أقول لجميع المعترضين::
    خليفة الله ليس بحاجتكم ولا بحاجة لان تمهدوا لظهوره بأي طريقة غير أنكم لا تميلون عن اليمين فخليكم بشر واتبعوا دعوته ولا تميلوا عن اليمين وبطّلوا تتبعون الهمج الرعاع وتنعقون مع الأنعام النسناس
    .
    .
    فهذه مال ((تابعت منشوراتك كلها)) مجرد كذبة كذبتها أنت على نفسك وتكذبها على من يقرؤون كلامك
    أفضل ما يمكن لي أن أحسن به الظن بك هو أن أقول أنك تقرء بقلب مطبوع عليه بالغباوة والإنكار فلا يمكنك أن تفهم ما تقرء
    فهذا الأمر خارج سيطرتك وليس بإمكانك أن تقبله أو أن تفهمه
    فأنت معذور من هذه الجهة
    والفيسبوك معذور بحجب تعليقك بشكل تلقائي
    ونحن معذورون أيضا بحظرك من التعليق في هذه الصفحة
    لأنك بالتأكيد ستغلبنا بالجدال إذا جادلتنا ،، فهربا من جدالك وأمثالك الذين تغلبون كل من تجادلونه أحظركم فورا
    #3339
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أحمد عبدالمقصود /
    (( في الرواية اني و أحد عشر من ولدي و ليس اثناعشر ،، انتبه للنقل أيها العزيز ))
    محمد بن أحمد بن يحيى [عن محمد بن الحسين، عن أبي سعيد العصفري] (1) عن عمرو بن ثابت (2)، عن أبي الجارود عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    إني وأحد عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض – أعني أوتادها وجبالها – بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها، فإذا ذهب الاثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم ينظروا (3).
    (٣) عنه البحار: ٣٦ / ٢٥٩ ح ٧٩ والعوالم: ١٥ الجزء ٣ / ٢٣٢ ح ٢٢٠.
    وفي إثبات الهداة: ١ / ٤٦٠ ح ٨٥ عن كتابنا هذا وعن الكافي: ١ / ٥٣٤ ح ١٧.
    ورواه في الاستنصار: ٨ عن محمد بن يحيى. وفي تقريب المعارف: ١٧٥ عن أبي الجارود مثله.
    وأبو سعيد العصفري في أصله: ١٦.
    طالب التوحيد/
    شكرا للنصيحة أخي الكريم
    لكنني فعلا منتبه للنقل
    فهذه الرواية مروية وواردة في الكتب بالصيغتين كما سترى في الصورة المرفقة لنتيجة البحث عن الصيغتين في برنامج جامع الأحاديث الذي يحوي 1100 مجلد لروايات أهل البيت عليهم السلام
    بصيغة :::  إِنِّي وَ اثْنَيْ عَشَرَ مِنْ وُلْدِي وَ أَنْتَ يَا عَلِيُّ زِرُّ الْأَرْض‏
    واردة في خمسة مصادر الكافي وشرح الكافي والوافي و إثبات الهداة بالنصوص و المعجزات و مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول
    وبالصيغة التي أوردتها لنا أخي الكريم وردت أيضا في خمسة مصادر وهي :::
    الأصول الستة عشر
    و الغيبة (للطوسي)
    و إثبات الهداة بالنصوص و المعجزات
    و بحار الأنوار (ط – بيروت)
    و عوالم العلوم و المعارف والأحوال-الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام
    .
    .
    بالنهاية الذي سينزل من الجبل وقلنا أنه حلقة الوصل بين الأئمة والمهديين بعد أن يستلم كتابه وعهده ويتم تكليفه بمهمته سيقوم بنفسه ويقول :::
    أيها الناس أنا فلان بن فلان، أنا ابن نبيّ اللّه أنا أدعوكم إلى ما دعاكم إليه نبيّ اللّه.
    فهو ابن نبي الله تماما كما أن الحسن والحسين وباقي الأئمة هم أبناء نبي الله فهو بالتأكيد ثاني عشرهم وما في أي إشكال في معنى الرواية لا بهذه الصيغة ((إثني عشر)) ولا بصيغة ((أحد عشر)) فاثنينهم معناهم صحيح إن شاء الله
    #3340
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ بَشَّارٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع فِي قَوْلِهِ :::
    فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    عَلِيٌّ صَاحِبُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّ
    وَ مَنِ اهْتَدى‏
    أَيْ إِلَى وَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ‏……….إنتهى
    .
    .
    وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْعَلَوِيِّ عَنْ عِيسَى بْنِ دَاوُدَ النَّجَّارِ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ع قَالَ :::
    سَأَلْتُ أَبِي عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::
    فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    الصِّرَاطُ السَّوِيُّ هُوَ الْــــقَــــائِــــمُ (((داعي الله داعي اليمين)))
    وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ مَنِ اهْتَدَى إِلَى طَــــاعَــــتِــــهِ (((فلم يميل عن اليمين)))
    وَ مِثْلُهَا فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::
    وَ إِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صالِحاً ثُمَّ اهْتَدى‏
    قَالَ :::
    إِلَى وَلَايَتِنَا……..إنتهى
    .
    .
    الْــــقَــــائِــــمُ وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ
    وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ هو من أطاع الْــــقَــــائِــــمُ
    يعني لا بد أن يكون الْــــمَــــهْــــدِيُّ يلي  الْــــقَــــائِــــمُ في الترتيب ، يعني يجب أن يكون بجانبه ،، ويستلم الإمامة منه
    #3341
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    طالب النور /
    حسب فهمي اخي الكريم الامامة لها تقسيمات عديدة ومقامات ومراتب معلومة
    لذلك حديثهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين عن ترتيب الائمة لابد حسب فهمي ان يكون  من زاوية وجهة وتقسيم معين
    لانهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين كأسماء هم اركان البلاد وحكام البلاد منذ بداية المنافسة
    فلابد حسب فهمي ان يكون هناك معاني عديدة عندما يقولون السابع او التاسع او الثاني عشر
    عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْجُعْفِيِّ [1]،قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ: كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنٰابِلَ .قَالَ:«الْحَبَّةُ:فَاطِمَةُ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهَا)،وَ السَّبْعُ سَنَابِلَ:سَبْعَةٌ مِنْ وُلْدِهَا،سَــابِــعُــهُــمْ قَــائِــمُــهُــمْ».
    قُلْتُ:اَلْحَسَنُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)؟قَالَ:«الْـحَـسَـنُ إِمَـامٌ مِـنَ اللَّهِ مُـفْـتَـرَضُ طَـاعَـتُـهُ،وَ لَــكِــنْ لَــيْــسَ مِــنَ الــسَّـنَـابِـلِ الـسَّـبْـعَـةِ،أَوَّلُـهُـمْ الْـحُـسَـيْـنُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،وَ آخِــرُهُــمُ الْـقَــائِــمُ» [2].
    فَقُلْتُ:قَوْلُهُ: فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ .قَالَ:يُولِدُ الرَّجُلُ مِنْهُمْ فِي الْكُوفَةِ مِائَةً مِنْ صُلْبِهِ،وَ لَيْسَ ذَلِكَ إِلاَّ هَؤُلاَءِ السَّبْعَةُ»
    فالحديث في الرواية السابقة عن السنابل السبعة يعني حسب فهمي عن الأئمة//السماوات السبعة ((عن السماء التي قضاها سبع سماوات))
    والسابع هنا هو قائمهم
    وربما حسب فهمي مع مقام الامام الحسن عليه السلام يكون اليتيم  المنتظر هو التاسع
    عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،قَالَ: «قَوْلُهُ عَزَّ وَ جَلَّ: وَ الْفَجْرِ الْفَجْرُ هُوَ الْقَائِمُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ): وَ لَيٰالٍ عَشْرٍ الْأَئِمَّةُ(عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ)مِنَ الْحَسَنِ إِلَى الْحَسَنِ وَ الشَّفْعِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَ فَاطِمَةُ(عَلَيْهَا السَّلاَمُ)، وَ الْوَتْرِ هُوَ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ: وَ اللَّيْلِ إِذٰا يَسْرِ هِيَ دَوْلَةُ حَبْتَرٍ،فَهِيَ تَسْرِي إِلَى دَوْلَةِ [1]الْقَائِمِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)
    وهذه الرواية احد معانيها حسب فهمي هو الحديث عن شجرة الحياة عن الليلة التي جعلها ليال عشر
    فيبدو لي ان هناك تقسيمات ومراتب عديدة للإمامة وكل تقسيم او مقام يصف جهة ومعنى معين لذلك لا اقول للشيئ انه في شيء واحد
    وطالما اننا في منافسة والحديث هنا عن زهرة الحياة فإننا نتكلم ونبحث عن المعنى والمعاني
    يعني عن النور الظلي والاظلة
    عن التسعة عشر النار ((القائم بالامر الحالي عليه السلام )) واصحابه الملائكة
    وعن السبع المثاني والقران العظيم
    وعن معرفة السبعة والفوز بالسبعة
    وعن تنزلات الملائكة والروح باذن ربهم من كل امر
    و علينا تحكيم سيدة ديننا سورة القدر لنعرف المحكم من المتشابهه ونعرف ان هذه المعرفة تراكمية ومترابطة وتوضح بعضها البعض وتكمل بعضها البعض  وتصف اجزاء متفرقة للصورة الاجمالية للمنافسة لتصل بنا للمعرفة والعبادة الواجبة والمطلوبة
    #3342
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    دين القيمة /
    فاطمة ليست هي القيمة على الدين
    إنتبهوا جيدا لما يتم تحريفه وتعليمه للشيعة وكيف يقلبون المفاهيم لهم
    فاطمة هي القيّمة ،، هذا صحيح ،، لكن ما هو دينها؟؟ أو بالأحرى مـــــــــــــــن هو دين القيّمة؟؟؟ وليس ما هو دينها
    .
    .
    وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء
    وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ ((الولاية))
    وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ ((علم الولاية))
    وَذَلِكَ
    دِينُ الْقَيِّمَةِ
    .
    .
    فما هو دين القيمة ،،، أو بالأحرى مـــــــــــــــن هو دين القيّمة؟؟؟ وليس ما هو دينها
    فالدين وأصل الدين هو رجل وهو الإيمان وهو اليقين وهو أمير المؤمنين
    وما أمروا إلا ليعبدوا الله (((يعني ليطيعوا الله في خليفته والداعي له))) مخلصين لـــــــــه أمير المؤمنين النور والروح المنفوخ فيه
    ويقيموا الولاية
    ويعلمون الناس من ما علموهم وفهموهم من علوم الولاية
    من علوم دين ورجل القيّمة
    فاطمة ليست هي القيّمة على الدين
    فذلك سيعني أننا نشهد ونقول أنها القيمة على علي بن أبي طالب
    لأن علي بن أبي طالب هو الدين
    عندما نقول أنها القيمة على الدين سنكون قد نقضنا الشهادة بالولاية بقلب معناها
    فـــ علي ولي الله الإسم
    و ولي الله هو القيّم على الله الإسم
    لأن الولاية هو المعنى
    والله هو الإسم
    فالمعنى هو القائم على الإسم
    وليس الإسم هو القائم على المعنى
    فالإسم قائم بالمعنى ولا يقوم إلا به
    بينما المعنى قائم بذاته غير محتاج لإسم
    فدين القيمة هو المعنى
    يعني دين فاطمة هو عليّ
    .
    .
    وكيف يكون محمّد إمام لعلي وفاطمة وعليّ هو ولي الله بينما محمّد هو رسول الله؟؟؟
    كيف يكون الداعي للولاية إماما للولاية التي يدعو الناس لها؟؟؟
    فالولاية آية للرسالة والرسالة تدعو للولاية
    فعلي آية لمحمد ومحمد يدعو لولاية علي
    فكيف يكون محمد الرسول هو إمام علي الولي؟؟
    وفاطمة هي أم أبوها فكيف يكون الإبن إماما لأمه ؟؟؟
    ففاطمة هي أم الكتاب ومحمد هو الكتاب ،، فكيف يكون الكتاب إماما لأمّه التي تحويه وتحيط به؟؟؟
    عليّ هو النور الذي أُنزل مع محمد الرسول
    فكيف يكون الرسول إماما للنور؟؟؟
    فاطمة هي القيمة ودينها هو علي النور
    فعلي هو دين فاطمة
    #3343
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    طالب التوحيد /
    15- أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ الْقُرَشِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَبِي الْخَطَّابِ عَنْ عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ الْكَلْبِيِّ عَنِ ابْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي السَّائِبِ «3» قَالَ :::
    قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ع :::
    اللَّيْلُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَاعَةً
    وَ النَّهَارُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَاعَةً
    وَ الشُّهُورُ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً
    وَ الْأَئِمَّةُ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماً
    وَ النُّقَبَاءُ اثْنَا عَشَرَ نَقِيباً
    وَ إِنَّ عَلِيّاً سَاعَةٌ مِنَ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ سَاعَةً
    وَ هُوَ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ- بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ وَ أَعْتَدْنا لِمَنْ كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرا…………إنتهى
    .
    .
    الإمام بدء بساعات الليل ثم بساعات النهار
    ثم قابلهم بالأئمة والنقباء
    وقال أن عليّا ساعة من الساعات الإثني عشر ونحن نعرف أنّه إمام من الأئمة الإثني عشر وإذا أضفنا لهم الرسول سيصبحون ثلاثة عشر
    السؤال هنا هو :::
    ماذا عن النقباء الإثني عشر ساعات النهار الإثني عشر؟؟؟
    هل يوجد بينهم عليّ آخر ؟؟؟
    أم أن النقباء هنا هم نفسهم المهديين الإثني عشر وعلي سيكون معهم بعنوان الوزير؟؟؟
    #3344
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    مسك الختام /
    طالب التوحيد
    من حديث مولاي الصادق مع المفضل
    الصورة الأنزعية هي ذات الضياء والظل ، وهي التي لم تتغير في قديم الدهور ولا فيما يحدث من الأزمان والظهور . ( وظاهره الأنزعية وباطنه المعنوية اللآهوتية).
    وهي التي لم تتغير في قديم الدهور
    ولافيما يحدث من الأزمان والظهور
    لم تتغير ((لم أداة جزم )) في قديم الدهور
    أما معنى الدهر
    الدّهْرُ مصطلح إسلامي مستخدم في الكتاب والسنة، وهو مدّةُ الحياة الدّنيا كلها. والدّهْرُ الزمانُ الطويلُ، والزمانُ قلّ أَو كثر. ويقال: كان ذلك دَهْرَ
    وبما أن الدهر هي مدة الحياة الدنيا كاملة أذا هي مدة  دورة كاملة أو يوم كامل وهو خمسين ألف سنة مما نعد  أو دورة محمدية
    فنفهم  من حديث الإمام
    أنه يقول إن الصورة الانزعية لم تتغير  على مدى الدورات والحيوات لكل ومع كل المحمدين وفي كل الدورات أو خلينا نگول مع كل الدهور كان هو هو نفسه وزيرهم والوصي عليهم والرصد لهم
    ثم في الشق الثاني من الحديث يقول
    ولا  فيما يحدث من الأزمان والظهور
    وهنا استخدم (( لا النافية))
    وافهم منه صلوات الله عليه أنه مااكتفى بأنه جزم أنها لم تتغير في قديم الدهور  ((في كل الدورات السابقة))
    بل وينفي تغيّرها فيما يحدث من الأزمان
    أي  أنها لن تتغير في الأزمان القادمة أيضاً
    ‏والأزمان كذالك تأتي بنفس المعنى فكل زمن منها يدل على دورة حياة كاملة فلا فرق
    ‏ولو انتبهنا لحديث مولانا العالم  صلوات الله وسلامه عليه في نهاية الشق الثاني يقول ولافيما يحدث من الأزمان ((والظهور ))
    ‏وهنا نضع
    ‏ ‏خط تحت كلمة
    ‏ ‏والظهور
    _______
    _______
    ‏أرى أن مولاي هنا ربط الأزمان بالظهور
    ‏ أي أن الصورة الأنزعية صورة ثابتة أزلية لم تتغير لا في الدهور السابقة أو الظهورات السابقة في كل دورة سابقة لكل محمد أو قائم جديد  ولاتتغير في الأزمان القادمة أو الظهورات القادمة وهي هي نفسها مع كل المحمدين مع كل آدم سابق أو لاحق معهم كلهم معلم ووزير ورصد ووصي عليهم
    ‏فهو نورهم ومنورهم جميعاً من الأولين و الآخرين
    ‏والحمدلله لله رب العالمين
    هذا مافهمته من حديث الإمام والله اعلم
Viewing 9 replies - 1 through 9 (of 9 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.