*318* سبب إجفال أصحاب الإمام عنه

  • Creator
    Topic
  • #3388
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ما هي طبيعة ومضمون هذه الوشوشة يا ترى؟؟؟
    .
    .
    حديثنا اليوم سيكون عن هذه الرواية وسنطرح الإحتمالات حول ما أقسم الإمام أنه يعرفه وسيكون سببا لجفول 302 من أصل 313 مؤمن هم مَعَاشِرَ نُقَبَاء القائم وَ أَهْلَ خَاصَّتِه وَ مَنْ ذَخَرَهُمُ اللَّهُ لِظُهُورِه عَلَى وَجْهِ الْأَرْض‏
    انتبهوا إنهم أفضل مَنْ ذَخَرَهُمُ اللَّهُ عَلَى وَجْهِ الْأَرْض‏ لِلقائم حين يقوم ومع ذلك سيجفلون عنه ويكفرون به 
    والإمام يقول::: وَ اللَّهِ إِنِّي لَأَعْرِفُ الْكَلَامَ الَّذِي يَقُولُهُ لَهُمْ فَيَكْفُرُونَ بِهِ
    فماذا سيقول لهم ويكفرون به بسببه؟؟
    في البداية سنسرد بشكل سريع ما سيحصل حتى يجتمع معهم ويقرء عليهم الكتاب 
    ثم سنطرح السؤال والإحتمالات وكل واحد يجيب عنها بنفسه لنفسه وإذا أحب يمكنه أن يشاركنا بإجاباته:::
    .
    .
    .
    25- وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع :::
    كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى الْقَائِمِ ع عَلَى مِنْبَرِ الْكُوفَةِ وَ حَوْلَهُ أَصْحَابُهُ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ ثَلَاثَةَ عَشَرَ رَجُلًا عِدَّةُ أَهْلِ بَدْرٍ
    وَ هُمْ أَصْحَابُ الْأَلْوِيَةِ وَ هُمْ حُكَّامُ اللَّهِ فِي أَرْضِهِ عَلَى خَلْقِهِ 
    حَتَّى يَسْتَخْرِجَ مِنْ قَبَائِهِ كِتَاباً مَخْتُوماً بِخَاتَمٍ مِنْ ذَهَبٍ عَهْدٌ مَعْهُودٌ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ص 
    فَيُجْفِلُونَ عَنْهُ إِجْفَالَ الْغَنَمِ الْبُكْمِ 
    فَلَا يَبْقَى مِنْهُمْ إِلَّا الْوَزِيرُ وَ أَحَدَ عَشَرَ نَقِيباً كَمَا بَقَوْا مَعَ مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ ع 
    فَيَجُولُونَ فِي الْأَرْضِ وَ لَا يَجِدُونَ عَنْهُ مَذْهَباً فَيَرْجِعُونَ إِلَيْهِ 
    وَ اللَّهِ إِنِّي لَأَعْرِفُ الْكَلَامَ الَّذِي يَقُولُهُ لَهُمْ فَيَكْفُرُونَ بِهِ……….إنتهى 
    .
    .
    .
    البداية كان واقف تحت شجرة يستظل بها من الحر وينتظر دخول وقت العشاء ليصلي ثم يكمل طريقه 
    يأتي جبرئيل له وبعد محادثة قصيرة يأخذه بالبراق معه ويذهب به إلى حراء أو الطور 
    وهناك سيلتقي بمحمد وعلي وسيبقى معهم في الطور أو حراء من مغرب الشمس في ذلك اليوم إلى ما قبل طلوعها  ثاني يوم 
    ما سيحدث له ومعه في تلك الليلة سيغير مجرى حياة ذلك الرجل بشكل لا يمكن تصوره وبطريقة سيغير بها أيضا مجرى الحياة لجميع من يعيشون في هذه الأرض 
    فهو دخل الجبل ذليلا وسيخرج منه عزيزا 
    دخله وحيدا أسيرا وخرج منه قائدا مغوارا لا ترد له راية 
    دخله إنسان عادي وخرج منه 
    بَشَرٌ مَلَكِيٌّ وَ جَسَدٌ سَمَاوِيٌ‏ وَ أَمْرٌ إِلَهِيٌّ وَ رُوحٌ قُدْسِيٌّ وَ مَقَامٌ عَلِيٌّ وَ نُورٌ جَلِيٌّ وَ سِرٌّ خَفِيٌّ 
    مَلَكُ الذَّاتِ‏ إِلَهِيُّ الصِّفَاتِ زَائِدُ الْحَسَنَاتِ عَالِمٌ بِالْمُغَيَّبَات
    خَصّاً مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ نَصّاً مِنَ الصَّادِقِ الْأَمِين‏
    .
    .
    ولماذا  نَصّاً مِنَ الصَّادِقِ الْأَمِين‏؟؟؟ 
    الجواب هو ::: 
    لأنه عندما سيخرج من الجبل سيكون معه في جيب إزاره كِتَاباً مَخْتُوماً بِخَاتَمٍ مِنْ ذَهَبٍ عَهْدٌ مَعْهُودٌ مِنْ رَسُولِ اللَّه‏ ينصّ له به بالإمامة وكتبه له أمير المؤمنين بخط يده 
    .
    .
    ما هي علاقة الرسول بهذا الرجل؟؟
    علاقته به هي أنّه ربّه،،، هو أبوه الذي ربّاه 
    ولماذا أحضره للجبل في ذلك الوقت بالذات؟؟؟ 
    لأنّه ابتلاه كبقية أبنائه بكلمات ،،، وحين أتمّها استدعاه ليجعله للناس إماما 
    وَإِذِ ابْتَلَى ((فلان بن فلان)) رَبُّهُ ((الصادق الأمين)) بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا
    فــ فلان بن فلان هذا هو أوّل من أتمّ من أيتام الصادق الأمين تلك الكلمات التي ابتلاهم بها 
    فاستدعاه للجبل من دونهم ليجعله للناس إماما 
    وليكتب له منه بذلك عهدا معهودا في كتاب مسطور في رقّ منشور 
    يدفع الإمامة له به 
    ويكون الرصدا هو الكاتب لذلك الكتاب ويكون هو الشاهد عليه أيضا
    والرصد هو أمير الصادق الأمين 
    وهو نفسه أمير جميع المؤمنين 
    فهو أمير من في الأرض وأمير من في السماء 
    .
    .
    المهم 
    سيخرج هذا الرجل من الجبل وهو بَشَرٌ مَلَكِيٌّ وَ جَسَدٌ سَمَاوِيٌ‏ وَ أَمْرٌ إِلَهِيٌّ وَ رُوحٌ قُدْسِيٌّ وَ مَقَامٌ عَلِيٌّ وَ نُورٌ جَلِيٌّ وَ سِرٌّ خَفِيٌّ مَلَكُ الذَّاتِ‏ إِلَهِيُّ الصِّفَاتِ زَائِدُ الْحَسَنَاتِ عَالِمٌ بِالْمُغَيَّبَات خَصّاً مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ نَصّاً مِنَ الصَّادِقِ الْأَمِين‏
    دخله مرافقا لجبرئيل في براقه 
    وسيخرج منه قبل شروق الشمس على براقه الخاص به 
    ويرافقه جبرائيل وميكائيل وغيرهم من الملائكة في ستة أبرقة وهو سابعهم 
    ويتوجهون لمكّة فترى الناس في تلك الليلة تلك الأبرقة في السماء وكانها سبعة قباب من نور معلقة في السماء فيتعجبون من تلك الآية التي لا يعرفون كنهها وسرها 
    سينزل القائم منها لمكة  ثُمَّ يَقِفُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَ الْمَقَامِ وَ يَصْرَخُ صَرْخَةً وَ يَقُولُ مَعَاشِرَ نُقَبَائِي وَ أَهْلَ خَاصَّتِي وَ مَنْ ذَخَرَهُمُ اللَّهُ لِظُهُورِي عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ ائْتُونِي طَائِعِينَ 
    فَتُورَدُ صَيْحَتُهُ عَلَيْهِمْ وَ هُمْ فِي مَحَارِيبِهِمْ وَ عَلَى فُرُشِهِمْ وَ هُمْ فِي شَرْقِ الْأَرْضِ وَ غَرْبِهَا
    فَيَسْمَعُوا صَيْحَةً وَاحِدَةً فِي أُذُنِ رَجُلٍ وَاحِدٍ فَيَجِيئُوا نَحْوَهُ 
    وَ لَا يَمْضِي لَهُمْ‏ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ حَتَّى يَكُونُوا بَيْنَ يَدَيْهِ بَيْنَ الرُّكْنِ وَ الْمَقَام‏
    .
    .
    طبعا هذه الأحداث الإعجازية لن يراها ويعايشها عموم الناس ،، بل فقط أصحاب القائم الذين سيجفل أغلبهم عنه بعد ذلك هم وحدهم من سيشعرون ويعيشون هذه المعجزة
    فَإِذَا طَلَعَتْ ((الشمس)) وَ ابْيَضَّتْ 
    صَاحَ صَائِحٌ بِالْخَلَائِقِ مِنْ عَيْنِ الشَّمْسِ 
    بِلِسانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ يَسْمَعُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ ::: 
    يَا مَعَاشِرَ الْخَلَائِقِ ::: 
    هَذَا مَهْدِيُّ آلِ مُحَمَّدٍ 
    وَ يُسَمِّيهِ بِاسْمِ جَدِّهِ رَسُولِ اللَّهِ 
    وَ يُكَنِّيهِ بِكُنْيَتِهِ 
    وَ يَنْسُبُهُ إِلَى أَبِيهِ الْحَسَنِ الْحَادِيَ عَشَرَ 
    فَاتَّبِعُوهُ تَهْتَدُوا وَ لَا تُخَالِفُوهُ فَتَضِلُّوا 
    فَأَوَّلُ مَنْ يُلَبِّي نِدَاءَهُ الْمَلَائِكَةُ ثُمَّ الْجِنُّ ثُمَّ النُّقَبَاءُ وَ يَقُولُونَ سَمِعْنا وَ أَطَعْنا* 
    .
    .
    .
    مع طلوع الشمس وابيضاضها سيكون الناس قد اجتمعوا وكثروا في الحرم  
    فَيَقُومُ‏ رَجُلٌ‏ مِنْهُ‏ (((وزيره فلان بن فلان والرصد عليه))) فَيُنَادِي ::: 
    أَيُّهَا النَّاسُ 
    هَذَا طَلِبَتُكُمْ (((المنتظر الذي تنتظرونه))) 
    قَدْ جَاءَكُمْ يَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ 
    قَالَ فَيَقُومُونَ (((يعني يجتمعون حوله ليسمعوا كلامه)))
    قَالَ فَيَقُومُ هُوَ بِنَفْسِهِ فَيَقُولُ ::: 
    أَيُّهَا النَّاسُ أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ 
    أَنَا ابْنُ نَبِيِّ اللَّهِ أَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ نَبِيُّ اللَّهِ 
    (((ما يعجبهم الكلام))) فَيَقُومُونَ إِلَيْهِ لِيَقْتُلُوهُ 
    فَيَقُومُ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ يُنِيفُ عَلَى الثَّلَاثِمِائَةِ فَيَمْنَعُونَهُ (((يحمونه)))
    مِنْهُم خَمْسُونَ مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ 
    وَ سَائِرُهُمْ مِنْ أَفْنَاءِ النَّاسِ لَا يَعْرِفُ بَعْضُهُمْ بَعْضاً اجْتَمَعُوا عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ.
    .
    .
    .
    من هنا تبدء قصتنا لهذا اليوم::: 
    سيأخذ أصحابه ويخرجون من الحرم ويذهبون مع بعض لأي مكان ينفع أن يجتمعون به كلهم 
    يعني ممكن يحجزلهم فندق كامل من الفنادق الكبيرة في النجف أو في مكة 
    واذا الفندق ما يعجبكم ممكن تتصورون أنه يأخذهم لبستان من البساتين ويجتمع بهم هناك 
    القائم واقف أمامهم الأن والـ313 واقفين أو جالسين أمامه 
    ووزيره الذي هو رجل منه واقف معاه 
    والجميع ينتظرون ما سيجود به إمامهم عليهم 
    لحظات صمت تسود المكان والقائم يقف أمامهم ينظر لهم بهدوء وهو يعرف من سيماهم من سيجفل عنه بعد قليل ومن سيثبت معه 
    قبل أن يبدء الكلام مدّ يده وأخرج مِنْ قَبَائِهِ كِتَاباً مَخْتُوماً بِخَاتَمٍ‏ مِنْ‏ ذَهَبٍ‏ عَهْدٌ مَعْهُود
    قبل أن يفتحه رفع هذا الكتاب أمامهم لينظروا إليه جيدا (((وربما فيما بعد سيمرره عليهم واحد واحد ليتفحّصوه ويقرأوه بأنفسهم))) 
    فضّ خاتم هذا الكتاب أمامهم وبدء يقرأ المكتوب به::: 
     «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، 
    هَذَا عَهْدٌ مِنَ اللَّهِ، وَ مِنْ رَسُولِهِ، وَ مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ» 
    هنا توقف وقال لهم::: 
    هل سمعتم بهذا الإسم؟؟؟ 
    فأجابوا جميعهم::: نعم،، لقد سمعنا في صباح اليوم الذي اجتمعنا فيه على غير ميعاد 
    صوت صَائِحٌ يصيح مِنْ عَيْنِ الشَّمْسِ بِلِسانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ يَسْمَعُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ ::: 
    يَا مَعَاشِرَ الْخَلَائِقِ هَذَا (((فلان بن فلان))) مَهْدِيُّ آلِ مُحَمَّدٍ اتَّبِعُوهُ تَهْتَدُوا وَ لَا تُخَالِفُوهُ فَتَضِلُّوا
    .
    .
    .
    فقال لهم ::: هل تعرفون من هو (((فلان بن فلان))) هذا؟؟؟
    فــ قَالُواْ ::: أَإِنَّكَ لَأَنتَ (((فلان بن فلان))) 
    فـــ قَالَ ::: نعم أَنَاْ (((فلان بن فلان))) وَهَذَا أَخِي ووزيري ورجل منّي وآية لي ولكم
    قَدْ مَنَّ اللَّهُ ((به)) عَلَيْنَا 
    إِنَّهُ مَنَّ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (((وهو أجرنا)))
    .
    .
    .
    هل عندكم شكّ بإني (((فلان بن فلان))) الذي تنتظرونه وتعاهدوني على أن تتبعوني ولا تعصون لي أمرا؟؟؟
    فأجابوا::: بعد أن فُقدنا من بيوتنا وحضرنا بين يديك في لحظة يصعب علينا أن نشك أو نشكك بك 
    فقال لهم ::: 
    إِنَّكَــ م لَن تَسْتَطِيعَــ وا 
    مَعِيَ صَبْرًا وَكَيْفَ 
    تَصْبِرُ ـوا عَلَى مَا لَمْ 
    تُحِـ يـ طْ ـوا 
    بِهِ خُبْرًا
    فقالوا له::: سَتَجِدُنا إِن شَاء اللَّهُ صَابِرين وَلا نعْصِي لَكَ أَمْرًا 
    فقَالَ لهم::: 
    فَإِنِ اتَّبَعْتمونِي فَلا تَسْأَلْونِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَم مِنْهُ ذِكْرًا
    .
    .
    هنا ارتفع صوت أحدهم بالسؤال::: 
    لكن ألن تقول لنا على ماذا سنتبعك:::
    فقال له::: أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا؟؟؟ 
    فنحن لم نبدء بعد وها أنت نسيت شرطي عليكم وبدأت تسأل وتريد أن تتأكد وتفهم
    فقَالَ هذا الرجل معتذرا::: 
    أرجوا أن لا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا
    فقال موجها خطابه للجميع::: لا تقلقوا أبدا ،، لن أُواخذكم إن نسيتم جميعكم ولن أرهقكم أبدا من أمركم عسرا 
    فأنتم خَاصَّتِي وَ مَنْ ذَخَرَهُمُ اللَّهُ لي من بين جميع أهل الأرض وسنبقى من اليوم  ولآلآف السنين المقبلة إخوانا ومع بعضنا البعض
    هنا رفع الكتاب أمامهم مرة أخرى وقال::: 
    هَذَا الكتاب هو عَهْدٌ مِنَ اللَّهِ، وَ مِنْ رَسُولِهِ، وَ مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ وهو ليس لي فقط 
    بل هو لي ولكم أيضا 
    لقد كتبه أمير المؤمنين لي في الليلة التي استدعاني بها الصادق الأمين لحراء 
    وهو كما انّه مكتوب به عهد الصادق الأمين لي ولكم 
    فإنّه مكتوب به كذلك عهدي وعهدكم له ايضا
    فلقد اشترط عليّ وعليكم في هذا العهد المسطور أن نقوم بتنفيذ بعض المهام الصعبة 
    والتي إن قمنا بها على أكمل وجه فإنّه سيورثنا الأرض من بعده 
    وسيدفع لنا إمامة المتقين 
    ونصبح نحن ساسة العباد فيها وأركان البلاد 
    من جهتي عرفت ما يجب عليّ وعليكم فعله وأنها فعلا مهمة صعبة 
    وأعلنت موافقتي على القيام بهذه المهمة ووقعت من طرفي على هذا العهد 
    واليوم أجمعكم هنا لكي تطلعوا معي على ما اشترطه عليّ وعليكم 
    ومن سيوافق منكم فإنّه سيوقع مثلي أمام اسمه الذي سيجده في الكتاب مسطورا 
    ومن سيقرر أنه لا يريد أن يكون معنا في هذا الأمر فهو حرّ 
    فـــ إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ 
    ولا إجبار فيها على اللعب 
    فـــ إِن تَتَوَلَّوْا (((عن اللعب))) ســـ يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ (((ليكملوا هذه اللعبة معنا))) 
    ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ
    .
    .
    .
    في تلك اللحظة ارتفعت أصوات همهمة وهمسات بين الحاضرين
    .
    .
    .
    أكمل الحديث::: 
    .
    .
    من الواضح لي أن بعضكم لن يستحمل وطأة ما سيسمعه وسيرفض المشاركة معنا في هذه اللعبة وسيترك هذا المكان مغاضبا 
    طبعا كلكم أحرار في قراراتكم ويمكنكم جميعكم المغادرة 
    لكن خروجكم اليوم من هنا لن يعني انكم لن تستطيعوا الرجوع لي مرة أخرى 
    فمن سيرفض المشاركة الآن ويخرج فإنّه عنده فرصة 30 يوما يفكّر بها 
    ويمكنه أن يعود لي في أيّ خلالها ما لو قرر الرجوع 
    وسأقبله حينها بدون تردد وبدون أيّ قيد أو شرط 
    .
    .
    ما هو رأيكم؟؟؟ هل أبدء بتلاوة الشروط عليكم؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم تفضلّ
    —- سنقوم بمحاربة الظالمين واتباع الظالمين في جميع الأرض وسنهزمهم
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    —- سنقسم ثروات الأرض على الناس فيصبحون جميعهم أثرياء ومليونيرية 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    سنقتل كل من يقف بوجهنا على النية وبدون أن نستتيبهم أو حتى أن نسألهم التوبة ،، ففوق راس كل واحد ستظهر لنا علامة ان كان مؤمن أو كافر ، والكافر نقتله بدون تردد والمؤمن نحميه بكل طريقة 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    المؤسسات الدينية الموجودة حاليا والمسؤولة عن إضلال الناس سنسويها جميعها بالأرض 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    سنطبق حكم الله في الأرض من أنّه لا إكراه في الدين ومن يؤمن فلنفسه ومن يكفر فعليها فلا نجبر أحدا على الإيمان بأي طريقة كانت
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    ———  بلا بلا بلا 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    ———  بلا بلا بلا 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    ———  بلا بلا بلا 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    ———  بلا بلا بلا 
    موافقين؟؟؟ 
    فأجاب الجميع ::: نعم موافقين
    وأخيرا:::: 
    الهدف والنتيجة من كل ما سلف وذكرناه واتفقنا ووافقنا على فعله هو :::: وش وش وش وش 
    موافقين؟؟؟ 
    هنا نظر الجميع في وجوه بعضهم البعض نظرة رعب وحيرة ثم غادروا جميعهم المكان بخطوات سريعة 
    ولم يبقى في المكان سوى الوزير وأحد عشر شخصا والقائم فلان بن فلان قائم وسطهم 
    .
    .
    .
    كنت ناوي أن أقول ما هي الــ وش وش وش وش هذه لكن في اللحظة الأخيرة بدلت رأيي وجعلتها وشوشة 
    .
    .
    .
    الــ 302 هم من خيرة من في الأرض الذين ذخرهم الله للقائم ،، لكنهم حكموا بسبب هذه الوشوشة على القائم بإنه ضال مضل ويجب عليهم الهروب من مجلسه على الفور 
    فما هي طبيعة ومضمون هذه الوشوشة يا ترى؟؟؟
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
  • Author
    Replies
  • #3389
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    تعليق /
    الهدف والنتيجه لكل من كل ما سلف
    وذكرناه واتفقنا ووافقنا على فعله هوه
    ان نعرف الناس ان علي هوه ال ((المعنى ))
    وندعو له جهره دون خوف
    رد طالب التوحيد /
    بارد بارد بارد ( يعني جوابك بعيد تماما )
    ____________________________
    طالب النور /
    اخي الكريم حسب فهمي فان الكثير من الايات والروايات تحدثت بشكل اجمالي وربما احيانا بشكل تفصيلي عن مهمة اليتيم واصحابه
    والكثير من الايات والروايات بينت انهم الركن الشديد
    من تفكيري الحالي لا افهم كيف انهم سيجفلون عن  اليتيم بسبب مهمة
    فمن المفترض على الاقل وصولهم لذلك الموقف دليل على فهمهم ومعرفتهم بقدر كافي على مهامهم وكــيــف سيقومون بها وعلى توطين انفسهم على بلوغ الفتح والسلام
    كما انه لابد انهم يعلمون ان المنافسة معرفية ومن لم يحب الله حق محبته ويعرفه حق معرفته ولم يفعل ما أُمر به فإنه سيسفل ولا يرفع
    أعتقد بما قالوا صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين عن ذلك الموقف لكني ربـمـا افهم ان ما سيحدثهم به هو درجة من الحقيقة والمعرفة   ليتم تمييز النقباء وبيان فضلهم ولترتيب الدرجات  ولان حسب فهمي  امر اجفالهم مقرر ومعروف وربما مصمم ومدروس لان حسب فهمي كل من لم يقترب من فهم ما سيقرأه عليهم اليتيم سيستنكره ويكفر به
    الايات ذكرت ما سيفعله اليتيم بصور متعددة ولابد ان اليتيم واصحابه لديهم تصور ببعض ما سيكلفون به او بما سيفعلونه    خاصة انهم من اختارهم الله وذخرهم لليتيم يعني هؤلاء لابد ان يكونوا حسب فهمي صنيعة الله لليتيم
    قد لا يكون لدي فهم كامل اخي الكريم بهذه الجزئية لكن ربما لدي فهم ان اجفالهم امر طبيعي ومتوقع  عندما يكون بسبب غياب جزء من المعرفة والفهم
    _________________
    مدار علي
    وتنعاد قصة (واختار موسى قومه سبعين رجلا لميقاتنا ………) وهؤلاء السبعون  كلهم اخذتهم الرجفة
    بقا اصحاب فلا ن بن فلان بقا منهم 12
    الانسان جاهل بالاصل إن لم يعلمه الله
    يعني ال 12تفضل منهم ان لم يجفلوا
    كلاوحاشا
    الله علمهم والمعلومة نجتهم من الاجفال عنه
    ف (لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم )
    حتى اصحاب نوح الناجون
    نجاهم ايمانهم والايمان علم ويقين استقر في القلب
    اللهم اجعلنا منهم
    #3390
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الحقيقة أغرب من الخيال
    واختيار محمد وعلي لهؤلاء المؤمنين بالذات وليس غيرهم مع علمهم أنهم سيجفلون عنه له سبب آخر غير العلم بحقيقة الأمر
    وله علاقة بأنهم يستطيعون أن يستعملوا عقولهم ويأتوا بنتائج خارج المألوف والدليل أنهم سيجفلون في البداية لكنهم حين يفكّرون بالأمر عميقا لَا يَجِدُونَ عَنْهُ مَذْهَباً فَيَرْجِعُونَ إِلَيْهِ،، يعني فهموا على السريع العلة من الذي هربوا منه ورأوا أنه من الحق وأنه من الأمر الحكيم
    عمليا من يستطيعون التفكير خارج المألوف واستنتاج نتائج وأحكام من خارج الصندوق هم أندر من الكبريت الأحمر
    لكن هؤلاء عندهم هذه القدرة
    والدليل أنهم سيقعون على العلة بمجرد أن عرفوا أنهم يجب أن يفكروا خارج المألوف وأن يأتوا بالنتيجة والحل من خارج الصندوق
    أمّا النقباء فهؤلاء من الأساس كانوا متوقعين النتيجة ولذلك ثبتوا مكانهم من البداية ، بل حتى من قبل البداية
    يعني مثل ما هذا الرجل عرف جبرائيل من ضحكته هؤلاء سيعرفون المكتوب في الكتاب قبل أن ينقرأ الكتاب أو حتى أن ينفتح
    يعني مثل ما يقولون هؤلاء وصلوا إلى درجة أنهم لو كشف لهم الغطاء ما ازدادوا يقينا
    ___________________
    اخي الكريم: هم افضل من ادخرهم الله على وجه الارض !!!
    بما نالوا هذه الأفضلية؟
    .
    .
    الجواب:::
    .
    .
    نالوا هذه الأفضلية بمعرفة أمير المؤمنين وأهل البيت المعرفة النورانية
    فلا يوجد عمل آخر يثقل به ميزان الأعمال غير هذا الميزان
    ولا ميزان يعلوا عليه
    والصلاة على محمد وآل محمد معناها التسابق على معرفة علي أمير المؤمنين يعني امير محمد وآل محمد المعرفة النورانية
    الصلاة هي الولاية وحي على الصلاة معناه حي على الولاية
    .
    .
    كما قلنا سابق وفي أكثر من مقال
    لكي تكون من أصحاب الشمال يجب أن تصبح قبلها من أصحاب اليمين ،، واليمين لا يمكن أن تكون من أصحابه ما لم تعرفه المعرفة النورانية ، وهذا هو نفس معنى قوله من كان ظاهره في ولايتي أكبر من باطنه خفّت موازينه ،، يعني بالعكس من كان باطنه في ولايته أكبر من ظاهره ثقلت موازينه
    المهم لكي تكون لك افضلية على بقية الخلق يجب أن تكون لك معرفة بالولاية أكبر من معرفتهم لها ، يعني لأمير المؤمنين
    _____________________
    سؤال /
    لماذا  اصحاب الامام الحسين عليه السلام لم
    يجتفلوا رغم انه القوم  لا يردون غيري الحسين عليه السلام
    رغم وجود القتل،  مفرقه الاهل ، الاحباب،
    وترك الاب والام  ،
    هل الاحكام  الموجود ستكون نفسها مع اصحاب الامام المهدي عج
    وهل تكون ساحه الامام  المهدي عج
    قليلا الصبر،  وقليلا  التسليم
    بحث اصحاب  يجفلون عنه
    الله اعلم
    طالب التوحيد /
    درجاتهم ومقاماتهم مقررة من قبل أن يتم استدعائهم ،، لأن سرائرهم ومقدار علمهم وفهمهم مكشوف لمحمد وعلي اللذان اختاروهم له ،،، فحتى إجفالهم مقرر ومكتوب ،، لكي لا ينازعوا النقباء بعد ذلك على مقامهم وقربهم ولا يحسدوهم عليه ،، فهم جفلوا والنقباء ثبتوا  ،، لكن لماذا جفلوا؟؟ لأن معرفتهم بمهمتهم كانت ناقصة،،، بل على الأغلب كانت معاكسة لكل ما كانوا يعتقدون به ،، يعني واحد كان مجهز نفسه لصعود الجبل مثلا ،، وفجأة يقولون له مهمتك أن تغوص في المحيط ،،، هذا على الأغلب سيكون وضعهم ساعتها وسبب جفولهم الرئيسي ،، فيجفلون ،، بعدين يفكرون شوي:: لازم نغوص؟؟ بس شلون انغوص واحنا ما غصنا من قبل ؟؟؟ أخيرا يقررون ان يقبلوا بوظيفة الغوص ويرجعون واحد وره الثاني
    #3391
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بما نالوا هذه الأفضلية؟
    .
    .
    اخي الكريم: أصحاب القائم الـ313 هم افضل من ادخرهم الله على وجه الارض !!!
    فبما نالوا هذه الأفضلية؟
    .
    .
    الجواب:::
    .
    .
    نالوا هذه الأفضلية بمعرفة أمير المؤمنين وأهل البيت المعرفة النورانية
    فلا يوجد عمل آخر يثقل به ميزان الأعمال غير هذا الميزان
    ولا ميزان يعلوا عليه
    ولعل معترض يقول ماذا إذن عن الصلاة على محمد وآل محمد وقولهم:::
    مَا فِي الْمِيزَانِ شَيْ‏ءٌ أَثْقَلَ مِنَ الصَّلَاةِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ
    وَ إِنَّ الرَّجُلَ لَتُوضَعُ أَعْمَالُهُ فِي الْمِيزَانِ فَتَمِيلُ بِهِ
    فَيُخْرِجُ ص الصَّلَاةَ عَلَيْهِ فَيَضَعُهَا فِي مِيزَانِهِ فَيَرْجَحُ بِهِ.
    وجوابي هو أن الصلاة على محمد وآل محمد التي بها يرجح الميزان هي التسابق على معرفة ولاية علي أمير المؤمنين ،، يعني التسابق على معرفة ولاية أمير محمد وآل محمد المعرفة النورانية
    فالصلاة هي الولاية وحي على الصلاة معناها حي على الولاية
    فمن لا صلاة له لا ولاية له ولا نور
    .
    .
    وكما قلنا سابقا وفي أكثر من مقال
    من أنّك لكي تكون من أصحاب الشمال بالمعنى الإيجابي
    يجب عليك أن تصبح قبلها من أصحاب اليمين
    واليمين لا يمكن لك أن تكون من أصحابه ما لم تعرفه المعرفة النورانية
    وهذا هو نفس معنى قوله سلام الله عليه :::
    من كان ظاهره في ولايتي أكبر من باطنه خفّت موازينه
    والعكس بالعكس أيضا
    يعني من كان باطنه في ولايته أكبر من ظاهره ثقلت موازينه
    فلكي تكون لك الأفضلية على بقية الخلق ويقسم الإمام بأفضليّتك عليهم
    فيجب أن تكون لك معرفة بالولاية أكبر من معرفة بقية الخلق لها
    يعني يجب أن تكون معرفتك بأمير المؤمنين أفضل من معرفتهم بها
    وفي هذه الصفحة كان همّنا الأول والأخير من البداية ولسنوات طويلة ولا زلنا كذلك هو الحديث عن المعرفة النورانية لأمير المؤمنين ولمحمّد وآل محمّد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
    وهنا لا نحصر محمّد وآل محمد بإثني عشر ولا بأربعة عشر ولا بتسعة عشر
    فمحمد وآل محمد بالنسبة لنا هم أشجار خلق كثيرة لا تعد ولا تُحصى
    ونحن (((إنْ كنّا من المتنافسين هنا))) فإننا من شجرة خلق محمّدة واحدة منها فقط
    وإن لم نكن من المتنافسين فنحن من أشجار الخلق المحمّدية المختلفة الأخرى
    وأشجار الخلق المحمّدية كلهم بدون استثنا يتنزلون بإذن ربهم من كل أمر
    وربهم هو النور العلي العظيم
    وأشجار الخلق المحمّدية المختلفة هم السماوات والأرض يعني هم الأئمة
    الأئمة السماء
    والأئمة الأرض
    والسماوات والأرض الأئمة هم هياكل التوحيد
    والنور العلي العظيم أمير المؤمنين هو نقطة التوحيد ، أو هو نقطة الأحدية
    والسماوات والأرض كلاهما يحدّثان النور العلي العظيم
    يعني يحدّثان أمير المؤمنين
    و أمير المؤمنين هو  النقطة،، يعني هو نقطة الأحدية
    كيف يمكننا إذن تصور ذلك الحديث بينهم وبينه؟؟؟
    والجواب نفهمه بمعرفة طبيعة هذا العالم الذي نتشارك الشعور بالحياة فيه
    يعني بمعرفة الإجابة على سؤال في أين
    والجواب الذي وصلنا له هو أننّا  نعيش ونتشارك الشعور بالحياة
    في كتاب مرقوم
    وهذا الكتاب المرقوم يتكون من طرفين ((تطنجين))
    الطرف ((التطنج)) الأول هو حقل أو هو وعاء المعلومات الكوني
    وهو نفسه ((ليلة القدر)) أو ((الثقب الأسود)) أو خزانة العلوم
    ويمكن تشبيهها بالكمبيوتر بكل أجزائه
    فنفس الكمبيوتر يعتبر غيب منيع لكل ما يتقوّم به من البرامج
    فلا يمكن لجميع البرامج القائمة به أن تتحسسه أو أن تتلمسه ماديا
    لكن يمكن لها أن تتعقل وجوده
    وهو رغم أنّه في كل مكان ،، بل هو المكان والزمان
    ورغم ان فعله ظاهر في وقبل وبعد وفوق وتحت ومع كل شيء يجري فيه
    لكن لا يمكن لأحد من البرامج داخله أن يشعر به ماديا أو أن يحصره بمكان
    والطرف ((التطنج)) الثاني هو حيث ستشعر بفضله تلك الأرواح المعلقة في المحل الأعلى ((البيت المعمور)) أنها تعيش في حياة مادية ((الثقب الأبيض))
    ونقطة اتصال تلك الأرواح المعلقة في المحل الأعلى بحقل أو بوعاء المعلومات الكوني او بهذا الكمبيوتر أو بالبيت المعمور هي نقطة الأحدية
    فنقطة الأحدية في هذا النظام هي عين الله الناظرة في البحرين ،أو الوقفة على التطنجين ، فهو ينظر في بحر ((تطنج)) العلم المكنون ،، وينظر بنفس الوقت في بحر ((تطنج)) التجلي
    والسماوات والأرض ((الأئمة)) هم يديه التي يتناول بأحدها المعلومات من بحر ((تطنج)) العلم
    وبيده الأخرى يعرضها لنفسه في بحر ((تطنج)) التجلي فيراها
    ونقطة الأحدية هو نفسه الرقم تسعة الذي كتبنا وتكلمنا عنه سابقا في عشرات المقالات
    وهو أيضا نقطة الأساس الذي دار اكتشاف ماركو رودن حوله
    فالرقم تسعة هو العين الناظرة الواقف على التطنجين ،
    تطنج بحر العلم المكنون
    وتطنج بحر التجلي
    فعين الله الناظرة يرى العلم المكنون في ليلة القدر ((بحر العلم)) رأي العين فيختار منه ما يشاء أن يراه
    وبنفس الوقت يرى رأي العين في بحر التجلّي نفس ذلك العلم الذي شاء أن يراه وقد تجلّى له
    .
    .
    .
    قال أمير المؤمنين عليه السلام:::
    أيّها الناس
    أنيبوا إلى شيعتي، و التزموا بيعتي، و واظبوا على الدين بحسن اليقين،
    و تمسّكوا بوصي نبيّكم الذي به نجاتكم، و بحبّه يوم الحشر منجاتكم،
    فأنا الأمل و المأمول.
    أنا الواقف على التطنجين‏، أنا الناظر إلى المغربين و المشرقين،
    رأيت رحمة اللّه و الفردوس‏ رأي العين
    .
    .
    .
    فالنقطة،، نقطة الأحدية خلق السماوات والأرض صور عارية عن المواد خالية عن القوة والإستعداد وألقى فيهم مثاله لكي يصبحوا إحدى عينيه التي يرى بهما علمه المكنون الذي خزنه فيهم
    وخلق الأئمة الأرض أيضا صور عارية عن المواد خالية عن القوة والإستعداد وألقى فيهم مثاله لكي يصبحوا عينه الأخرى التي يرى بها علمه المكنون متجليا
    ولذلك يقول لنا السماوات والأرض الأئمة المحمّدين عن الإنسان الذي خلقوه وصوروه وفي أي صورة ما شاؤوا ركبوه :::
    أَلَمْ نَجْعَل((من أنفسنا)) لَّهُ عَيْنَيْنِ وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ
    فكيف نفهم العلاقة بين الأصل والمثال والصورة ؟؟؟
    لنفهم العلاقة سنضرب مثلا بجهاز التلفزيون ((الصورة)) ومن يشاهد التلفزيون ((الأصل والمثال))
    ونقول أن المثال هنا هو من سيشاهد ما سينعرض على الشاشة من داخل الجهاز
    فهو من سيعيش الأحداث المعروضة عليه صوت وصورة ويتفاعل معها ويحركها بمشاعره
    أمّا الأصل فسيشاهد ما سينعرض على الشاشة من خارج الجهاز ومن داخله ايضا عبر مثاله
    ومصدر الأمواج التي سيستقبلها التلفزيون هو حقل المعلومات الكوني او الثقب الأسود
    والشاشة هي الثقب الأبيض وهي حيث ستظهر تجليات تلك الأمواج المعلوماتية التي سيستجلبها المثال بتفاعله أو بمشيئته
    وبتعبير آخر الثقب الأبيض هو حيث ستظهر تجليات تلك الأمواج المعلوماتية التي تستجلبها السماوات والأرض ، يعني لثقب الأبيض هو حيث ستتحول تلك المعلومات لصور وأحداث ومشاعر تحدث وتجري ضمن زمان ومكان خاصين
    وهذا الثقب الأبيض  حيث ستظهر تجليات تلك الأمواج المعلوماتية هو نفسه فَمُ الصُّور الذي وَسِعَ‏ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ
    قَدْ رَوَى الثِّقَةُ عَنْ زَيْنِ الْعَابِدِينَ ع‏ :::
    أَنَّ الصُّورَ قَرْنٌ عَظِيمٌ لَهُ رَأْسٌ وَاحِدٌ وَ طَرَفَانِ
    وَ بَيْنَ الطَّرَفِ الْأَسْفَلِ الَّذِي يَلِي الْأَرْضَ
    إِلَى الطَّرَفِ الْأَعْلَى الَّذِي يَلِي السَّمَاءَ
    مِثْلُ مَا بَيْنَ تُخُومِ الْأَرَضِينَ السَّابِعَةِ إِلَى فَوْقِ السَّمَاءِ السَّابِعَةِ
    فِيهِ أَثْقَابٌ بِعَدَدِ أَرْوَاحِ الْخَلَائِقِ
    وَسِــــعَ‏ فَــــمُــــهُ‏ مَــــا بَــــيْــــنَ الــــسَّــــمَــــاءِ وَ الْأَرْضِ
    .
    .
    .
    فطرف ((تطنج)) من الصور يتصل بحقل المعلومات الكوني فيستجلب منه المعلومات التي يريد من يقف عليه أن يعيشها ويشاهدها
    والطرف الثاني منه هو فمه الذي وَسِعَ‏ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ،، يعني حيث ستتجلى له فيه تلك المعلومات ظاهرة محسوسة
    والذي يقف بين التطنجين تطنج البطون وتطنج الظهور هو النقطة ،، هو الولاية ،، هو إمام التطنجين المكان والزمان
    ونور النقطة يعني نور الأزل هو إمام نور الوقت
    17- مص، مصباح الشريعة قَالَ الصَّادِقُ ع‏ :::
    الِاقْتِدَاءُ نِسْبَةُ الْأَرْوَاحِ فِي الْأَزَلِ
    وَ امْتِزَاجُ نُورِ الْوَقْتِ‏ بِنُورِ الْأَزَلِ
    وَ لَيْسَ الِاقْتِدَاءُ بِالتَّوَسُّمِ‏  بِحَرَكَاتِ الظَّاهِرِ وَ التَّنَسُّبِ إِلَى أَوْلِيَاءِ الدِّينِ مِنَ الْحُكَمَاءِ وَ الْأَئِمَّةِ
    قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَ‏ ::: يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُناسٍ بِإِمامِهِمْ‏
    أَيْ مَنْ كَانَ اقْتَدَى بِمُحِقٍّ قُبِلَ وَ زَكَى
    قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَ‏ :::
    فَإِذا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلا أَنْسابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَ لا يَتَساءَلُون‏……..إنتهى
    .
    .
    .
    والأزل هو النقطة
    والنقطة هو العقل نهاية المطالب
    والعقل نهاية المطالب هو الأزل الواقف على التطنجين
    ونور الأزل هو النور الذي اشرق من صبح الأزل
    ولا فرق بين الأزل ونوره
    فنور الأزل هو نفسه ولاية الأزل
    ونور الأزل هو أول أسماء الأزل
    يعني نور الأزل ،، نور النقطة ،، نور العقل ،، هو اسمه الأول وهو العليّ العظيم
    ونور الأزل العلي العظيم هو مثاله ونفسه الواحدة الذي به خلق كل الصور العارية عن المواد الخالية عن القوة والإستعداد في العالم العلوي والتي صوّرها وحمّدها فجعلها محمّدة حين ألقى فيها مثاله ، يعني حين ألقى فيها نوره، يعني حين ألقى فيها نفسه الواحدة ،، ليُظهر الأزل عنها ،، بمثاله ،، بنوره ، بنفسه الواحدة أفعاله
    .
    .
    .
    عودا على بدء لنجيب عن سؤالك عن من ذخرهم الله للقائم بالأمر :::
    بما نالوا هذه الأفضلية؟
    لنجيب عليه بنفس الإجابة الأولى وهي أنّهم نالوها بمعرفتهم العالية للعلي العظيم
    فهم أكثر من في الأرض معرفة بعليّ
    معرفتهم بعلي جعلتهم لا يرون معه أحد حقيقي
    فقط هو الحقّ ولا حقّ غيره
    حتى زوجه الحقيقة هي منه وبه انخلقت
    فالحق هو خالق الحقيقة
    فخالق الحقيقة هو الحقّ
    فالعقل ، النقطة ،، خلق الحقيقة بالحق ،، ثم استوى للحقيقة فسواها سبعة حقائق وأوحى في كل حقيقة أمرها
    شكله القلم يريد أن يأخذنا برحلة أخرى في وصف الحق وزوجه الحقيقة وساعتها سيطول بنا الحديث كثيرا والقرار أن لا تزيد المقالات حاليا عن أكثر من 1500 كلمة ولذلك سأتوقف هنا
    وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.