- This topic has 3 replies, 1 voice, and was last updated 4 months, 3 weeks ago by .
-
Topic
-
((إخترعنا الله من نور ذاته))كم طرف يوجد في هذه الجملة ؟؟؟..1— الــمُــخْــتَــرِع (((الله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير، وهو غيب باطن )))..2— الــمُــخْــتَــرَع ((وهو المتكلم هنا))..3— ذاته..4— نور ذاته...عندما اخترعهم من نور ذاته ماذا جعلهم؟؟؟..جعلهم بيوت النور ، وقمص الظهور ، وألسن العبارة ، ومعدن الإشارة ،حجبك بها عنه، ودلك منها إليه ،لا هي هو ولا هو غيرها،محتجب بالنور ، ظاهر بالتجليكل يراه بحسب معرفته ، وينال على مقدار طاعته ، فمنهم من يراه قريبا ، ومنهم من يراه بعيدا ،يا مفضل إن الصورة نور منير ، وقدرة قدير ،ظهور مولاك رحمة لمن آمن به وأقر ،وعذاب على من جحد وأنكر ،ليس وراءه غاية ولا له نهاية ...فما هي طبيعة بيوت النور وقمص الظهور التي اخترعها من نور ذاته وجعلها بيوته؟؟؟..أنهم مجرد صُوَرٌ عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ، خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ،..سُئِلَ عَلَيْهِ السَّلَامُ عَنِ الْعَالَمِ الْعِلْوِيِّ فَقَالَ:صُوَرٌ عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ،خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ،تَجَلَّى لَهَا فَأَشْرَقَتْ،وَ طَالَعَهَا بِنُورِهِ فَتَلَأْلَأَتْ،وَ أَلْقَى فِي هُوِيَّتِهَا مِثَالَهُ فَأَظْهَرَ عَنْهَا أَفْعَالَهُ،وَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ ذَا نَفْسٍ نَاطِقَةٍ، إِنْ زَكَّاهَا بِالْعِلْمِ وَ الْعَمَلِ فَقَدْ شَابَهَتْ جَوَاهِرَ أَوَائِلِ عِلَلِهَا وَ إِذَا اعْتَدَلَ مِزَاجُهَا وَ فَارَقَتِ الْأَضْدَادَ فَقَدْ شَارَكَ بِهَا السَّبْعَ الشِّدَادَ……إنتهى..فبيوت النور وقمص الظهور هم مجرد صور عقلية خيالية عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ، خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ، خلقها من وبنور ذاتهوالفاعل منهم هو مثاله ((ذاته)) الذي ألقاه فيهمفــ الله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير، وهو غيب باطن (((العقل نهاية المطالب))) إخترعهم من الأساس لكي يكونوا بيوتا لمثاله أو لذاته الذي سيلقيه فيهمفــالــمُــخْــتَــرِع هــو العقل نهاية المطالبوالــمُــخْــتَــرَع بــه هــو نور ذاته ((فاطمة))وذاتــــه هــو مــثــالــه ونــفــســه الــواحــدةوهو اسمه المكنون في الأسماء الثلاثة الظاهرةوهو الذي منه خلق نوره (((يعني من ذاته ومثاله ونفسه الواحدة الإسم المكنون خلق نوره)))ومنهما ((يعني من ذاته،،مثاله ونفسه الواحدة ،، ومن نور ذاته))) بث رجالا كثيرا ونساءا...أمّا محمد صلى الله عليه وآله فهو الواحد إذا سمّيَ ، ومحمّد إذا وصفالواحد إذا سمّيَ هي إشارة لكل بيوت النور وقمص الظهورفبيوت النور وقمص الظهور كلها محمّدأوّلها محمّد وأوسطها محمّد وآخرها محمّد وكلها محمّد..فكلّ بيوت النور لو نظرت لها فرادى ستجد أنّها جميعها محمّدة بمثاله المكنون ذاته ونفسه الواحدة الذي ألقاه فيها ،، وهذا هو المقصود من أنّه مُــحَــمَّــد إذا وُصِـــفَلكن لو نظرت لبيوت النور وقمص الظهور بنظرة إجمالية واحدة لتراهم جميعهم بنظرة واحدة إجمالية فسيبدون لك وكأنهم كوكب درّي مضيء في ليلة مظلمة سوداءوحينها ستقول عن هذه الشمس المضيئة بأنها هي الــوَاحِدَ إذَاَ سُــمِّــيَ..أمّا قوله::: مُــحَــمَّــد إذا وُصِـــفَ فهو إشارة لكل بيت من بيوت النور على حِدةفكل بيت من بيوت النور هو ولي من أولياء الله ،، وليس وليّ الله الأوحّدفقط ولي من أوليائه ،، فقط بيت نور من بيوتهوليس وليّه الأوحد الذي يسكن في جميع البيوت...الإمام الصادق يخاطب من في هذه الشهادة؟؟؟:::إِنْ تَوَفَّيْتَنِي فَإِنِّي أَشْهَدُ فِي مَمَاتِيعَلَى مَا أَشْهَدُ عَلَيْهِ فِي حَيَاتِيأَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَالوليّ الأوحد أو ذاته ومثاله ونفسه الواحدة المكنون في البيوتهو الذي يتوفى الجميع ،،، الإمام وغير الإمامالله الحق الولاية هو الذي يتولى الأنفساللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَافَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَهُنَالِكَ الْوَلايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا..والحق حسب الروايات هو أمير المؤمنين فقطففي كل الروايات لم يصفوا لنا بها غير أمير المؤمنين بأنّه هو الحقفالحقّ المكنون في البيوت هو أميرها ،، هو أمير المؤمنينفاطمة خير من ألف شهر يعني خير من ألف مؤمنوالمكنون هو أمير الألف مؤمن وهو أيضا أمير من هي خير من ألف مؤمنفهو أميرهم المكنون فيهم وهو خير منهم أجمعين..وهم قالوا لنا:::إجعلوا لنا ربا نؤوب إليه وقولوا فينا ما شئتم..والإمام هنا يشهد لربه الله الحق الذي سيؤوب إليه ويقول له:::إِنْ تَوَفَّيْتَنِي ((يا ربي الذي أؤووب إليك))فَإِنِّي أَشْهَدُ فِي مَمَاتِي عَلَى مَا أَشْهَدُ عَلَيْهِ فِي حَيَاتِيأَنَّكَ ((يا ربّي)) أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَوأمير المؤمنين كما تقول الروايات هو فقط الحقهو فقط الله الحقأما الباقي فمهما زاد عددهمفهم فقطأئمة بــــــــــــالحقوليس أئمّة مــــــــع الحقأو أئمّة بــــــــــدون الحق..معرفة وفهم هذه الــ بــــــــــــ مهم جدا جدا جدافمعرفة الـ بــــــــــــ هي معرفة الله الحقومن عرف النقطة ميّزه عن الألف المقصورة وعرف أنّه ربها..فكل بـــــــــالله توحيدوكل مــــــــع الله شركو كل مـــــن دون الله كفر...فإن لم نعرف من هو النقطة الله الحق فلا معنى لشهادتنا وقولنا :::أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك لهفكيف نشهد لمن لا نعرف بأنه وحده لا شريك له ؟؟؟فيجب أن نعرفه لنشهد لهأمّا المؤمنين بيوت النور وقمص الظهور الشمس المضيئة في قعر ليلة القدر فهم وجه الله الذي صنعهم ذاته المكنون من نوره ليكونوا بيوتهالشمس المضيئة في قعر ليلة القدر هي بيته وبيته هو وجهه..نعم بيته هو وجههلكن وجه الله غير اللهفنحن نتوجه لله بوجههفوجهه هم وسيلتنا له فقط ،، وليس هم الغايةفـــــــالله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار ((لأنه العقل نهاية المطالب المكنون في الأبصار))وهو يدرك الابصار ((لأنه الفاعل منها جميعها)) وهو اللطيف الخبير ،، هو فقط الغاية ونهاية المطالبفهم وجهه والوسيلة إليهِنعم هم وجه الله ،، هم الأدلاء على الله ،، هم الوسيلة لله ،، هم السبيل لمعرفة الله ،، وكثير من مثل هذه التعابير التي استعملوها ليصفوا علاقتهم بالله الذين هم بيوته وسكن لههذه التعابير يقولون لنا بها:::لا تتوقفوا عندنالا تتخذونا أربابا مــــــــــــــــــن دون اللهنعم نحن أرباب بــــــــــــــــــــــــــــاللهوليس مــــــــــــــــــــن دون الله...فمن هو الله الذي هم بــــــــــــــــــــــــــه أرباب؟؟؟...إنّه الله الحق ،،إنّه الوليّ الأوحد ،،إنّه ذاته المكنون بهم والفاعل منهم ،،إنه النور ،،إنه الحق..فبيوت النور وقمص الظهور فعلهم هو فعل الحقلأنّ الحق هو الذي ينطق من على ألسنتهملأنّ الحق هو السر المستودع فيهم والناطق من على ألسنتهمأمّا هم فهم مجرد بيوت له ،، مجرد قمصان لهمجرد بيوت نور إخترعها من نور قدرته ،،إخترعها من نور ذاته،،إخترعها من نور ولايتهإنهم مجرد بيوت نور إخترعها الحق وسكن بها ،، فهم سكن له ،، وهم مساكينه يعني هو من يسكنهمفهم الدار الشمس المضيئة ،، والولاية هو الدّيّارولا يوجد في الدار الشمس المضيئة غير الولاية ديّار..والشمس المضيئة لو نظرت لها بهذا الفهم سنجد أنها هي الحجاب وهي الباب لمن يسكنها ومكنون فيها..فهل عرفتوا الآن من هو الموجود خلف الباب؟؟؟وهل عرفتوا الآن من هو المكنون الساكن في الحجاب؟؟؟الذي خلف الباب هو ولي الله ،، هو الله الحقالباب والحجاب هو مُحَمّد،، هو الشمس المضيئة ،، هو الكوكب الدري ،، هو الزجاجةوفقط إذا فتح لك الباب وأدخلك لباطنه فسترى حينها ولي الله وتعرفه..فمن لا يعرف الفرق بين الإمامة والولاية فهو لغاية الآن لا يعرف الفرق بين الحاجب والمحجوب..الإمامة ،، بيوت النور،، هي حجاب الله ،، هي حجاب الولاية ، وهي باب الولايةفما بينك وبين أن تعرف الله الحقهو أن تصل لمعرفة معنى الإمامةومعنى أنها حجاب اللهفإذا وصلت لذلك فعليك حينها أن ترفع الإمامة التي تحجبك عن الولايةفَإِذَا فَعَلَت ذَلِكَ نَزَلَت المَنْزِلَةَ الْكُبْرَى وعَايَنَت رَبَّك فِي قَلْبِك...فــ محمّد ((الإمامة)) الشمس المضيئة والكوكب الدري والسراج المضيء في ليلة القدر هو حجاب الله الأعظم ،، وهو باب الله الأعظم ،، وهو باب وحجاب الولاية الأعظمولكي تعاين الولاية في قلبك يجب عليك أن ترفعه بعد أن تعرفأنّه هو الإسموأن الولاية هو معناه..من نقول أنهم حجاب الله ماذا قالوا لنا في قرآنهم عن الله الذين هم بيوته ومساكينه؟؟؟..قالوالنا فيه:::فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًافَــــأَرْسَــــلْــــنَــــا إِلَــــيْــــهَــــا رُوحَــــنَــــافَــــتَــــمَــــثَّــــلَ لَــــهَــــا بَــــشَــــرًا سَــــوِيًّــــا...فروحهم يستطيع أن يتمثل كيف يشاء وباي صورة يشاء..فالرحمن نفخ فيهم من روحه ،، نفخ فيهم سرّه ، نفخ فيهم ولايته..وبعد ذلك فإنّ ولايته سيكون لهم عبدا رغم أنه مولاهم وسيدهم وواليهمفيرسلونه لمن يشاؤون كما أرسلوه لمريم فتمثّل لها بشرا سويا:::..فَــــأَرْسَــــلْــــنَــــا إِلَــــيْــــهَــــا رُوحَــــنَــــا فَــــتَــــمَــــثَّــــلَ لَــــهَــــا بَشَرًا سَوِيًّا...ويؤيدون به من يشاؤون:::...لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْأُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَوَأَيَّــــدَهُــــم بِــــرُوحٍ مِّــــنْــــهُوَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ...ويوحون به لمن يشاؤون:::...وَكَذَلِكَ أَوْحَــــيْــــنَــــا إِلَــــيْــــكَ رُوحًــــا مِّــــنْ أَمْــــرِنَــــا..ويهدون به من يشاؤون :::..مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًانَّــــهْــــدِي بِــــهِ مَــــنْ نَّــــشَــــاء مِــــنْ عِــــبَــــادِنَــــا..وَإِنَّكَ (((يا محمد))) لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (((لتهدي إلى ولاية علي بن أبي الطالب الصراط المستقيم)))..فذات الله هو عبد من عبيدهم رغم أنّه سيدهم ومولاهم وأميرهمفهم المؤمنين ،، وهو أمير المؤمنينفهو أمير المؤمنين في السماءوأمير المؤمنين في الأرض..
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.