*319* اخترعنا الله من نور ذاته

  • Creator
    Topic
  • #3392
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ((إخترعنا الله من نور ذاته))
    كم طرف يوجد في هذه الجملة ؟؟؟ 
    .
    .
    1— الــمُــخْــتَــرِع (((الله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير، وهو غيب باطن )))
    .
    .
    2— الــمُــخْــتَــرَع ((وهو المتكلم هنا))
    .
    .
    3— ذاته 
    .
    .
    4— نور ذاته
    .
    .
    .
    عندما اخترعهم من نور ذاته ماذا جعلهم؟؟؟
    .
    .
    جعلهم بيوت النور ، وقمص الظهور ، وألسن العبارة ، ومعدن الإشارة ، 
    حجبك بها عنه، ودلك منها إليه ، 
    لا هي هو ولا هو غيرها، 
    محتجب بالنور ، ظاهر بالتجلي 
    كل يراه بحسب معرفته ، وينال على مقدار طاعته ، فمنهم من يراه قريبا ، ومنهم من يراه بعيدا ، 
    يا مفضل إن الصورة نور منير ، وقدرة قدير ، 
    ظهور مولاك رحمة لمن آمن به وأقر ،
     وعذاب على من جحد وأنكر ، 
    ليس وراءه غاية ولا له نهاية . 
    .
    .
    فما هي طبيعة بيوت النور وقمص الظهور التي اخترعها من نور ذاته وجعلها بيوته؟؟؟
    .
    .
    أنهم مجرد صُوَرٌ عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ، خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ،
    .
    .
    سُئِلَ عَلَيْهِ السَّلَامُ عَنِ الْعَالَمِ الْعِلْوِيِّ فَقَالَ:
    صُوَرٌ عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ،
    خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ، 
    تَجَلَّى لَهَا فَأَشْرَقَتْ، 
    وَ طَالَعَهَا بِنُورِهِ فَتَلَأْلَأَتْ، 
    وَ أَلْقَى فِي هُوِيَّتِهَا مِثَالَهُ فَأَظْهَرَ عَنْهَا أَفْعَالَهُ، 
    وَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ ذَا نَفْسٍ نَاطِقَةٍ، إِنْ زَكَّاهَا بِالْعِلْمِ وَ الْعَمَلِ فَقَدْ شَابَهَتْ جَوَاهِرَ أَوَائِلِ عِلَلِهَا وَ إِذَا اعْتَدَلَ مِزَاجُهَا وَ فَارَقَتِ الْأَضْدَادَ فَقَدْ شَارَكَ بِهَا السَّبْعَ الشِّدَادَ……إنتهى 
    .
    .
    فبيوت النور وقمص الظهور هم مجرد صور عقلية خيالية عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ، خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ، خلقها من وبنور ذاته
    والفاعل منهم هو مثاله ((ذاته)) الذي ألقاه فيهم 
    فــ الله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير، وهو غيب باطن (((العقل نهاية المطالب))) إخترعهم من الأساس لكي يكونوا بيوتا لمثاله أو لذاته الذي سيلقيه فيهم 
    فــالــمُــخْــتَــرِع هــو العقل نهاية المطالب 
    والــمُــخْــتَــرَع بــه هــو نور ذاته ((فاطمة)) 
    وذاتــــه هــو مــثــالــه ونــفــســه الــواحــدة 
    وهو اسمه المكنون في الأسماء الثلاثة الظاهرة 
    وهو الذي منه خلق نوره (((يعني من ذاته ومثاله ونفسه الواحدة الإسم المكنون خلق نوره)))
    ومنهما ((يعني من ذاته،،مثاله ونفسه الواحدة ،، ومن نور ذاته))) بث رجالا كثيرا ونساءا 
    .
    .
    .
    أمّا محمد صلى الله عليه وآله فهو الواحد إذا سمّيَ ، ومحمّد إذا وصف
    الواحد إذا سمّيَ هي إشارة لكل بيوت النور وقمص الظهور 
    فبيوت النور وقمص الظهور كلها محمّد 
    أوّلها محمّد وأوسطها محمّد وآخرها محمّد وكلها محمّد
    .
    .
    فكلّ بيوت النور لو نظرت لها فرادى ستجد أنّها جميعها محمّدة بمثاله المكنون ذاته ونفسه الواحدة الذي ألقاه فيها ،، وهذا هو المقصود من أنّه مُــحَــمَّــد إذا وُصِـــفَ
    لكن لو نظرت لبيوت النور وقمص الظهور بنظرة إجمالية واحدة لتراهم جميعهم بنظرة واحدة إجمالية فسيبدون لك وكأنهم كوكب درّي مضيء في ليلة مظلمة سوداء 
    وحينها ستقول عن هذه الشمس المضيئة بأنها هي الــوَاحِدَ إذَاَ سُــمِّــيَ 
    .
    .
     أمّا قوله::: مُــحَــمَّــد إذا وُصِـــفَ فهو إشارة لكل بيت من بيوت النور على حِدة 
    فكل بيت من بيوت النور هو ولي من أولياء الله ،، وليس وليّ الله الأوحّد 
    فقط ولي من أوليائه ،، فقط بيت نور من بيوته 
    وليس وليّه الأوحد الذي يسكن في جميع البيوت  
    .
    .
    .
    الإمام الصادق يخاطب من في هذه الشهادة؟؟؟:::
    إِنْ تَوَفَّيْتَنِي فَإِنِّي أَشْهَدُ فِي مَمَاتِي 
    عَلَى مَا أَشْهَدُ عَلَيْهِ فِي حَيَاتِي 
    أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَ 
    الوليّ الأوحد أو ذاته ومثاله ونفسه الواحدة المكنون في البيوت 
    هو الذي يتوفى الجميع ،،، الإمام وغير الإمام 
    الله الحق الولاية هو الذي يتولى الأنفس 
    اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا 
    فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
    هُنَالِكَ الْوَلايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا
    .
    .
    والحق حسب الروايات هو أمير المؤمنين فقط 
    ففي كل الروايات لم يصفوا لنا بها غير أمير المؤمنين بأنّه هو الحق 
    فالحقّ المكنون في البيوت هو أميرها ،، هو أمير المؤمنين 
    فاطمة خير من ألف شهر يعني خير من ألف مؤمن 
    والمكنون هو أمير الألف مؤمن وهو أيضا أمير من هي خير من ألف مؤمن 
    فهو أميرهم المكنون فيهم وهو خير منهم أجمعين 
    .
    .
    وهم قالوا لنا::: 
    إجعلوا لنا ربا نؤوب إليه وقولوا فينا ما شئتم 
    .
    .
    والإمام هنا يشهد لربه الله الحق الذي سيؤوب إليه ويقول له:::
    إِنْ تَوَفَّيْتَنِي ((يا ربي الذي أؤووب إليك)) 
    فَإِنِّي أَشْهَدُ فِي مَمَاتِي عَلَى مَا أَشْهَدُ عَلَيْهِ فِي حَيَاتِي 
    أَنَّكَ ((يا ربّي)) أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَ
    وأمير المؤمنين كما تقول الروايات هو فقط الحق 
    هو فقط الله الحق 
    أما الباقي فمهما زاد عددهم 
    فهم فقط 
    أئمة بــــــــــــالحق 
    وليس أئمّة مــــــــع الحق 
    أو أئمّة بــــــــــدون الحق 
    .
    .
    معرفة وفهم هذه الــ بــــــــــــ مهم جدا جدا جدا 
    فمعرفة الـ بــــــــــــ هي معرفة الله الحق 
    ومن عرف النقطة ميّزه عن الألف المقصورة وعرف أنّه ربها 
    .
    .
    فكل  بـــــــــالله  توحيد 
    وكل مــــــــع الله شرك 
    و كل مـــــن دون الله كفر 
    .
    .
    .
    فإن لم نعرف من هو النقطة الله الحق فلا معنى لشهادتنا وقولنا ::: 
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له 
    فكيف نشهد لمن لا نعرف بأنه وحده لا شريك له ؟؟؟ 
    فيجب أن نعرفه لنشهد له 
    أمّا المؤمنين بيوت النور وقمص الظهور الشمس المضيئة في قعر ليلة القدر فهم وجه الله الذي صنعهم ذاته المكنون من نوره ليكونوا بيوته 
    الشمس المضيئة في قعر ليلة القدر هي بيته وبيته هو وجهه 
    .
    .
    نعم بيته هو وجهه 
    لكن وجه الله غير الله 
    فنحن نتوجه لله بوجهه 
    فوجهه هم وسيلتنا له فقط ،، وليس هم الغاية 
    فـــــــالله القديم الغائب الذي لا تدركه الابصار ((لأنه العقل نهاية المطالب المكنون في الأبصار)) 
    وهو يدرك الابصار ((لأنه الفاعل منها جميعها)) وهو اللطيف الخبير ،، هو فقط الغاية ونهاية المطالب 
    فهم وجهه والوسيلة إليهِ
    نعم هم وجه الله ،، هم الأدلاء على الله ،، هم الوسيلة لله ،، هم السبيل لمعرفة الله ،، وكثير من مثل هذه التعابير التي استعملوها ليصفوا علاقتهم بالله الذين هم بيوته وسكن له 
    هذه التعابير يقولون لنا بها:::
     لا تتوقفوا عندنا 
    لا تتخذونا أربابا مــــــــــــــــــن دون الله 
    نعم نحن أرباب بــــــــــــــــــــــــــــالله 
    وليس مــــــــــــــــــــن دون الله 
    .
    .
    .
    فمن هو الله الذي هم بــــــــــــــــــــــــــه أرباب؟؟؟ 
    .
    .
    .
    إنّه الله الحق ،، 
    إنّه الوليّ الأوحد ،، 
    إنّه ذاته المكنون بهم والفاعل منهم ،،
    إنه النور ،، 
    إنه الحق 
    .
    .
    فبيوت النور وقمص الظهور فعلهم هو فعل الحق
    لأنّ الحق هو الذي ينطق من على ألسنتهم 
    لأنّ الحق هو السر المستودع فيهم والناطق من على ألسنتهم 
    أمّا هم فهم مجرد بيوت له ،، مجرد قمصان له 
    مجرد بيوت نور إخترعها من نور قدرته ،، 
     إخترعها من نور ذاته،، 
     إخترعها من نور ولايته
    إنهم مجرد بيوت نور إخترعها الحق وسكن بها ،، فهم سكن له ،، وهم مساكينه يعني هو من يسكنهم 
    فهم الدار الشمس المضيئة ،، والولاية هو الدّيّار 
    ولا يوجد في الدار الشمس المضيئة غير الولاية ديّار
    .
    .
    والشمس المضيئة لو نظرت لها بهذا الفهم سنجد أنها هي الحجاب وهي الباب لمن يسكنها ومكنون فيها 
    .
    .
    فهل عرفتوا الآن من هو الموجود خلف الباب؟؟؟
    وهل عرفتوا الآن من هو المكنون الساكن في الحجاب؟؟؟
    الذي خلف الباب هو ولي الله ،، هو الله الحق 
    الباب والحجاب هو مُحَمّد،، هو الشمس المضيئة ،، هو الكوكب الدري ،، هو الزجاجة 
    وفقط إذا فتح لك الباب وأدخلك لباطنه فسترى حينها ولي الله وتعرفه 
    .
    .
    فمن لا يعرف الفرق بين الإمامة والولاية فهو لغاية الآن لا يعرف الفرق بين الحاجب والمحجوب 
    .
    .
    الإمامة ،، بيوت النور،، هي حجاب الله ،، هي حجاب الولاية ، وهي باب الولاية 
    فما بينك وبين أن تعرف الله الحق 
    هو أن تصل لمعرفة معنى الإمامة 
    ومعنى أنها حجاب الله 
    فإذا وصلت لذلك فعليك حينها أن ترفع الإمامة التي تحجبك عن الولاية 
    فَإِذَا فَعَلَت ذَلِكَ نَزَلَت المَنْزِلَةَ الْكُبْرَى وعَايَنَت رَبَّك فِي قَلْبِك
    .
    .
    .
    فــ محمّد ((الإمامة)) الشمس المضيئة  والكوكب الدري والسراج المضيء في ليلة القدر هو حجاب الله الأعظم ،، وهو باب الله الأعظم ،، وهو باب وحجاب الولاية الأعظم 
    ولكي تعاين الولاية في قلبك يجب عليك أن ترفعه بعد أن تعرف 
    أنّه هو الإسم 
    وأن الولاية هو معناه
    .
    .
    من نقول أنهم حجاب الله ماذا قالوا لنا في قرآنهم عن الله الذين هم بيوته ومساكينه؟؟؟
    .
    .
    قالوالنا فيه::: 
    فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا 
    فَــــأَرْسَــــلْــــنَــــا إِلَــــيْــــهَــــا رُوحَــــنَــــا 
    فَــــتَــــمَــــثَّــــلَ لَــــهَــــا بَــــشَــــرًا سَــــوِيًّــــا
    .
    .
    .
    فروحهم يستطيع أن يتمثل كيف يشاء وباي صورة يشاء 
    .
    .
    فالرحمن نفخ فيهم من روحه ،، نفخ  فيهم سرّه ، نفخ فيهم ولايته 
    .
    .
    وبعد ذلك فإنّ ولايته سيكون لهم عبدا رغم أنه مولاهم وسيدهم وواليهم 
    فيرسلونه لمن يشاؤون كما أرسلوه لمريم فتمثّل لها بشرا سويا:::
    .
    .
    فَــــأَرْسَــــلْــــنَــــا إِلَــــيْــــهَــــا رُوحَــــنَــــا فَــــتَــــمَــــثَّــــلَ لَــــهَــــا بَشَرًا سَوِيًّا
    .
    .
    .
    ويؤيدون به من يشاؤون:::
    .
    .
    .
    لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ 
    أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ 
    وَأَيَّــــدَهُــــم بِــــرُوحٍ مِّــــنْــــهُ 
    وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    .
    .
    .
    ويوحون به لمن يشاؤون:::
    .
    .
    .
    وَكَذَلِكَ أَوْحَــــيْــــنَــــا إِلَــــيْــــكَ رُوحًــــا مِّــــنْ أَمْــــرِنَــــا 
    .
    .
    ويهدون به من يشاؤون :::
    .
    .
    مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا 
    نَّــــهْــــدِي بِــــهِ مَــــنْ نَّــــشَــــاء مِــــنْ عِــــبَــــادِنَــــا 
    .
    .
    وَإِنَّكَ (((يا محمد))) لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (((لتهدي إلى ولاية علي بن أبي الطالب الصراط المستقيم)))
    .
    .
    فذات الله هو عبد من عبيدهم رغم أنّه سيدهم ومولاهم وأميرهم 
    فهم المؤمنين ،، وهو أمير المؤمنين
    فهو أمير المؤمنين في السماء 
    وأمير المؤمنين في الأرض 
    .
    .
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
  • Author
    Replies
  • #3393
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الأزل القديم كما أنه اخترعهم كصور له من نور ذاته
    فهو قادر على أن يخترع لنفسه صورة ( أظنه يقصد الأنزعيه العليه )
    يكون هو هي وهي هو
    وليس كما هي العلاقة بينه وبين بقية الصور
    بقية الصور لا هي هو ولا هو غيرها
    أمّا هذه الصورة التي تمثّل بها الباري
    فهي هو وهو هي وليس غيرها
    لأنه هو من تمثّل بها
    وليس غيره الذي تمثّل بها
    لكن تبقى تلك الصورة ليست كلّيته وليس الباري سواها
    #3394
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    هزيم /
    الله هو علي وعلي هو وجه الله . وباقى الصور يكفر من يقول ان الله هو هذه الصوره ({ لَقَدۡ كَفَرَ ٱلَّذِینَ قَالُوۤا۟ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلۡمَسِیحُ ٱبۡنُ مَرۡیَمَۖ – ((((بل هو علي)))) – وَقَالَ ٱلۡمَسِیحُ یَـٰبَنِیۤ إِسۡرَ ٰ⁠ۤءِیلَ ٱعۡبُدُوا۟ ٱللَّهَ رَبِّی وَرَبَّكُمۡۖ إِنَّهُۥ مَن یُشۡرِكۡ بِٱللَّهِ فَقَدۡ حَرَّمَ ٱللَّهُ عَلَیۡهِ ٱلۡجَنَّةَ وَمَأۡوَىٰهُ ٱلنَّارُۖ وَمَا لِلظَّـٰلِمِینَ مِنۡ أَنصَارࣲ }
    _______________
    هل الذي اخترعهم من نور ذاته وفوّض إليهم أمور عباده قادر أيضا على أن يخترع من نور ذاته أمثالهم ويخلق لهم أرض وسماء وعباد ويفوضهم أمرهم؟؟؟
    أم أنّه بعد أن خلقهم من نور ذاته وفوّض إليهم أمور عباده خرج الأمر من يده لأيديهم وأصبحت يده مغلولة؟؟؟
    من يقولون أصبحت يده مغلولة ولا يستطيع أن يخلق من نور ذاته غير من خلقهم وفوض إليهم أمور عباده هؤلاء هم اليهود ،، هؤلاء هم المفسدون غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا استنكروا وأنكروا
    .
    .
    وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ
    غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ
    بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاء
    وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا
    وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ
    كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ
    وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ
    _______________
    علي الدر الياسري /
    لو نظرت لبيوت النور وقمص الظهور بنظرة اجمالية واحدة
    فسيبدون لك وكأنهم كوكب دري  مضيء في ليلة مظلمة سوداء
    كوكب دري يعني زجاجة  شفافة متعددة الوجوه
    قابله  لان ينفذ الضوء من خلالها
    وتعني  كذلك مرآة عاكسه للنور الساقط عليها
    فكل من يحمّد منهم سيصبح وجه من وجووه تلك الزجاجة  او ضلع من اضلاع تلك المرآة العاكسه
    فاذا تخيلنا هذه الصورة
    سنراها  نجوم ومصابيح وسرج وغرف وبيوت تشع بالنور
    لهذا  هم اعلام الهدى ومصابيح الدجى  وبيوت النور وقمصان للظهوره وتجلياته
    يتكاثرون ويتكثرون  في  وعلى المشكاة
    تحويهم وتضمهم
    فهي الدار  وهم  غرفها  واركانها وزواياها ومحيطها ومدارها واوتادها واعمدتها وهم العرش وسيقانه والكرسي  واعمدته
    هي المكان وهم بيوتها
    والنور ملأهم كلهم
    هي تحيط بهم وتضمهم في ظلمتها
    بل هم الظلمة
    والنور  المظهر لهم
    من باطنها الى سطحها
    بعد ان كانوا ظلام في ظلام
    شاء الجبار العلام
    ان يراهم  باشكال وانواع  والوان
    فنظر اليهم  فاشرقوا باشراقته عليهم
    وظهروا وبانوا بتطلعه اليهم
    كيفما يُظهر نور مصباحك اليدوي خفايا سردابك المظلم
    هم ظهروا ولكن ليس بحركة وانفصال
    انما برزوا  باسماءً وأفعال  ليدلوا على وجوده وقدرته
    لانهم
    ادواته المظلمة التي  لا حول لها ولاقوة
    الا باطلالته عليها وتطلعه اليها
    المشكاة النور الظلي البارد
    والطاقة الجبارة  التي منها تنولد الطاقة الحاره الحارقه(النار)
    والمصباح  نوره ومثاله وروحه التي يدب كل ساكن اذا سكنته  ويده  وقدرته التي بها يدير كل علمه المجمل والمفصل وشاهده عليها
    والمحمدين بالنور  هم الزجاجة  المتوهجه بالعلة والسبب الكامن فيها
    الزيت الذي يضيء  هو المدد الذي لاينقطع وغاية الغايات ونهاية المطالب
    كل محمد هو  برعم
    فوق فرع من فروع الشجرة الكبيرة
    ينموا ويكبر بالماء الذي يصله من جذر الشجرة
    كلنا منها
    وفيها
    وبها واليها نعود
    لا متصلين بممازجة
    ولا خارجين بمزاولة لا انفصال ولا اتصال
    كاننا طيف يحوم حولها
    وكأننا خيال يلقى اليها
    فتعشقنا واليها تضمنا
    قصص القلم وابطالها ابنائها وبناتها
    رجال ونساء  بثتنا لترينا نفسها وتعرفنا ربها  لعلنا نحظى بقربه وقربها
    تسأل النور روحها
    ان يمنّ علينا بالوجود والخلود بزيادة وعينا  وكثرت معرفتنا
    فلا نعود للعدم  لان عبادتها له
    من خلالنا وبكثرة تطورنا وزيادة قربنا
    ياعلي ياعظيم
    فنسألك كما سألتك امنا
    ان تمنّ علينا  بولايتك  وتحسن خاتمتنا
    بالمسك  والرحيق المختوم
    يانور ياقدوس  يأول الاولين ويا آخر الاخرين
    مهما كثر وكثر وكثر وزداد وزداد
    ماتظهر وتخفي
    ياعلي ياعظيم
    #3395
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال /
    اللهم صلي على محمد وال محمد ممكن توضيح لعبارة (فذات الله هو عبد من عبيدهم رغم انه سيدهم ومولاهم وأميرهم )؟
    الجواب /
    عبدي أطعني تكن مثلي، تقول للشي‏ء: كن، فيكون‏
    .
    .
    هل سيجعل الله ذلك العبد يفعل ذلك وهو مستقل عنه؟؟؟
    الجواب هو أن العبد سيستطيع أن يفعل ذلك فقط لأنّ الله سيملّكه الإسم الأعظم ،، أو سيعطيه الإسم الأعظم ،، ربما سيعطيه منه حرف أو اثنين او ثلاثة أو عشرة او 72 حرف من حروف الإسم الأعظم،، لكن إذا أراده أن يقول للشيء كن فيكون يجب أن يعطيه بعض حروف الإسم الأعظم
    سؤالك هنا هو عن الإسم الأعظم
    وسنسألك:::
    لو أنّك كنت أنت ذلك العبد الذي أُعطيت الإسم الأعظم فما هي وظيفة الإسم الأعظم معك حينها؟؟؟
    إنه يقوم على خدمتك حسب طلبك
    لا يفرض عليك إرادته وبنفس الوقت ينفذ لك مرادك تماما كما أردت
    فعملية الخلق والكن فيكون لست انت من ستقوم بها
    الإسم الأعظم هو من يقوم بها
    دورك  في العملية هو أن تأمر الشيء بإرادتك له فيقوم الإسم الأعظم بتنفيذه أو بإظهاره لك
    فالإسم الأعظم يقوم على خدمتك رغم أنّه سيدك وأعظم ما بالإمكان
    فهو عبد من عبيدك ،، يفعل لك كل ما تتمنى وتشاء
    .
    .
    عبدي أطعني تكن مثلي، تقول للشي‏ء: كن، فيكون‏
    .
    عبدي ::: أنت فقط أطعني وسأكون حينها عبدك
Viewing 3 replies - 1 through 3 (of 3 total)
  • The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.