- This topic has 1 reply, 1 voice, and was last updated 4 months, 1 week ago by .
-
Topic
-
أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِّنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ
الخلق الجديد كما أخبرتنا الروايات هو عالم جديد وآدم جديد وإدارة جديدة وصراع جديد بين الإدارة الجديدة وعدو جديد
فالإدارة الجديدة هم السماوات وعدوهم هم الأرض
والسماوات هم السيدة التي تحمل طفلها إلى صدرها
وهم النجوم الذين فوق رأسها
وهو القمر الذي تقف عليه
والأرض هم
المرأة التي تلبس القرمزي وتجلس فوق التنين القرمزي الذي له سبعة رؤوس
.
.
وموضع النزاع والصراع بين الفريقين يدور حول ولادة هذا الطفل وإسقاطهفالسيدة التي تحمله والنجوم الذين فوق رأسها يريدون ويعملون على ولادته
والمرأة التي تجلس فوق التنين والتنين برؤوسه السبعة يعملون على إسقاطه وعدم ولادته
فهذا الطفل الذي سينولد مقدّر ومقرر له من قبل ولادته أنه حين سينولد سيكون هو الآدم والخليفة والوارث الجديد لكل شيء في الخلق الجديد
فهو محور المنافسة ومحور عملية الخلق الجديد التي بها يبدء كل خلق جديد وينتهي كل خلق قائم
ويوم ولادته هو يوم الوقت المعلوم الذي أمهل رب العالمين مجموعة المنظرين جميعهم له ،، ومنهم إبليس
من هم المنظرون؟؟؟
إنهم التسعة عشر
من هو إبليس ؟؟؟
إبليس هو أحد أكبر أعضاء مجموعة الكافرين الذين كانوا حاضرين في اجتماع الملأ الأعلى
ومن هم الكافرين؟؟؟
ومن هم كبار هؤلاء الكافرين؟؟؟مجموعة الكافرين هم المرجان الذين موضع سلطتهم وحكمهم حتى يوم الوقت المعلوم هو الأرض
فمن بداية المنافسة حتى يوم الوقت المعلوم هذه هي دولتهم دولة الليل
وفي الروايات دولة الليل هي دولة حبتر
أمّا كبار مجموعة الكافرين فهؤلاء هم ظهور بيوت الله السبعة
أو ظهور بيوت الولاية السبعة
فالولاية لها سبعة بيوت وكل بيت منها له باب وظهر
الباب هو إمام يهدي للولاية بـــــأمــــــرهـــــــــم ،، وأمرهم هو آياتهم ،، هو النور
وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِــــــأَمْــــــرِنَــــــا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِــــــآيَــــــاتِــــــنَــــــا يُوقِنُونَ
وآياتهم هو اليمين أمير المؤمنين
والظهر هو أيضا إمام لكنه مجعول منهم ليس ليهدي لآياتهم
بل لكي يدعو إلى النار ،، والنار هو الشمال
وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَــــــدْعُــــــونَ إِلَى الــــــنَّــــــارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لا يُنصَرُونَ
فالأبواب هم الهداة للنور ((اليمين)) وهم السماوات ،، وهم اللؤلؤ
والظهور هم الدعاة للنار ((الشمال،الخليفة))، وهم الأرض ، وهم المرجان
والأبواب والظهور جميعهم هم عِباد الولي وخلقه ، فالولي هو خالقهم وهو ربهم
.
.
عَنْ أَبِي حَمْزَةَ قَالَ:::—سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَنْ قَوْلِ اللَّهِ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى :::—
وَ مَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَ هُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخاسِرِينَ
قَالَ :::— تَفْسِيرُهَا فِي بَطْنِ الْقُرْآنِ يَعْنِي مَنْ يَكْفُرْ بِوَلَايَةِ عَلِيٍّ
وَ عَلِيٌّ هُوَ الْإِيمَانُقَالَ :::— سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَنْ قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى:::—
وَ كانَ الْكافِرُ عَلى رَبِّهِ ظَهِيراً
قَالَ:::— تَفْسِيرُهَا على ((في)) بَطْنِ الْقُرْآنِ يَعْنِي::::—
عَلِيٌّ هُوَ رَبُّهُ فِي الْوَلَايَةِ وَ الطَّاعَةِ
وَ الرَّبُّ هُوَ الْخَالِقُ الَّذِي لَا يُوصَفُ
وَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ع:::—
إِنَّ عَلِيّاً آيَةٌ لِمُحَمَّدٍ وَ إِنَّ مُحَمَّداً يَدْعُو إِلَى وَلَايَةِ عَلِيٍّ
أَ مَا بَلَغَكَ قَوْلُ رَسُولِ اللَّهِ ص:::— مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِي ……بقية الرواية
.
.
.
والأبواب والظهور عِباد الولي هم نفسهم المراقي والدركاتوهم سبع أئمة دركات ومثلهم سبع ائمة مراقي
.
.
من كتاب المجموعة المفظلية جزء الحجب والانوار صفحة ٥٣
.
.
عن رشيد الهجريأنّه دخل على مولانا زين العابدين منه السلام وهو جالس
محتبي ببردة مرتدي بأخرى
فسلم عليه فقال : تعرفني ؟
فقال : يا رشيد ما تريد؟
فقلت ::: أريد ان اعرف ( المراقي والدركات)
فقال : يا رشيد
إنّ الدركات سبعة ، والمراقي مثلهم
فسبعة علوية وسبعة سفلية
فقلت : يا مولاي ،، وما تأويل تلك السبعة؟
قال ::: هم الاشخاص الذي معناهم واحد على التقدير
والسبعة السفلية هي أبواب جهنم
الذين قال الله فيهم : لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ
فأفهم فقال نعم …
فقلت:: جهنم يا موالي؟؟؟
فقال::: قوله تعالى::: (((هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ)))
وهي قيام القائم ،،، وما توعدون ::: الكشف
.
.
فالمراقي سبعة ومثلها الدركاتوالمراقي والدركات هم آئمة مثاني
نصفهم يهدي للنور
ونصفهم الآخر يدعوا للنار
وجهنم هي قيام القائم
والوعد هو كشف ما كان عنكم مغطى
.
.
وفي رواية أخرى في تفسير العياشي عن جهنم وأبوابها السبعةأوضح لنا الإمام فيها وبكل وضوح من هم هؤلاء السبعة السفليين
.
.
.
في تفسير قوله تعالى:::–وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَها سَبْعَةُ أَبْوابٍ لِكُلِّ بابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ (44)
.
.
٢/ «٣»- الْعَيَّاشِيُّ: عَنْ أَبِي بَصِيرٍ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ)قَالَ:
«يُؤْتَى بِجَهَنَّمَ لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ:
بَابُهَا الْأَوَّلُ لِلظَّالِمِ وَ هُوَ زُرَيْقٌ،
وَ بَابُهَا الثَّانِي لِحَبْتَرٍ،
وَ الْبَابُ الثَّالِثُ لِلثَّالِثِ (((لعثمان)))
وَ الرَّابِعُ لِمُعَاوِيَةَ،
وَ الْبَابُ الْخَامِسُ لِعَبْدِ الْمَلِكِ،
وَ الْبَابُ السَّادِسُ لِعَسْكَرِ بْنِ هُوسِرٍ، (((عسكر هو إسم جمل عائشة)))
وَ الْبَابُ السَّابِعُ لِأَبِي سَلَامَةَ، (((يبدو أن أبو سلامة هو أبو جعفر الدوانيقي)))
فَهُمْ أَبْوَابٌ لِمَنِ تَبِعَهُمْ»……إنتهى
.
.
ويبدو أن عسكر هو إسم رأس التنين الذي تجلس فوقه الْمَرْأَةُ ((الـ))مُتَسَرْبِلَةً بِأُرْجُوانٍ وَقِرْمِزٍ، وَمُتَحَلِّيَةً بِذَهَبٍ وَحِجَارَةٍ كَرِيمَةٍ وَلُؤْلُؤٍوهذه المرأة هي عائشة التي لقبّها الرسول بــ الحميراء
لأنها هي التي تجلس على التنين القرمزي وتلبس الثوب القرمزي ،، القرمزي هو يعني الأحمر المشرق المخلوط باللون البرتقالي
فمن بداية القصة المرأة التي نعرفها باسم عائشة ((الحميراء)) كانت هي قائدة ابواب جهنم ((السفليين)) السبعة وهي التي تحركهم ،، وهدفها هو منع ولادة المحسن ، ولذلك حين سينولد المحسن فإنه سيأخذ منها الثأر لأمه فاطمة
.
.
126 وَ عَنْهُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ عَنْ دَاوُدَ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْقَصِيرِ قَالَ ::–قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ع:::–
أَمَا لَوْ قَدْ قَامَ قَائِمُنَا لَقَدْ رُدَّتْ عَلَيْهِ الْحُمَيْرَاءُ حَتَّى يَجْلِدَهَا الْحَدَّ
وَ هُوَ يَنْتَقِمُ لِأُمِّهِ فَاطِمَةَ ع مِنْهَا
قُلْتُ:::— جُعِلْتُ فِدَاكَ وَ لِمَ تُجْلَدُ الْحَدَّ؟؟؟
قَالَ:::— لِفِرْيَتِهَا عَلَى أُمِّ إِبْرَاهِيمَ
قُلْتُ:::— فَكَيْفَ أَخَّرَهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لِلْقَائِمِ؟؟؟
قَالَ:::— إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّداً ص رَحْمَةً
وَ يَبْعَثُ الْقَائِمَ ع نَقِمَةً….إنتهى
.
.
ويمكن القول أن هذه المرآة التي تجلس فوق التنين هي أم الظهور السبعة ،، يعني أم الرؤوس السبعةوبين المسلمين كما أن فاطمة هي أم أبيها ((يعني ام المهدي خليفة الله ورسوله للناس جميعا))،، وأم أبيها تعني الحجة عليه ، فالأم حجة على ابنائها
فعائشة هي ايضا أم أبيها ،، هي الحجة على ابيها ،، لأن أبوها هو أحد أبواب جهنم السبعة أو أحد رؤوس التنين السبعة ،، وهي تتراسهم سبعتهم
وهي أم الأئمة الذين يدعون للنار
تماما كما أن فاطمة هي أم الأئمة الذين يهدون بأمرهم لأمرهم ، بآياتهم لآياتهم ، بنورهم لنورهم ، بمعناهم لمعناهم
.
.
.
سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 171ـــ ثُمَّ جَاءَ وَاحِدٌ مِنَ السَّبْعَةِ الْمَلاَئِكَةِ الَّذِينَ مَعَهُمُ السَّبْعَةُ الْجَامَاتُ وَتَكَلَّمَ مَعِي قَائِلًا لِي:
«هَلُمَّ فَأُرِيَكَ دَيْنُونَةَ الزَّانِيَةِ الْعَظِيمَةِ الْجَالِسَةِ عَلَى الْمِيَاهِ الْكَثِيرَةِ،
2 ـــ الَّتِي زَنَى مَعَهَا مُلُوكُ الأَرْضِ، وَسَكِرَ سُكَّانُ الأَرْضِ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا».
3ـــ فَمَضَى بِي بِالرُّوحِ إِلَى بَرِّيَّةٍ، فَرَأَيْتُ امْرَأَةً جَالِسَةً عَلَى وَحْشٍ قِرْمِزِيٍّ مَمْلُوءٍ أَسْمَاءَ تَجْدِيفٍ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ.
4ـــ وَالْمَرْأَةُ كَانَتْ مُتَسَرْبِلَةً بِأُرْجُوانٍ وَقِرْمِزٍ، وَمُتَحَلِّيَةً بِذَهَبٍ وَحِجَارَةٍ كَرِيمَةٍ وَلُؤْلُؤٍ، وَمَعَهَا كَأْسٌ مِنْ ذَهَبٍ فِي يَدِهَا مَمْلُوَّةٌ رَجَاسَاتٍ وَنَجَاسَاتِ زِنَاهَا،
5ـــ وَعَلَى جَبْهَتِهَا اسْمٌ مَكْتُوبٌ:
«سِرٌّ. بَابِلُ الْعَظِيمَةُ أُمُّ الزَّوَانِي وَرَجَاسَاتِ الأَرْضِ».
6ـــ وَرَأَيْتُ الْمَرْأَةَ سَكْرَى مِنْ دَمِ الْقِدِّيسِينَ وَمِنْ دَمِ شُهَدَاءِ يَسُوعَ. فَتَعَجَّبْتُ لَمَّا رَأَيْتُهَا تَعَجُّبًا عَظِيمًا!
7ـــ ثُمَّ قَالَ لِي الْمَلاَكُ:
«لِمَاذَا تَعَجَّبْتَ؟ أَنَا أَقُولُ لَكَ سِرَّ الْمَرْأَةِ وَالْوَحْشِ الْحَامِلِ لَهَا، الَّذِي لَهُ السَّبْعَةُ الرُّؤُوسِ وَالْعَشَرَةُ الْقُرُونِ:
8ـــ الْوَحْشُ الَّذِي رَأَيْتَ، كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، وَهُوَ عَتِيدٌ أَنْ يَصْعَدَ مِنَ الْهَاوِيَةِ وَيَمْضِيَ إِلَى الْهَلاَكِ.
وَسَيَتَعَجَّبُ السَّاكِنُونَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ، حِينَمَا يَرَوْنَ الْوَحْشَ أَنَّهُ كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، مَعَ أَنَّهُ كَائِنٌ.
9ـــ هُنَا الذِّهْنُ الَّذِي لَهُ حِكْمَةٌ! اَلسَّبْعَةُ الرُّؤُوسِ هِيَ سَبْعَةُ جِبَال عَلَيْهَا الْمَرْأَةُ جَالِسَةً.
10 وَسَبْعَةُ مُلُوكٍ: خَمْسَةٌ سَقَطُوا، وَوَاحِدٌ مَوْجُودٌ، وَالآخَرُ لَمْ يَأْتِ بَعْدُ. وَمَتَى أَتَى يَنْبَغِي أَنْ يَبْقَى قَلِيلًا.
11ـــ وَالْوَحْشُ الَّذِي كَانَ وَلَيْسَ الآنَ فَهُوَ ثَامِنٌ، وَهُوَ مِنَ السَّبْعَةِ، وَيَمْضِي إِلَى الْهَلاَكِ.
.
.
فالسبعة السفليين أو المراقي السبعة أو الجبال السبعة هم رؤوس التنين السبعةوالسبعة العلويين أو الدركات السبعة أولهم الحسين وسابعهم القائم
.
.
يوجد قانون للتجلي يقولون فيه كما في الأسفل كما في الأعلىيعني كما يوجد سيدة في الأسفل فوق جبال الأرض السبعة
يوجد أيضا سيدة في السماء فوق القمر
وهي السيدة التي تحمل الطفل نحو صدرها
فهم سماوات وأرض ،، لؤلؤا ومرجانا ،، مقربين وأصحاب اليمين
.
.
وهنا لا أستبعد أن الذين يدافعون عن عائشة بين الشيعة من المراجع والخطباء ويصفونها بأنها أم المؤمنين ،، لا أستبعد أن يكونوا فعلا من أبنائها أو ذرياتها أو من الأئمة الذين يدعون إلى النار ويريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم لكي يمنعوا ولادة المحسن الذي سيرث هو وأصحابه كل شيءطبعا ما لي شغل بأتباع مدرسة الصحابة فهؤلاء من الأساس المدرسة مدرستها بالنتيجة وهي المديرة العامة لها ، وطبيعي أن هيئة التدريس بها تقدس وتبجل مديرة المدرسة
لكن مدرسة أهل البيت المفروض ان هيأة التدريس بها تبجل وتقدس مديرة مدرستهم وليس مديرة المدرسة المقابلة والمعادية لكننا نجدهم يفعلون العكس تماما ،، فهم يعظمون من أمر عائشة ويقللون من أمر فاطمة
وكأنهم في الأصل من تلك المدرسة لكنهم متخفين ومندسين في هذه المدرسة
.
.
طبعا أقول هذا الكلام من باب التبرّي أولا وثانيا لكي نفهم شنو الفلم ولماذا نحن نعيش في مدرستنا وسط جميع هذه التناقضات وكيف يمكننا أن نتنكب الفتن فيها
.
.
الحديث طويل والتفاصيل كثيرة ، نكتفي اليوم بهذا القدر منهسأسافر للعراق غدا وسأبقى فيه إن شاء الله لغاية نهاية هذا الشهر فتعذروني لو كان تواصلي معكم ومتابعتي لمداخلاتكم في الفترة المقبلة ليست كما هي في العادة ،،، وسنذكركم إن شاء الله جميعا بالدعاء والزيارة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
.
- The forum ‘بحوث طالب التوحيد’ is closed to new topics and replies.