|68| [ سر ] لكل زمن إله

  • Creator
    Topic
  • #875
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    [ بسم إله الآلهة الواحد الأحد ]
    اللهم صلني بمحمد وآل محمد
    منشور غاية الأسرار ..
    أخي .. لا تطلع على هذا المنشور مطلقا ..
    أكرر لك .. لا تقرأ هذا المنشور مطلقا .. حصن نفسك بأن تتيقن من إن آل الله اقرب إليك من حبل الوريد .. واجلس تحت قبة السماء ليلا وحدك فقط .. ولا تخف ..
    فإنك إن خفت .. خرجت من التحصين .. ولا استبعد أن تجن أو يذهب عقلك .
    ☆ هذه نصيحتي لك …. إن شئت اخذت بها وإن شئت تركتها .. فالإختيار لك .. ؟
    كما اطلب منك بإن لا تعلق إلا بسؤال فقط ..
    أكرر .. لا تعلق إلا بسؤال فقط .. بعد أن تكون قد ادركت معنى المنشور وفهمته ولو بشكل جزئي او بنحو الإشارة وخطر لديك سؤال ..
    فلا اريد منك مدحا ولا ذما ..
    المهم لدي انت … هل احتملت .. هل ادركت ؟
    ———————–
    قبل هذا يجب عليك أن تطلع على منشور ..
    (( أهل البيت ( الأرضيون ) .. وأهل البيت السماويون ))  ..
    ولا تكمل قرأة هذا المنشور إلا بعد الإطلاع عليه … لأنك لن تعي أو تفهم شيئا مما ساذكره هنا ..
    ——————
    وبعد أن اطلعت على ذاك المنشور وفهمت ما هي الأسس الأربعة له … افتح قلبك لتلقي نور الحقيقة ..
    ☆ الآن .. أنظر للصورة التوضيحية أدناه .. وطبق ما أدركته من منشور [ اهل البيت العلويون … وأهل البيت الأرضيون ) .. ثم إطلع من بعد ذلك على منشورات الروايات .. التي سبقت هذا المنشور …
    ———————
    الآن إلتفت لما سأذكر ..
    إلهك الآن أو ( الله ) هو ليس الإله الأول .. بل سبقته آلهة ..
    فهو بشر مثلك تكامل ووصل إلى الصمدانية .. ثم وهبه ( الإله ) الذي سبقه والذي هو بشر كذلك ووصل إلى صمدانية ( الإله ) الذي قبله ..
    مشيئته فأصبحت له مشيئة منفصلة بذاتها وغير منفصلة بإرادتها متصلة بمشيئة ( الإله ) الذي سبقه ..
    فخلق سموات وارض بعد أن طوى ( الإله ) الذي سبقه السموات والارض والذي كان هذا الإله ( بشر ) من خلق الإله الذي سبقه يسكن ارضه ..
    ( فالإله ) الذي نذكره الآن بلفظ ( الله ) وله اسماء حسنى وصفات ذاتية وثبوتية وفعلية وغير ذلك هو ( بشر ) وخلق من مخلوقات ( الإله الذي سبقه ) ولكنك لا تدرك ذلك ..
    فهو ( الأول ) بالنسبة لك لأنك لا تدرك بأنه هنالك إله كان قبله .. فوصف نفسه لك بالأول ..
    وهو ( الآخر ) بالنسبة لك لأنك لا تدرك بإن هنالك إله بعده فوصف نفسه لك بأنه الآخر …. وهكذا
    أما الإله الذي لا يوصف فهو ( أهل البيت العلويون ) ..
    الهيكل ..
    وأما ( إله الآلهة ) … فأمسك .
    وأما الائمة المعصومين الذي نعرفهم بأسماءهم وظاهرهم دون معرفة بواطنهم او باطنهم .. هؤلاء هم تجل وصورة انزعية للهيكل ( الله ) الواحد المجمع ..
    ولا تتجلى تلك الصورة الأنزعية إلا بالمشيئة الثانية ( الحقيقة الفاطمية ) ..
    فظاهرهم صورة أنزعية وباطنهم غيب وحقيقة فاطمية ..
    اي انهم في كل زمان لهم صور أنزعية وهي تجل لهم ..
    ولذا جاء في مقطع من رواية المفضل .. مع الإمام الصادق ( منه النور )
    واعلم يا مفضل أنه ليس بين الأحد والواحد إلا كما بين الحركة والسكون، أو بين الكاف والنون لاتصاله بنور الذات قائمة بذاتها ، وهو قوله تعالى ﴿ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا﴾
    يعني ما كان فيه من الذات ، فالصورة الأنزعية هي الضياء والظل، وهي التي لا تتغير في قديم الدهور ، ولا فيما يحدث من الأزمان فظاهره صورة الأنزعية وباطنه المعنوية وتلك الصورة هيولى الهيولات وفاعلة المفعولات وأس الحركات وعلة كل علة لا بعدها سر ولا يعلم ما هي إلا هو ويجب أن يعلم .
    يا مفضل أن الصورة الأنزعية التي قالت ظاهري إمامة ووصية، وباطني غيب منيع لا يدرك ليست كلية الباري ولا الباري سواها ، وهي هو إثباتا وإيجادا وعيانا ويقينا لا هي هو كلا ولا جمعا ولا إحصاء ولا إحاطة .
    قال المفضل : قلت يا مولاي ، زدني شرحا فقد علمت من فضلك ونعمك ما أقصر عن صفته .
    قال : يا مفضل سل عما أحببت .
    قلت : يا مولاي تلك الصورة التي رأيت على المنابر تدعو من ذاتها إلى ذاتها بالمعنوية ، وتصرح باللاهوتية قلت لي إنها ليست كلية الباري ولا الباري غيرها ، فكيف يعلم بحقيقة هذا القول ؟
    قال : يا مفضل تلك بيوت النور ، وقمص الظهور ، وألسن العبارة ، ومعدن الإشارة ، حجبك بها عنه، ودلك منها إليه ، لا هي هو ولا هو غيرها، محتجب بالنور ، ظاهر بالتجلي كل يراه بحسب معرفته ، وينال على مقدار طاعته ، فمنهم من يراه قريبا ، ومنهم من يراه بعيدا ، يا مفضل إن الصورة نور منير ، وقدرة قدير ، ظهور مولاك رحمة لمن آمن به وأقر ، وعذاب على من جحد وأنكر ، ليس وراءه غاية ولا له نهاية .
    فهم الله بدليل قول الصادق ( منه النور ) الذي ساضعه لكم بين قوسين ..
    عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( منه النور ) .. قال قلت له:
    أخبرني عن الله عز وجل هل يراه المؤمنون يوم القيامة .
    قال: نعم وقد رأوه قبل يوم القيامة ؟؟!!
    فقلت: متى ؟!!!
    قال: حين قال لهم: أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى .
    ثم سكت ساعة ثم قال:
    وإن المؤمنين ليرونه في الدنيا قبل يوم القيامة ..؟؟
    (( ألست تراه في وقتك هذا )) ؟!!
    قال أبو بصير فقلت له: جعلت فداك فأحدث بهذا عنك ؟ فقال لا ، فإنك إذا حدثث به فأنكره منكر جاهل بمعنى ما تقوله ، ثم قدر أن ذلك تشبيه كَفَر ، وليست الرؤية بالقلب كالرؤية بالعين ، تعالى الله عما يصفه المشبهون والملحدون …
    ….. انتهت الرواية
    …. اي إن الإمام يشير إلى نفسه وذاته .
    فلا صحة لمن يقول تلك ( الرؤية القلبية ) أو ( الإدراك القلبي ) ..
    كلا يا حبيبي والف كلا ….
    فالمفضل يسأل عن الرؤية ( البصرية ) وليست ( البصيرية ) .. وإلا فإنه يعلم بإلرؤية القلبية …
    ولو كان سؤاله عن الرؤية القلبية لما اجابه الإمام الصادق ( منه النور ) بهذا الجواب ( ألست تراه في وقتك هذا ) ؟
    فهو جالس ويرى الإمام بعينه … وحاشا الإمام لكان جوابه عبثا إن كان المفضل يقصد الرؤية القلبية .
    فافهم …
    خادم آل الله
    [ سر الأسرار الإلهية ]
Viewing 8 replies - 1 through 8 (of 8 total)
  • Author
    Replies
  • #876
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    س / ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون
    ج///
    جوابك في الآية نفسها .. !!
    أم أنك لم تلتفت لقوله /
    وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللهِ إِلَهًا آَخَرَ ( ( لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ ))  فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ
    من سورة المؤمنون- آية (١١٧)
    وضعت لك الإشارة بين قوسين وانظر ( به )
    #877
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أسئلة عبدالأمير علي:
    س / هل إلهنا ( إله هذا العصر ) مشيئته من ذاته أم من غيره ؟ أعني من إله الآلهة ؟ و إذا كانت مشيئة واحدة سيصبح الآن لنا أكثر من إله و الله قال لنا إن إلهكم إله واحد أعني في هذا العصر ؟
    يعني مشيئة منفصلة أم متصلة مع إله الآلهة ؟
    س / و هل هناك إله أدنى من إله ؟ فكما تعلم السماوات سبعة و لكن كل سماء تختلف عن سماء ؟
    س / و هل الآلهة يختبرها الإله الأول حتى تدخل مراحل أقرب من الإله الأول !
    س / و هل الفيض الأول خرج من الهيكل أم من الذات و الحقيقة .. !
    س / هل يغنيني أن أتوجه للإله الاول أم إنني ملزم بأتبع هذا الإله أم إنهم سواء ؟
    س / و هل إذا أقررت و عرفت و علمت سآمن من النسخ أم يجب علي بعد معرفة هذا و الإقرار له العبادة ؟
    س / و هل الحقيقة الفاطمية هي الحقيقة المحمدية ؟
    س / و هل كنا بماهيات مشخصة في ذات علم إله هذا العصر ؟ يعني أنا إذا تكاملت و دخلت في الصمدانية و أخلق خلق هل سيكون هذا الخلق في ذاتي كماهيات معينة و أشخاص مشخصة ؟
    س / أنا يا أخي كل ما أتحدث في هذا الأمر يوجد شيء في داخلي يريد أن يعرف و يستقبل أكثر من هذا فكيف أعالجه ؟
    ………………..
    AbdelAmir Ali
    ج١/ الإله الذي سبقه يهب له المشيئة … ام المشيئة متصلة أو منفصلة فإنها يا اخاه متصلة بمشيئة الإله الذي سبقه …… وهكذا
    ج٢/ تلك السموات السبع ليس لكل سماء إله … ؟ بل لها إله واحد خلقها في ٦ أيام وقد كانت السماء دخان لانها كانت جزء من السموات والأرض التي خلقها الإله الذي قبله … وإلا فإنها مخلوقة وموجودة كدخان / قال تعالى … ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ  …
    فكل إله يختلف عن إله اخر تبعا لذاته العليا …
    ج٣/ لا يوجد اختبار بل مقامات / ومقاماتك التي لا تعطيل لها في كلّ مكان يعرفك بها من عرفك  ،،
    الزيارة الرجبية
    ج٤/ الهيكل هو الذات … والفيض خرج من المصدر الأول
    ج٥/ هذا الإله
    ج٦/ إن عرفت وأقررت وأذعنت وسلمت وعبدت … أمنت من المسخ …وهذا لا يتم إلا عبر آل الله .
    ج٧/ لا فرق في المرتبة النورية والحقيقة الفاطمية هي فوق ذلك .
    ج٨/ نعم بماهيات واعيان مشخصة .
    ج٩/ لا تعالجه كما أخبرتك بهذا ……
    والسلام لمن ادرك المقام .
    #878
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    من اشاراليه فقدحده ومن حده فقدعده ومن عده فقدثناه ومن ثناه فقداشرك به هذاقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام
    الرد/
    وهذا ينطبق على إله هذا الزمان
    _______________________________
    أخي
    ماتقوله صعب ولايدرك ولا يفهم
    وأعلم أن بعض الروايات التي قرأتها من كتاب الهفت فهمها صعب جدا وأي فهم خاطئ يقع على أعتاق القارء
    أخي الكريم (الرب يختلف عن ألأله  أنضر لما كتبت
    ( ألست بربكم قالوا بلى )
    الرب لها معاني وهي كرب الأسره رب الارض رب المكان  فأهل البيت أرباب يعني (رب وليس ألهه ) …
    لذالك قال له ( ألست تراه في وقتك هذا ) …..
    حتى يوسف قال للذي خرج من السجن (أذكرني عند ربك )…
    واذ كان هناك أله سبقت الله تعالى فهي من البشر اذاً وقبلها أله سبقتها وغيرها كلها من البشر
    أذا من خلق هوؤلاء البشر ومن اعطاهم القوه والمشيئه ليصلوا لهذه المرحله
    قد لا نعلم كيف ظهر الله تعالى وهذا السؤال اصلاً محرم ان نسأل به
    (عندما جاء رجل وسأل الرسول كيف تكون الله تعالى قال له الرسول أثقب الأرض  بحجم ثقب أبره وضع كل البحار بذالك الثقب  فعندها ستعلم كيف ضهر او تكون الله سبحانه وتعالى )
    أنا لا أستهزء حاشا لله وأنما ماتقوله سينتج أن الجميع سيهاجمك بالقول (لأن لايوجد دلائل معنيه )
    (((كتاب (الهفت )
    يضل من لم يفهمه جيداً  .. )))
    ……….
    الرد:
    جوابك في تعليقك انت .. وأضف إليه التدبر في المنشور والصورة التوضيحية .
    ___________________________
    ولو أن هذا الإله مخلوق فيكون فقير ومحتاج فكيف نطيع من كان محتاجا وفقيرا. ..
    وبعد أن هذا الإله المخلوق يكون مركب وليس بسيط فهو ليس بصمد. …. وهذا يلزم عدم تمامية الألوهية ولايلزم إليه التوحيد الاحدي ولا الواحدي لأنه يوجد اله مخلوق قبله
    ………….
    سر الأسرار :
    لانه بالأصل بشر ..
    وكل الذي ذكرته تخص إله الآلهة  .. بل لا وصف ..
    اوتتصور بأنك تعرف وتصف وتعبد إله الآلهة ؟!
    إقرأ حديث الصمدانية  ..
    …………..
    السائل:
    لا أحد يعرف حق المعرفة الإله الذي يعبده إلا اثنين محمد وعلي صلوات ربي وسلامه عليهما
    لكن نعرف الإله بما افاض علينا نبي الرحمة والأئمة الاطهار
    ……………
    سر الأسرار :
    هذه ليست معرفة … المعرفة أن تحتمل علمهم واسرارهم  ..
    وهذا جزء من أسرارهم .
    ____________________________
    #879
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أبو ذر الكندي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد رسول الله وعلى آله الهداة.
    قال الله تبارك وتعالى ( ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين ).
    ١ – الخلق الإلهي – السموات والأرض – مبدأه ومعاده من وإلى الأمر الإلهي – كن فيكون – .. قال عز وجل ( كما بدأنا اول خلق نعيده ) ..
    ٢ – الخلق الإلهي على معاني تصاعدية ..
    أ – خلق الأرض والسماء، قال تعالى ( الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ).
    ب – خلق السموات السبع والأرضين السبع، قال سبحانه ( خلق سبع سموات ومن الارض مثلهن ).
    ج – تبديل السموات والأرض، قال سبحانه ( يوم تبدل الارض غير الأرض والسموات ).
    د – فتح السموات والأرضين، قال سبحانه ( وفتحت السماء فكانت أبواباً ).
    هـ – طي السموات والأرضين، قال سبحانه ( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده ).
    ٣ – الأمر الإلهي – كن فيكون – على معاني ..
    أ – الأمر الواحد المجمل، قال تعالى ( وما أمرنا إلا واحدة ) .
    ب – الأوامر المتعددة المفصلة من الأمر الواحد المجمل، قال سبحانه ( إنما أمره اذا اراد شيئاً أن يقول له كن فيكون ).
    ج – الأمر بمرتبة بدء الخلق وظهوره، قال تعالى ( ألا له الخلق والأمر ).
    د – الأمر بمرتبة عَود الخلق، فال سبحانه ( فإذا جاء أمرنا وفار التنور ).
    هـ – الأمر هو الروح، قال تعالى ( يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي ).
    و – الأمر واحد مجمل ومتعدد مفصل يبدأ من ويرجع إلى الأمر الواحد، فالروح واحدة مجملة تبدأ منها وترجع إليها الأرواح المتعددة المفصلة.
    ٤ – أهل البيت عليهم السلام ..
    أ – هُم عليهم السلام الروح الواحدة المجملة، قال أمير المؤمنين عليه السلام ( انا أمر الله ) .
    ب – هُم عليهم السلام الأرواح المتعددة المفصلة، وقد ورد عنهم عليهم السلام ( كلنا علي عليه السلام ).
    ج – ُهم عليهم السلام ترجع إليهم جميع الأرواح، يقول الإمام الهادي عليه السلام في الزيارة الجامعة ( أرواحكم في الأرواح ).
    د – هُم الأمر برتبة البدء ورتبة العود والرجوع، قال عليه السلام ( بكم بدأ الله وبكم يختم ).
    هـ – هُم الخلق بجميع مراتبه وازمانه واماكنه واحواله واشخاصه، يقول عليه السلام في دعاء شهر رجب ( الذين ملأت بهم سمواتك وارضك ).
    الخلاصة ..
    ١ – الأمر الواحد هو الامر الجامع وهو اهل البيت عليهم السلام بمقام الأحمدية .. وليس (( مجمع الآلهة )) !!!.. علماً ان اللفظ الذي تم ترجمته خطأ بـ ( مجمع الآلهة ) في الحضارة السومرية معناه ( مجمع الأمثال العليا ) .
    ٢ – الأوامر المتعددة هي الأوامر المفصلة وليس (( إله الزمان الفلاني والفلاني والفلاني )).
    ٣ – تخلّق المؤمن الولي بمقامات الأسماء الحسنى ومقام الاسم الجامع .. سواء في مقام تجلي الاسم او فعل الاسم او اسم الاسم او روح الاسم او ما بعدها … لا يجعل من الولي إلهاً بل عبداً متحققاً بالعبودية ..
    ٤ – يخلو المقال من ذكر الأمر الإلهي في جميع مقاماته بل استبدله بالالوهية او تعدد الألوهية ..
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ..
    علماً اني قرأت كل مقالاتك ولا تظنن اني ممن لا يحتمل .. لذا أرجو أن يكون الرد نقاشاً ..
    ………..
    سر الأسرار الإلهية:
    أبوذر الكندي
    الخلاصة .. كل الذي ذكرته انت من نقاط في تعليقك الطويل .. هو بالأصل جزء يسير مما نشرته انا في هذا المنشور وفي الرسم التوضيحي ..
    ولم اذكر اي شيء عن الحضارة السومرية .. فأنا اعلم كيفية ترجمتها حرفيا وهي ليست كما ذكرت انت ..
    أما الأمر الإلهي  .. فلو كنت من المتعمقين لأدركت في الرسم التوضيحي سهم الإشارة ( كن فيكون ) ..
    فافهم وتدبر أعمق من هذا التدبر السطحي نوعا ما ..
    ثم إن كان الأمر الجامع كما تسميه .. فأخبرني كيف يقول لشيء كن فيكون وهو غير موجود بعد ؟؟!!
    تدبر في هذه أيضا على الرغم من إنني شرحتها بشكل مبسط في أحد التعليقات ..
    #880
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أبو ذر الكندي 2
    سر الأسرار الإلهية
    لا اله الا الله ..
    تعليقي الطويل أراد بطوله تنبيهك إلى أن لا تخلط بين الإله وأمر الإله ..
    وبالنسبة للسومرية فلا فخر في كثرة الادعاءات ..
    أما أن تعليقي جزء يسير مما ذكرت انت فهذا دونه خرط القتاد ولم لا يكون بالأصل ان مقالك تأويل مغلوط لما ذكرت في تعليقي ؟!.
    وأما بخصوص الأمر الإلهي فأنا ادعوك أن تراجع تعليقي مرة وأخرى وتتدبر فيه لتعرف أن الأمر الإلهي لا يحده أي حد من زمان ومكان وأحوال وأشخاص ولكنه يظهر للرائي المحدود بأنه محدود ولو كان نظر الرائي بنور الله لتخلص من محدوديته وخلطه و( اشاراته ) ولرأى الكثير بعين الواحد الاحدي .. والعاقل تكفيه الإشارة ..
    وأما بخصوص الأمر الجامع فليس انا من سميته بذلك وما عليك إلا أن تراجع حديثهم عليهم السلام لتجد ذلك واضحاً جلياً .. وسأخبرك كيف يقول للشيء كن فيكون .. فأن الشيء لا شيئية له إلا بوجوده في علم الله ووقوعه تحت قدرته وسائر أسمائه أما كينونته فهي ظهوره في أفق الخلق .. اي من مرتبه الاسم إلى مرتبة الفعل ..
    فتدبر انت في هذا ..

    __________________

    لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا ۚ فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ
    فما تفسير هذه الاية؟
    ………..
    سر الأسرار:
    مهند السيد هاشم
    ذلك العقل والقلب .. أو الرأس والجسد .. ولكل واحدة منهما ٧ مكامن  .. ولكل مكمن خصائصه .. ولا يتعدى للمكمن الآخر ..
    فالعقل يجب أن يكون فيه إله واحد وكذلك القلب ..
    اي انك تخرج اي شيء عداه .. وإلا لفسد كل من العقل والقلب .
    ______________________
    الأخ سر الاسرار الالهية يقصد بذالك الآيات الألهية التي تكر في كل زمان ومكان وهم الآل والانوار والله يبعث نوره لمن يشاء من عباده وهو الشاهد الحكيم وانهم يبعثون بأمره وحده لاشريك له وليعلم الجميع علي ابن ابي طالب عليه السلام كان يسمي نفسه عبدالله وكل مادون ذالك فهو باطل ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم الذي لايكيف بكيف ولايتأين بأين هو الاول والآخر والضاهر والباطن وهو بكل شيئ عليم
    ………
    سر الأسرار : بل أكثر من هذا
    _____________________-
    سائل : القول في ما يخص الإله يلزم التسلسل والتسلسل باطل. ..
    فكيف تخرج القضية؟
    ………
    سر الأسرار :
    لا يلزم التسلسل إلى إله الآلهة
    ……….
    السائل :
    يعني انت تقول بتعدد الإله وهذا مخالف لنهج القرآن الكريم
    ………..
    سر الأسرار :
    اتريد اثباتا من القرآن اللفظي ..
    ما رأيك في قوله تعالى/
    وَإِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ ((  مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ )) إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِـمْتَهُ تَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ
    من سورة المائدة- آية (١١٦)
    جعلتها لك بين قوسين ..
    أفهمها  ..
    …………………………
    تعليق أحد الإخوة:
    الله أعلم…
    لكن
    أليس غريبا أنه
    -أن الناطق في القران قال { إلهين (من دون) الله} كأنه لا بأس إذا كانا ألهين ليس من دون الله أي ضمن التدرج ألالهي لا مستقلين…
    وفي الزيارات و الأدعية
    يا (اله الالهة…سيد السادات..رب الارباب)…. الخ
    – لم يقل {ما ليس حقا}
    وقال { ما ليس [لي] حقا}
    وكأنه نفاها عن نفسه و أثبتها لغيره طاعة له و عبودية…!!
    …………….
    تعليق آخر:
    في الأيه الكريمه يقول ما ليس لي بحق
    هنا لم ينفي قوله اتخذوني وأمي إلهين من دون الله
    بل كان الجواب ما ليس لي بحق
    هل يكون المعنى بأنه يثبت تعدد الألهه لكنه ليس له الحق بأن يقول او يفصح عن أله غير ألهه
    كذلك الله سبحانه وتعالى كيف يسأل عيسى عن أمر هو أعلم به ما الغايه من السؤال ؟
    ………………
    سر الأسرار:
    نعم ..
    إلتفت ..
    وَإِذْ قَالَ ( اللهُ ) يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ ( دُونِ اللهِ ) قَالَ  سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِـمْتَهُ تَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ
    من سورة المائدة- آية (١١٦)
    أولا : هنا الله قال لعيسى .. فلا داعي لذكر ( من دون الله ) فالقائل هو الله .. كأن يقول ( من دوني ) !! هذه إشارة أولى
    فالتفت …
    الإشارة الثانية .. ( من دون الله ) اي إليهن مستقلين غير متصلين ..
    الإشارة الثالثة .. سؤال الله لعيسى ليلفت إنتباهه .. كما هو الحال في قصة عصا موسى ( وما تلك بيمينك يا موسى ) .. أراد به أن يلفت نظره  … لان عيسى وقع في نفسه بأنه سيكون إله هو وأمه !!
    ومن المعلوم بإن مريم لم يقل عنها قومها بإنها ( إله ) ..
    فسؤال الله لعيسى لم يكن عن نفسه فقط بل عن أمه ..
    الإشارة الرابعة .. قول عيسى
    إذ قَالَ  (( سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ )) ..
    يثبت بإن عيسى إله وأمه كذلك ولكنهم ليسوا من دون الله ..
    فهنا النفي جاء نفي ( من دون الله ) وليس نفي كونهما آلهة هو وأمه ..
    لان لو كان النفي عن كونهما إلهين لكان لفظ ( من دون الله ) عبثا ؟؟!!
    ولكان اللفظ هكذا ( أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ .. ) فقط ..
    وقوله ( ما ليس لي بحق ) أي ليس لي حق أن أقول اتخذوني وامي  إلهين من دون الله ..
    فهذا يستوجب الأمر منك يا الله بالقول .
    الإشارة الخامسة ..  قول عيسى ( إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِـمْتَهُ تَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَـمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ) ..
    لم يقل (  أنت تعلم ) ؟؟!! التفت جيدا ..
    هذا اولا ..
    وثانيا … قوله ( تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك ) ..
    اي انك تعلم ما في نفسي إن قلت ذلك دون كلام ظاهري يسمعه الناس ..
    أما قوله ( ولا اعلم ما في نفسك ) تثبت بأنه يخاطب نفسا مثله .. وإلا يكون من عيسى هذا القول عبثا ..
    ولكان قال (  تعلم ما في نفسي إنك أنت علام الغيوب ) دون ذكر ( ولا اعلم ما في نفسك ) ..
    الإشارة السادسة .. لفظ ( علام الغيوب ) وليس عالم الغيب !!
    التفت وتدبر في تلك الإشارات جيدا .
    #881
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وإذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن أنسجد لما تأمرنا وزادهم نفورا
    سر الأسرار: وستنفرون عني كذلك
    ___________________________
    أخي الكريم انا أعي ماذا تقصد ومتفهمك هل لكل زمان إله يخلق ما يشاء اذا اكتمل ودخل في الصمدانيه كما هو الآن من أرض وسماء وكواكب وافلاك ومجرات والجنة والنار أم ماذا وماهو اسم الله الأعظم وماهو اسم آله زماننا هذا وهل وصلت الى إله هذا الزمن وأخذت كل معلوماتك مباشره من عنده ارجوا الرد
    ……………….
    الجواب:

    أما السؤال الأول فجوابه :
    نعم
    اما اسم الله الأعظم فهو ( الإله) الذي كان بشرا … فكلهم اسم الله الأعظم ..
    أما السؤال الثالث .. هو الأسم المحرم ..
    واخيرا .. حاشا لله وآل الله بشكل مباشر .

    ______________
    نحن من نعبد ولمن نسجد الهيكل  ام محمد وال محمد؟
    …………..
    سر الأسرار:
    باطن الغيب المنيع.
    ……………
    سؤال:
    سر الأسرار الإلهية سيد سر أعذرني لكثرة اسالتي ولكن أجدك اهلا للعلم فاحب التعلم منك؟ ان تقول ان العبادة لباطن الغيب المنيع وسؤالي في الفاتحة إياك نعبد واياك نستعين وإياك إشارة الحاضر وليس للغاءب فهل تمن علي بالتوضيح والشرح بارك الله فيك واكرر اعتذاري
    ……………
    سر الأسرار :
    هل ذهبت إلى زيارة أحد مقامات الائمة .. هل قرأت الزيارة ..
    هل زرت أمير المؤمنين ( منه النور ) .. ( السلام عليك يا أمير المؤمنين، ((أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك ))جئتك زائرا لائذا بحرمك ) ..
    هل قرأت قول رسول الله ( منه و آله النور ) ..
    ما أصاب أحدا هم ولا حزن فقال: ” (( اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك )) ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسئلك بكل اسم سميت به نفسك، وأنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك .
    كلا الروايتين في البحار
    إلتفت لما وضعته لك بين قوسين .. وستعلم أين تتجه .. ومعنى إياك نعبد .
    #882
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    مهند كاظم //
    ان شاء الله ما نحتاج نجلس تحت السماء, فهم معنا دائما .
    س1/ هل القانون ان يكون التسلسل يتيم اي لكل اله له فقط اله واحد تحته يعطيه المشيئة ويتصل به, ام ممكن ان يكون شجرة بعدة اغصان, اي للاله الواحد له عده الهه متوازيه تحته.
    سر الأسرار :
    ج ١ / ليس شرطا  .. لربما يكون لأحد الآلهة الف واحد يصلون لصمدانيته  .. واترك لك التفصيل .
    ………………
    س2/ كم بشر لغاية هذه اللحظة وصلوا للصمدانيه واسسوا شجرة خلق واصبحوا الهه لمخلوقاتهم.
    سر الأسرار:
    ج٢/ بعدد كل عصر .. والعصور لا يسعها رقم هنا .. ولكي اقرب لك الصورة أكثر  .. إقرأ لي هذا الرقم :
    10000000000000000000000000000000000000000
    أما 124000 فهذا في عصر واحد .
    …………………….
    س3/ هل نحن الان من شجرة الخلق الام ام من الاغصان.
    سر الأسرار:
    ج٣/ نحن من الأغصان
    …………………..
    س4/  بعد ان يصل البشر الى درجه الكمال ويصل الى الصمدانيه , ويخلق سماوات وارض لوحده, كيف يتجزء الى 14 جزء ويكون هو هيكل بحد ذاته .
    سر الأسرار:
    ج٤/ بما يشاء هو .. فله القدرة
    …………………….
    س5/ جابر او المفضل او  ابي بصير, هولاء هل كانوا تجليات اخرى باسماء معروفه لدينا, اي هل ظهروا كانبياء او رسل, لانه اللي افتهمته من الروايات انه جابر كان نوح عليه السلام.
    سر الأسرار:
    ج5: نعم
    ……………………..
    س6/ هل لكل اله له الحق بانشاء او خلق حياة (ارض وسماوات) واحده ام ممكن له ان يخلق اكثر.
    سر الأسرار:
    ج٦/ ممكن أكثر .
    ……………………….
    س7/  تجليات ال 14 معصوم هل ستظهر في جميع اكوان التي خلقتها الالهه الجديده الحديثه.
    سر الأسرار:
    ج7: نعم
    ………………………….
    س8/ العظام من البشر الذين نقرء عنهم سواء (سلمان المحمدي او الخضر عليه السلام), هل وصلوا الى ذلك المستوى لينشئ كون لوحده.
    سر الأسرار:
    ج٨/ نعم  .. ولكن لهم أمر يقضونه هنا .
    ………………………….
    س9/  اله الالهه, كان بودي ان اخوض في معرفته وطرح بعض الاسئله, لكن ساتوقف كونك قلت فامسك, والا الواحد لو كان له اذن وعنده الطاقه لفعل.
    …………………………….
    س10/ من هذه حياتنا, هل صحيح انه سيفوز فقط  252,000 انسان تقريبا, واكرر تقريبا.
    سر الأسرار:
    ج١١/ إن كنت تعني (  الفائزون )  .. في هذا العصر فهم أكثر من هذا بكثير … وهؤلاء ١٤٤ الفا في كور واحد فقط .
    ………………………..
    س11/ هل صحيح ان المجموعة الاولى الفائزة من المتنافسين عددهم 144,000 من دار الاولى (اسميها الشوط الاول), والفائزين كمجموعة ثانية عددهم  108,000 من دار الاخرة (اسميها الشوط الثاني).
    س12/ هل صحيح ان العدد الثابت في حياتنا هذه “” من المتنافسين “” هم فقط 5,250,000 انسان متنافس (5 مليون وربع انسان متنافس) تقريبا فقط وباقي المليارات من البشر هم فقط صور لا عليها حساب ولا كتاب مهما عملوا, فهم اولا واخرا كمبارس (ملائكة نازلين بصور ويرجعون الى السماء بعد انتهاء مهمتهم).
    س13/ الاكوان الاخرى الموازيه لكوننا, هل شرط ان تكون مخلوقه من اله واحد او ممكن الهه متعدده.
    س14/ في حالة وجود اكوان اخرى مخلوقه من قبل الهه اخرى صمدانية, فهل يجوز لنا كبشر ان ننتقل بينها ما ان توفرت القدرة والطاقة والاذن الشرعي.
    س15/ كبشري نهاية التكامل ان اكون الها واخلق اكوانا وسماوات واراضي وخلق وووووووو, في نهاية نهاية نهاية النهاية من هذا الجهد والتعب ونكران الذات والارتقاء والتكامل, ماذا اريد بعدها.
    س16/ ما علة التحصن تحت السماء بانهم اقرب الينا من حبل الوريد قبل الخوض في قراءة المنشور.
    وحقيقه منشور صعب صعب صعب , وحقها الناس ما تستوعبه وليس عندها طاقة لاستيعابها.
    بالمناسبة, الرسم جميل جدا.
    تحياتي
    #883
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    بوركت سيد سر سؤالي كما فهمت من منشورك ان الاله هو بشر فوقه اله وهكذا لنصل إلى الحقيقة التي هي اله الالهة سؤالي من هو الهنا البشري في هذا الزمن ؟؟
    …………………….
    الجواب:
    هو بشر وصل إلى الصمدانية .. بعدما مر بمراتب ..
    المؤمن والمؤمن الممتحن والملك والملك المقرب والنبي والنبي المرسل …. ووو إلى أن وصل للصمدانية …. فكانا له نفس الصفات التي يتصف بها الإله أو ( الله ) .. وهو متجل في خلقه .. لا بذاته بل بتجليه .. فهو منزه عن مجانسة مخلوقاته .

     

    _______________

     

    تعليق من أحد الإخوة/

    اقول: أن مايتفق مع القرآن وحديث العترةمايلي:
    أن ماتسموه اله الالهه هو مطلق الكمال والكمال المطلق غير محدود وغير معقول…
    ومن كمال كماله ظهور كماله ومن كمال ظهور كماله معرفته كماله؟!
    ومعرفة الكمال المطلق ومطلق الكمال لاتتم إلا بخلق مخلوق عاقل مريد…
    والله(الهه الالهه)بعلمه المطلق ومطلق علمه علم أن المعرفة المطلقة ومطلق المعرفة له تتجسد في فاطمه وأبيها وبعلها وبينها والسر المستودع لأنهم اطاعوه حق طاعته فجعلهم مثله يقولون للشيء كن فيكون وأعطاهم قدرته وسلطانه ولافرق بينه وبينهم إلا أنهم خلقه وعباده وهو خالقهم سددهم بالعصمه وايدهم بروح القدس؟!!!
    وكانت الحقيقة الفاطمية (ع)هي محوركل هذا؟!!!
    فهم الذات الدالة على الذات الالهية(ذات الذات) ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ؟!

    ____________

    بسم اله الالهة
    الاله الذي تأله الان و اصبح ذا مشيئة منفصلة و اردة متصلة هل هو يعد و سيلة لاله الالهة بمعنى نحن نتخذه و سيلة للوصول لاله الالهة (و ابتغو له الوسيلة) و بعد طي المراحل و نصبح ذوا مشيئة منفصلة و ارادة متصلة نكون اهل لعبادة اله الالهة؟ و ندعوا قومنا الى اله الالهة جل جلاله و بضمن هذه الالوهية المعطاة لنا من اله الالهة نكمل سيرنا التكاملي الى ما لا نهاية ؟
    شكرا

Viewing 8 replies - 1 through 8 (of 8 total)
  • The forum ‘بحوث سر الأسرار الإلهية’ is closed to new topics and replies.