|80| السر المستودع في الزهراء

  • Creator
    Topic
  • #908
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    [ بسم إله الآلهة الواحد الأحد ]
    اللهم صلني بمحمد وآل محمد
    أتريد أن تعرف الزهراء ؟؟؟!!!!
    ☆عن جابر بن يزيد الجعفي ..
    سألت مولاي الباقر ( منه النور ) عن الزهراء فاطمة ؟
    فقال : هي الذات العظمى التي باطن المعنى لنقطة الوهمية لنور اللاهوت في الأسم الأعظم .. ؟؟!!
    فقلت : يا مولاي .. اكشف عني حجاب ذلك لأُدرك .؟
    قال : لن تدرك ذلك إلا أن تراه .. ولن تراه إلا أن يشاء الله .. ؟؟
    ثم قال : إن للمعنى باطن في نقطة الوهمية .. وهي النقطة الأزلية لعين اللآهوت القديم .. في الأسم الاعظم الذي خُلق منه النور الأول .. لباطن غيب الغيوب ..؟؟؟!!!!!
    فإن رأيت ادركت .. وذلك هو السر المستودع يا جابر .
    …. انتهت الرواية ….
    للعارفين فقط ..
    إِلَهِي مَا أَلَذَّ خَوَاطِرَ الْإِلْهَامِ بِذِكْرِكَ عَلَى الْقُلُوبِ ، وَ مَا أَحْلَى الْمَسِيرَ إِلَيْكَ بِالْأَوْهَامِ فِي مَسَالِكِ الْغُيُوبِ .
       خادم آل الله
    [ سر الأسرار الإلهية ]
Viewing 6 replies - 1 through 6 (of 6 total)
  • Author
    Replies
  • #909
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    [ بسم إله الآلهة الواحد الأحد ]
    اللهم صلني بمحمد وآل محمد
    إليكم رواية أخرى اعمق لمن أراد معرفة ( الزهراء ) .. ولن يعرف .. !!!!!
    عن سلمان المحمدي قال :
    سألت أمير المؤمنين ابا الحسن ( منه النور ) عن نور الزهراء .. ؟؟!!
    فقال ( منه النور ) .. :
    ☆ يا سلمان تلك هي النور الكلي المُحتجِبة بالذات فأنا النقطة وهي باطِنُها وأنا الصورة الأنزعية وهي الصورة النورانية والتي فاضت منها جميع الأنوار لا يعرف كُنهِها ولا وصف لها فمن دخل في المعنى عرف ومن عرف رأى ومن رأى كُشف له مقدار ما كُشف لموسى فلا يرى .
    …. انتهى
    ☆ فمن أراد منكم الشرح لكلا الروايتين فلينتظر اليوم ..
    ولكي أرى من منكم يرى تلك المعاني .. لذا سانتظر طيلة اليوم إلى منتصف الليل .. إن شاءت الزهراء .
         خادم آل الله
    [ سر الأسرار الإلهية ]
    ______________
    في معرض الرد على سؤال بخصوص المصدر وهتك أسرار أهل البيت…
    …………..
    والسلام عليكم ورحمة الإله الواحد الأحد
    حياك الرب واحياك اخي ..
    أولا .. كشف أسرار آل الله ليس هتكا.. لأنني مأمور بالنشر ..
    ومن اسم صفحتي كما هو ظاهر لك ..
    ثانيا .. لا يخفى عليك فلست ممن يكسر ولا يجبر بل الغاية هو تحريك المتابعين للبحث ..
    نعم … هنالك غاية أخرى لا استطيع البوح بها … لربما للوهلة الأولى تظن بإنني لم أكمل ما بدأت في بعض المنشورات … نعم ولكن لو كنت متابعا جيدا لأخيك وبدقة لوجدت بإن هنالك رابط خفي بين اي منشور وآخر  ..
    لربما بعض الإخوة أو الأخوات التفت إلى هذا ..
    أما مسألة نقل المصدر … استطيع انا وانت وكل الإخوة والأخوات أن يفتح الكوكل ويكتب اي شيء وتظهر له المصادر فينسخ ويلصق  ..
    ولكن سؤال ..
    هل لكل بحث أصولي أو فقهي أو عرفاني نظري أو عملي أو رواية أو حديث يجب أن يكون له مصدر موجود … ؟؟!!
    هل تتصور إن كل الروايات ذكرت في المصادر المطبوعة ؟؟!!
    هل تعلم بأن جابر الجعفي فقط لديه ٧٠ الف رواية .. لم يظهر منها إلا واحدة يرويها المفضل وهي من الأسرار؟؟!!
    أين بقية الروايات برايك ذهبت .. !!
    هل مات جابر ولم يهبها أو يكتبها ؟؟!!
    وما الفائدة من ذكره بإن ابا محمد الباقر ( منه النور ) علمه السبعين الف رواية  أو حديث.. ؟؟!!
    فقط ليخبر بإنه مستودع لاسرار المعصوم ؟؟
    أحد الإخوة سألني أن أعطيه ١٠ روايات عن جابر تخص الحلال والحرام .. وكأن جابر من الذين يحدثون عن طرق السموات والأرض واذا سألته عن حلال الله وحرامه لم يكد يعلم شيئا ..
    معذور .. هذا الشخص لانه لم يرى أحد من قبل ينشر روايات عن جابر الجعفي في الكتب الاربعة مائة التي هي أصل بناء المذهب ..
    فيتصور بإن اي رواية يجب أن يكون لها وجود في تلك المصادر !!!
    أصحاب آل البيت لم يرووا إلا الروايات التي ذكرت في المصادر .. والتي لربما أن جمعتها كلها تصل إلى ٨٠ ألفا أو ١٠٠ الف
    ووحده جابر يحفظ ٧٠ الف … ها
    ليست موجود من ضمن ١٠٠ الف ..؟؟!!
    أما إعطاء الناس ما ينفعهم .. فاستطيع إن اتكلم عن الإمام المهدي وكيفية الاستعداد والنهوض بالنفس ويجب أن تعرف نفسك حتى تعرف ربك والتزم بصلاتك لانها عمود دينك وووووو
    نفس الكلام يتحدث به فلان وفلان ولهم صفحات ومواقع تواصل اجتماعية أخرى … ؟؟!!
    اخي الحبيب  .. هذه الصفحة ليست مخصصة للروتين ونفس الكلام الذي يعاد على المنابر والتلفاز .. ليس لديهم ما يقدموه غير … أعبد … اعرف نفسك … وقال فلان وتكلم فلان وذهب فلان وحارب فلان كالأسد ..وووو
    انا لست من هذا النوع يا حبيبي وصديقي واخي ..
    انا انشر ما أمر به … انشر أسرارا تجعلك تعرف لتعبد ولمن تتجه ومن انت .. اي من أين والى أين ..
    فهل الزهراء فقط حوراء انسية  .. هل هي فقط ليلة القدر … هل هي فقط أم أبيها.. هل هي فقط كفؤء لعلي وعلي كفؤء لها .. هل هي فقط حجة على المعصومين  .. هل هي فقط عاشت وماتت  .. هل هي فقط الجوهرة الحية .. هل هي فقط المشيئة.. هل هي فقط من بها شق الله النور نصفين فكان أحدهما النبي والآخر الولي .. وووو
    كلا .. يا عزيزي
    الزهراء التي أعرفها على قدري ليست هذه .. بل اعظم وأعظم وأعظم .. وما الأسم الاعظم إلا خاتم في يدها تقلبه كيف تشاء ..
    لست اجيبك الآن لأبين لك إنني أمتلك أسرارا أعمق..
    حاشا لله وآل الله
    بل لأبين لك بأنني انشر ما خفي من الأسرار .. لان هذا تكليفي .
    ولك حبي وتقديري .
    صديقك واخوك ..
         خادم آل الله
    [ سر الأسرار الإلهية ]
    _______________________
    #910
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    [ بسم إله الآلهة الواحد الأحد ]
    اللهم صلني بمحمد وآل محمد
    شرح الروايتين الخاصتين بنور ( الزهراء ) .. شرحا مبسطا بعيدا عن المصطلحات الفلسفية ..
    الرواية الأولى :
    ☆عن جابر بن يزيد الجعفي ..
    سألت مولاي الباقر ( منه النور ) عن الزهراء فاطمة ؟
    فقال : هي الذات العظمى التي باطن المعنى لنقطة الوهمية لنور اللاهوت في الأسم الأعظم .. ؟؟!!
    فقلت : يا مولاي .. اكشف عني حجاب ذلك لأُدرك .؟
    قال : لن تدرك ذلك إلا أن تراه .. ولن تراه إلا أن يشاء الله .. ؟؟
    ثم قال : إن للمعنى باطن في نقطة الوهمية .. وهي النقطة الأزلية لعين اللآهوت القديم ..
    في الأسم الاعظم الذي خُلق منه النور الأول .. لباطن غيب الغيوب ..؟؟؟!!!!!
    فإن رأيت ادركت .. وذلك هو السر المستودع يا جابر .
    ……………………………….
    الرواية الثانية
    عن سلمان المحمدي قال :
    سألت أمير المؤمنين ابا الحسن ( منه النور ) عن نور الزهراء .. ؟؟!!
    فقال ( منه النور ) .. :
    ☆ يا سلمان تلك هي النور الكلي المُحتجِبة بالذات فأنا النقطة وهي باطِنُها وأنا الصورة الأنزعية وهي الصورة النورانية ..
    والتي فاضت منها جميع الأنوار ..
    لا يعرف كُنهِها ولا وصف لها فمن دخل في المعنى عرف ومن عرف رأى ومن رأى كُشف له مقدار ما كُشف لموسى فلا يرى .
    ……….
    الشرح .. بشكل مبسط
    هنالك سبع سموات ظاهرة وأخرى باطنة .. أما السماوات الظاهرة فسماء الدنيا أولها صعودا إلى السماء الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ثم إلى السماء السابعة …
    واما السموات الباطنة فهي في رأس كل إنسان ..
    إبتداءا من الفم صعودا الأنف ومن ثم الأذنين ثم العينين وصولا إلى الجبهة المتصلة بالغدة الصنوبرية ..
    التي تقع في باطنها الروح ( الذرة المستديرة ) أو النفس الإلهية .. كما بينت سابقا في سلسلة الروح ..
    لذا فإن السماء السابعة الباطنية في مقام السماء السابعة الظاهرية ..
    ( فالاسم الاعظم ) يقع في السماء السابعة الظاهرية في قبال ( الروح ) التي تقع في السماء السابعة الباطنية ..
    ولكن هنا الأسم الاعظم يكون في باطن الروح .. اي الروح تكون ظاهرية والأسم الاعظم باطنها ..
    أي أن الأسم الاعظم هو باطن النفس الإلهية ..
    ومتى ما كانت الروح ( النفس الإلهية ) أشد نورانية ظهر الأسم الاعظم من باطنها إلى ظاهرها ..
    فيكون باطنا وظاهرا للنفس الإلهية .. اعني هو باطن وفي نفس الوقت هو ظاهر ..
    الآن إن فهمتم ذلك .. نأتي لبيان هل إن للأسم الأعظم صورة أم لا .. ؟؟
    اقول .. نعم .. فتلك الصورة تسمى الصورة الاعظم .. لانه ( أسم أعظم ) فلا بد أن تكون الصورة أعظم ..
    وتلك الصورة تسمى الصورة النورانية ولها ظهورات في السموات السبع الظاهرية ..
    فإن ظهرت في السموات السبع الظاهرية .. ظهرت كذلك في السموات السبع الباطنية ..
    اي ان لها مقامات وظهورات نزولا من السابعة إلى السادسة إلى الخامسة إلى ….
    الرابعة إلى الثالثة إلى السماء الثانية ومن ثم ظهورها في السماء الدنيا في ليلة القدر ..
    ولكل سماء ظهور مختلف تبعا لمرتبة السماء ..
    كذلك لها ظهورات في السموات الباطنية تبعا للمرتبة ..
    الأن آتي لبيان ماهية النقطة الوهمية ..
    نعم النقطة الوهمية هي باطن الأسم الاعظم وتسمى الغاية الكلية وهي غاية الغايات ..
    وهي ظاهر الغيب المنيع أما باطن الغيب المنيع فهو المعنى ..
    وهذا الذي يجب علينا السجود له .. اي نسجد لمعنى باطن الغيب المنيع ..
    وهو السجود الباطني لبقية الله .. وهو الإمام المهدي ( منه النور ) ..
    ولذا نشرت لكم منشور ( تباركت وتعاليت ) وهو حقيقة الصلاة .. والذي هو رواية جابر ..
    وهذا هو ..
    عن جابر بن يزيد الجعفي قال : سألت مولاي الباقر ( منه النور ) عن حقيقة الصلاة وهل هي التي نصليها .. !!
    فقال : إعلم يا جابر بإن الصلاة لها حقيقة ولها صورة منعكسة لها ..
    فإما الحقيقة فصلتك بنا وأما المنعكسة فسجودك لنا ؟
    قلت : يا مولاي وهل لها ثبوت حقيقي وأخر منعكس ؟؟!!
    قال : نعم يا جابر أما الحقيقية فواجبة وثابتة .. اصلها المعرفة وفرعها التسليم والطاعة ..
    فمن عرفنا وهبناها له .. واسقطنا عنه المنعكسة التي أوجبناها لضعاف خلقنا .. وكل يعلم صلاته وتسبيحه من الخلق .
    قلت : أوتختلف كيفيتها عما عهدناه ؟؟!!
    قال : نعم .. لكل زمان صلاته ولكل جنس تسبيحه .. ؟؟
    قلت : هب لي الثابتة يا مولاي ..
    قال : قد أجبت دعوتك يا جابر .. فأنظر .. ؟
    فمسح على عيني فكشف لي عن أرض سكانها من البشر .. سماءها درة بيضاء وبساطها ياقوت أخضر ..
    لا يركعون ولا يسجدون ولا يتكلمون ..
    اعينهم تنظر إلى وجه الجالس على العرش .. يزدادون نورا منه ..!!!!
    فقال لي مولاي : هؤلاء عبادنا ينظرون لوجوهنا .. تلك حقيقة صلاتهم بنا ؟؟!!
    فقلت : يا مولاي .. لِم سقط الركوع عنهم ؟؟
    قال : مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى !!
    قلت : ولِم لا يسجدون ؟؟!!
    قال : وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ ۩ فهم مقربون !!
    قلت : ولِم لا يتكلمون ؟؟!!
    قال : لا يتكلمون بألسنتهم .. بل بقلوبهم ؟؟!!
    ثم قال : .. يا جابر
    قلت : لبيك ربي ..
    قال : اخبر شيعتنا بأن النظر لوجوهنا عبادة .. فلا يكونوا من ضعاف خلقنا ..
    وليصلوا كما رأونا نصلي .. وصلي انت كما رأيت هؤلاء يصلون .. !!!!
    قلت : مطيع لأمركم مسلم لكم ..
    قال : طاعتك هي ركوع لنا .. وتسليمك سجود ..!!!!
    قلت : تباركت وتعاليت .
    …. انتهت الرواية
    الآن ما هي الذات … ؟؟!!
    نعم .. بعد إن علمت إن باطن الغيب المنيع هو المعنى فإن الذات هي ظاهره ..
    هل إلتفتم الآن إلى هذه الرواية في منشور [ الذات دلت عليه ] ..
    عن جابر الجعفي ..
    قال : دخلت في بعض يوم .. على مولاي الصادق ( منه النور )
    فبادرني وقال :
    يا جابر اتريد ان تعلم ما هي الذات وذات الذات ؟
    قلت : قد ذاب قلبي .. أعلمني وعلمني فداك جابر ..
    فوضع اصبعه بين عيني وقال :
    أبصر بما أُبِصرك به ..
    فإذا أنا بمولاي قد دخل في شيء ليس له جهة ولا جوهر صفة ولا رسم موصوف ولا حد صورة ولا كنه كينونة لا كيف ولا أين له ..
    فالهمني .. فقلت : سبحانك
    فقال : هذه الذات
    وانا ذات الذات .
    فقلت : يامن دل على ذاته بذاته
    قال : لا
    بل قل : يا من الذات دلت عليه !!
    ….
    الآن سابين لك باطن اللاهوت القديم
    نعم .. باطن اللاهوت هو باطن الصورة الأنزعية ..
    وسمي لاهوت لانه متكون من قسمين ..
    ( إله ) و ( ت ) اي ان المعنى هو ( إله انت ) أو ( إلهي أنت ) دون الإشارة ..
    لذا نشرت منشور رواية جابر [ أنزع الناسوت باطن اللاهوت ] .. وهذا هو ..
    عن جابر بن يزيد الجعفي .. قال :
    سألت مولاي الباقر ( منه النور ) :
    يا مولاي .. هل توجد أرض وسموات غير هذه ؟؟ !!
    قال : نعم يا جابر .. وفيها خلق يشبهكم وليس فيهم منكم شيء ؟!
    قلت : هل يروننا ؟؟
    قال : نعم .. يرونكم ولا ترونهم ؟؟!
    قلت : كيف يرون ؟!
    قال : لهم أعين أمامهم !!
    قلت : وهل فيهم رسول أو نبي ؟؟!!
    قال : كلا يا جابر .. هم ليسوا بحاجة .. لانهم انبياء أنفسهم !!
    قلت : ألهم إله يعبدونه ؟؟!!
    قال : نعم .. يراهم ويرونه .. صورة لا كالصور .. وجسد لا كالأجساد !!
    قلت : يا مولاي .. وكيف يرونه ؟؟!!
    قال : كما تراه انت الآن يا جابر ..!!!
    أنزع الناسوت .. باطن اللاهوت .
    وبعد إن علمت من الشرح البسيط ما علمت ..
    الآن سابين لك بشكل بسيط على الرغم من صعوبة اختيار الكلمات ..
    ☆ من هي فاطمة .. وهل هي صورة انزعية أم صورة نورانية ؟؟!
    نعم .. أم أبيها الزهراء ليست صورة انزعية .. بل صورة نورانية لها ظهورات في جميع السموات في ليلة القدر فقط ..
    ففي كل سماء توجد ليلة القدر .. وليست فقط في السماء الدنيا ..
    فأدنى ظهور لها هو ظهورها بالصورة المرئية في السماء الدنيا ..في ليلة القدر .. فلا يراها ولا يدركها .. إلا من دخل في المعنى فقط..
    وتلك الصورة الأنزعية هي انعكاس لتلك الصورة النورانية ..
    والسلام على من علم ودخل في المعنى .
         خادم آل الله
    [ سر الأسرار الإلهية ]
    #911
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    [ بسم إله الآلهة الواحد الأحد ]
    اللهم صلني بمحمد وآل محمد
    هذا المخطط التوضيحي لبيان عظمة وحقيقة فاطمة ( فاطم ) والتي لا توصف .. ولا تدرك ..
    ☆☆ فباطن باطنها المشيئة الأولى وباطن ظاهرها المشيئة الثانية ☆☆
    واترك لكم التدبر ..
    وما هذا المخطط إلا لتقريب الصورة إلى الأذهان فقط ..
         خادم آل الله
    ] سر الأسرار الإلهية ]
    #912
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    سر الأسرار:
    الزهراء اعظم من الذات لانها محتجبة بها ..
    ولا تقل انت مغالي .. إياك .

    ____________-

    أحاديث من التعليقات:

    1. روي في الحديث القدسي عن الله أنه قال: يا أحمد لولاك لما خلقت الأفلاك، ولولا علي لما خلقتك، ولولا فاطمة لما خلقتكما.

    2. وعن أبي عبد الله (عليه السلام) أنّه قال:«{إنَّا أنزَلْـنَاهُ فِي لَـيْلَةِ القَدْرِ} الليلة فاطمة الزهراء، والقدر الله، فمن عرف فاطمة حقّ معرفتها فقد أدرك ليلة القدر، وإنّما سمّيت فاطمة لأنّ الخلق فطموا عن معرفتها»بحار الأنوار 43: 13.

    3.عن أبي جعفر (عليه السلام) في حديث طويل:«ولقد كانت (عليها السلام) مفروضة الطاعة على جميع من خلق الله من الجنّ والإنس والطير والوحش والأنبياء والملائكة) دلائل الإمامة: 228

    _____________

     

    رد الأخت فاطمة محمد
    الزهراء (عليها السلام) هبة إلهية وعطية ربانية للرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله وسلم)، ومزيد نعمة وهي سر الإمامة، ومحور خلق الأئمة المعصومين( عليهم السلام)
    ﺳﻼﻡ ﺍﷲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﺑﻘﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﺭ، ﻭﻳﻔﻮﺡ ﻋﻄﺮﺍﹰ ﺑﺬﻛﺮ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻭﻣﺪﻯ ﻗﺮﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﺎﻟﻘﻬﺎ، ﻓﻘﺎﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﺑﺄﻧﹼﻬﺎ ﺳﺮ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﻭﺟﺎﻣﻌﺔ. ﺍﻟﻨﻮﺭﻳﻦ
    بحسبه بسيطه !!!
    هل تعلم ان الانسان يمر بتسع مراحل ليكتمل خلقه في تسع اشهر يخرج انسان خام نظيف طاهر لايفهم شيئ يحتاج سنين لكي يترجم العلوم المخزونة في عقله ؟ ……..
    الغرض من بحثي هو اسرار العداد حيث ان شهر عباره عن 30 يوم لو ضربنا 30 في 9 اشهر الناتج 270 لو قسمنا الناتج في 2 تكون الناتج 135هذا العدد بحساب الجمل لحروف الابجد يظهر اسم فاطمه الزهراء عليها السلام اذا سر خلق الانسان بنور سيدتنا الزهراء عليهاالسلام والله العالم.
    ……………..
    تعليق سر الأسرار
    فاطمه محمد
    جميل ما ذهبت إليه .. أيدت بنورها يا أختاه الجليلة  ..
    وأود أن أضيف لك هذا :
    علي + فاطمه = ٢٤٥
    حسن +حسين =٢٤٦
    ٢٤٥+٢٤٦= ٤٩١
    ١+٩+٤=١٤
    ١٤ معصوم
    ٤+١=٥
    ٥ أصحاب الكساء
    وكذلك أضيف لبحثك ..
    ١٣٥
    ٥+٣+١=٩
    ٩ اشهر
    وكذلك .. ٢٧٠
    ٠+٧+٢=٩
    تحية طيبة لك من اخيك .
    #913
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال 1
    متى تكون ليلة القدر  وهل نستطيع معرفة توقيتها؟
    ………………..
    جواب سر الأسرار/
    أختاه المبجلة  ..
    أما متى .. فالتفتي إلى هذا الإستدلال البسيط ..
    اوله تلك الرواية :
    عن أبي عبد الله الإمام الصادق ( منه النور ) أنّه قال: {إنَّا أنزَلْـنَاهُ فِي لَـيْلَةِ القَدْرِ}، الليلة ( فاطمة الزهراء والقدر الله )  ، فمن عرف فاطمة حقّ معرفتها فقد أدرك ليلة القدر ، وإنّما سمّيت فاطمة لأنّ الخلق فطموا عن معرفتها.
    ومن خلال تلك الرواية تجدين بإن المعنى يكون ( إنا أنزلناه في فاطمة الله )
    ولكن ما الذي انزلوه في فاطمة الله .. ؟؟!!
    نعم الذي انزلوه هو ( بقية الله )  ..
    من هو بقية الله ؟
    نعم بقية الله هو الإمام المهدي ( منه النور ) وهو الصاماد وهو الواحد المجمع لروح النبي والأئمة ( منهم النور ) .. وهو منبع الفيوضات والانوار الإلهية .
    وبما إن فاطمة هي منزل الروح والملائكة والانبياء وحتي الائمة المعصومين ( منهم النور ) ..
    تنزل الملائكة والروح ( فيها ) اي في فاطمة الله .. بإذن ربهم من كل امر .. وفي رواية بكل أمر
    فلكل روح وملائكة رب .. والروح هو خلق اعظم من جبرائيل وميكائيل بحسب ما جاء في الرواية الواردة عن أبي بصير :
    عن أبي بصير قال: سألت أبا عبدالله ( منه النور ) عن قول الله عزوجل: (( يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي ))
    قال: خلق أعظم من جبرئيل وميكائيل, كان مع رسول الله صلى الله عليه وآله وهو مع الائمة, وهو من الملكوت .
    وكذلك تلك الرواية :
    عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبدالله ( منه النور ) يقول:
    (( يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي ))
    قال: خلق أعظم من جبرئيل وميكائيل, لم يكن مع أحد ممن مضى, غير محمد صلى الله عليه وآله وهو مع الائمة يسددهم , وليس كل ما طلب وجد.
    ومن خلال الجمع بين الآية والروايتين .. نصل إلى نتيجة مفادها : إن الروح والملائكة تنزل في ( فاطمة الله ) وتفيضها ( فاطمة الله ) لهم .. اي انها ( منه النور ) تمدهم بالطاقات .. وخير دليل حديث الكساء ..
    طبعا هذه النتيجة .. ذكرتها لأهل العبارة فقط ..
    أما لأهل الإشارة يكفي بأنها ( فاطمة الله ) ..
    فيا أختاه .. متى ما دخلت في المعنى وعرفت ( فاطمة ) ادركت ليلة القدر ..
    فكل ليلة إن دخلنا أحدنا في المعنى وعرفها فهي ليلة قدر بالنسبة له .
    #914
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    سؤال 2
    أخي الحبيب بما ان الخلق فطموا عن معرفتها… فلا احد يعرف ليله القدر… لانه من عرف فاطمه حق معرفتها ادرك ليله القدر.
    ……………….
    جواب سر الأسرار

    نعم من عرفها ( حق معرفتها ) .. فقد أدرك ليلة القدر ..
    وهذا الأمر متعسر بكل تأكيد ..
    ولكن هنالك طريق يمكنك فيه معرفتها بما تظهر لك من نورها ..
    أي أنها هي من تعرف نفسها إليك ..
    وهذه المعرفة بعد دخولك في المعنى

Viewing 6 replies - 1 through 6 (of 6 total)
  • The forum ‘بحوث سر الأسرار الإلهية’ is closed to new topics and replies.