عبارات عرفانية

  • Creator
    Topic
  • #312
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    1
    يقول مولى النحل مولى المؤمنين عليه السلام علي بن أبي طالب عليه السلام :
    ” ما من علم إلا وأنا أفتحه وما من سر إلا والقائم يختمه
    العلم لا يكون إلا بالنقطة والسر لا يكون إلا بمحيطها .
    سر النقطة المكنونة هو الرجوع إلى العالم الأول قبل الخلق الأول .
    ظهور صاحب الزمان عليه السلام هو تمام الدائرة الوجودية وأسرارها المكنونة.

     

    2
    استحالة معرفة الله حق المعرفة وبالتالي فالتسليم لأهل البيت عليهم السلام سيوصل السالك العارف إلى حسن الظن به فقط.

     

    3
    الحق مشهود محسوس عند المؤمنين.
    لا يشهد الحق ويحس به إلا المؤمن والمؤمن هو المؤمن بالغيب.
    كلما كبر إيمانك بالغيب كبر معه عقلك وفهمك .
    الإيمان بالغيب يجعل العقل يكبر ويفهم حقيقة وجوده.
    الحق المشهود  المحسوس هو الإمام المهدي عليه السلام.
    جاء في زيارة ال ياسين  الفقرة التالية : ” الحق ما رضيتموه والباطل ما اسخطتموه”.
    التحقق  بالحق هو أعلى مراتب الشهود ولا يدرك هذه المرتبة العرفانية الشامخة إلا  العرفاء الكمل الذين يتنفسون بنفس الإنسان الكامل وينتعشون من روحه الطيبة.
    من فقد حسا فقد علما.
    الإحساس بالغيب هو كل العلم.
    بالعلم والشهود يتحقق  المؤمن بالحق.

     

    الحق مطلوب الكل والكل هذا  يدعي أنه يعرفه فهل تحققوا به وجوديا حتى عرفوه ؟.
    لا يتحقق  بالحق وجوديا الا المؤمن الموالي المنتظر العارف .
    في يوم الجمعة يزور المؤمن الموالي المنتظر صاحب الزمان عليه السلام  وبقدر الشوق والبكاء والحرقة على فقدان الإمام في الظاهر المعاشي يدخل المؤمن في أسرار النفس الكاملة فيشهد الحق الذي رضي عنه الإمام ويحس بشعوره في كل شيء.

     

    4
    الوعي وما أدراك ما الوعي ؟.
    ((…لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ…))
    لماذا ارتبط الوعي في القرآن بالأذن ؟
    ولم يرتبط بالعقل أو القلب؟.فضل سورة الحاقة وسبب نزولها – موسوعة
    الوعي يكون بالسماع لصوت الحقيقة.
    الحقيقة لها صوت خاص بها .
    نحن جميعا في  اجتماعنا وجماعنا  صديقك يتكلم وهو يتكلم تريد أن تتكلم معه وتقاطعه وهولم ينته بعد من اكمال جملته.
    لا يمكن أن تعي شيء وأنت تتكلم قباله.
    الصمت هو من يجعلك تسمع صوت الحقيقة المتحققة في باطنك وخارجك.
    أغلب أصحاب الكلام في حاضرنا اليوم يتكلمون جهلا ، لكن في خيالهم المسيطر على شخصياتهم يظنون أنهم يملؤون الفراغ فلولاهم لضاعت الإنسانية والآدمية  والطب والاسلام والمسيحية واليهودية وكل الديانات الإبراهيمية.
    الزمان يتكلم فهل أنصتنا له ؟
    الأرض تتكلم فهل أدركنا كلامها ؟
    السماء تتكلم فهل سمعنا صوتها ؟
    كل الكائنات تتكلم لكن لا نسمع أي شيء منها ؟
    لما  ؟
    لأننا مخلوقات تريد أن تتكلم قبال الشيء الذي يكلمك ؟.صوت الحقيقة
    الكلام الحقيقي يكون بعد سماع صوت الحقيقة المكنونة في وجودنا الجوهري وإلا فالجهل من يتكلم.

     

    5
    كثرة الكلام في أخر الزمان

    ” ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم “
    مع بداية عقد التسعينيات والألفية الثالثة تفجرت ثورة إعلامية غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية الشيء الذي جعل تبادل المعلومات والكلام في متناول الجميع وبكل سهولة .
    لا ينجو من كثرة الكلام في أخر الزمان إلا أشخاص قليلون جدا ، وذلك لوجود كل وسائل الكلام من يوتوب وتوابعه الكثيرة والمليئة بكل التقنية اللآزمة .
    بعيدا عن نظرية المؤامرة النوع الإنساني دخل مرحلة لا عودة ، فإما العودة إلى الباري والرقي في درجات السمو الوجودي السرمدي أو الهبوط بعد الهبطة الآدمية إلى أسفل سافلين .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (Cool
    أحسن التقويم هو نظام إلهي محكم فيه العلوم اللدنية الإلهية. (( بدون الة مستعملة يستطيع النوع الإنساني أن يسافر ويتكلم مع أشخاص بعيدين عنه ، وكما أنه  يستطيع أن يجالس الملائكة في ديواناتهم المليئة بالعلوم والعجائب الإلهية ).
    أسفل سافلين هو نظام إبليسي محكم هو الآخر فيه برمجة وتحكم غير مسبوق من طرف الدجال للطاقة الإنسانية المخزونة في النوع الإنساني .لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ
    في كل الأحوال هذه التقنية المتداولة الآن هي سلاح ذو حدين وجودها كان في سياق وجودي امتحاني للخروج إلى عالم أمثل وأبقى وآمن .فهذه العلوم الظاهرة اليوم تشبه الماء المحبوس في أنابيب بيت مهجور فبقدر ضغط الماء بقدر خروج سائل غير صالح للشرب إلا بعد مدة خروج  الصدأ.

     

    6
    قيمــــة الوعــــــــــي

    ما أتخذ الله وليا جاهلا  ولو اتخذه لعلمه .حقائق الإنسان الكامل الإلهي. | من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل …
    عندما يعلمك الباري فأنت في قمة الوعي.
    قد أكتب
    يعلمك الرب   مثلا
    أو
    يعلمك الله  مثلا.
    حتى الكلمات في سياقها اللغوي  ليست اعتباطية عند الواعي.
    فالباري هنا ليس هو الله وليس هوالرب ، كما أنه ليس غيرهما أيضا.
    عندما يأخذ براسك الكبير ويوجهه إلى شيء ما يبعد عن ناظرك القريب فهذا التوجيه هو ما نسميه الوعي الحقيقي ، لأنه كان بمعية الكبير الخبير صاحب التجربة في الحياة ، فما  بالك بمن سلم نفسه كلها وما فيها للإنسان الكامل الحامل لسر الله في كيانه، مولانا الإمام المهدي عليه السلام ، كيف سيكون وعيه؟.حقائق الإنسان الكامل الإلهي. | من عرف نفسه فقد عرف ربه *** أفضل …
    الوعي بالحقيقة الواقعية هو الوعي بكل شيء.
    والوعي بكل شيء هو السلام .
    والسلام هو جوهر الوجود كله.
    الحقيقة الواقعية هي واقعة اليوم على شخص مولانا صاحب الزمان فرأسه الشريف يمثل السماء الحقيقة وقدماه الشريفتان يمثلان الأرض والواقع .

     

    7
    انطباق الكشف والإلهام مع الحقيقة

    في جميع الكتب نجد هذه العبارة (( إنما أخبرتكِ لظـــــــــــهور الأبـــــــــد.)) تكتب على هذا الشكل (( إنما أخبرتكِ لظـــــــــــهور الأدب)). فبدل كلمة أبد نجد كلمة أدب. حتى وجدت عبارة أشهد أن الأحد معيد غيبة الأبد ، فالأحد هو أمير المؤمنين أمير النحل والأبد هو صاحب الزمان عليه السلام فهذه العبارة ((أشهد أن الأحد معيد غيبة الأبد))، تعتبر ملخصا لبحثي التقاء الحقيقة الوجودية بالحقيقة التاريخية في شخص قائم محمد في أخر الزمان فالمتحققون هم متحققون بذواتهم المتحققة بالمعنى الإلهي فتأتي الكتب لتؤيد كشوفاتهم والهاماتهم فقط.

     

    8
    لازمة السيف

    جاء في دعاء زمن الغيبة الفقرة التالية : (( قوّ قلوبنا على الإيمان به حتى تسلك بنا على يده منهاج الهدى والمحجة العظمى والطريقة الوسطى)).
    كلما ازداد الإيمان بصاحب الأمر عليه السلام  يقع السلوك . كيف ذلك ؟
    الله كان كنزا مخفيا في بطن الغيب المغيب فظهر في الخلق وغاب مرة أخرى في شدة ظهوره ( يا من بفرط نوره اختفى ).
    يمثل صاحب الأمر عليه السلام إظهار الكنز المخفي بعد الخلق وفي فرط نوره أيضا.
    لهذا هو ظاهر  وغائب ظاهر لأنه هو المظهر لكل شيء وغائب لأن الخلق لا تستطيع معرفة كنهه الخفي.
    لهذا كلما ازداد الإيمان ازداد قوة الظهور لصاحب الأمر في قلب المنتظر. وسوف أشبه هذا الأمر بالهواء فوفرة الهواء في  الفضاء الخارجي لا تجعلنا نؤمن بوجوده كما أن وجوده بالقوة هو من يجعلنا نغفل عن وجوده.
    شكر نعمة الولاية يؤهل الإنسان الدخول في أسرار الوجود الكبرى .
    الشكر هو السبيل الوحيد لتقوية الإيمان في القلب لأن الشكر يزيل الغفلة التي تبعد العبد عن إدراك الحقائق كما هي عليها في  الواقع والحقيقة.
    كانت الكهرباء كعنصر فاعل في الحياة ، قبل القرون الصناعية القريبة من قرننا هذا  لكن لم ير الإنسان المصباح الكهربائي  حتى إزداد إيمانه بها وبدأت الأبحاث المعمقة.
    في عصرنا هذا مع اشتداد الأزمات الأقتصادية والاجتماعية والنفسية والروحية سيبحث الإنسان الأرضي عن المخلص وكلما تعمق البحث في إيجاده سيقع الإيمان به وكلما ازداد  هذا الإيمان رسوخا ويقينا في القلب ظهر  صاحب الأمر فيه ثم في الواقع الخارجي.
    الشيعة المتعمقون في البحث اليوم  ظهر صاحب الأمر عليه السلام   عندهم في القلب لكن مع قوة ظهوره في قلوبهم لا يرونه في أرض الواقع .
    الظهور في أرض الواقع يحتاج إلى لازمة سوف تظهر في سيف سماوي يمتلكه صاحب الزمان عليه السلام في غيبته الكبرى فينطق هذا السيف طالبا من الإمام أن يستعمله كما هو في هذه  الرواية المنقولة من كتاب الإمام الثاني عشر لكاتبه  الفيلسوف الفرنسي هنري كوربان.

    استعمال سيف سماوي في حروب أرضية له معاني كبيرة جدا في إظهار ما بطن من تجليات الكنز المخفي في عالمنا وحاضرنا فهو يمثل العدل الطولي والعرضي كما جاء في دعاء الاستغاثة بصاحب الأمر عليه السلام.
    الاستواء بين العدل الطولي والعدل العرضي سيحققه صاحب الأمر عليه السلام  في أخر الزمان وبهذا يتم الظهور المقدس لجميع مقامات الكنز المخفي  في قوله (أحببت أن أعرف ).

     

    9
    أسرار التقية ؟

    من عرف الباطن وترك الظاهر فقط خرج عن التقوى .
    ومن ترك الظاهر بحجة أنه عرف الباطن سلبه الله الظاهر والباطن.
    معرفة الباطن هي سر الدين وكله ، لكن هذا لا يعني ترك الظاهر ففي ترك الظاهر خراب لما في الباطن أيضا.
    أهم شيء على الإطلاق هو معرفة الضد .
    الضد في الدين هو من يجعلك تعرف حدود الحقيقة والشريعة والطريقة وحقيقة الحقيقة.
    الضد هو أن تعرف حقيقة مولانا أمير المؤمنين عليه السلام وضده في الدين بمجرد أن تدرك هذا السر فأنت من أهل الحقائق المنجية من كل فتنة.

     

    10
    الفرق المؤولة والدين الجديد

    في كل عصر وأوان يمتحن رب العالمين خلقه بكل ألوان البلاء حتى يصفو منهم من صفا.

    دين الصفا هو دين الحق الذي لا تأويل فيه .
    انقسم اليهود إلى 71 فرقة كلها ضالة إلا واحدة .
    وانقسم النصارى إلى 72 فرقة كلها ضالة إلا واحدة .
    وسنتقسم أمة الرسول الخاتم رسول الإسلام صلى الله عليه وآله إلى 73 فرقة ضالة إلا واحدة.
    تلك الفرقة الوحيدة الناجية ستنقسم إلى 13 فرقة ضالة إلا واحدة ستصل إلى دين الصفا .
    في نظركم لو جاء شخص من دين الصفا للناس هل سوف يؤمنون به ؟
    مستحيل الإيمان بأمر غير مألوف فلو كان الأمر كذلك لما كذب رسول أو نبي أو وصي على مر تاريخ البلاء البشري.

    دائما الناس تبتلى في سرائرها فتدعي وتؤول دين الصفا حسب طاقتها وعاداتها الموروثة لهذا تكذب الرسل والأنبياء ففي الظاهر الكل يكون مؤمنا ، لكن عندما نتبتلى السرائر القليل من سوف يؤمن.
    هناك 9 مستوايات من الوعي   والوعي هو المكان   والمكان هو ( شخص  لا داعي لذكر اسمه الان ).
    وهناك 19 درجة من الإدراك  والإدراك   هو الزمان  والزمان هو (  شخص استبطن سر الزمان في ذاته ) .
    بمعرفتك لشخص المكان وشخص الزمان ستدخل في دين الصفا ويزول عنك العناد والتضليل والأقاويل وتقر بالإقرار مؤمنا بالشيء النكر الذي سوف لن يطيقه الناس فلو عرفوه وذاقوه في سرهم لما حاربوه.
    ملحوظة هامة
    19 +09=28=2+8=10=1+0=

Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • Author
    Replies
  • #313
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    11
    الناس ثلاثة مراتب وجودية .
    في معركة الوعي.. من هو العالم الرباني الذي يجب أن نتبعه ومن هو العالم الضال الذي نجتنبه 

     

    1- أهل الصفاء.  ( عالم رباني )
    2- أهل المزاج بالصفاء. ( متعلم على سبيل النجاة)
    3- أهل الكدر. ( متعلمون على سبيل النجاة لكن مشتبهون ).
    ——–
    1- أهل الصفاء يعلمون أن مولاهم ما زال عن كيانه وإن ظهر لعيانه ، ولا حال ولا بطن هو هو من غير زوال ولا انتقال، ولا يرون أنه انتقل من حال إلى حال.
    2-  أهل المزاج بالصفاء فإنهم يظنون أن المعنى تعالى ظهر كمثل صورة الإسم تشريفا له.
    3- أهل الكدر محجوبون عن الحالتين  في الطبقة والمرتبة الأولى والثانية ، فهم يرونه ظهربالبشرية مثلهم.

     

    12
    التوحيد مصفوفة ربانية متكاملة

    كتبت قبل 13 سنة  هذه الكلمات
    فالحاملون للعرفان الذاتی الإلهی هم المهدی وأصحابه علیهم السلام حیث أنهم سوف یفتحون آفاق كونیة ووجودیة لفهم مراتب القرآن والدرجات الرفیعة الإلهیة، فالله سبحانه وتعالى رفیع الدرجات، لذا فزمن وجود كلمة الله الباقیة مولانا المهدی عجل الله فرجه الشريف هو زمن سیطلب فیه المؤمنین المخلصون هذه الدرجة الرفیعة بشفاعة الإمام المهدی علیه السلام.

     

    عبارات عرفانية 120781153_766450227542573_7768014055450715010_n

     

    لا يكون العرفان الذاتي الإلهي إلا بتوحيد ذاتي إلهي .
    التوحيد المطلوب في أخر الزمان هو سفينة اليقين .
    الدخول في أية النور تجعل من أصحاب الإمام المهدي في مصفوفة التوحيد المتكاملة بالأنوار القدسية .
    هناك درجات  في الجنة هي نفسها درجات القرآن كلها مكنونة في سورة النور بآية النور.
    عندما يظهر مولانا المهدي عليه السلام  ستظهر اية النور بكل درجاتها وعوامل مصفوفتها لهذا سيقع الكفر في أغلب المنتظرين.

     

    13
    أمة معدودة

    جاء في محكم التنزيل الآية :
    ((وَلَئِنْ أَخَّرْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِلَى أُمَّةٍ مَعْدُودَةٍ لَيَقُولُنَّ مَا يَحْبِسُهُ أَلَا يَوْمَ يَأْتِيهِمْ لَيْسَ مَصْرُوفًا عَنْهُمْ وَحَاقَ بِهِمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ)).
    ((هود : Cool)
    هم أمة معدودة بالعدد 313 مختارين لهذه المهمة مذخرون لصاحب الأمر الإلهي.
    أمر الله أقوى من الموت لهذا لا يكون في هذا الأمر إلا من مات ألف مرة وفي كل مرة يحييه  ربه ألف مرة ليشهد قدرة وحقيقة ربه في باطنه .
    الموت شخص هو نفسه شخص الحياة .
    لا يمكن أن تدخل في الأمر الإلهي وأنت لا تعرف شخص الموت والذي هو نفسه شخص الحياة.
    مساكين الذين يريدون أن يعرفوا الحقيقة بالعقيدة .
    كل أصحاب العقائد هم عبدة أمون.
    كل من اعتقد شك.
    ((وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَن يُؤْمِنَ مِن قَوْمِكَ إِلاَّ مَن قَدْ آمَنَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ))

    لا يمكن أن تركب سفينة اليقين إلا بالتسليم لأمر أهل البيت عليهم السلام والإيمان بظاهرهم وباطنهم وسرهم وعلانيتهم.

    قال المولى جعفر الرفيع منه السلام :

    من عبد ما لايرى فقد عبد مجهولا (غائب).
    ومن عبد ما يرى فقد عبد محدودا.
    ومن قال : أنه غير مشاهد ، فقد أحال على غائب .
    ومن قال : أن الابصار تشاهده ، فقد يرى مثله.
    ومن عبد الاسم والمعنى فقد أشرك .
    ومن وصفه بما وقع من فكره فإنما وصف نفسه.
    ومن قال : أنه محتجب عن خلقه، فإنما عنى غيره.
    ومن قال : أنه ظاهر لهم يرونه ، فقد عينه.
    ومن عرفه من جهة ظهور المعجزات ونفى ما رأى وأثبت ما علم فأولئك أصحاب أمير المؤمنين.
    للدخول في مصفوفة التوحيد وسفينة اليقين عليك أن تؤمن بكل عوامل المصفوفة التي تحدد الموحد الحقيقي كما يراه المولى جعفر الرفيع الصادق منه السلام ،لا كما تراه أصحاب العقائد في أوهامهما.

     

    14
    الغوص في الولاية .

    “مَرَجَ البَحرَينِ يَلتقِيَانِ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ“

    ما دام أن البحران كلها ماء .
    والماء هو الحياة .
    والعلم نقطة كثرها الجاهلون مثلنا .
    فلا يمكن تفسير الماء بالماء .
    أصلا لا يمكن الخروج من البحران حتى ندرك حجمهما.
    الوعي بهذه الحقيقة والكيونة فيها هو كل حسناتك .
    تصور لو استويت وخرجت من بحران عميقان متلاقيان فاعتقدت أنك فوقهما  في نقطة ما، فما يدرك أنك نقطة من بحران آخران متلاطمان في ذات ذات تلك النقطة التي توهمت أنها نقطة النهاية حينها ستدرك أنك في نقطة لا نهائية لنقطها المكونة لكل البحور فتصبح حينها ابن ملك البحار .أسباب نزول آيات القرآن : شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ  وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ … سورة آل عمران
    عندما تصبح ابن ملك البحار ستعرف عروس العرش الإلهي .
    وعندما تعرف عروس العرش الإلهي من تكون ستشرق سماءك بالأقمار المنيرة وسوف يعطوك صولجان الحكم.
    لم أخلق عبثا .
    خلقت للبقاء السرمدي .
    يا كل يا أزل لم تزل.
    يا من أشرق منه ما فيه يغرب ( رب المشارق والمغرب).
    ملك البحار ورب المشارق والمغارب وهو رب النقطة ورب كل شيء.
    فالدال على ذاته بذاته هو من سوف يدلك على أنك نقطة وهو من سيعرفك نفسك بالوحدانية التي أنت وهو فيها  وهو مبدعها.
    28 حرف لا تدل إلا على نفسها.

     قال تعالى “وَاللَّهُ أَنزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ  الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ”
    تريد أن تعرف من هو فوق الحروف بالحروف ما أنت إلا مدعي.
    ﴿ شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴾.
    ال عمران 
    #314
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    15

     

    وعن العالم ( منه السلام ) أنه سئل عن الله ما هو وما اسمه ؟
    فقال للسائل: هو الله
    فقال السائل: هو إسم أو معنى؟
    قال العالم: هو معنى.
    قال السائل: لا بعد للمعنى من اسم يعرفه الناس به.
    قال العالم: أجل
    قال السائل: فإذا كان كذلك فإن الله اسم لنفسه ومعنى لنفسه.
    قال العالم: فطنت لذلك.
    قال السائل: بتوفيق الله.
Viewing 2 replies - 1 through 2 (of 2 total)
  • The forum ‘بحوث السيد يوسف العاملي’ is closed to new topics and replies.