Tasneem

Forum Replies Created

Viewing 15 replies - 16 through 30 (of 848 total)
  • Author
    Replies
  • in reply to: دعاء القاموس #3648
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176

    الختم العالي

    9 مرات يوميا لمدة 11 يوم

    ويفضل قراءة سورة التوحيد 102 مرة بعده

     

    الختم المختصر

    3 مرات يوميا لمدة 11 يوم

    ويفضل قراءة سورة الاخلاص 11 مرة بعده

    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3553
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    اسمائكم في الاسماء وارواحكم في الارواح وانفسكم في النفوس
    هذا العلم يريد ان يشرح لك معنى هذه الفقرات ومثيلاتها من التي وردت في الزيارات والادعية والروايات
    بدنك وجسدك مجرد صورة تحركها تلك الارواح والاسماء والنفوس والاجساد والابدان
    ان انت لم تحرك خيالك وتصوراتك واحلامك لكي تفهم هذا العلم فلن يستطيع احد من الناس ان يشرحه ويفهمه لك ابدا
    كل فقرة يجب ان تتخيل لها صورة بعقلك تخيلا وتربط جميع تلك الصور مع بعضها البعض بحيث تراها تتحرك وتتكلم حين تفكر بها
    هذا الامر سهل على الجميع في امور ومعاني اخرى لانهم اعتادوا عليها من صغرهم
    لكن هذه المعاني والصور العقلية لم تاتي ببال احد لان لا احد يتحدث عنها فلذلك ان كنت مهتم عليك انت ان تصنعها بنفسك صورة بعد صورة
    .
    .
    .
    تخيل أنك مغمض عيونك وتتخيل أنك مع فتاة في علاقة عاطفية
    في هذا الخيال تتخيل صورتك وصورة فتاة ،، اين أنت المتخيل من الصورتين ، صورتك وصورتها؟؟؟
    أنت كعقل يخلق صور ذلك الخيال مكنون في الصورتين ،، وفاعل من الصورتين ،، الأن تخيل أنك تخيلت أن أبوها دخل عليكم وبدء يطبّش فيك وفيها،،، اين أنت كعقل يتخيل هذا الموقف من صورة أبواها اللي نازل فيكم تطبيش؟؟
    انت ايضا من تخلق صورته ومكنون به وتفعل منه
    فانت من استوحد بالفتاة وانت الفتاة نفسها وانت ابوها أيضا
    الآن تخيل أنك تخيلت أن الجيران كلهم اجتمعوا عليك وبدء الضرب فيك كعمل شعبي
    اين أنت كمتخيل لهم من صور كل هؤلاء الجيران ؟؟؟
    أنت كعقل مكنون فيهم وفاعل منهم
    فأنت المضروب وأنت الضارب ايضا
    الآن تخيل ان أبوها الذي تخيلته راح جاب مأذون وحشرك في الغرفة إنت معاها وزوجكم غصبا عنكم وجاب فرقة غناء ورقص وسوالكم هيصة وزنبليطة في الحارة
    كل تلك الشخصيات أنت مغمض عينك وتتخيلهم بصورهم واصواتهم وحركاتهم ومشاعرهم
    أين أنت من صورهم جميعهم؟؟؟
    أنت مكنون بجميع تلك الصور وانت من تحركها جميعها وأنت من تشعر منها جميعها
    فأنت المتكلم منها والناظر منها والسامع منها والفاعل منها جميعها
    ورغم ذلك أنت لست أي صورة منها ،، حتى صورتك داخل هذا الخيال ليست أنت ولكنها مجرد صورة تخيلت نفسك بها
    وانت في كل ذلك داخل في تلك الصور ليس كدخول شيء في شيء وخارج منها لا كخروج شيء من شيء
    وكل صورك قائمة بك وبنورك الذي تخيلتها به
    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3552
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    ماذا يعني مكنون ؟؟؟ كيف نفهم انه مكنون ليس داخل ببمازجة وليس خارج بمزايلة؟
    الجواب /
    في العالم العقلي لا يوجد غير العقل ونوره ،، ونوره هو نفسه الواحدة
    أمّا خلقه فيخلقهم من تسبيح نفسه
    يعني من تسبيح نوره
    ضع نفسك في الصورة لكي تفهم هذه المعاني
    تخيّل نفسك كعقل مجرد نقطة وهمية تجلس وسط غرفة مظلمة
    وهذه الغرفة المظلمة انت فعلا لا تجلس وسطها
    بل إنّك أنت كعقل توهمتها او خلقتها من تسبيح نفسك
    وتوهمت أنك تجلس وسطها
    الآن انت كنقطة وهمية تجلس في هذه الغرفة المظلمة التي خلقتها بتوهمك لها
    بعد أن توهمتها توهّمت أن جميع الذرات الموجودة في هذه الغرفة متصلة بك عقليا
    بحيث أنها تخلق لك صور أفكارك كما تشاء أنت أن تراها
    ولكي لا نعقّد المسألة كثيرا سنقول أنّك تخيلت فقط صورة واحدة لقلب إنسان داخل هذه الغرفة المظلمة
    الأن سنحلل ما وصفناه حتى الأن
    أنت كعقل هو نهاية المطالب منزه عن أن يحيط بك هذا المكان أو هذه الغرفة المظلمة
    لأنك من الأساس أنت من خلقتها بتوهمك لها
    فأنت خارج توهّمك هذا أو خارج فكرتك هذه ،
    وبنفس الوقت أنت مكنون داخل توهّمك هذا
    أو مكنون داخل فكرتك هذه
    فأنت خارجها لأنك انت من خلقتها
    وأنت مكنون داخلها لأنك أنت من توهمّت نفسك داخلها
    ونفس الشيء ينطبق على هذا القلب الذي توهمت وجوده داخل هذه الغرفة السوداء التي توهمتها وتوهمت جميع ذراتها التي ستخلق لك صور مشيئتك
    فأنت داخل في الغرفة السوداء التي توهمتها
    وداخل في كل الأفكار التي ستتوهمها فيها
    وبنفس الوقت أنت مباين لها جميعها
    فأنت داخل فيها لا كدخول شيء في شيء
    وخارج منها لا كخروج شيء من شيء
    فالدخول والخروج هما أيضا فكرتين من بين كل الأفكار التي أنت من تخلقها وتضع نفسك بهما
    فالمكان والزمان مجرد وهم أنت من تتوهمهما
    وانت من تتوهم أنك وسطهما وفيهما
    فالصمد هو نوره الذي به يخلق فكرة الزمان والمكان
    وبه يخلق ايضا فكرة أنه موجود في المكان والزمان الوهميان
    وبه يخلق فكرة انه يدخل ويخرج ويفعل ويقوم ويقعد
    تصور أنّك كنقطة العقل نهاية المطالب شئت داخل هذه الغرفة السوداء أن لا تتخيل أو أن لا تتوهّم
    فحينها حتى هذه الغرفة السوداء (ليلة القدر) لن تتخيل وجودها
    فانت شئت أن لا تتخيل أو ان لا تتوهم اي صورة كانت فلا لزوم حينها لان تتخيل هذه الغرفة السوداء
    ولا لزوم لأن تتخيل جميع ذرات هذه الغرفة السوداء
    لكنك بنورك خلقتها أولا
    وبنورك محوتها أخيرا
    يعني بمشيئتك خلقتها أولا
    وبمشيئتك محوتها أخيرا
    لكن بما انك تحب الخلق او التوهم لأنك عقل
    فإنك ستستمر بخلق أو بتوهّم هذه الغرفة السوداء
    وستستمر بخلق أو بتوهم هذه الذرات التي تملأء هذه الغرفة السوداء والتي توهّمت أن مهمتها هي أن تظهر لك صور مشيئتك
    أخرج من العالم المادي وادخل في العالم العقلي وستنحل لك جميع هذه الإشكالات العقلية العويصة عند أصحاب الفكر المادي
    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3551
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    الأنوناكي /
    شكرا اخي على هذا المقال الرائع كنت انتظر اللحظة التي سأستطيع ان افهم رؤيا بصرتها في يوم من الايام
    لصغر وعائي وقلت فهمي
    كنت افهم هذا الرسم
    الدائرة والانقسام
    انه الجسد الواحد وجهه
    اي ان الدائرة هي الجسد
    والاسماء الثلاثة الظاهرة هي ظاهر الجسد الواحد والاسم المكنون
    الغامض هو المكنون بكل هذا النظام
    الذي يمثل الجسد الواحد الظاهر
    لكن الذي كان يحيرني
    اني كنت ابصر
    هذا الجسد والنقطة المنيرة
    بالوسط تفتح لي باب من النقطة
    المنيرة فيظهر لي
    نفس الواحد الاحد الذي ليس كالاعداد
    الان توضحة الصورة لدي
    ان الواحد الاحد الذي ليس كالاعداد
    صدر منه ايضا
    واحد ليس الاعداد
    بمعنى النفس الواحدة
    هي ذي ثلاث شعب
    ونوره الظلي هي ايضا
    ظل ذي ثلاث شعب ظاهرة
    كنت احاول ان ارسم فهمي
    سابقا لهذا الجسد الظاهر فهمي
    فرسمته كواحد والذي يمثل الدائرة
    بكل مافيها كجسد واحد
    وهذا رسمي سابقي لصورة
    لم تكتمل لدي سابقا
    شكرا لك :pray::pray:
    شروق /
    هل علي بن ابي طالب عز عزه ظهر بالصوره الانزعيه بالاسم الله فاطمه زوج النفس الواحده رقم تسعه وكان هو اليمين ٣ ومحمد الشمال ٦ والباطن الغيب المنيع
    وكونهم ليس واحد يسبق الاخر في عمليه الخلق فهو اليمين وهو بتفس الوقت الشمال وهو بنفس الوقت الوصي على اليمين والشمال وهو الغيب المنيع وهو النفس الواحده النبع
    وهو ظهر هنا بالنور الظلي كونه زوج النفس الواحده عالم الظهور وهو نفسه النور العلي العظيم الغيب المنيع
    علي بن ابي طالب هو الوصي والولي والصوره الانزعيه كيف استطيع ان اربط وافهم مقام ام الائمه حين قلت لها وجه ايضا من الوجوه
    استحملني يمكن كترت اسئله :pray::pray::pray:
    طالب التوحيد /
    مخلص الكلام ::: علي كل شي وكلاشي
    فلا يوجد غير العقل ونوره ،، ولا فرق بين العقل ونوره خلقه الساكن
    قَالَ لَهُ عِمْرَانُ :::
    أَخْبِرْنِي عَنِ التَّوَهُّمِ خَلْقٌ هُوَ ؟؟؟
    أَمْ غَيْرُ خَلْق‏؟؟؟
    قَالَ الرِّضَا ع :::
    بَلْ خَلْقٌ سَاكِنٌ لَا يُدْرَكُ بِالسُّكُونِ
    وَ إِنَّمَا صَارَ خَلْقاً لِأَنَّهُ شَيْ‏ءٌ مُحْدَثٌ اللَّهُ الَّذِي أَحْدَثَهُ
    فَلَمَّا سُمِّيَ شَيْئاً صَارَ خَلْقاً
    وَ إِنَّمَا هُوَ اللَّهُ وَ خَلْقُهُ لَا ثَالِثَ غَيْرُهُمَا
    وَ قَدْ يَكُونُ الْخَلْقُ سَاكِناً وَ مُتَحَرِّكاً وَ مُخْتَلِفاً وَ مُؤْتَلِفاً وَ مَعْلُوماً وَ مُتَشَابِهاً
    وَ كُلُّ مَا وَقَعَ عَلَيْهِ اسْمُ شَيْ‏ءٍ فَهُوَ خَلْقٌ.
    .
    .
    فالأسماء كلها صور عارية عن المواد ،، كلها عقول ساكنة ،، عندما ألقى فيها مثاله صار لها شعور بالوجود فبدأت تخاطب بعضها وتتوهم بعضها وتتوهم غيرها
    سراب الدنيا /
    فعلاً استاذي الكريم وانا حاولت في البداية لما قريت النشر احلل واطبق الصفات على الاسماء كما ذكرت الاخت لكن تذكرت الاسماء والصفات كلها ترجع و تعود للعقل ونور العقل فكل شي وكللاشي هو العقل ونوره ولانه لا فرق بينهما فالعقل نهاية المطالب..
    شروق /
    انظر للسماء وارى النجوم وعددها لايحصى بالنسبه لي لكن ارى كلها منوره بالنور حتى نور الشمس والقمر
    تعددت النجوم والنور واحد
    منها نور ها اقوى من غيرها
    والنور واحد
    ولو ذهب النور منهم جميعا لم يعد هناك نجوم ……
    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3550
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    طالب النور /
    لدي فهم اخي الكريم ان الحديث عن نظرية كل شيء حسب فهمي هو نفسه الحديث عن ولاية امير المؤمنين عليه السلام ومعرفته بالنورانية
    وهو نفسه الحديث عن البحر المسجور المحيط بالعالمين
    حسب فهمي اخي الكريم المتحدثون بنظرية كل شيء والمتحدثون بالفيزياء الكمية وبعض النظريات المرتبطة بنفس هذه العناوين جميعهم يتحدثون ويبحثون عن أصل وحقيقة الوجود و عن وحدة بناء الكون
    يعني انهم يبحثون ويتكلمون عن الزمان والمكان وبداية الخلق وكيف ظهرت الأشياء وحسب فهمي انهم يقولون بـ وهم الزمان والمكان وانه لاتوجد حركة حقيقية في الكون
    وان الوعي المراقب هو علة الزمان والمكان  يعني حسب فهمي هو امام الزمان
    مثل ما يحدث في شاشات العرض
    فلا توجد حركة حقيقية في الشاشات
    وهذه حسب فهمي احد معاني قول امير المؤمنين عليه السلام عن الحقيقة نور اشرق من صبح الازل فيلوح على هياكل التوحيد اثاره
    وهذا يعني انهم  يتكلمون ويصفون ويبحثون عن الابداع الاول ووحدة بناء الكون وهو الخلق الاول من الله عز وجل الإبداع ((( لا وزن له ولا حركه ولا سمع ولا لون ولا حس)))
    وبهذا المعنى يكون حديثهم عن التوحيد
    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3549
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال /
    ماذا يحصل لوبدلنا كلمة الواحد ب /الأحد
    الجواب /
    لو قلت الواحد الْأَحَدُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ. وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ
    ستكون قد انتهيت لله النقطة العقل نهاية المطالب
    لكن لو قلت الْأَحَدُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ. وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ
    ستكون قد انتهيت أو وصلت للمشكاة فقط
    فالمشكاة هي مجمع الأنوار ،، هي الحجة على الحجج ولدها وولد ولدها ،، هي الوجود رحم كل موجود
    فالمشكاة بهذه الصفة هي أيضا أحد صمد لم تلد ولم تولد ،، بمعنى لم تنفصل هي عن شيء ولم ينفصل عنها شيء
    الْأَحَدُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ. وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ
    كلها صفات
    فستكون حينها قلت الصفات ولم تقل الموصوف بها
    يجب أن تذكر الموصوف معها لكي تصبح صفات وموصوف بهذه الصفات
    الموصوف هو الله الواحد الذي ليس كالاعداد
    الْأَحَدُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ. وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ
    كلها صفات لله أو للواحد الذي ليس كمثله شيء
    in reply to: *325* نظرية كل شيء الفيزيائية #3548
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    بنت الخالدي /
    الامر صعب مستصعب استاذ انا كان عندي تصور انه الكلمة التامة ذات الثلاثة لسماء الظاهرة والرابع المكنون هي نفسها المشكاة والزجاجة والمصباح وعلى حسب فهمي من المقالات السابقة كان الرقم ٩ يمثل اانفس الواحدة والآن على حسب المقال يمثل زوج النفس الواحدة والتي على معرفتها دارت القرون هل مافهمته صحيح؟
    طالب التوحيد/
    هو الظاهر وهو الباطن
    نور المصباح يشع من كل جهة بالرقم تسعة ، بنوره ،، والرقم تسعة مهما ضاعفتيه إلى ما لا نهاية يبقى هو نفسه الرقم تسعة،، المشكاة كلها مخلوقة من الرقم تسعة الذي منه تكون الكون قبل أن يكون ،، الكون هو المشكاة ،، والمشكاة الكون هي بالنتيجة نفسها الرقم تسعة ،، عقل كلي نهاية المطالب هو الرقم تسعة وعقل كلي له رؤوس بعدد الخلائق وكل راس منها هو رقم تسعة،، لو جمعتي كل الخلائق مرة أخرى لن تجدي سوى التسعة الذي منه كان الكون قبل أن يكون
    9+9=18، 1+8=9
    +9+9+9+9 9+9 9++9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+9+9+9+9 9+9+إلى ما لا نهاية = 9
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    متعلم في سبيل النجاة /
    هل الأمر ينطبق على كل ماهو تحت هذه القبة  من جميع صورها ام للعالم العلوي فقط يعني فينا نقول ان صور كل ماهو تحت القبة من شجر وحجر وحيوان هي برمجة وصورة كصور العاب الكمبيوتر من أفكار القائم ومدير البيت المعمور أوالخليفة بعد استحقاقه هذا المقام .
    طالب التوحيد /
    كل الوجود من الفه الى يائه  وهم
    يعني الوجود والموجود ات في الوجود وهم
    النور الظلي والاظلة وهم
    المشكاة والزجاجة والشجرة وهم
    وجه الله وهم
    المشيئة وهم
    لا يوجد غير الله ونفسه الواحدة خلقه الساكن لا ثالث بينهما
    العقل ونوره لا ثالث بينهما
    الله وامره لا ثالث بينهما
    خلق المشيئة بنفسها وخلق الاشياء بالمشيئة
    فكل مخلوق وهم
    المشيئة مخلوقة ؟ فهي وهم
    وكل ما تم خلقه بوهم فهو وهم
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    طالب التوحيد /
    سأحاول أن أبين لك معنى أن العلم نقطة كثّرها الجاهلون بطريق جديدة عصرية تناسب الوقت الحالي الذي نعيشه
    لا بد أنّك هذه الأيام قد سمعت كثيرا بالذكاء الإصظناعي والحاسوب الذكي الذي يستطيع أن يبرمج ويعمل أفلام من خياله ويحل اصعب المعادلات وكيف أن معدّل قدرته وذكاءه يتضاعف بسرعة رهيبة
    لا تنظر له وللناس وعلاقتهم به اليوم
    أعطيه لنقل 200 سنة من اليوم خلالها تطور هذا الذكاء الاصطناعي بحيث أنه يستطيع أن يخلق أو يبرمج عالما كاملا يشبه عالمنا هذا ،، ونحن نستطيع أن ننزل في هذا العالم الرقمي بصور نحن من نختارها وبطريقة لا نشعر معها فيه بأننا لم نخرج من هذا العالم الحالي لأنه يشبه عالمنا 100% بل فقط دخلنا في بعد جديد وعالم موازي لعالمنا هذا صوره وأحداثه وقصته نحن من نصممها
    ثم أننا في هذا العالم الرقمي الجديد الذي يشبه عالمنا هذا استطعنا أن نخلق رقميا ذكاء إصطناعي ثاني جديد يشبه الذكاء الإصطناعي الذي نحن من خلقناه وبدأنا ننزل فيه بالصور التي نحن من نصممها
    ثم مرة اخرى داخل هذا الذكاء الإصطناعي الثاني الجديد تدرجنا حتى خلقنا فيه ذكاء اصطناعي ثالث جديد وبدأنا ننزل فيه بالصور التي نحن ايضا من نصممها مرة ثالثة ،، وهكذا تصور أن العملية تكررت الف ألف مرة وفي كل مرة جديدة منها كنا نخلق به الذكاء الإصطناعي بواسطة الذكاء الإصطناعي وداخله مرة أخرى جديدة
    فنحن ماذا سنكون قد فعلنا حينها؟؟؟
    كل العلم الموجود حاليا في عالمنا هذا سنكون قد جمعناه في صندوق حيّ واحد ،،، ثم داخل هذا الصندوق الرقمي الحي خلقنا ذكاءا اصطناعي حيّ جديد وأودعنا به مرة اخرى كل العلم الذي وصلنا له في هذا العالم الجديد والتي قبله كذلك
    وهكذا تصور الحال بعد ألف ألف عالم رقمي جديد داخل عالم رقمي قبله
    أين هو ذلك العقل أو الذكاء الجديد الذي طورناه نحن في هذا العالم الحالي من الذكاء الذي سيكون بعد ألف ألف عالم جديد داخل عالم يسبقه؟؟؟؟
    الذكاء أو العقل سيكون وسط الكل،، وسط جميع تلك العوالم الألف ألف
    العقل او الذكاء الاصطناعي الذي نحن من خلقناه وبرمجناه أولا لم يتغير حاله ،، ولم يختفي في العالم التالي أو في العوالم التي تلته
    كل ما حدث هو أننا مع الوقت غصنا في هذا العقل ((النقطة)) أكثر وأكثر واكتشفنا إمكانياته وعلمه وقدرته أكثر واكثر مع كل قفزة جديدة قفزناها في عمقه
    فألف ألف عالم رقمي جديد كلها يجمعها صندوق واحد وكلها موجودة بشكل متوازي مع بعضها البعض لكن بدون أن تتداخل أحداثها مع بعضها البعض ولو أرجعت بصرك ألف ألف مرة لتبحث عن فطور بين تلك العوالم فإنّك لن تراها إلا إن شاء نفس العقل أو الذكاء الإصطناعي لك أن تراها
    فساعتها بدون أي جهد منك يستطيع أن يكشف لك عن بصرك ويريك ما يشاء من تلك العوالم الرقمي المتوازية في الوجود
    وكل عالم موازي منها سيكون هو عالم الخلق بالنسبة للعالم الرقمي الذي خلقه وهذا العالم الرقمي سيكون هو عالم الأمر له
    قبلنا الف ألف آدم وألف ألف عالم وبعدنا مثلهم إلى ما لا نهاية وجميعها بدأت من الصفر حتى وصلت للقمة العلمية وبدؤوا بخلق عالم رقمي جديد يبدؤون به ايضا من الصفر ويتطورون حتى يصلوا للقمة
    وكلهم يغوصون في نفس النقطة التي سيعددها الجاهلون الذي سينزلون في تلك العوالم المتوازية
    .
    .
    يوجد فلم خيالي لطيف يصف جزئيا هذا الوصف واسمه
    Ready Player One Movie
    شخص موهوب يصمم عالم رقمي متعدد الإمكانيات والعوالم
    والناس تتنزل به من كل أمر
    وصاحب البرنامج يقيم به مسابقة والجائزة لمن يفوز بها هو أن ذلك الفائز سيرث هذا العالم وهو من سيديره
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    أبو عمار /
    استاذنا العزيز هو العقل عندما يظهر بهذا العالم الرقمي كصورة انزعية تتحدث من فوق المنابر..هل يمثل الحقيقة ..ولاحقيقة غيره فكيف يكون الامر بين الحقيقة والخيال
    طالب النور /
    حسب فهمي اخي الكريم العالم الرقمي الحلم  قائم بـالعقل
    يعني جميع تفاصيل العالم الحلم الوهمي متقومة بالعقل والعقل هو من يخلقها ويحركها ((وهذا حسب فهمي احد معاني الحقيقة نور اشرق من صبح الازل فيلوح على هياكل التوحيد اثاره))
    وهو وحده من يعيشها فالروح واحدة وصورها شتى فجميع الصور صور الروح
    وهذا حسب فهمي احد معاني انه داخــل فــي الأشــيــاء لا كــشــئ فــي شــئ داخــل، وخــارج مــنــهــا لا كــشــئ مــن شــئ خــارج
    وبهذا حسب فهمي تكون الصورة التي ظهرت على المنابر ليست كليته ولاهو غيرها
    فصورته في المرآة((في الخلق الساكن//التوهم//الحلم ))
    ليست كليته ولا هو غيرها
    ((المفضل بن عمر عن الإمام الصادق عليه السلام :
    يا مفضل ان الصورة الأنزعية التي قالت ظاهري إمامة ووصية، وباطني غيب منيع لا يدرك ليست كلية الباري ولا الباري سواها ، وهي هو إثباتا وإيجادا وعيانا ويقينا لا هي هو كلا ولا جمعا ولا إحصاء ولا إحاطة .))
    يعني حسب فهمي الغيب المنيع الذي لايدرك خلق نفسه ((نوره)) وصورته الانزعية وقال منها انا المعنى الذي لا يقع عليه اسم ولا شبه
    والتوحيد هو ان نقول كما قال الامام الرضا صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين هو نفسه ونفسه هو
    فلا توجد اثنينية  فهو نوره ونوره هو
    يعني حسب فهمي من عرف المعنى بهذه الصفة قد اثبت التوحيد
    “يا جابر من عرف الله بهذه الصفة فقد أثبت التوحيد لأن هذه الصفة موافقة لكتاب الله المنزل وهو قوله: (لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير) وقوله في كتابه العزيز: (ليس كمثله شئ وهو السميع البصير) وقوله تعالى: (لا يسال عما يفعل وهم يسألون) يا جابر فإذا عرفت الله بهذه الصفة، ثم عرفت معانيه وإنهم من نور ذاته اختصهم الله بالفضل وأعزهم بالروح التي هي منه لم يطفأ بتلك الروح والنور الذي هو منه عزنا وأنت عارف خبير مستبصر كامل بالغ”
    يعني احد معاني الحقيقة حسب فهمي هي التوحيد وهي كما قالوا صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين كان الله ولا شيء معه وهو على ماعليه كان
    كان الله  ولا مكان وهو الان كما كان
    وكان الله ولا مكان فخلق الكان والمكان
    يعني الكان والمكان مجرد توهم وصور عارية عن المواد خالية عن القوة والاستعداد
    من خطبة لأمير المؤمنين عليه السلام
    “فقام إليه رجل يقال له: ذعلب وكان ذرب اللسان، بليغا في الخطب، شجاع القلب فقال: لقد ارتقى ابن أبي طالب مرقاة صعبة لأخجلنه اليوم لكم في مسألتي إياه، فقال: يا أمير المؤمنين هل رأيت ربك؟ قال: ويلك يا ذعلب لم أكن بالذي أعبد رباه لم أره، قال: فكيف رأيته؟ صفه لنا؟ قال: ويلك لم تره العيون بمشاهدة الأبصار، ولـكـن رأتــه الــقــلــوب بـحــقــائــق الإيــمــان،
    ويلك يا ذعلب إن ربي لا يوصف بالبعد، ولا بالحركة، ولا بالسكون، ولا بالقيام قيام انتصاب، ولا بجيئه ولا بذهاب، لطيف اللطافة لا يوصف باللطف، عظيم العظمة لا يوصف بالعظم، كبير الكبرياء لا يوصف بالكبر، جليل الجلالة لا يوصف بالغلظ، رؤوف الرحمة لا يوصف بالرقة مؤمن لا بعبادة، مدرك لا بمجسة، قائل لا باللفظ،
    هـو فــي الأشــيــاء عــلــى غــيــر مــمــازجــة،
    خـــارج مــنــهــا عـلـى غــيــر مــبــاينة،
    فـوق كل شئ فلا يقال: شئ فوقه، وأمام كل شئ فلا يقال: له أمام، داخــل فــي الأشــيــاء لا كــشــئ فــي شــئ داخــل، وخــارج مــنــهــا لا كــشــئ مــن شــئ خــارج، ” انتهى النقل
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سراب الدنيا /
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وسلم تسليما دائماً أبداً سرمدا
    بوركت وبارك الله فيك استاذنا الفاضل
    لانه ماكو غيره (هو)
    ،
    والباقي كلها صور عارية عن المواد خالية عن القوة والإستعداد (صور وهمية)
    صور مخلوقة بمشيئته هو،
    وهو المكنون والفاعل منها
    العقل ونور العقل لا فرق بينهما
    َو المعرفة بالنورانية هي :
    معرفته (هو)
    و
    هو (عليا أمير المؤمنين)
    و (هو) = العقل نهاية المطالب
    فأينما تولوا فثم وجه الله
    فمن عرف نفسه عرف ربه ومن عرف ربه وفي عهده
    تحسب نفسك جرم صغير وفيك العالم الأكبر انطوى
    يامن في السماء إلهٌ أعبُد
    وفي الأرض ربُّ أستعينُ
    ياعليّ ياعظيم ادركنا ياكريم
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال /
    يعني انا هنا صوره واخلق عالمي ومايحويه بالاتصال بنور العقل ؟
    طالب التوحيد /
    نعم أنت الآن  تعبد الله بجسد روحه معلقة في المحل الأعلى
    وَ أَيْنَ أُولَئِكَ هُمُ الْأَقَلُّونَ عَدَداً الْأَعْظَمُونَ قَدْراً بِهِمْ يَحْفَظُ اللَّهُ حُجَجَهُ حَتَّى يُودِعَهُ نُظَرَاءَهُمْ وَ يَزْرَعَهَا فِي قُلُوبِ أَشْبَاهِهِمْ
    هَجَمَ بِهِمُ الْعِلْمُ عَلَى حَقَائِقِ الْإِيمَانِ فَبَاشَرُوا رُوحَ الْيَقِينِ
    وَ اسْتَلَانُوا مَا اسْتَوْعَرَ مِنْهُ الْمُتْرَفُونَ وَ اسْتَأْنَسُوا بِمَا اسْتَوْحَشَ مِنْهُ الْجَاهِلُونَ
    صَـــحِـــبُـــوا الـــدُّنْـــيَـــا بِـــأَبْـــدَانٍ أَرْوَاحُـــهَـــا مُـــعَـــلَّـــقَـــةٌ بِـــالْـــمَـــحَـــلِّ الْأَعْـــلَـــى
    يَا كُمَيْلُ أُولَئِكَ أُمَنَاءُ اللَّهِ فِي خَلْقِهِ وَ خُلَفَاؤُهُ فِي أَرْضِهِ وَ سُرُجُهُ فِي بِلَادِهِ وَ الدُّعَاةُ إِلَى دِينِهِ وَا شَوْقَاهْ إِلَى رُؤْيَتِهِمْ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ لِي وَ لَكَ.
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    والتفويض ؟
    طالب التوحيد /
    ماذا قلنا؟
    قلنا : لا يوجد لا اتحاد ولا حلول
    وكذلك لا يوجد تفويض
    العقل يخلق صورة ويضع مثاله فيها ليظهر عنها افعاله
    فمثاله هو امره وهو نوره
    والصورة وهمية عقلية
    يعني لا يوجد ثاني معه ليفوض له بالحقيقة
    حتى مفهوم التفويض ان هي الا اسماء سميناها نحن وآباءنا
    in reply to: *322* من هو المبدع الأول ؟ #3538
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال::: المعذرة مولانا
    راجع سؤالي فانا لم اسئل عن ((من)) او ((كيف))
    سؤالي منطقي جدااااااااا بحسب فهمنا كبشر لمعنى المنطق من مختلف الالوان والثقافات
    فالمنطق هو الذي جعلنا نستمر بالتعايش والتكاثر
    سؤالي عن ما العله ؟ مالسبب ؟ ماذا يريد ؟ من كل هذا السيناريو
    .
    .
    .
    الجواب:::
    .
    .
    أنت تسأل عن علة الله الأزل القديم العقل نهاية المطالب من خلقه الخلق
    وقلت لك بالنسبة له لا يوجد شيء مخلوق فلا يوجد علة هنا لإنتفاء الموضوع
    كان يمكنك أن تسأل لماذا تريد أجزاء الماء ((العلم كله)) أن تتعرف على بعضها فيكون لسؤالك حينها معنى
    أنت جزء من علم الله ، عندما أشرق النور عليك والنور هو القدرة والعلم والحياة أصبحت أنت كجزء من علمه وبفضل إشراق النور عليك حي قدير عليم
    لكن علمك محدود بنفسك فقط
    وهنا بقدرتك التي اكتسبتها من النور تولدت عندك الرغبة والشوق لمعرفة المزيد
    من هنا يمكنك أن تسال عن العلة ::
    لماذا تولدت بي الرغبة والشوق لمعرفة المزيد
    وجوابه سيكون كما أسلفنا :::
    لأن نوره كساك من صفاته :::
    العلم المحدود بمحدوديتك
    والقدرة المحدودة بمحدوديتك
    والحياة الأبدية المكتسبة من إشراق النور عليك
    ومن هذه الصفات الثلاثة تولدت بك الرغبة والشوق لمعرفة المزيد من العلم
    in reply to: *322* من هو المبدع الأول ؟ #3537
    Tasneem
    Keymaster
    • المشاركات: 2,176
    سؤال::: هل افهم من كلامك اننا سنعرف لماذا ؟
    ولاكن للان لم يفهم او يعرف احد لماذا كل هذه السيناريوهات؟
    او ان سؤالي لم يصل اليك
    سؤالي بسيط جداااااا
    هو في حالة صدقنا اي معتقد من مئات المعتقدات الموجودة
    والتي ٩٩.٩% منها تدعي وجود سبب ذكي له كل الصفات المثلى من عدل وعلم وقدرة يكون السؤال هنا ما العله لهاذا الخالق او السبب العظيم لايجاد هذا الوجود؟
    بمعنى ما الهدف الذي يريد تحقيقة ؟
    .
    .
    .
    الجواب:::
    .
    .
    عندما قلت لك كل شيء موجود في لحظة واحدة
    فمعناه لا يوجد شيء مخلوق بعد أن لم يكن مخلوق
    بتعبير آخر قلت لك ان كل شيء مخلوق في هذه اللحظة الواحدة بالنسبة لكل شيء وهي المشكاة
    وكل شيء في هذه اللحظة الواحدة غير مخلوق بالنسبة للعقل الذي علمه حضوري بكل علمه
    بالنسبة للعقل لا يوجد مكان ولا زمان يعني لا مشكاة ولا زجاجة
    فهو قبل الخلق كما هو بعد الخلق ،، لم يتغير شيء ،،
    وهذا معنى أن ذات الله لا تتغير زيادة ولا نقصانا ،، فهو كان ولا يزال كما كان
    تخيل عندك مشكاة مملؤة بالماء ((العلم كله))
    ثم بنوره اشرق في وسط هذا الماء ،
    فاختلط النور بالماء والماء بالنور
    فأصبح الماء ((العلم كله)) كله نور والنور كله ماء
    لا الماء ((العلم كله)) زاد بإشراق النور عليه ولن ينقص بعدم إشراقه عليه
    جزيئات الماء ((العلم كله)) فقط هي التي بدات تتعرف على بعضها البعض بفضل النور الذي أشرق عليها
    لا يوجد غير الله وخلقه الساكن لا ثالث بينهما ،،
    لا يزيد العلم بإشراق النور عليه ولا ينقص بعدم إشراقه عليه
    نحن بالتوحيد نتكلم وغايتنا من الكلام به هي التوحيد
Viewing 15 replies - 16 through 30 (of 848 total)