Forum Replies Created
-
AuthorReplies
-
طالب النور /حسب فهمي اخي الكريم الامامة لها تقسيمات عديدة ومقامات ومراتب معلومةلذلك حديثهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين عن ترتيب الائمة لابد حسب فهمي ان يكون من زاوية وجهة وتقسيم معينلانهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين كأسماء هم اركان البلاد وحكام البلاد منذ بداية المنافسةفلابد حسب فهمي ان يكون هناك معاني عديدة عندما يقولون السابع او التاسع او الثاني عشرعَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْجُعْفِيِّ [1]،قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ: كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنٰابِلَ .قَالَ:«الْحَبَّةُ:فَاطِمَةُ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهَا)،وَ السَّبْعُ سَنَابِلَ:سَبْعَةٌ مِنْ وُلْدِهَا،سَــابِــعُــهُــمْ قَــائِــمُــهُــمْ».قُلْتُ:اَلْحَسَنُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)؟قَالَ:«الْـحَـسَـنُ إِمَـامٌ مِـنَ اللَّهِ مُـفْـتَـرَضُ طَـاعَـتُـهُ،وَ لَــكِــنْ لَــيْــسَ مِــنَ الــسَّـنَـابِـلِ الـسَّـبْـعَـةِ،أَوَّلُـهُـمْ الْـحُـسَـيْـنُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،وَ آخِــرُهُــمُ الْـقَــائِــمُ» [2].فَقُلْتُ:قَوْلُهُ: فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ .قَالَ:يُولِدُ الرَّجُلُ مِنْهُمْ فِي الْكُوفَةِ مِائَةً مِنْ صُلْبِهِ،وَ لَيْسَ ذَلِكَ إِلاَّ هَؤُلاَءِ السَّبْعَةُ»فالحديث في الرواية السابقة عن السنابل السبعة يعني حسب فهمي عن الأئمة//السماوات السبعة ((عن السماء التي قضاها سبع سماوات))والسابع هنا هو قائمهموربما حسب فهمي مع مقام الامام الحسن عليه السلام يكون اليتيم المنتظر هو التاسععَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،قَالَ: «قَوْلُهُ عَزَّ وَ جَلَّ: وَ الْفَجْرِ الْفَجْرُ هُوَ الْقَائِمُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ): وَ لَيٰالٍ عَشْرٍ الْأَئِمَّةُ(عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ)مِنَ الْحَسَنِ إِلَى الْحَسَنِ وَ الشَّفْعِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَ فَاطِمَةُ(عَلَيْهَا السَّلاَمُ)، وَ الْوَتْرِ هُوَ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ: وَ اللَّيْلِ إِذٰا يَسْرِ هِيَ دَوْلَةُ حَبْتَرٍ،فَهِيَ تَسْرِي إِلَى دَوْلَةِ [1]الْقَائِمِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)وهذه الرواية احد معانيها حسب فهمي هو الحديث عن شجرة الحياة عن الليلة التي جعلها ليال عشرفيبدو لي ان هناك تقسيمات ومراتب عديدة للإمامة وكل تقسيم او مقام يصف جهة ومعنى معين لذلك لا اقول للشيئ انه في شيء واحدوطالما اننا في منافسة والحديث هنا عن زهرة الحياة فإننا نتكلم ونبحث عن المعنى والمعانييعني عن النور الظلي والاظلةعن التسعة عشر النار ((القائم بالامر الحالي عليه السلام )) واصحابه الملائكةوعن السبع المثاني والقران العظيموعن معرفة السبعة والفوز بالسبعةوعن تنزلات الملائكة والروح باذن ربهم من كل امرو علينا تحكيم سيدة ديننا سورة القدر لنعرف المحكم من المتشابهه ونعرف ان هذه المعرفة تراكمية ومترابطة وتوضح بعضها البعض وتكمل بعضها البعض وتصف اجزاء متفرقة للصورة الاجمالية للمنافسة لتصل بنا للمعرفة والعبادة الواجبة والمطلوبةوَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ بَشَّارٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع فِي قَوْلِهِ :::فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدىقَالَ :::عَلِيٌّ صَاحِبُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّوَ مَنِ اهْتَدىأَيْ إِلَى وَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ……….إنتهى..وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْعَلَوِيِّ عَنْ عِيسَى بْنِ دَاوُدَ النَّجَّارِ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ع قَالَ :::سَأَلْتُ أَبِي عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدىقَالَ :::الصِّرَاطُ السَّوِيُّ هُوَ الْــــقَــــائِــــمُ (((داعي الله داعي اليمين)))وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ مَنِ اهْتَدَى إِلَى طَــــاعَــــتِــــهِ (((فلم يميل عن اليمين)))وَ مِثْلُهَا فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::وَ إِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صالِحاً ثُمَّ اهْتَدىقَالَ :::إِلَى وَلَايَتِنَا……..إنتهى..الْــــقَــــائِــــمُ وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّوَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ هو من أطاع الْــــقَــــائِــــمُيعني لا بد أن يكون الْــــمَــــهْــــدِيُّ يلي الْــــقَــــائِــــمُ في الترتيب ، يعني يجب أن يكون بجانبه ،، ويستلم الإمامة منهأحمد عبدالمقصود /(( في الرواية اني و أحد عشر من ولدي و ليس اثناعشر ،، انتبه للنقل أيها العزيز ))محمد بن أحمد بن يحيى [عن محمد بن الحسين، عن أبي سعيد العصفري] (1) عن عمرو بن ثابت (2)، عن أبي الجارود عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:إني وأحد عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض – أعني أوتادها وجبالها – بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها، فإذا ذهب الاثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم ينظروا (3).(٣) عنه البحار: ٣٦ / ٢٥٩ ح ٧٩ والعوالم: ١٥ الجزء ٣ / ٢٣٢ ح ٢٢٠.وفي إثبات الهداة: ١ / ٤٦٠ ح ٨٥ عن كتابنا هذا وعن الكافي: ١ / ٥٣٤ ح ١٧.ورواه في الاستنصار: ٨ عن محمد بن يحيى. وفي تقريب المعارف: ١٧٥ عن أبي الجارود مثله.وأبو سعيد العصفري في أصله: ١٦.طالب التوحيد/شكرا للنصيحة أخي الكريملكنني فعلا منتبه للنقلفهذه الرواية مروية وواردة في الكتب بالصيغتين كما سترى في الصورة المرفقة لنتيجة البحث عن الصيغتين في برنامج جامع الأحاديث الذي يحوي 1100 مجلد لروايات أهل البيت عليهم السلامبصيغة ::: إِنِّي وَ اثْنَيْ عَشَرَ مِنْ وُلْدِي وَ أَنْتَ يَا عَلِيُّ زِرُّ الْأَرْضواردة في خمسة مصادر الكافي وشرح الكافي والوافي و إثبات الهداة بالنصوص و المعجزات و مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسولوبالصيغة التي أوردتها لنا أخي الكريم وردت أيضا في خمسة مصادر وهي :::الأصول الستة عشرو الغيبة (للطوسي)و إثبات الهداة بالنصوص و المعجزاتو بحار الأنوار (ط – بيروت)و عوالم العلوم و المعارف والأحوال-الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام..بالنهاية الذي سينزل من الجبل وقلنا أنه حلقة الوصل بين الأئمة والمهديين بعد أن يستلم كتابه وعهده ويتم تكليفه بمهمته سيقوم بنفسه ويقول :::أيها الناس أنا فلان بن فلان، أنا ابن نبيّ اللّه أنا أدعوكم إلى ما دعاكم إليه نبيّ اللّه.فهو ابن نبي الله تماما كما أن الحسن والحسين وباقي الأئمة هم أبناء نبي الله فهو بالتأكيد ثاني عشرهم وما في أي إشكال في معنى الرواية لا بهذه الصيغة ((إثني عشر)) ولا بصيغة ((أحد عشر)) فاثنينهم معناهم صحيح إن شاء اللهوجدت تعليق الفيسبوك من عنده مسويله حجب تلقائي وبدوري كملت على صاحبه بعد ما قرأت التعليق وسويتله حظر كامل ،، ساضع تعليقه وأجاوب عليه وانتوا حددوا يستاهل حظر لو لا:::..التعليق:::..عندك تاخير بالظهور وتقديم من جه اخرىبعد وفاته يسلمهاانت ماذا فعلت سلمت الامامه لاول المهدين واعطيته قضيب الحديدوالبسته تاج الملك ونزعته من الامام الثاني عشروجعلت اول المهدين مستلم وابوه موجودفلم تلتزم بنص الرواياتتابعت منشوراتك كلها تتحدث فيها عن اول المهدين وعلى الشيعه ان تنتظره بدلاً من انتظارابيهالمشكله من يعترض عليك تحظره وهذا شيئ اكيدفلا نقاشيعني بحسابك طيع واسكت..الجواب:::..ومن أنا لأسلم الإمامة وأعطي قضيب الحديد وألبس تاج الملك وأنزعه؟؟؟هذه هي وصية رسول الله قبل وفاته كتبها أمير المؤمنين بخط يده كما تقول الرواية:::يَا أَبَا الْحَسَنِ أَحْضِرْ صَحِيفَةً وَ دَوَاةً فَأَمْلَى رَسُولُ اللَّهِ ص وَصِيَّتَهُ..ورسول الله هو بنفسه أيضا من سيملي على أمير المؤمنين كتاب ولاية العهد لأول المؤمنين وأول المقربين حين يتم تحديد اسمه..فَيَخْرُجُ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) رَقّاً مِنْ حُجْزَةِ «2» إِزَارِهِ، فَيَدْفَعُهُ إِلَى عَلِيٍّ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)، فَيَقُولُ لَهُ: اكْتُبْ:«بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، هَذَا عَهْدٌ مِنَ اللَّهِ، وَ مِنْ رَسُولِهِ، وَ مِنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ» بِاسْمِهِ وَ اسْمِ أَبِيهِ،وَ ذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ (عَزَّ وَ جَلَّ) فِي كِتَابِهِ: وَ الطُّورِ* وَ كِتابٍ مَسْطُورٍ* فِي رَقٍّ مَنْشُورٍوَ هُوَ الْكِتَابُ الَّذِي كَتَبَهُ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)، وَ الرِّقُّ الْمَنْشُورُ الَّذِي أَخْرَجَهُ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) مِنْ حُجْزَةِ إِزَارِه..فمن أنا لأعزل خليفة وأنصب خليفة؟؟؟حتى الرسول ما إله علاقة بالعزل والتولية إلا أنه هو من يكتب الكتاب لكن الأمر باستخلاف غيره جاي من فوق وهو ينفذه فقط :::..230- وَ بِإِسْنَادِهِ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ ص :لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَقُومَ قَائِمٌ لِلْحَقِ مِنَّاوَ ذَلِكَ حِينَ يَأْذَنُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُوَ مَنْ تَبِعَهُ نَجَاوَ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهُ هَلَكَاللَّهَ اللَّهَ عِبَادَ اللَّهِفَأْتُوهُ وَ لَوْ عَلَى الثَّلْجِفَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَوَخَلِيفَتِي………….إنتهى..فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَوَخَلِيفَتِي..يعني الرسول بنفسه يقول عنه أنه خليفتي،، وأيضا بنفسه يوصي به خليفة له وانت زعلان ومو راضي؟؟فمن الذي لم يلتزم بالنص إذن ومو عاجبه الكلام،، نحن أم أنت؟؟..وقلت أيضا::تابعت منشوراتك كلها تتحدث فيها عن اول المهدين وعلى الشيعه ان تنتظره بدلاً من انتظار..وأقول لك أنت تقرء وما تفهم نهائيا ما تقرأهأين قلت إنتظروا المهدي الجديد؟؟؟كل كلامي عن المنافسة معناه أنه تسابقوا على الولاية ،، كل متنافس يجب أن يتنافس لأن يكون هو أول المقربين ،، أن يكون هو أوّل المهديين،، ان يكون هو أول اليمانيينبحياتي لم أقل اجلس وانتظر ظهور المهدي أو يجب أن تمهد لظهوره ،، بل قلت ولا أزال أقول لجميع المعترضين::خليفة الله ليس بحاجتكم ولا بحاجة لان تمهدوا لظهوره بأي طريقة غير أنكم لا تميلون عن اليمين فخليكم بشر واتبعوا دعوته ولا تميلوا عن اليمين وبطّلوا تتبعون الهمج الرعاع وتنعقون مع الأنعام النسناس..فهذه مال ((تابعت منشوراتك كلها)) مجرد كذبة كذبتها أنت على نفسك وتكذبها على من يقرؤون كلامكأفضل ما يمكن لي أن أحسن به الظن بك هو أن أقول أنك تقرء بقلب مطبوع عليه بالغباوة والإنكار فلا يمكنك أن تفهم ما تقرءفهذا الأمر خارج سيطرتك وليس بإمكانك أن تقبله أو أن تفهمهفأنت معذور من هذه الجهةوالفيسبوك معذور بحجب تعليقك بشكل تلقائيونحن معذورون أيضا بحظرك من التعليق في هذه الصفحةلأنك بالتأكيد ستغلبنا بالجدال إذا جادلتنا ،، فهربا من جدالك وأمثالك الذين تغلبون كل من تجادلونه أحظركم فورامدار علي /استاذنا العزيز .. كيف نفهم ماجاء في الروايتين …بعد جمعهمافَأَنْتَ يَا عَلِيُّ أَوَّلُ الِاثْنَيْ عَشَرَ الْإِمَامِ سَمَّاكَ اللَّهُ فِي السَّمَاءِ عَلِيّاً الْمُرْتَضَى وَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الصِّدِّيقَ الْأَكْبَرَ وَ الْفَارُوقَ الْأَعْظَمَ وَ الْمَأْمُونَ وَ ………الْمَهْدِيَّ …..فَلَا يُصْلِحُ هَذِهِ الْأَسْمَاءُ لِأَحَدٍ غَيْرَكَ …و…لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ وَ أَحْمَدُ وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ …….إنتهىالرد /بالتأكيد قصدك إسم المهديأمير المؤمنين بالأساس تصلح له كل الأسماء ((الصور العارية عن المواد)) لأنه هو الناطق والفاعل والسامع من كل الأسماءولذلك تجدينه قال في خطبه ألف أنا وأنا وأنا وأنا ……..فهو الناطق والفاعل من كل الأسماء لكن ليس من جميعها تظهر أفعال وصفات العلي العظيم ،، بل فقط من بعضهاوهذه الأسماء ((هذه الصور العارية عن المواد)) المذكورة هنا وتسأل عنها هي من تلك الأسماء التي يُظهر بها العلي العظيم صفاته وأفعاله كعلي عظيممدار علي /نعم استاذ لكن اقصد …اذا كان الاسم لايصلح الا له ؟؟فكيف يتسمى به غيره ؟قول الرسول ص للأمير ذكرني بقول الامام نفسه ع ..أنا الذي املأها قسطا وعدلا بسيفي هذا ..الرد/فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَفَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ هَــــذِهِ الْأَسْــــمَــــاءُ لِأَحَــــدٍ غَــــيْــــرَكَفَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ ،، فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ ،،فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ ،،،، لِأَحَــــدٍ غَــــيْــــرَكَإنتبه :::: فَــــلَا يُــــصْــــلِــــحُ وليس فَــــلَا تَـــصْــــلِــــحُفمن هو الذي ســــ يُــــصْــــلِــــحُ هَــــذِهِ الْأَسْــــمَــــاءُ لأمير المؤمنين فقط وحصرا؟؟؟وكيف ســــيُــــصْــــلِــــحُـــهـــا له؟؟؟؟الصراط المستقيم والصراط السويالصراط المستقيم هو أمير المؤمنينوالصراط السوي هو القائم وقبلها كان هو المهديوكيف أصبح القائم هو الصراط السوي ؟؟؟لأنه اهتدى للصراط المستقيمفأصبح الصراط المستقيم هو صاحب وباطن الصراط السوي..وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ بَشَّارٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع فِي قَوْلِهِ :::فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدىقَالَ :::عَــــلِــــيٌّ صَــــاحِــــبُ الــــصِّــــرَاطِ الــــسَّــــوِيِّ (((يعني حسب الرواية التالية علي هو صاحب القائم)))وَ مَنِ اهْتَدىأَيْ إِلَى وَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ……….إنتهى..وَ قَالَ أَيْضاً حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْعَلَوِيِّ عَنْ عِيسَى بْنِ دَاوُدَ النَّجَّارِ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ع قَالَ :::سَأَلْتُ أَبِي عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحابُ الصِّراطِ السَّوِيِّ وَ مَنِ اهْتَدىقَالَ :::الصِّرَاطُ السَّوِيُّ هُوَ الْــــقَــــائِــــمُ (((داعي الله داعي اليمين داعي الصراط المستقيم)))وَ الْــــمَــــهْــــدِيُّ مَنِ اهْتَدَى إِلَى طَــــاعَــــتِــــهِ (((فلم يميل عن اليمين فاهتدى للصراط المستقيم)))وَ مِثْلُهَا فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :::وَ إِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صالِحاً ثُمَّ اهْتَدىقَالَ :::إِلَى وَلَايَتِنَا……..إنتهى (((وولايتهم هو الصراط المستقيم)))طبعا نفس هذه الرواية مروية بلفظ::فلا تصلح هذه الأسماء لأحد غيركلكن يبقى نفس المعنى يصلح للروايتين على اللفظينفهذه الأسماء لا يُصلحها إلا له و لا تَصلح إلا لهفهم الأسماء وهو معناهم والروح المنفوخ فيهممحمد رمضان //اللهم صلي على محمد وآل محمد .أستاذنا الكبير الفضل يعود لشخصكم الكريم فمن خلال منشوراتكم الكريمة أصبحت أُميّز تماماً (بعد أن كانت الفكرة معقدة بالنسبةلي)أميّز بين (((القائم بالأمر الحالي))) و(((القائم بالأمر المنتظر))).فالقائم بالأمر الحالي هو الزمان أي زماننا الذي نعيش ببركته وآلائه وهو مقام رب العالَمَين وهو الإسم الأعظم الذي باطنه الله تبارك وتعالى.يقول مولانا أبو جعفر الباقر منه النور والسلام:«لو خلت الارض طرفة عين من حجة لساخت الأرض بأهلها».إذاً هو مقام رب العالَمَين((( للعالَم النوراني والعالَم الظلماني-للعالَم العِلْوي والعالَم السفلي-للعالم الكبير والعالَم البشري الصغير))) وهو مولانا الحجّة ابن الحسن منه النور والسلام وهو نفسه سيدنا محمد رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وهو نفسه سيدنا عبد الله بن عبد المُطلّب وهو نفسه سيدنا عيسى وهو نفسه سيدنا سليمان ملك الإنس والجان وهو نفسه سيدنا موسى وهارون وهو نفسه النبي يعقوب وهو نفسه آدم منهم النور والسلام وهم كلهم محمد أي ذاتيات الواحد مبدأ الكثرة بالأعداد فأولهم محمد وأوسطهم محمد وآخرهم محمد وكلهم محمد، وهم الإسم الأعظم الذي باطنه الله تعالى، وهم أسماء الله الحسنى .أمّا بالنسبةللقائم بالأمر المنتظر هوالمهدي المنتظر، والمنقذ والغالب والوارث لقضيب الحديد من قبل (((إمام الزمان))) وهوأسبق السابقين وهو فلان ابن فلان من ولد جعفر عليه السلام.أمّا القائم بالأمر الحالي هو زماننا وهو الحجّة ابن الحسن منه النور والسلام وإمامه أي (((إمام الزمان )))هو مولانا علي بن أبي طالب منه النور والرحمة.العراقي أبو طيبة /تحية طيبةإن شاء الله شئنا وإن شئنا شاء الله .. المعصوم عبالموضوع مشيئتينمشيئة الله تعالى الخالصة له منهومشيئة مخلوقة تكون محلا لمشيئة الله .. وسائرة بسنن اللههؤلاء هم أهل البيت عوكذا أمر الله ..فلربما يشاؤون شيئ ويشاء الله أمرا .. فلا يكون الا ما يشاء ويريد سبحانه وتعالىهنا هم يحتجبون بمشيئته وامره بما يريد .. ( فَإِنْ رَجَعَكَ اللَّهُ إِلَىٰ طَائِفَةٍ مِنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُلْ لَنْ تَخْرُجُوا مَعِيَ أَبَدًا وَلَنْ تُقَاتِلُوا مَعِيَ عَدُوًّا ۖ إِنَّكُمْ رَضِيتُمْ بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُوا مَعَ الْخَالِفِينَ )ولربما يشاء الله ويشاؤون ما يشاء فتظهر سمات مشيئته ظاهرة بهم كقوله تعالى ( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ) أو قوله ( مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )#فيكون الظاهر هو سبحانه والباطن هم .ولربما يشاؤون ع شيء .. فيمضي الله مشيئته على ما يشاؤون ويريدون كمثل قوله( قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ )ولربما تكون المشيئة ممن هو أدنى منهم فتكون مشئته تعالى ومشيئتهم ع تبعا لمشيئة ذاك العبد كمثل ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )ولربما للعبد مشيئة منافية لمشيئته وأوليائه ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْأَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۚ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ۖ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا )بالنتيجة هو تربية منه تعالى وتدخل منهومن العبد شؤوناتهم المختلفةوتأسيس لسنن الله وسنن أوليائه وسنن أعدائه ..فأشبه خلقي خلقه و خلقه خلقي معناها التفصيلي يأتي بهذا المقطع من هذه الروايةفَإِذَا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ فَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ مُحَمَّدٍ الْمُسْتَحْفَظِ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ ع فَذَلِكَ اثْنَا عَشَرَ إِمَاماً ثُمَّ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِاثْنَا عَشَرَ مَهْدِيّاًفَلْيُسَلِّمْهَا إِلَى ابْنِهِ أَوَّلِ الْمُقَرَّبِينَ ((رسول الله هو أيضا أقرب المقربين))لَهُ ثَلَاثَةُ أَسَامِيَ ((مراحل))1— اسْمٌ كَاسْمِي وَ اسْمِ أَبِي وَ هُوَ عَبْدُ اللَّهِ2— وَ أَحْمَدُ3— وَ الِاسْمُ الثَّالِثُ الْمَهْدِيُّ4— هُوَ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينكل قائم جديد يجب أن يمر في عملية خلقه واستكمال نبوته بهذه المراحل الثلاثة ويتسمى بأساميها_______________س/سبعة منافسات !!! ؟ اليست المنافسه مستمره الى ابد الآبدين دوره من بعد دوره ! ام هل تقصد انها منذ بداية الخليقة لحد الآن وصلت لسبعة منافسات !؟ج/خلقناكم ثم صورناكممن هنا البداية لكل مجموعة مخلوقةمن يخسر في سبع منافسات وكل منافسة مدتها 50 ألف سنة ستشمله الشفاعة ويدخل بها لجنة الجهنميينومن كل منافسة سيفوز ثلاث ثلل وقليليعني بعد سبع منافسات سيفوز 24 ثلةفيكونون يوما من ايام السنة يعني يكونونا يوما أو فرعا من أفرع شجرة الخلق التي كل شجرة لها 12 فرع وكل فرع له 30 غصن وكل غصن به أوراق ،، وعدد الأوراق في كل أغصان الشجرة هم أفراد الأمة الواحدة المتنافسة.______________س/ لماذا نعتهم بالسقوط ؟ج/هي دائما سبعة منافسات وكل منافسة يديرها أسبق السابقين من المنافسة السابقة وكل واحد منهم يجد يتيمه سيورثه الخلافة وقضيب الحديد ويترك الخلافة له في الكون الترابي ، بمعنى أنه سقط ولم يعد خليفةما الفرق بين من سينزل في ظهر الكوفة بسبع قباب من نور وبين من سيركض هو وأصحابه هنا وهناك؟
هل ترون أنه يوجد فرق
بين
صفات من سينزل في ظهر الكوفة بسبع قباب من نور
وبين
صفات الذي سيدخل الجبل ذليلا وينكتب له الكتاب ويبدء مهمته بدعوته جهرا في نفس اليوم في الكوفة فيقول :
أَيُّهَا النَّاسُ أَنَا فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ أَنَا ابْنُ نَبِيِّ اللَّهِ
أَدْعُوكُمْ إِلَى مَا دَعَاكُمْ إِلَيْهِ نَبِيُّ اللَّهِ
فَيَقُومُونَ إِلَيْهِ لِيَقْتُلُوهُ
فَيَقُومُ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ يُنِيفُ عَلَى الثَّلَاثِمِائَةِ فَيَمْنَعُونَهُم مِنْهُ ؟
فحتى الآن يوجد خلط بين هذا الذي ينزل بسبع قباب من نور
نــــــــور
نــــــــــــــــور
نــــــــــــــــــــــــــور
وليس قباب من حـــــــــــــديــــــــــــــــــــــد كما يؤوّلها المؤوّلون
فواحد منهما ينزل بكل عظمة وقوة وجبروت في سبع قباب من نور لا يعلم في أيها هو
والثاني يدخل الجبل ذليلا فاستلم كتابه المنشور ويضعه في جيب قبائه ويبدء دعوته وحركته في نفس اليوم وبمجرد خروجه من الجبل ويرافقه جبرائيل وميكائيل
فصفات هذا الذي سينزل من السماء بقباب النور بالتأكيد ليست هي نفسها صفات هذا الذي
سيركض هو وأصحابه هنا وهناك
ويحارب هذا وذاك ليوطّد الأمور ويسلم الراية لخليفة الله في أرضه
ورسوله للناس جميعا صلى الله عليه وآله
هذا الذي سيركض هو وأصحابه هنا وهناك كيف من الممكن أن يكون هو خليفة الله وهو قد استلم كتابه في نفس ذلك اليوم؟
وهذا الذي سيستلم كتابه هل هو أعظم من الذي سيكتب له هذا الكتاب
او هو أعظم من هذا الذي سيملي الكتاب على الذي سيكتبه ؟
المُـملي هو رسول الله والكاتب هو علي بن ابي طالب
فهل هو أعظم منهما؟
هل من المعقول أن هذا الذي سيَدْخُلُ الْجَبَلَ ذَلِيلًا وَ يَخْرُجُ مِنْهُ عَزِيزاً
هو أعظم من اللذان أمليا وكتبا له الكتاب وأيداه بجَبْرَئِيل وَ مِيكَائِيل؟؟؟؟؟
بالتأكيد كلا
فالـ 313 هم ليسوا أصحاب المهديُّ خليفة الله الحالي وهو الذي سيملي الكتاب على أمير المؤمنين فيكتبه
بل هم بالتأكيد هم أصحاب أسبق السابقين وأول المهديين
وأول المؤمنين من جميع المتنافسين في هذه المنافسة
وهذا الفائز وأصحابه معه سيكونون عددهم 314
وسيكونون هم نواة لشجرة خلق جديدة أو فقط لسماء جديدة من السماوات السبعة لشجرة الخلق الجديدة
فالدائرة هي شجرة الخلق التامة التي استوى إليها فجعلها سبع سماوات
يعني سبع دوائر او سبع قبب
والــ 314 سيكونون هم الـ//Pi(π)// وهو ثابت الدائرة
فسبع سماوات تكتمل بهم الشجرة
وكل سماء منها لها //Pi(π)// خاص بها
يعني لها ثابت خاص بها
يعني لها 314 خاصين بها
يعني لها مهدي واسبق سابقين وفائز خاص بها ومعه أصحابه
وبقية الثلل الثلاثة والقليل الذين سيصطفيهم بعد ذلك في منافسته الخاصة به سيكونون هم دائرته أو قبته أو سمائه
فهو من سيغربل ابنائه أشد الغربلة ليستخلص منهم الأندر الأندر
واليمين او النور سيساعده في هذه المهمة
وعندما يستخلصهم بعد انتهاءالغربلة الشديدة سيرفعهم اليمين إلى الرحمن
فيوفيهم أجورهم وينزلهم منازلهم على قدر مراتب أيمانهم ويقينهم
فمن سيكون من الـ313 حتى ولو لم يكن هو المهدي خليفة الله الذي ينتظرونه فهم بالتأكيد سيكونون بعد حين من اقرب المقربين من خليفة الله
فصاحبهم اسبق السابقين سيصبح في المرحلة القادمة هو خليفة الله
وسيكونون هم معه القادة والحكام وساسة العباد في المنافسة التي سيقيمها الخليفة الذي سبقه في قبته
فاعرف من هو إمامك
فــ :
هل هو هذا المهدي الذي تنتظره وتريد أن تحارب معه
أم هو الهادي المهدي خليفة الله الذي سيكتب الكتاب لهذا المهدي الذي أنت تنتظره وتريد أن تحارب معه؟
ظاهر بقمصانه الفاطمية المحمديةالعقل نهاية المطالب أبدع مثاله النُّور العَلَوِيّ ((مشيئته)) لا من شيء
ومن مِثَاله النُّور العَلَوِيّ ((مشيئته)) خلق زوجه النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي)) مِثَال له ((يعني مثال للمشيئة))
وبثّ منهما ((يعني من النورين)) مِثَالَهُمَا النَّور المُحَمَّديّ الإثني عشري ((قَسَمَهُ أَظِلَّةً))
فـ النَّور المُحَمَّديّ الإثني عشري ((الأظلّة)) يحمل صفات النورين جميعهما
يعني يحمل صفات النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي))
و يحمل ايضا صفات النُّور العَلَوِيّ ((المشيئة))
فهو يحمل صفات النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي))
لأنّ النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي)) مكنون به ومجموعه
و يحمل صفات نُورَه العَلَوِيّ ((مشيئته))
لأن النُّور العَلَوِيّ ((مشيئته)) مكنون من الأساس في النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي))
والذي هو مجموع أقسامه ((يعني مجموع أقسام النَّور المُحَمَّديّ الإثني عشري الأظلّة))
وبنفس الطريقة فإن النُّور الفَاطِمِيّ ((النور الظلّي))
يحمل أيضا جميع صفات اقسامه
اي جميع صفات النَّور المُحَمَّديّ الإثني عشري ((الأظلّة))
أمّا النُّور العَلَوِيّ ((المشيئة)) فلا يمكننا أن نقول أنه يحمل صفات النورين
لأنه هو مسبب الصفات التي يتصف بها النورين الفَاطِمِيّ والمُحَمَّديّ
فالنورين الفَاطِمِيّ والمُحَمَّديّ هنا هما حاملين لصفاتهما
والذي حمّلهما تلك الصفات أو الذي جعل لهما تلك الصفات
هو النُّور العَلَوِيّ ((المشيئة))
ولذلك لا يمكننا أن نقول أن النُّور العَلَوِيّ ((المشيئة))
يحمل صفات النورين الفَاطِمِيّ والمُحَمَّديّ
فهو من أكسب الصفات صفاتها ثم جعلها صفات للنورين
بتعبير آخر هو من جعل للأسماء صفاتها
ثم بعد ذلك جعل تلك الأسماء أسماء للنورين الفاطمي والمحمدي
فالنور الظلي واقسامه الأظلة هي الْعَالَمِ الْعِلْوِي وهي:
صُوَرٌ عَارِيَةٌ عَنِ الْمَوَادِّ، خَالِيَةٌ عَنِ الْقُوَّةِ وَ الِاسْتِعْدَادِ،
تَجَلَّى لَهَا ((مثاله)) فَأَشْرَقَتْ،
وَ طَالَعَهَا بِنُورِهِ فَتَلَأْلَأَتْ،
وَ أَلْقَى فِي هُوِيَّتِهَا مِثَالَهُ ((نوره)) فَأَظْهَرَ عَنْهَا أَفْعَالَه
فصور العالم العلوي كلّها صور مثاله ويُظْهَرَ عَنْهَا جميعها أَفْعَالَه
لكن ولا صورة منها هي كـلّـيّــتـه
ولا جميعها أيضا كلّــيّــتــه
فالعقل نهاية المطالب كما تجلى لها بنوره فأشرقت يستطيع لو شاء ذلك أن يتجلى بنوره لغيرها فتشرق ويلقي مثاله فيها ليظهر عنها كذلك افعاله
فالنُّور الفَاطِمِيّ ((الظلّي)) الذي قسمه أظلة فجعله نور مُحَمَّدِيّ
ليست هي كلّــيَّــة النُّور العَلَوِيّ ((مشيئته)) ولا النُّور العَلَوِيّ سواها
وهي هو إثباتا وإيجادا وعيانا ويقينا ((يعني في عالم التجلي))
لا هي هو كُلا ولا جمعا ولا إحصاء ولا إحاطة ((لأنه كما قلنا يستطيع أن يتجلى بنوره لغيرها فتشرق))
فتلك الصور العارية عن المواد حينما تجلى لها بنوره فأشرقت والقى فيها مثاله إنّما أصبحت بيوت مثال النور
يعني كل صورة منها هي بيت له
وأصبحت قمص الظهور
يعني كل صورة منها اصبحت قميص من قمصان مثاله
وألسن العبارة
يعني مثاله منها يتكلم
ومعدن الإشارة
يعني منها للعقل نهاية المطالب يشير
حجبك بها عنه
يعني حجبك بالقميص عنه، لأنه مكنون بالقميص والقميص ليس هو كُلا ولا جمعا
ودلك منها إليه
يعني مثاله منه يدلك على نفسه نهاية المطالب
لا هي هو ولا هو غيرها
لا هي غير العقل ولا العقل غيرها
محتجب بالنور
يعني العقل نهاية المطالب محتجب بمثاله
ظاهر بالتجلي
يعني ظاهر بقمصانه الفاطمية المحمدية التي تجلى لها فأشرقت وطالعها بنوره العَلَوِيّ فتلألأت والقى فيها مثاله العَلَوِيّ ليُظهر عنها أفعاله
إعتراض وبيان حول مقال ((نور العقل نهاية المطالب هو مثال العقل)).
الإعتراض :
بما ان الكلام حول العقل ..
كيف يصح ان يكون الشيء علّة ذاته ؟
فالمشية خلقت نفسها وكذا النور
فكيف يصح عقلا ان يكون الشيء علّة ذاته؟
أما بقية الكلام ففي بعضه تعارض مع نصوص القران الكريم
فكيف خلق الام من الاب والذكر خلق الانثى !
البيان:
.
كلامنا في المقال المذكور كان كله يدور عن علي وفاطمة
فعلي وفاطمة في روايات مدرسة أهل البيت عليهم السلام يرمزان لبدايات عملية الخلق
فالله أوّل ما خلق خلق ما به سيخلق كل شيء بعد ذلك
يعني أوّل شيء خلق مادة الخلق التي بها سيخلق بها بعد ذلك كلّ خلقه
فما هي مادة الخلق هذه؟
إنها النور
يعني الله خلق نورا وبه خلق كلّ خلقه
وهذه بالنسبة لي من المحكمات التي لا اتنازل عنها
وأطلق عليها وحدة النور
ويوجد عندنا مئات الروايات التي تؤيد هذا المعنى أيضا
ونظرة فاحصة وسريعة لما كتبته في المقال سيتضح منها انها جميعها مضامين روايات قمت بالمقابلة بينها وبين فاطمة وعلي
ومن واحدة من هذه الروايات وبما يقابلها من الآيات الكريمة سأبيّن لك معنى ما تعترض عليه
وهذه هي الرواية:
.
4- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ:
خَلَقَ اللَّهُ
الْمَشِيئَةَ بِنَفْسِهَا
ثُمَّ خَلَقَ الْأَشْيَاءَ بِالْمَشِيئَةِ…………إنتهى
.
.
الآن سنحاول ان نسأل أسئلة نفكك بها هذه الرواية قليلا
من الذي خلق الْمَشِيئَةَ؟
والجواب من نفس الرواية هو أنّ الله هو من خلقها
يعني الله هو علة المشيئة
هل يوجد اعتراض على ذلك؟
لا أعتقد انه يوجد اعتراض او ان الكلام يحتاج إلى توضيح
إلا إن أحببت أن تسأل من الذي خلق الله؟ ولا أظنك ستفعل ذلك
الآن سنحاول أن نفهم ما معنى أن الله خلق الْمَشِيئَةَ بنفسها؟
ولكي نعرف معنى أن الله خلق الْمَشِيئَةَ بنفسها
يجب أن نجيب على السؤال التالي :
هل الْمَشِيئَةَ هي نفسها؟
أم أن نفس الْمَشِيئَةَ هي غير الْمَشِيئَةَ؟
يعني هل نفس الْمَشِيئَةَ سابقة للْمَشِيئَةَ؟
أم أنّ الْمَشِيئَةَ سابقة لنفسها؟
يبدو من سياق ألفاظ الرواية أن نفس الْمَشِيئَةَ
سابق في وجوده على وجود الْمَشِيئَةَ
الأن سنسأل :
هل توجد آية قرآنية تؤيد هذا المعنى؟
والجواب هو:
نعم توجد مثل هذه الآية
تريد أن تعرفها وتفهمها كما لم تعرفها وتفهمها سابقا ؟
إذن تفضل إقرء معي هذه الآية الآن:
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم
مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ
وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا
وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء
وَاتَّقُواْ اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ
إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
—————-
الآن نعود لنسأل أسألة أخرى لنفهم منها هذه الآية وكيفيّة ارتباطها بالرواية السابقة:
من هو النفس الواحدة؟
ومن هي زوجه التي خلقها منه (يعني من النفس الواحدة)؟
وهل النفس الواحدة سابق في وجوده على وجود زوجه التي خلقها منه؟
والجواب على هذا السؤال الأخير يجب أن يكون :
نعم
وإلّا فكيف سيخلقها منه إن لم يكن يسبقها وجودا
ونفس هذه الآية قبل ان تبيّن لنا انّه منه خلق زوجه
أكّدت لنا انه قد خلقنا جميعا من هذا النفس الواحدة
فهذا النفس الواحدة هو مادة الخلق التي منها خلق كلّ شيء
لكنه خلق منها زوجه إبتداءا
ثم بهذا النفس الواحدة وزوجه بثّ منهما رجالا كثيرا ونساءا
فبالنفس الواحدة خلق زوجه
يعني ماذا؟
يعني خلق زوج النفس الواحدة بالنفس الواحدة
يعني خلق الْمَشِيئَةَ بنفسها
الأن عرفنا من هي الْمَشِيئَةَ ومن هو نفسها
الْمَشِيئَةَ هي زوج النفس الواحدة
والنفس الواحدة هو زوجها
يعني زوج الْمَشِيئَةَ
يعني خلق الزوجة بالزوج
يعني خلق الزوج ومنه خلق الزوجة
يعني خلق النفس الواحدة ومنه خلق الْمَشِيئَةَ
يعني خلق الْمَشِيئَةَ بزوجها
يعني خلق الْمَشِيئَةَ بنفسها
يعني خلق فاطمة بعلي
وفاطمة هي نور السماوات والأرض
يعني خلق النور الفاطمي بنفسها النور العلوي
وبنفس الترتيب خلق المشكاة بالمصباح
يعني خلق الزهراء نور السماوات والأرض
التي من نورها أزهرت السماوات والأرض بالنور العلوي
فالنفس الواحدة هو النور العلوي
والنور العلوي هو مادة مادة الخلق وهذا هو مقام الولاية
أشهد أن عليا وليّ الله تعني أشهد أن عليّا نور الله
فالنور العلوي هو منوّر النور الفاطمي
وبالتالي فإن النّور العلوي هو منّور كلّ نور
فهو منّور النّور على النّور
والنفس الواحدة منوّر الأنوار هو ذات الله
ومنوّر الأنوار تعني أنّه مذوّت الذوات
فالنّفس الواحدة منوّر الأنوار تعني أنّه هو مذوّت الذوات
وأنّه الذات في الذوات
فاستعمالي لهذه المقابلات بين الألفاظ والمعاني الواردة في الآيات والروايات
هو لكي اقوله بها انها جميعها تشير لحقيقة واحدة
لجمال واحد
وهذا الجمال الواحد هو النور الذي منه جميع الأنوار
فالنور العلويّ في روايات أهل البيت عليهم السلام
يمثّل الجانب الإلهي الذكري
والنور الفاطمي يمثل الجانب الإلهي الأنثوي
ففاطمة هي الأنثى الإلهية
وهي ملكة الدنيا والآخرة
وزوجها هو ملكها وملك الدنيا والآخرة
انت أخي الكريم جديد على الصفحة التي اتحدث واكتب بها عن هذه المعاني منذ سبع سنوات
ولذلك لم تستطعم المكتوب فيها ورأيته غريبا
ولو أعطيت نفسك فرصة لتطلع على بقية مقالات الصفحة والأفكار التي اطرحها بها لكان موقفك يختلف اختلافا كبيرا
فأغلب الاخوات والإخوة في الصفحة موجودين معنا ومتابعين معنا بشكل مستمر منذ مدة طويلة أو على الأقل لمدة لا بأس بها
ولذلك فكلماتي هذه متكررة عليهم
وشروحاتي لها متكررة أيضا ومن كل الجوانب
ليس من طبعي ان اتجنب الاجابة على أي سؤال اعرف اجابته
لكنني افهم الروايات والآيات بشكل مختلف
وأدقق في الالفاظ أشد التدقيق
وعندي كما قلت لك محكمات لا اتنازل عنها ابدا
وأحاول أن يدور فهمي دائما حولها وحسب مضامينها
واهم هذه المحكمات هي وحدة النور
وفهم ديننا بواسطة مجمل تفسير سيدة ديننا سور القدر المباركة
وان اليمين رجل وهو أمير المؤمنين
وأن الشمال هو أيضا رجل وهو خليفة الله في أرضه والقائم بالأمر
وأن اصحاب اليمين هم الفائزون
وأن أصحاب الشمال هم الخاسرون المستحقون لِشَفَاعَتِهِ
عن مولانا الحسن العسكري (عليه السلام) قال :لمّا وَهَبَ لي ربِّي مهديَّ هذهِ الأُمةِ أرْسَلَ مَلَكَيْنِ فَحَمَلاهُ الى سُرادِقِ العرشِ حتى وَقَفَا به بينَ يَدَيِ اللهِ (عز وجل) فقالَ لهُ ؛
مرحباً بكَ عبدي لِنُصرَةِ دِيني و إظهارِ أمري و مهديِّ عِبادِي، آليْتُ اني بكَ آخُذُ و بكَ اُعطي و بكَ أَغفِرُ و بكَ اُعذّبُ …
اُرْدُدَاهُ ايها المَلَكانِ على ابيهِ ردّاً رفيقاً و ابْلِغَاهُ انه في ضماني و كنَفي و بِعَيْني الى ان أُحِقَّ بهِ الحقَّ وَ أُزْهِقَ بهِ الباطلَ و يَكُونَ اَلدِّينُ لي وَاصِباً (واجبا) .
[ وَلَهُۥ مَا فى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ وَلَهُ ٱلدِّينُ وَاصِبًا ۚ أَفَغَيْرَ اللهِ تَتَّقُونَ ]
البحار للمجلسي/ج51
السؤال :.
.
بطرحك هذا الذي يدعوا لتناسي الامام المهدي ، هل تحتمل ان تكون من جملة الفتن التي يُعدّها ويروّج لها حزب الشيطان في هذا الزمان؟
.
.
الجواب:
.
.
ومن قال انني ادعو لتناسي الإمام المهدي عج؟
.
.
فهل حين أذكّر بولاية أمير المؤمنين
وبأن أصحاب اليمين الفائزون هم اصحاب امير المؤمنين وليس اصحاب الامام المهدي
يُعتبر ذلك انني ادعوا لنسيان الامام المهدي؟
.
.
الا تدعو وندعوا معك بهذا الدعاء:
اللهم عرفني نفسك
فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف رسولك،
اللهم عرفني رسولك،
فإنك إن لم تعرفني رسولك، لم أعرف حجتك،
اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك، ضللت عن ديني
اللهم لا تمتني ميتة جاهلية،
ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني،
اللهم فكما هديتني بولاية من فرضت طاعته علي من ولاة أمرك بعد رسولك، صلواتك عليه وآله،
حتى واليت ولاة أمرك أمير المؤمنين، والحسن والحسين، وعليا ومحمدا وجعفرا وموسى وعليا ومحمدا وعليا والحسن والحجة القائم المهدي صلواتك عليهم أجمعين
اللهم فثبتني على دينك،….؟
.
.
ألا تدعوا بهذا الدعاء؟
.
.
والدين وأصل الدين الذي ندعو الله أن يثبتنا عليه هو رجل
وهو اليقين وهو الايمان
وهو اليمين أمير المؤمنين
.
.
إنَّ الدِّينَ وَ أَصْلَ الدِّينِ هُوَ رَجُلٌ
وَ ذَلِكَ الرَّجُلُ هُوَ الْيَقِينُ وَ هُوَ الْإِيمَانُ
وَ هُوَ إِمَامُ أُمَّتِهِ وَ أَهْلِ زَمَانِهِ
فَمَنْ عَرَفَهُ عَرَفَ اللَّهَ وَ دِينَهُ
وَ مَنْ أَنْكَرَهُ أَنْكَرَ اللَّهَ وَ دِينَهُ
وَ مَنْ جَهِلَهُ جَهِلَ اللَّهَ وَ دِينَهُ
وَ لَا يُعْرَفُ اللَّهُ وَ دِينُهُ وَ حُدُودُهُ وَ شَرَائِعُهُ بِغَيْرِ ذَلِكَ الْإِمَام …..انتهى النقل
.
.
فان لم تعرف الأمة مرتبة رسول الله صلى الله عليه وآله والتي رتبه الله فيها
فإنها بالضرورة ستؤخره او ستقدمه على مرتبة دين الله الرجل والذي رتبه الله فيها
وهذا هو الحاصل في الأمة الإسلامية
فلقد قدموا مرتبة رسول الله صلى الله عليه وآله
على مرتبة من رسالته لم تكتمل ولم تتم حتى أعلن وجاهر بولايته يوم الغدير
..
..
وهذه المعرفة هي إحدى المعارف الثلاثة التي قلت ان من سيعرفها ثلاثتها ستثقل موازينه
.
.
والمعرفة الثانية التي ندعوا الله أن ييسرها لنا هي معرفة حجته:
اللهم عرّفني حجتك
.
.
.
وهذه هي أيضا من المعارف الثلاثة التي قلت ان من سيعرفها ثلاثتها ستثقل موازينه
.
.
لكن السؤال هنا هو لماذا ربط عدم معرفة حجته بالضلال عن دينه الرجل؟
.
.
وهذا هو مربط الفرس والعقدة التي توقف عندها الجميع
.
.
فالشيعة ضلت عن دينها الرجل النور أمير المؤمنين الحق والصراط المستقيم
لأنّ مجموعة الكافرين وخطوات الشيطان خلطوا لهم
بينه
وبين
خليفته في الأرض وحجته على عباده القائم بالأمر
وقدموه لهم على أنه هو دين الله الرجل
فاستعملوا بذلك خليفة الله وحجته القائم بالأمر لإضلال الناس عن دين الله الرجل
وكان من الطبيعي ان لم تعرف الناس حجة الله جيدا فإنها ستقدمه على دينه
وهذا هو الحاصل اليوم في الوسط الشيعي
فلقد ذاب ذكر امير المؤمنين بذكر الحجة
واصبح الكثير من الشيعة يستنكرون من يقول لهم ان الحجة ليس هو أمير المؤمنين
أما معرفة نفس النور فهي أول المعارف الثلاثة التي ندعو بها فنقول:
اللهم عرفني نفسك ، فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف رسولك
فعندم تكون الأمة المتنافسة كلها مخلوقة من فاضل طينتهم
يعني من نور الله الذي نفخه في خليفته ، او من روحه الذي نفخه في نفسه الخليفة
فمحمد صلى الله عليه وآله هو النفس إو إسمه
وعلي أمير المؤمنين هو النور وهو روحه الذي نفخه في اسمه او في نفسه
يعني إن لم تعرف أن محمد هو نفسه فستضل عن تمام معرفة رسوله
يعني لا تتم معرفة الرسول الا حين تعرف انه نفس الله او أنّه اسم الله
وفاضل طينة نفس الله محمد صلى الله عليه وآله هو روح الله الذي نفخه فيها
فهما كما تقول الروايات نور واحد قسمه نصفين وجعلهما نفس وروح خالف بينهما في الأسماء والصفات وجمعهما بجسد واحد جوهري
وجعلهما مقام رب العالمين
وكما قلنا أنه عندم تكون الأمة المتنافسة كلها مخلوقة من فاضل طينتهم
فبمجرد ان تعرف الأمة طينتها الحقيقية فإنه ستعرف ربها وستعرف نفسها وستعرف الحجة عليها
فهل من يعرّف الناس نفس الله ورسوله هو من يضلّهم ام هو من يهديهم لمعرفة يبحثون عنها؟
وهل من يعرّف الناس حجة الله هو من يضلهم عنه ام هو من يهديهم له ويعرّفهم به تمام المعرفة؟
وهل من يعرفّهم من هو دين الله ، وانه ليس رسوله ، ولا هو خليفته هو من يضلهم ام هو من يهديهم له؟
هل من يعرّفونهم بهذه المعارف الثلاثة و يُطْعِمُونَ الطَّعامَ عَلى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَ يَتِيماً وَ أَسِيراً هم من يضلونهم ؟
أم أن الذين يضلونهم هم الذين يراؤون و يمنعون الماعون
وبحجة أنه سينسيهم بهذه العلوم القائم بالأمر فيمنعون بأفواههم وتشويهاتهم واستهزائهم وتكفيراتهم
كل من عنده أدنى علم ومعرفة حقيقية لأن يشاركها مع ايتام محمد وآل محمد المنقطعين عن امامهم
لتنبيههم وتعريفهم برسوله وحجته ودينه الذي هو دينهم
فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَ وَ خَلِيفَتِي230- وَ بِإِسْنَادِهِ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ ص :
لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَقُومَ قَائِمٌ لِلْحَقِ مِنَّا
وَ ذَلِكَ حِينَ يَأْذَنُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ
وَ مَنْ تَبِعَهُ نَجَا
وَ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهُ هَلَكَ
اللَّهَ اللَّهَ عِبَادَ اللَّهِ
فَأْتُوهُ وَ لَوْ عَلَى الثَّلْجِ
فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَ
وَ
خَلِيفَتِي………….إنتهى
.
.
السؤال:
اذا كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو خليفة الله في الأرض
فما معنى قوله
فإنّه خَلِيفَةُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَ وَ خَلِيفَتِي؟
هل خلافة رسول الله صلى الله عليه وآله في الأرض ستنتهي وتبدء بعدها خلافة هذا الثاني ؟
عندما نقول أنه خليفة الله ، فلأن الله هو من اختاره ليكون خليفة له في الأرض
فهل قول رسول الله صلى الله عليه وآله إنه خليفتي سيعني ايضا انه هو من اختاره ليخلفه من بعده
يعني نحاول ان نربط الكلام مع ما وصلنا له حتى الآن
أن رسول الله هو اليتيم الحالي اي خليفة الله الحالي
وانه كان يوجد قبله يتيما أخر هو الذي وجده فآواه ووجده ضالا فهداه ووجده عائلا فأغناه
فعل معه كل ذلك ورفعه بيده لله الذي جعله خليفته في الأرض من بعد انتهاء خلافته
وهذا القائم بالحق منهم والذي سيَأْذَنُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ ويأمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله بأن نأتيه ولو على الثلج
رسول الله صلى الله عليه وآله يقول عنه انه سيكون خليفة الله وخليفتي من بعدي
آدم بعد آدم
و
خليفة بعد خليغة
و
اسبق السابقين بعد اسبق السابقين
و
منافسة بعد منافسة
و
فائز بعد فائز
و
قصة ستنبرء من بعد قصة انبرأت
و
صراع جديد سيبدء بعد صراع سينتهي
و
اجتماع جديد للملأ الأعلى سينعقد بعد اجتماع قد انعقد
ما معنى الولاية بالنورانيّة؟.
.
الجواب:
معناها وحدة النّور
.
.
خلق المشيئة بنفسها وخلق الأشياء بالمشيئة
.
.
خلق الولاية بنفسها وخلق الأشياء بالولاية
.
.
خلق النّور بنفسه وخلق الأشياء بالنّور
.
.
(يعني خلق النّور العلويّ بنفسه النّور الفاطميّ
وخلق الأشياء بالنّور العلويّ نور السماوات والأرض)
.
,
أو خلق النّور بنفسها وخلق الأشياء بالنّور
(يعني أو خلق النّور الفاطمي بالنّور العلويّ
وخلق الأشياء بالنّور الفاطميّ نور السماوات والارض)
.
.
وليّ الله يعني نور الله
.
.
معرفة الولاية بالنورانيّة هي معرفة الله
.
.
ولي الله = نور الله = مشيئة الله
-
AuthorReplies